من جرائم داعش :احراق أطفال ونساء بالأنبار وتفجير کنیسة بالموصل واعدم صحفیة عراقیة

داعش يعدم مدنيا صعقا بالكهرباء شمال صلاح الدين بذريعة الشعوذة

كشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى، الاثنين، بان تنظيم داعش اعدم مدنيا صعقا بالكهرباء شمال صلاح الدين، بعد اتهامه بالشعوذة.

وقال المصدر، ان "تنظيم داعش اعدم ، مدني في العقد الرابع من عمره يدعى (غ-س) في احدى قرى الشرقاط شمال صلاح الدين بواسطة صقعة كهربائية قاتلة من مولد كبير".

واضاف المصدر ان "عملية الاعدام هي الاولى من نوعها التي تتم بالكهرباء في تغير واضح لاساليب الاعدام التي يروج لها التنظيم"، مشيرة الى ان "الاعدام جاء بعد اتهامه بممارسة السحر والشعوذة".

وتابع ان "داعش ووفق المعلومات المتوفرة لدينا عمد الى تصوير عملية اعدام المدني من خلال طاقم تصوير جلب من الموصل".

داعش یختطف 111 طفلا من الموصل لاستخدامهم بعمليات إرهابية

أعلن مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني، الأحد، عن قيام تنظيم "داعش" باختطاف 111 طفلا من مدينة الموصل وإدخالهم بمراكز تدريب عسكرية وفكرية، موضحا أن التنظيم اختطف 1420 طفلا منذ العام الماضي لاستخدامهم بعمليات إرهابية وإستخباراتية.

وقال مموزيني إن "تنظيم داعش اختطف 111 طفلا من مدينة الموصل وتم إدخالهم بمراكز تدريب عسكرية والتأهيل الفكري".

وأضاف مموزيني أن "أعمار الأطفال المختطفين تتراوح ما بين 10 ــ 15 سنة"، لافتا إلى أن "داعش أعتقل 78 من آباء الأطفال المختطفين بسبب اعتراضهم على خطف أبنائهم".

وبين أن "داعش اختطف أكثر من 1420 طفلا منذ سيطرته على الموصل وقام بتدريبهم عسكريا وفكريا"، مؤكدا أن "التنظيم يستخدم هؤلاء الأطفال لتنفيذ عمليات إرهابية وإستخباراتية".

وكان مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني أعلن، الخميس (14 أيار 2015)، عن قيام تنظيم "داعش" بإعدام 15 من مسلحيه عقب هزيمتهم في بعشيقة، وأكد أن عمليات الإعدام تمت على أيدي أطفال "داعش" الذين يتدربون من قبل التنظيم.

"داعش" يختطف تسعة مدنيين بينهم فتاة شمال تكريت

أعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، عن قيام "داعش" باختطاف تسعة مدنيين بينهم فتاة شمال تكريت، على خلفية مقتل احد عناصر التنظيم.

وقال المعموري إن "عناصر تابعين لداعش اختطفوا تسعة مدنيين بينهم فتاة في محيط قرية زراعية غربي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)".

وأضاف المعموري أن "التنظيم اختطف هؤلاء المدنيين على خلفية تعرض نقاط تابعة له في المنطقة لهجوم مسلح أسفر عن مقتل احد مسلحيه وإصابة أخر بجروح خطيرة".

يذكر أن تنظيم "داعش" ينتشر في قضاء الشرقاط إحدى أقضية محافظة صلاح الدين منذ عام، ويحاول باستمرار فرض رؤيته المتطرفة على السكان المحليين بالقوة.

داعش یتخذ اجراءات "تضييق" جديدة في الموصل

كشفت مفوضية حقوق الانسان، الاثنين، عن اجراءات جديدة اتخذها تنظيم داعش في مدينة الموصل التي يسيطر عليها منذ أكثر من عام، تقضي بتضييق الحريات العامة والخاصة لاهالي المدينة، فيما اشارت الى ارتفاع اصوات المعارضة الشعبية ضد سياسة التنظيم .

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "عصابات داعش الارهابية بدأت في الفترة الماضية بتضييق الحريات الشخصية والعامة على ابناء محافظة نينوى"، مشيراً إلى أن ذلك يأتي "في ظل الانكسارات الاخيرة التي منيت بها عصابات داعش الارهابية في صلاح الدين والانبار".

