صفحة الكاتب : اياد السماوي

سليم الجبوري .. ذوقوا ما كنتم تعملون
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس النوّاب سليم الجبوري في الاحتفالية المركزية التي أقامها الوقف السنّي بمناسبة ذكرى معركة بدر الكبرى , تندرج في محاولات التمّلص من الذنب ورمي الحكومة بالمسؤولية في استمرار نكبة أبناء سنّة العراق في محافظات الغرب العراقي , وهذا المقال ليس دفاعا عن الحكومة , فموقفي من هذه الحكومة السيئة والمنبطحة معروف للجميع , لكنّ هذه الحكومة لم تدّخر جهدا في تقديم كل ما يمكن تقديمه من أشكال المساعدة للنازحين والعمل على تحرير مدنهم من داعش وإعادتهم إلى بيوتهم , ومحاولة تحميل الحكومة مسؤولية استمرار مأساة أبناء المحافظات المحتلّة من قبل داعش , هو كذب فاضح يراد منه الظهور بمظهر الحريص برفع المأساة عنهم بما لحق بهم من قتل وتهجير وإنهاء معاناتهم , فماذا تفعل الحكومة لكم يا جناب رئيس مجلس النوّاب إذا كنتم أنتم الساسة لصوص وفاسدون ؟ من الذي سرق الأموال التي خصصتها الحكومة للنازحين ؟ أليس أنتم يا قادة السنّة ؟ هل الحكومة من أوعزت لصالح المطلك وعصابته سرقة أموال النازحين ؟ أم أن ساحات الفتنة التي هيّأت للنكبة كان للحكومة دور فيها ؟ من الذي أفتى بقتال جيش المالكي والجيش الصفوي والرافضة المجوس ؟ أليس هم علماء وخطباء السنّة ؟ هل كان المجرمون رافع الرفاعي وعبد الملك السعدي من الشيعة ؟ ثمّ من الذي يقاتل في صفوف داعش , أليس هم أبناء هذه المحافظات وعشائرها ؟ هل تستطيع يا جناب رئيس مجلس النوّاب أن تنكر أنّ 90% من مقاتلي داعش هم أبناء العشائر في هذه المحافظات المنكوبة ؟ من أين جاءت هذه الأعداد الهائلة التي تقاتل الجيش والقوّات الأمنية والحشد الشعبي ومن يموّلها بالسلاح والمال ؟ أليست هي السعودية وقطر ؟ وهل طلبت الحكومة من أبناء سنّة العراق أن يفتحوا بيوتهم للأوباش القادمون من خارج الحدود ويزّوجونهم بناتهم ؟ وهل طلبت الحكومة من القوّات الأمنية والشرطة أن يهربوا ويسلموا سلاحهم لداعش ؟ وهل قوّات الأمن والشرطة من الرافضة المجوس ؟ أليس هم أبناء هذه المحافظات ؟فلماذا تخلّوا عن الدفاع عن مدنهم وشرفهم ؟ .

وهل تعرف يا جناب رئيس مجلس النوّاب أعداد الشهداء من أبناء محافظات الجنوب والفرات الأوسط الذين يستشهدون يوميا في ساحات المعارك من أجل تحرير مدنكم والدفاع عن أعراضكم التي دنّستها داعش ؟ ماذا كان جزاء قوّات الحشد الشعبي التي حررّت ديالى وصلاح الدين ومناطق شمال بابل ؟ ألم ترموهم بمختلف الاتهامات الباطلة ؟ ثمّ أين أنتم يا قادة السنّة من المعارك التي تدور رحاها الآن في محافظاتكم ومدنكم ؟ هل يوجد فيكم قائد ميداني واحد في ساحات المعارك مثل العامري والخزعلي والمهندس ؟ وكم هي أعداد السنّة المنخرطين في قتال داعش نسبة إلى أعداد الشيعة ؟ لماذا لا يقاوم داعش أبناء الموصل والرمادي والفلوجة وبيجي والشرقاط والحويجة ؟ ولماذا انخرطوا في القتال إلى جانب داعش ؟ اليس الأولى أن يقوم السنّة بتحرير مدنهم وإنقاذ أعراضهم من داعش ؟ وإذا كنت يا سيادة رئيس مجلس النوّاب حريصا على النازحين وتريد إنهاء معاناتهم , فلماذا تآمرت مع المطلك على إنهاء عضوية النائب مشعان الجبوري من البرلمان الذي فضح سرّاق أموال النازحين وكشف أسماء مرتكبي مجزرة العصر سبايكر ؟ ولماذا رفضت حتى هذه اللحظة استجواب صالح المطلك عن أموال النازحين التي سرقها ؟ كل هذا الفساد والتواطئ والتعاون مع داعش وتريد أن تحّمل الحكومة مسؤولية تحرير مدنكم من داعش ؟ أي مغالطات هذه وأي خداع للرأي العام هذا ؟ هل تتصوّر أنّ الشعب العراقي ساذج لهذه الدرجة يا جناب رئيس مجلس النوّاب ؟ اسمعها مني يا سليم الجبوري .. مأساة المحافظات الغربية لن تنتهي ما دام الساسة ورجال الدين وشيوخ العشائر السنّة مع داعش , وما دام ابنائكم يقاتلون الدولة إلى جانب داعش , وما يجري لكم من مأساة هو نتيجة منطقية لما جنيتموه على أنفسكم , فذوقوا ما كنتم تعملون .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/05



كتابة تعليق لموضوع : سليم الجبوري .. ذوقوا ما كنتم تعملون
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net