هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الخميس، بأن عناصر تنظيم "داعش" بدءوا بالهروب من قضاء الحويجة مع عوائلهم باتجاه نينوى والشرقاط، فيما بين ان القضاء اصبح "شبه خال" من تواجد التنظيم.

وقال المصدر إن "هناك انهيارا كبيرا بين صفوف مسلحي داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك"، مبينا ان "عناصر التنظيم بدأوا بالهروب مع عوائلهم باتجاه قضاء الشرقاط ومحافظة نينوى، مع تقدم القوات الامنية في قضاء بيجي".

واضاف المصدر أن "قضاء الحويجة اصبح شبه خال من الارهابيين"، مبينا ان "التنظيم طالب من اهالي الحويجة عدم مغادرة بيوتهم وسيعمل على معاقبتهم اذا خالفوا اوامره".

هذا وفي السياق نفسه قصفت طائرات التحالف الدولي مواقعا لتنظيم داعش الارهابي وقتلت 18 عنصرا منهم في الحويجة.

وقال مصدر إن "طائرات التحالف الدولي شنت غارات على مواقع لتنظيم داعش في قضاء الحويجة غربي كركوك، ما ادى الى مقتل 18 عنصرا منهم"، مبينا ان "الحويجة ما تزال ترزح تحت سيطرة مرتزقة العصابات التكفيرية".

قصف رتل لداعش قرب حديثة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، بأن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لتنظيم "داعش" قرب قضاء حديثة غرب الانبار، مبيناً أن الرتل كان يحاول الهجوم على القضاء.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة العمليات تمكن من قصف رتل لمركبات داعش قرب قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم وتدمير خمس مركبات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الرتل كان يحاول التقدم والهجوم على قضاء حديثة".

الدفاع: صواريخ الاستخبارات العسكرية تدمر 3 عجلات لداعش في الفلوجة

اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن تدمير 3 عجلات لعصابات داعش الارهابية بصواريخ الاستخبارات العسكرية .

وافاد مكتب اعلام الدفاع اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت فجر اليوم الخميس، ضربات صاروخية بالراجمات لاوكار عصابات داعش الارهابية في قضاء الفلوجة التابعة للانبار ، ما اسفر عن تدمير عدد من مقار السيطرة وحرق 3 عجلات لهم".

الدفاع: مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة

کما اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.

وافاد مكتب اعلام الوزارة اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات اليوم الخميس، لمواقع عصابات داعش الارهابية، في قضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار فتمكنت من قتل 21 ارهابيا من ضمنهم الارهابي ابو عبد الله السعودي".

قائد عمليات سامراء: مقتل 3 دواعش بضربة جوية غرب جزيرة سامراء

كشف قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، مقتل ثلاثة دواعش بضربة لطيران الجيش غرب جزيرة سامراء.

وقال الزهيري ان " طيران الجيش وبالتنسيق مع المستشار الجوي، قتل ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية، من خلال توجيه ضربة جوية لهم على طريق شرف عباس غرب جزيرة سامراء".

واضاف ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تكبيد عصابات داعش خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الايام الماضية ".

الحشد الشعبي يخوض حرب شوارع ضد داعش في احياء بيجي القريبة من المصفى

تخوض قوات الحشد الشعبي حرب شوارع مستمرة في بعض مناطق بيجي بينها حي النفط والتاميم والعمارات السكنية وحققت تقدما كبيرا في القضاء.

ويظهر فيديو للاعلام الحربي نشر في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ضراوة المعركة وبسالة ابطال الحشد في مواجهة الدواعش وفي تفكيك العبوات الناسفة وتامين منازل المواطنين.

امنية نينوى ان محاصرة الموصل لتطهيرها من داعش ستبدأ بعد رمضان

ومن ناحیتها أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى، الخميس، ان الخطط الامنية لمحاصرة الموصل لتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية ستبدأ بعد شهر رمضان.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي إن "هناك فرقا من ابناء العشائر والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية تم تسليحها من قبل الحكومة لتحرير الموصل وقتل جميع الدواعش فيها "، مبينا ان " خطة محاصرة الموصل تتضمن محاصرتها من ثلاثة محاور".

واضاف ان "المحور الاول قطع الامدادات من اتجاه الجهة الغربية مع الحدود سوريا وتلعفر والمحور الثاني من اتجاه الشرقاط ويمتد إلى جنوب الموصل، أما المحور الثالث من جنوب غرب الموصل".