وأضاف أن "اصوات المعارضة الشعبية علت لدى ابناء محافظة نينوى ضد سياسة داعش الارهابية التي تقوم بها وتستهدف بها كل الفئات".

وأشار الغراوي إلى أن "عصابات داعش قامت بإجبار الاطباء على العودة خلال فترة اسبوع واحد، وبخلاف ذلك تصادر اموالهم المنقولة وغير المنقولة"، مبيناً أن "التنظيم اغلق محلات الحلاقة بحجة مخالفتها الجوانب الشرعية وربط المدخنين على اعمدة الكهرباء، وايضا فصل النساء عن الرجال في اماكن العمل واجبارهم على لبس زي خاص وفي حالة المخالفة يتم احراقهن امام الملأ".

ولفت الغراوي الى أن "عصابات داعش قامت بإغلاق كافة وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية وكذلك المؤسسات الاعلامية والصحفية لتضع تعتيم عما يجري في الموصل خصوصا في ظل النقص الحاد في الخدمات وسرقة قيام تلك العصابات الاجرامية بالاستيلاء وسرقة الاموال المخصصة للمواطنين".

"داعش" يحرق اطفال ونساء حاولوا الخروج من الفلوجة بدون دفع الجزية

قتلت عصابات داعش الارهابية أربع نساء وتسعة أطفال حرقاً على خلفية محاولتهم النزوح من الفلوجة بدون دفع الجزية التي يفرضها الدواعش والبالغة 800 دولار للشخص الواحد.

وقال رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس إن “المعلومات التي بحوزتنا تؤكد قيام العصابات الداعشية بحروق النساء مع ابنائهن بسبب خروجهن من منازلهن بهدف النزوح من الفلوجة التي باتت مسرحا للجريمة المستمرة”.

وأضاف الهايس أنه “بعد محاصرة القوات الأمنية للعصابات الإرهابية داخل الأنبار وتضييق الخناق عليهم وقطع طرق الإمدادات بدأت تلك العصابات بمساومة أهالي الفلوجة بدفع مبلغ من المال لغرض السماح لهم بالنزوح من المدينة”.

وأقدمت عصابات داعش الإرهابية على حرق ثلاث نساء طاعنات في السن بعد رفضهن انضمام ابنائهن مع تلك العصابات الإرهابية في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وقالت مصادر مطلعة في محافظة الأنبار إن عصابات داعش الإرهابية لا تسمح بخروج النازحين من المحافظة إلا في حالة دفعهم مبلغ قدره 800 دولار للشخص الواحد.

داعش يفجر كنيسة وسط الموصل

أفاد العقيد سمير الرماحي في شرطة نينوى الإثنين بقيام تنظيم داعش  بتفجير كنيسة ام المعونة وسط الموصل.

وقال الرماحي إن عناصر تنظيم داعش اقدموا على تفجير كنيسة (ام المعونة) وسط الموصل بعد اخلاء كافة محتوياتها، مضيفا أن الانفجار تسبب بمقتل أربعة اطفال كانوا متواجدين بالقرب من الكنيسة وهدم 10 منازل قريبة ومحلات تجارية وسوق شعبي.

ويعود تاريخ هذه الكنيسة الى آلاف السنين وهي للسريان الارثوذوكس وتقع في منطقة وسوق الشعاريين وسط الموصل.

داعش يمنع تداول أجهزة الراديو بالموصل

أفاد مصدر محلى عراقى فى مدينة الموصل، الأثنين، إن تنظيم داعش اعتقل 100 شخص بتهمة بيع وشراء أجهزة الراديو فى الموصل، وأصدر تعميماً بمنع الاتجار بهذه الأجهزة بعد المنشور الذى ألقته وزارة الدفاع العراقية على سكان الموصل.

ونقلت وكالة (باسنيوز) عن المصدر قوله إن حركة البيع والشراء على أجهزة الراديو تزايدت، بعد منشور وزارة الدفاع الذى طلب فيه من سكان الموصل ضرورة حمل جهاز راديو صغير بشكل دائم، للاستماع إلى التعليمات مع قرب انطلاق عملية "تحرير الموصل" .

وكانت وزارة الدفاع العراقية ألقت منشورات على أهالى مدينة الموصل تؤكد فيها أن "القوات الأمنية على الأبواب وأن يوم الخلاص قريب"، فيما أشارت إلى أنه سيتم قريبا بث توجيهات لابناء المدينة للمساهمة بالتحرير على موجة " إف إم" الاذاعية التى تتيح اكبر قدر ممكن من الوضوح.

