صفحة الكاتب : تحسين الفردوسي

الحكومة عاجزة عن توفير الكليجه...!
تحسين الفردوسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

وحدهُ الممثل قادر على تحقيق حلمهُ, ولو بصورةٍ مؤقتة, تارةً يكون طبيباً أو مهندساً, وتارةً يكون معلماً أو محامياً أو رجل أعمال, لكن أحياناً يُجبَر على تقمص شخصياتٍ غير راغب بها, ليكون مجرماً مثلاً, أو مشعوذاً أو لصاً, أو وزيراً أو رئيساً....الخ, (هنياله).

الأحلام تختلف عن الأمنيات, لكن كلاهما يسبحان في بحر الخيال, ويتنفسان من هواء الحرمان الأزلي, أصبحنا نتمنى كل شيء, حقاً أننا شعباً (متعافي), دائماً ما نتمنى المستحيل, ونطلب المعجزات الممتنعة, مثل الأمان أو الكهرباء, أو الضمان الصحي, أو مفردات البطاقة التموينية, أو الخدمات الصحية, أو شوارع غير مزدحمة, أو تعديل رواتب الرعايا الأجتماعية, أو أعطائها في موعدها المحدد, (يعني خرابيط).
أشياء ليست لها أيُّ قيمةٍ, ولا تعطل سير الحياة, بل يمكن الصبر على فقدانها, (أو الأحسن)نسيانها, كان الأجدر بنا أن نطلب أشياء مهمة, لها علاقة بالحداثة والتطور , مثل المطالبة بإنشاء ناطحات السحاب, أو الأستعانة بشركات التكلنوجيا المتطورة, لتبريد الجو العراقي, أو تدفئة الأرصفة في الشتاء, أو أنشاء مراكز تجميل مجاناً, أو بأسعار رمزية, حتى يتسنى للرجال, تحويل(نسوانهم) إلى أيِّ فنانةٍ يتمنونها, وبذلك يتم الحد من ظاهرة الطلاق المتفشية في المجتمع.
نحن شعب نكثر من الكلام, وكثيراً ما نشاغل الحكومة ونتعبها! في كل يوم لنا مناسبة, ندخل الجهات الأمنية فيها (بإنذار ج), كما نحبُّ الدرجات لدرجة إزعاج السلطات المعنية والغير معنية, بجمعها من الشوارع لأنها ممنوعة, وذلك لصعوبة منع التجار من إستيرادها, ونكثر من شراء اللحوم المجمدة,(أي الهندية وغيرها) لأنها رخيصة الثمن, مما يسبب لنا أمراضاً تُحيِّر و (تسطر الدكاترة), أيضاً صعوبة من التجار من إستيرادها, (شويه خليكم متعاونين).
يجب مساعدة الحكومة في القضاء على خروج تسريب الأسئلة الوزارية(البكلوريا), من خلال الصبر قليلاً على إنقطاع الإنترنيت, حتى لا يتم اللجوء إلى قرارات تعسفية مثل: (الحلفان), كما إن الحكومة قدمت ما قدمت للمواطنين, أما آن الأوان أن نرد الجميل لها, بتقديم الغالي والنفيس؛ والمال والبنين؛ (وجميع المسلسلات) لأن مال و بنون الحكومة, (خط أحمر) لا يمكن المساس بهما, (شيكولون علينه..!).
وقعت عيني على كتاب رسمي, صادر من حماية المنشآت قواطع الرصافة, ذُكِرَت به بعض التوجيهات (لفوج النخبة), المشارك في المعارك ضد عصابات داعش التكفيرية, والذي يؤكد السيد آمر القواطع بـ : 1ـ جلب البدلة العسكرية مع الخوذة وكامل القيافة, 2ـ جلب السلاح والعتاد من الدائرة المنسوب لها, 3ـ جلب مستلزمات الحلاقة, مع تراك سود + شحاطة, 4ـ جلب يطق كامل(فراش نوم+شراشف), (هذا كله مقبول) لكن!, 5ـ جلب كليجه + ماء !؟, شرُّ البلية ما يضحك, (تقشف).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تحسين الفردوسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/02



كتابة تعليق لموضوع : الحكومة عاجزة عن توفير الكليجه...!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net