واوضح البياتي أن "العصابات الإرهابية بدأت تتخذ احترازاتها في حفر الانفاق والسواتر لمنع تقدم القوات الأمنية، إلا أن الطيران العراقي سيكون له الدور الأكبر في توجيه ضربات موجعة لدواعش الموصل".

القوات الامنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين وتقتل سبعة من "داعش"

والی ذلک أفاد مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الخميس، بأن قوات الأمنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة، فيما اكدت انها قتلت سبعة عناصر من "داعش".

وقال المصدر إن "فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش مستمرة حتى الان بقيادة معركة تحرير منطقة الهيتاوين جنوب مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية والاجرامية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة من الفرقة اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في المنطقة، ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر لتنظيم داعش"، لافتاً الى أن "هناك تقدماً للقوات امام المجاميع الاجرامية في الهتياوين".

خلية الإعلام الحربي تعلن صد تعرض على الكرمة ومقتل القائد العسكري لـ"داعش"

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن صد تعرض لتنظيم "داعش" على مركز قضاء الكرمة شمال شرقي الفلوجة، فيما أكدت مقتل واصابة 45 عنصراً من التنظيم بينهم القائد العسكري في القضاء.

وقالت الخلية في بيان إن "قطعات قيادة عمليات بغداد وبإسناد من طيران الجيش تمكنت من إحباط محاولة تعرض لداعش الإرهابي، فجر اليوم، على قواتنا الأمنية المرابطة على اطراف مركز قضاء الكرمة"، مبينة أن "العملية اسفرت عن قتل ما يقارب من 25 إرهابيا واصابة اكثر من 20 آخرين، واستشهاد مقاتلين اثنين من القوات الأمنية واصابة ثلاثة آخرين".

واضافت الخلية أن "من ضمن القتلى القائد العسكري لقاطع الكرمة بتنظيم داعش الإرهابي المدعو ابو اسماعيل اللهيبي"، مشيرة إلى أنه "تم تدمير عجلتين تحمل رشاشة احادية والاستيلاء على كمية من الاسلحة والاعتدة التي تركها العدو، كما نتج عن العملية استشهاد مقاتلين اثنين واصابة ثلاثة آخرين".

مقتل 17 عنصرا من داعش بقصف جوي في القائم

کما افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، بأن 17 عنصر من تنظيم داعش) قتلوا خلال غارة جوية عراقية استهدفت تجمعا لهم وتدمير اربعة عجلات في قضاء القائم الحدودي، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن"معلومات استخبارية مكنت، صباح اليوم، القوات الجوية العراقية من تحديد تجمع لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة المجمع وسط قضاء القائم الحدودي،( 460 كم غرب الانبار)، وقصفته بصواريخ مقاتلة وبدقة عالية، مما اسفر عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الغارة الجوية تمكنت من تدمير اربع عجلات كان يستقلها عناصر داعش مثبت عليها اسلحة رشاش ثقيل نوع بكتا واحادية مع تفجير مستودع للوقود في نفس المكان الذي تم استهدافه غرب الانبار".

كتائب بابليون المسيحية تقتل ثمانية قناصين من داعش في مصفى بيجي

والی ذلک أكد الأمين العام لكتائب بابليون وعضو هيئة الرأي لتحرير الموصل ريان الكلداني، الخميس، ان كتائب بابليون تمكنت من قتل ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، مبينا ان القناصين هم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية.

وقال الكلداني إن "قيادات الحشد الشعبي وضعت جميع الخطط للانتقال الى تحرير المناطق المجاورة لمدينة بيجي"، لافتا إلى أن "كتائب بابليون ستشارك في تحرير الصينية ومناطق الشرقاط".

واضاف أن "فصائل المقاومة والقوات الامنية تنتظر الأوامر الجديدة من قبل القائد العام للقوات المسلحة لتوجيه ضربات عسكرية لدواعش في الصينية والشرقاط وبعض المناطق التي لا زالت تضم خلايا إرهابية لدواعش".

واكد الكلداني ان "كتائب بابليون قتلت ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، وهم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية".

بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين بديالى بحثا عن جرحى "داعش"

هذا وكشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين شرق بعقوبة، بحثا عن جرحى من تنظيم "داعش" اصيبوا في مواجهات يوم امس.

