هروب جماعي للدواعش من الفلوجة ومحاولة انقلاب على البغدادي ومقتل 117 ارهابیا

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة نينوى اليوم، بأن "طيران الجيش استهدف، اليوم، وكرين لعناصر داعش الارهابي  في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل وادى الى وقوع قتلى وجرحى بين صفوف داعش".

مقتل 10 من عناصر داعش شمالي بيجي

 اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم عن مقتل 10 من عناصر داعش في اشتباكات مع القوات المشتركة في بيجي شمالي تكريت( 170 كم شمال بغداد).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت شاكر إن" قوة مشتركة من افواج المغاوير والحشد الشعبي اشتبكت مع العدو الداعشي في عملية تطهير ما تبقى من جيوب الدواعش في حي النفط شمالي بيجي، مما اسفر عن مقتل 10 ارهابيين والاستيلاء  على اسلحتهم".

واضاف جودت أن " العدو الداعشي اخلى جرحاه وفر من المواجهة في المنطقة".

عمليات دهم وتفتيش في “أبو غريب” بحثا عن الخلايا النائمة

  أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد تنفيذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق أبو غريب بحثا عن الخلايا النائمة والمضافات الارهابية.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي إن “القوات الأمنية تقوم بعمليات دهم وتفتيش في مناطق أبو غريب وأطراف العاصمة بغداد بحثا عن المطلوبين والخلايا النائمة استنادا لمعلومات استخباراتية عن وجود مضافات ارهابية في تلك المناطق”.

هروب جماعي للدواعش العرب والأجانب من الفلوجة

  أعلن مجلس انقاذ الفلوجة أن عصابات داعش من العرب والأجانب هربوا من الفلوجة متوجهين إلى منطقة البعاج غربي الموصل، التي تعد جسر العبور لداعش من العراق الى سوريا.

وقال عضو المجلس عبد وهاب العكيدي إن “أكثر من ٢٠٠ داعشي من العرب والأجانب هربوا من مدينة الفلوجة الى منطقة البعاج عبر صحراء الأنبار ووادي حوران”.

وأضاف العكيدي أن “عصابات داعش الارهابية في مدينة الفلوجة انقسمت نتيجة الخلافات على الأموال المسروقة والمناصب في مدينة الفلوجة”.

وبين أن” هناك عشرات المعسكرات لتدريب الدواعش الجدد في الفلوجة والأنبار تنتشر في وادي حوران”.

محاولة انقلاب على البغدادي تنتهي بتصفية 13 قيادياً لـ"داعش"

ومن جهته كشفت مصادر عراقية وسورية، الجمعة، عن أول عملية انقلاب حقيقية داخل عصابات داعش الإرهابية للإطاحة بزعيمها إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبو بكر البغدادي، انتهت بالفشل وإعدام 13 قيادياً وعنصراً بارزاً بالتنظيم من بينهم خمسة قادة معروفين ويشغلون مناصب في المجلس العسكري العام للتنظيم.

وقالت صحيفة العربي الجديد اللندنية، في تقرير لها إنه "ينتمي غالبية من أُعدموا إلى جنسيات عربية من المغرب العربي وسورية واليمن والكويت، إضافة إلى كردي وشيشاني. وجاءت محاولة الانقلاب إثر خلافات حادة حول مسار عمليات التنظيم العسكرية وتوسعها لتشمل الفصائل "الجهادية" المعارضة للتنظيم، خصوصاً في سورية وليبيا وأفغانستان، وحول التفجيرات التي وقعت في السعودية الشهر الماضي".

وأضافت أن "عملية الانقلاب التي أُجهضت قبل ولادتها بفترة قصيرة، كانت تقضي باستهداف موكب البغدادي بعبوات ناسفة على طريق زراعي جنوب مدينة الرقة السورية للقضاء عليه، بعد تفرّده بالقرارات داخل التنظيم وتحويل الهيئة الشرعية فيها إلى صورية بلا قرارات على خلاف مبدأ الشورى الذي استمر التنظيم في العمل به طيلة السنوات الثلاث الماضية".

