صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

دعوا الان البكاء .. ستنصبون كثيرا خيم العزاء
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كم كان جميلا تعاطيكم مع المشهد ، غاية في الدراما السوداء ، فقد نقلت الامر من نهر دماء في بيت الله تسيل ، الى دموع أمير تنهال وتسيح ، وجميل نقلتم حزن الساسة ، بعد الابادة . رغم اننا نفتقد هذا في بلدنا ، فساستنا لا تحرك عجائزها من على مقاعدها ،فهي ملتحمه معه باشد الملصقات ، فان قام لامر فلابد ان يقوم معه الكرسي ، وهذه أزمة لا يرضاها المحاصصون ان تخلع الكراسي ، عن عجيزة الرواسي. فهم يشاهدون اشلاء مواطنيهم عبر الشاشة ، وفي بلدنا لا نهدد بالاقتصاص من الجاني خوفا على مشاعر ساستنا ، كما هدد اميركم . 
بعد تفجيرات الكويت دخلت اللعبة في مسارات تفرعت وتشعبت ، بعد ان أشير انها مجاميع اوخلايا من الارهابيين . هاهو تمددها الافقي اضحى ذراعا طويلا ، أرض تتفجر على جغرافيتها الخصب انهارا وابارا من البترول والغاز ، وملايين من البشر ،وجيش من القتلة . ومذ ظهرت وتنامت واتسعت هذه المجاميع ، كان في الافق ما يثير الاستغراب لسرعة تمددها وقدرتها في الوصول الى حيث ما ترمي ، تناور بالقتال على جبهات عده ، يصيبها نكوص في مكان فتفلح في اخر . هذه الحركة على الارض لم يتسع لاي حركة في العصر الحديث ان تنال ما كسبت هذه المجاميع الارهابية وبهذه السرعة .
السؤال ما هي ملكات هذه المجاميع ، من اين استمدت تلك الامكانات ، من الذي أوصلها الى الى هذه الاتساع والقدرة والمناوره ؟ ماهي عوامل تقوية هذه العصابات واتساع دائرة استهدافها ؟ كم حذر وانذر من تمادي بعض الدول وصمتها من جهة ودعمها في اخرى بأن النيران ستصل دون محالة تحت اقدامهم سواء مناصرين لهذه العصابات وداعمين او اللذين اتخذوا الصمت وفي صمتهم ريبة الدسيسه من وراء الاكمة . 
قالها بشار الاسد وقالها المالكي ونوه عنها كلازمة في كل مؤتمر ومحفل ولقاء للعبادي مع الغرب والاقليم ، بأن الامر يتجاوز حدود العراق وسوريا . اين العلة اذ ناخت هذه الدول الان تحت ضربات هؤلاء ؟ لندع دعوات ملك الاردن واستنجاداته بالخولة البريطانيين ، ولنترك ردة فعل الحكومة الكويتيه حين صعقت بهذه النازلة الدامية ، وادعاء ال سعود في حركات كاذبة مدبرة في محاربتهم ، اين تكمن الحقيقة في قدرة هؤلاء ؟ واضح للعيان دون لف او دوران هناك مقدمات .
1- ان الانظمة الحاكمة حين جندت خزائنها وكل الوسائل المتاحة عدة وعددا والسير وفق الاجندة الامريكية في حجة ربيع الثورات، لاسقاط الانظمة ، حيث صيرة نفسها حامية لتلك المعارك ، كما حدث في ليبيا وسوريا، دون خلق البدائل الجديرة لما بعد السقوط في انضاج العملية السياسية وقطف ثمارها ، بدل الخراب المتعمد في عدم وضع ستراتيجات ترتقي لما بعد السقوط ، فكانت فوضى عارمه والدولة اضحت دويلات تتجاذبها اطراف ومجاميع غايتها السلطة ووسيلتها القتل .
2- احتضنت الانظمة وخاصة في الخليج ، مشايخ الفتاوي والعهر التكفيري ، وسلمتهم المقاد والتحرك والتفعيل ،ومسكوا مراكز البحوث والوزارات ، وفعلت كل كل ما يستلزم  من حركة هؤلاء وتأثيرهم ، ورسمت العداء في سطور مناهجها التعليمية وعلى كل المستويات ، في احتضان منهج ابن تيميه وابن عبد الوهاب وابن عثيمين وابن باز والعريفي ، وكل ابن بهيم حاقد على طائفة " ال البيت "" بتكفيرهم وقتالهم ، وتفجيرهم تحت مغريات لعقول واهنة ولشباب هم اقرب الى البهائم فاضحوا رهائن تحت سطوة مشايخ ملأ الحقد افئدتهم .
3- التركيز على تمويه العدو الحقيقي لهذه الامة ، ومن خلال اجندة مرسومة بامتياز من دوائر مغلقة تتحكم بالقرار  الدولي ، وتحويل بوصلة العداء باتجاه ما يناغم افئدة حكام واتباع مذهب الارهاب او ابن عبد الوهاب ، في شن عملية تطهير عرقي وطائفي ، ضد الاقليات من ايزيدين ومسيحين ، وصولا الى الهدف المرجو الى تمزيق المجتمع وفك اواصره وتفتيت لحمته ، من خلال خلق الفتنة الشيعية السنية ، وضرب معاقل الشيعة في مدنهم ورياضهم ومساجدهم  ،ومن خلال ، الدعم الفكري المضلل والمالي والتسليحي؛ معتمدة في بقائها كدول اجرام وانظمة قبلية تدعم الإرهاب التكفيري بدواعي طائفية مقيتة .
4- إن الغاية الحقيقة لكل  هذه الجرائم الإرهابية تحمل رسالة واحدة هي ان فكر داعش التفكيري لايبقي ولايذر شيعيا واحدا في المنطقة التي يضع قدمه عليها او يصل اليها ، مثلما لم يبق شيعيا واحدا في المدن والمحافظات التي اغتصبها في العراق. كما أنه لا يقبل من أي مسلم سني وغير سني غير أن يعتنق منهجه التكفيري وإلاّ فسيتعرض للعقاب الصارم الذي لا يرحم .
 