وقال المصدر إن "قوة قتالية من العشائر والاجهزة الامنية بدأت، ظهر اليوم، عملية دهم واسعة لبساتين شروين، (48 كم شرق بعقوبة)، بحثاً عن جرحى من تنظيم داعش اصيبوا في مواجهات يوم امس مع قوة من العشائر".

وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية تعرفت على هوية قيادي بارز في تنظيم داعش قتل في مواجهة مع العشائر في محيط شروين يوم امس وهو عراقي الجنسية"، مؤكدا أن "العشائر اعلنت استنفارها لمواجهة أي خروقات محتملة".

مقتل “المغربي” مسؤول ديوان الحسبة في داعش بالحويجة

قتلت قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة الارهابي المدعو “أبو كمال المغربي” الذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك).

وقال عضو المجلس عبد الله العبيدي إن “قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة قتلت الارهابي المسمى أبو كمال المغربي، والذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش الارهابية في القضاء”.

وأضاف العبيدي أن “عصابات داعش الارهابية بدأت بالهروب من أغلب مناطق الحويجة، وذلك إثر الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية والحشد العبي في مدينة بيجي”.

الحشد الشعبي يعزز إنتشاره بتلال ناظم التقسيم

وفی صعید آخر عززت فصائل الحشد الشعبي انتشارها في التلال الـ9 لناظم التقسيم لمسافة 6.5 كم لاحباط أية محاولة لعصابات داعش الارهابية للتقدم من محور الجسر الياباني.

وقال نائب آمر لواء أسد الله الغالب هادي الجزائري إن “عصابات داعش الارهابية تخطط للتقدم من محور الجسر الياباني إلى ناظم التقسيم”، مؤكدا أن “جميع الأجراءات الأمنية التي اتخذت أفشلت كل المخططات الداعشية، ولن يحصد الارهابيون سوى الموت”.

وقتلت القوات الأمنية والحشد الشعبي 27 ارهابياً داعشياً السبت الماضي، بعد محاولتهم الاقتراب من ناظم التقسيم قادمين من جهة الجسر الياباني وقرى البومطير والشيحة، بمعركة استمرت اكثر من 24 ساعة.

مقتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات شرق الرمادي

تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من قتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنباراللواء قاسم المحمدي إن “العمليات الامنية المشتركة تسير وفق الخطة المعدة لها، من أجل تطهير مناطق الأنبار من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة الجزيرة بأطراف محافظة الأنبار، وقتلت 20 منهم.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/02



كتابة تعليق لموضوع : هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زاهر ربيع الجامع
صفحة الكاتب :
  زاهر ربيع الجامع


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سلبيات الديمقراطية العراقية..  : رسول مهدي الحلو

 اتفاقٌ في القاهرة أم حفظٌ لماء الوجه  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 (في ضوء حديث سماحة المرجع الأعلى لوكالة الصحافة الفرنسية) بلاغة الرسالة وعظمة النهج والنصيحة...  : ضياء الوكيل

  ائتلاف القوى الشبابية الوطنية يرشح قياداته في مجالس المحافظات ويؤكد سيمثل الشباب في المحافظات  : خالد عبد السلام

 مقارنات سجادية  : سامي جواد كاظم

 أربع رؤساء والكرسي واحدٌ..!  : زيدون النبهاني

 يجب حماية العراقيين في سوريا من القتل حتى لو كانوا من المخالفين للنظام  : جواد البولاني

  لازالتْ فلول يزيد تعبثُ في جسدِ الأمّةِ الأسلاميةِ  : صالح المحنه

 مؤتمر مجالس المحافظات الموسع في واسط  : غانم سرحان صاحي

 اللدغ مرتان.. "عفا الله عما سلف  : علي علي

 الأمم المتحدة: داعش يعدم النساء المثقفات

 الحلي : يقيم حفلا تأبينيا بذكرى ( 35 ) لشهادة السيد الشهيد محمد باقر الصدر واخته المجاهدة امنة الصدر  : اعلام د . وليد الحلي

 لماذا العراق وسوريا مستهدفان،يا حكّام العرب العربان ؟!! 3 -يا أشباه الرجال وبقية السيوف ...!!  : كريم مرزة الاسدي

 هكذا تكون الإصلاحات  : وضاح التميمي

 وزير الصناعة والمعادن يبحث مع النائبة سهام الموسوي واقع الصناعة المحلية وسبل النهوض بها  : وزارة الصناعة والمعادن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net