مقتل القيادي في داعش"اياد المرزوك"واثنين من معاونيه في منطقة الهيتاوين والعناز جنوبي الفلوجة

وکذلک أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " الطيران العراقي المتمثل بطيران الجيش والقوة الجوية تمكن من قصف مواقع عده في محافظة الانبار .

و تم خلالها قتل قائد داعش على محور الهيتاوين والعناز جنوبي الفلوجة المدعو ( اياد المرزوك ) واثنين من معاونيه فضلا عن ثلاثة عناصر من إرهابيي داعش ".

مقتل ثلاثة دواعش بكمين في منطقة الفتحة شمالي تكريت

وایضا افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح اليوم، بأن "ثلاثة من مسلحي داعش الارهابي قتلوا في كمين نصبته القوات الامنية في منطقة الفتحة عصر يوم الجمعة ".

"داعش" يعدم 23 من عناصره حاولوا الانقلاب عليه في الشرقاط

وكشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى بان تنظيم "داعش" الارهابي اعدم على مدار الساعات الـ 72 الماضية 23 من عناصره بينهم ثلاثة من القيادات المتقدمة، في احباط اول انقلاب داخلي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، مؤكدا ان "خلافات حادة بين اقطاب التنظيم برزت في الاونة الاخيرة".

واوضح المصدر الأمني، وهو ضابط برتبة عقيد، ان "تنظيم داعش ووفق المعلومات الاستخبارية، اعدم على مدار الساعات الـ 72 الماضية 23 من مسلحيه بينهم ثلاثة من القيادات المتقدمة، احدهم يدعى (ابو مروان الحوراني)، وهو سوري الجنسية، في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، نتجية تورطهم بمحاولة انقلاب داخلية للاطاحة بما يعرف بوالي صلاح الدين ابو زكريا الجورجي المقرب من البغدادي".

واضاف المصدر لصحيفة (الصباح الجديد) ان "عمليات الاعدام اخذت اشكالاً متعددة، منها رمياً بالرصاص او الحرق او قطع الرؤوس، وبعضها نفذ امام الاهالي في مناطق متفرقة من الشرقاط، بناءً على حكم صدر مما يعرف بالمحكمة الشرعية".

واشار المصدر الى ان "قيام داعش باعدام عناصره تكرر اكثر من مرة في بعض مناطق صلاح الدين، الأمر الذي يدل على وجود خلافات حادة بين اقطاب التنظيم على ادارة المهام الرئيسة وسعي كل طرف إلى إثبات وجوده بالحديد والنار".

وتابع المصدر ان "هناك حالة تنافر واسعة بين المسلحين من جنسيات عربية واجنبية واخرى عراقية وحدثت العديد من الصدامات المباشرة"، لافتا الى ان "الخلافات داخل تنظيم داعش ستزيد من ضعفه وضعف سطوته على المناطق التي تمثل، في الوقت الحالي، معاقل كبيرة له خاصة في الشرقاط والصينية، اخر معاقل داعش في صلاح الدين".

مقتل وإصابة 41 داعيشا في كركوك

والی ذلک أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، مساء الجمعة، بأن 41 من مسلحي "داعش" قتلوا وأصيبوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف خمسة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لوسائل اعلام محلية إن "طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء اليوم، خمسة مواقع تابعة لتنظيم داعش من بينها وحدات تكتيكية وصهريج مفخخ في قرى تابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل نحو 15 مسلحا من التنظيم وإصابة 26 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربات تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة".

مقتل 14 داعشياً في مناطق مختلفة من الأنبار

وتمكنت القوات الأمنية المشتركة من قتل 14 داعشيا في مناطق مختلفة من محافظة الأنبار.

وأوضح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن “القوات الأمنية المسؤولة عن حماية قاعدة الحبانية أفشلت محاولة ارهابية حاولت التقرب من القاعدة وتمكنت من قتل 11 داعشياً بواسطة المدفعية”.