داعش يحرق نساء كبيرات في السن مع ابنائهن بالرمادي

اقدمت عصابات داعش الارهابية على حرق ثلاث نساء طاعنات في السن بعد رفضهن انضمام ابنائهن مع تلك المجاميع الارهابية في قضاء الرمادي، مركز محافظة الانبار.

وقال رئيس اسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي إن “المعلومات التي بحوزتنا تؤكد قيام عصابات داعش الارهابية بحرق ثلاث نساء كبيرات في السن مع ابنائهن امام المواطنين في منطقة الصوفية في قضاء الرمادي”.

وأضاف النمرواي أنه “على الحكومة الاسراع في دحر الدواعش من مناطق الأنبار على خلفية المعاناة والمجازر التي تحصل من قبل تلك المجاميع بحق مواطني المحافظة”.

واختطفت عصابات داعش الارهابية أمس الاثنين ٢٩ شخصا من الفلوجة بتهمة الانتماء لحركة انصار الظواهري.

داعش يعدم صحفية عراقية في الموصل

قال المرصد العراقي للحريات الصحفية، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، الأثنين، إن تنظيم داعش أعدم صحفية عراقية في مدينة الموصل شمالي البلاد.

وأوضح المرصد، أن تنظيم داعش أعدم الصحفية، سهى أحمد راضي، في الموصل، بعد أيام على اختطافها، من موقع سكنها شرقي المدينة، وسلّم جثمانها إلى ذويها من دائرة الطب العدلي وعليه آثار إطلاق نار.

وطالب المرصد المجتمع الدولي، بـتحرك أكثر جدية، لوقف نزيف الدم، الذي يثير مخاوف من مستقبل مظلم لحرية التعبير، والعمل الصحفي في المنطقة العربية، مع وجود جماعات إرهابية شريرة، تستهدف الصحافة وتطيح بالصحفيين قتلاً وتشريداً وحبساً، وعدم الاكتفاء ببيانات إدانة لا تغني ولا تسمن.

ووفق البيان، فإن سهى أحمد راضي، التي تعمل مراسلة ومحررة في صحيفة نينوى(محلية)، خطفت منذ أيام من منزلها، الواقع في حي الإخاء، شرقي الموصل، من قبل إرهابيين نقلوها إلى مكان مجهول.

وأشار إلى أن محكمة شرعية، تابعة لـداعش، اتهمت سهى بـالتخابر مع جهات مناوئة، واعتبرت ذلك جرماً يستحق القتل. وقد نفذ بحقها حكم الإعدام في منطقة الدكي غربي الموصل، دون ذكر تفاصيل أكثر عن عملية الإعدام التي عادة ما ينفذها التنظيم في أماكن عامة وبحضور حشد من الأهالي.

وأدان المرصد، ما أسماه العجز المحلي والدولي في مواجهة العنف، الذي يمارسه الإرهابيون في الموصل، ضد الصحفيين، الذين قتل منهم 14 صحفياً، منذ دخول داعش إلى المدينة في العاشر من حزيران / يونيو 2014 وحتى اليوم، بحسب البيان نفسه.

داعش يفرض إتاوات على تجارة الأردن مع العراق

يوقف مسلحون من داعش الشاحنة المحملة بالبضائع. يترجل السائق ثم تخضع البضائع لتفتيش دقيق. يتأكدون من خلو الشاحنة من التبغ والمشروبات الكحولية. إذا وافق المسلحون على عبور الشاحنة، سلموا سائقها وصلا ماليا بختم "الدولة الإسلامية" يدفعه السائق كرسم عبور.

يحدث هذا على الطريق الدولي عمان-بغداد، في محافظة الأنبار.

وتقدر التبادلات التجارية السنوية بين الأردن والعراق بـ1.4 مليار دولار، خاصة أن العراق يعتمد على ميناء العقبة الأردني كمنفذ بحري للبضائع.

ولدى داعش آلية تحدد قيمة الرسوم على الشاحنات التي تنقل البضائع بين الأردن والعراق وإيصالات دفع يجبر السائقون على إبرازها عند كل نقطة تفتيش. وتتراوح تلك الرسوم بين 300 وألف دولار، حسب نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد الداود.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/07



كتابة تعليق لموضوع : من جرائم داعش :احراق أطفال ونساء بالأنبار وتفجير کنیسة بالموصل واعدم صحفیة عراقیة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net