5- ان حكومات الخليج والدول التي تسير بذات الاتجاه كتركيا ومحورها  بذرت وسقت وتعهدت وحتى وقت قريب بذور وثمار التطرف والارهاب. آخر هذه الرعاية «الحمقاء» كان الموقف من الوضع في سوريا. والتسهيلات التي قدمتها وفي واقع الامر لا تزال تقدمها دول الخليج، للمتطرفين الارهابيين بدعوى تحرير الشعب السوري دون ان تقرأ الدرس جيدا في محاولات اسقاط النظام السوري وما ألت اليه من تشرذمات وفصائل ، كذلك تركت المشهد العراقي وحربه ضد هذه المجاميع وهو يقدم عشرات الالاف من شبابه في حرب يتفرجون عليها من القنوات وكأن نارها بمنأى عنكم وقد قدموا كل وسائل الدعم للارهاب . 
والسؤال ماذا بعد ما حدث في الكويت ، ادانات وتعزيات وبرقيات أسى ، ودموع امير الكويت وعجالة البيانات في القبض على صاحب السيارة ومن اوصله ومن احتضنه ، بسرعة وكأن الدليل موجود ، والمكان محدد ، والقدرة النيزكيه لقوات الامن الكويتيه في جمع خيوط الرؤوس المدبرة للعملية ، وعزاء وسواد ، وطائرات مجهزة لنقل الموتى .. 
الله الله اين كنتم قبل العملية ؟ اين دوائركم الاستخباريه ؟ وماهي الاجواء التي مهدت لقيام هذا الارهابي في اقتحام هذه الجموع التي جعل منها اشلاءا ؟ أليست تلك المجزرة تشير ان تلك الجريمة دليل واضح العيان لحجم الهجمة الارهابية التي تستهدف المسلمين الشيعة ومدى الخطر الذي بات يحيق باتباع هذا المذهب حول العالم، وان داعمها الاول والاخير الانظمة الخليجية والاقليمية ، وان مسؤولية تلك الجرائم وقعت لتساهلكم مع الجماعات المحرضة على العنف والكراهية وازدراء الشيعة كما حدث في كل بقعة يتحرك فيها الشيعة من باكستان وافغانستان مرورا الى المنطقة الشرقيه في حاضرة ال سعود ؟ 
هل من الممكن ان نتناسى ماذا يدار داخل الاروقة السياسية والبرلمانيه الكويتيه، وجوقة وليد طباطبائي ، وما اعلنته جهارا نهارا القنوات الفضائية المسخرة للجماعات الارهابية بملاحقة واستهداف الشيعة في بلدان العالم كافة، الى جانب كون ما جرى جريمة بمختلف المقاييس الانسانية ، فهي تعد مجزرة جماعية واضحة المعالم تقف ورائها اجندات خفية تهدف الى ابادة الشيعة والتضييق عليهم في مختلف المجالات الانسانية والاجتماعية . 
هل نقول لكم شكرا لاغلاقكم قناة وصال بعد العملية الاجرامية وكأن وصال كانت تناشد الامن و والسلام والدعة ووحدة النسيج الكويتي. وليس احتضانها ودعمها وتمويلها ، وهي القناة واخواتها وروادها من الحاقدين على البشرية وعلى الاسلام وسماحة نبي الرحمة اللذين يرسلون الموت واستهداف المسلمين الشيعة، ودعمها وتمويلها مع كونها تنتهك جميع القوانين والاعراف الدولية والاعلامية.
وختاما وهذه بديهية ،، انتم تدركوها ، ان وضع المنطقة الملتهب وتقارب الذهنية والوعي الاجتماعي والسياسي مع القتله سيكون كفيلا بتسهيل غزو التطرف والارهاب لكم. وما جرى ليس مفاجئا ولا مستغربا. وقبل يوم واحد حذر الروس دول الخليج من انها ستكون المسرح الثاني للإرهاب، بعد ان يبلغ منتهاه ونضجه في الاماكن التي زرعتموه فيها . 
بعد هذه الفواجع التي لعلها لم تحك جلدكم ،، ادركوا ان من صيرتموه وحشا سيقضم اوصالكم . وماهي الا اجندة مفخخة ومتخمة بالمفاجات ، قربك من الافعى وان احتضنك فهي تؤهلك للابتلاع ، ودنوك من اسرائيل لا يبعدك عن نواياها فيما بعد . وان بعدت عن الخطر الان فانت في رسم الخريطة من المقضومين . يحدونا الامل ،(( أن تراجع تلك الدول سياساتها بما يجعلها منسجمة مع مزاعمها بمحاربة الإرهاب والعمل على مواجهة التطرف والشحن المذهبي والطائفي المقيت ومد جسور المحبة والإخاء، وتوحيد الجهود من خلال الاستفادة من تجربة الشعوب التي قطعت شوطاً كبيراً في مكافحة آفة التكفير والتحرك الجاد للحفاظ على أرواح الأمة من هذا العبث الذي تغذيه أموال وحكومات وسياسات باتت مكشوفة للغاية من خلال انسجامها التام مع عناصر القاعدة كما يحدث لدينا في اليمن حيث العدوان السعودي الأمريكي وعناصر القاعدة في خندق واحد وجبهة واحدة تسليحاً وتمويلاً وتنسيقا ))

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/29



كتابة تعليق لموضوع : دعوا الان البكاء .. ستنصبون كثيرا خيم العزاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net