وأضاف أن “قوة أمنية أخرى ومن خلال عملية نوعية تمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين وحرق عجلتهم في منطقة تقاطع السلام في عامرية الفلوجة (23 كم جنوب قضاء الفلوجة”.

مقتل قناصين اثنين بداعش وضبط متفجرات وعبوات في قاطع عمليات بغداد

فیما اعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، مقتل قناصين اثنين في قاطع العمليات وضبط وتفكيك عدد من العبوات الناسفة والمتفجرات، فضلا عن تدمير اوكار وآليات تابعة لتنظيم داعش الارهابي.

وقالت القيادة إن "القوات الأمنية في قطعات عمليات بغداد وخلال عملية فجر الكرمة تمكنت من قتل قناص إرهابي، وتفكيك اربع عبوات ناسفة، وتدمير وكراً للعدو وعجلتين تحملان رشاشة احادية".

واضاف "كما تمكنت قوة من مقر اللواء (36) من قتل قناص إرهابي وتدمير وكر للإرهابيين، في منطقة النعيمية، غرب بغداد، فيما تمكن الفوج الثالث في اللواء (23) وبناءً على معلومات استخبارية من ضبط وتفكيك عشر عبوات ناسفة، في منطقة تل السمر".

واوضح البيان ان "قوة من مقر اللواء (72) وخلال عملية تفتيش في منطقة النباعي شمال بغداد، تمكنت من ضبط مدفع عيار (75 ملم) و(16) عبوة ناسفة، وقنبرة هاون عيار (120 ملم) و(3) قذائف مدفع، كما تمكن الفوج الثالث في اللواء الأول شرطة اتحادية من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة الجعارة، في المدائن ضمن قاطع الرصافة، ووتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء (45) في منطقة حي طارق، شرقي بغداد".

مقتل مسؤول الاتصالات في تنظيم داعش واربعة من مساعديه شرقي الفلوجة

وکدلک كشف مصدر في قوات الفرقة الذهبية في محافظة الانبار، الجمعة، عن مقتل مسؤول الاتصالات اللاسلكية في تنظيم داعش الارهابي في الفلوجة واربعة من معاونيه خلال عملية امنية استباقية في موقع هياكل الجامعة شرقي الفلوجة.

وقال المصدر ان "القوات الامنية نفذت عملية اقتحام استباقية استهدفت تجمع لفلول الارهاب في موقع هياكل الجامعة شرقي الفلوجة مما اسفر عن مقتل مسؤول الاتصالات اللاسلكية في تنظيم داعش المدعو جليل الجميلي الملقب ابو معاوية واربعة من معاونيه".

واضاف أن "القوات الامنية دمرت برج اتصالات كان يستخدم من قبل تنظيم داعش مع تفجير محطة اتصالات للاسلكية متنقلة كان داعش يحاول نصبها بالقرب من الحي الصناعي في الفلوجة".

مقتل ممثل "ذو القرنين" واثنين من مرافقيه في صلاح الدين

وفی سیاق متصل كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، عن مقتل ممثل ما يسمى "ذو القرنين" مع اثنين من مرافقيه في هجوم استهدف وكر لهم بمحيط منطقة الفتحة شمال صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة في المجلس صادق الحسيني ان "قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت من قتل رئيس ديوان التعليم في تنظيم داعش او ما يعرف بمثلل ذو القرنين في صلاح الدين المدعو ابو موسى السعودي واثنين من مرافقيه في هجوم استهدف وكر سري لهم في محيط منطقة الفتحة شمال صلاح الدين".

واضاف الحسيني ان "العملية جرت بناءا على معلومات دقيقة حددت مكان وجود السعودي ومرافقيه"، مشيرا الى ان "العملية تمثل ضربة اخرى للتنظيم".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/04



كتابة تعليق لموضوع : هروب جماعي للدواعش من الفلوجة ومحاولة انقلاب على البغدادي ومقتل 117 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net