صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

مثنى التميمي محافظا والاختيار الصحيح
صلاح نادر المندلاوي

 اطلعت على شجاعة ووطنية وانسانية   و أعمال محافظ ديالي الجديد الحاج مثنى التميمي  الخيرية منذ سنوات طويلة عندما كان عضوا في مجلس محافظة ديالى ورئيسا للجنة الامنية ونتيجة نزاهته وشجاعته و عمله  الجاد اصبح رئيسا لمجلس المحافظة      حتى تم اختياره قبل مدة من الزمن  محافظا لمدينة البرتقال    .
هذه  المحافظة المسكينة التي اكتوت بنار الارهاب منذ السنوات الاولى للاحتلال الامريكي , مما اثر على جميع مفاصل المحافظة من نواحي الخدمات والمشاريع والوضع الصحي بشكل لايمكن وصفه بسطور قليلة وكان لأختيار الحاج مثنى التميمي مؤخرا  ليصبح محافظا الوقع والاثر الكبير في نفوس اهالي ابناء المحافظة كونهم يعرفون هذا الرجل ونشاطاته الاجتماعية والخيرية بشكل كبير .
  وبصفتي صحفيا وكاتبا لم التقي شخصيا  الحاج التميمي حتى لاافهم خطأ بأنني امتدح هذا الرجل الشهم,  وشاهدته  عبر وسائل الاعلام  وتعرفت على انجازاته من خلال المواطنين    وبما انني من ابناء العزيزة (ديالى)  فأنني متواصلا مع اهلي واصدقائي  رغم عملي في اماكن بعيدة منذ سنوات في سوريا والاردن وهولندا واربيل والعاصمة الحبيبة بغداد  وعرفت شعبيتة  من احاديث اهالي قضاء بلدروز ومنطقة ( دور مندلي) .
.
  والمواطنين في  ناحية مندلي حيث ان الاهالي يتحدثون عن شجاعته في مطاردة فلول مجاميع داعش الارهابين في مناطق جبل حمرين والمقدادية وجلولاء واستمر يقاتل مرتدينا بدلته العسكرية حتى  مشاركته مع تشكيلات الحشد الشعبي والقوات الامنية بتطهير كافة اراضي المحافظة من دنس مجاميع  داعش  الارهابية وكان له صولات وبطولات يذكرها الجميع وشارك مع الحاج  الشجاع هادي العامري وسرايا السلام وقوات بد ر وعصائب اهل الحق والقوات الامنية في المحافظة  لتطهير المحافظة كليامن دنس المجاميع الظلامية  ..
لذا فأن اختياره لتولي منصب محافظ ديالى لم يأتي من الفراغ بل جاء نتيجة العمل الجبار الذي قام ومازال يقوم به   للنهوض بواقع المحافظة بعد مراحل من العنف والقتل والمفخخات والفساد الاداري لبعض مسؤلي المحافظة .
  وحال اختياره لتولي المنصب  استبشر  المواطنين خيرا لما يعرفونه عن التميمي  ,  لأنه نزيه ومهني ويشارك اهله في المحافظة بكل صغيرة وكبيرة وانا شخصيا وجدته في احدى زياراتي الى اهلي في قضاء بلدروز واقف تحت المطر يشرف بنفسه مع قائمقام القضاء الصديق المهندس  محمد معروف الجوراني  ومديرة البلدية (خديجة عيدان  ) في منطقة دور مندلي بالقرب من احدى المدارس بعد ان استلم شكوى من احد مواطني المنطقة  فحضر بنفسه لأنجاز  عمل فرش مادة   الحصى والرمل (سبيس) امام مدرسة العزة الابتدائية للبنات ومدرسة الشهيد بلال الصالحي  (الشيب سابقا) .
  ونقل لي مواطن مندلاوي من العوائل المتعففة بعد ان سألته عن احواله فقال لي : عايش بفضل الله والحاج مثنى  .
فسألته : جميعنا عايشين  بفضل الله تعالى والرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) والائمة الاطهار عليهم السلام ؟ وهنا شجعني (الفضول  الصحفي)  ان اقول : لكن حجي مثنى اشلون يساعدك ؟
فقال: الناس الطيبين من اهالي قبيلة بني تميم في منطقة امام عسكر  في بلدروز نقلوا اخباري  للحاج  وقالوا له بأنني  اعيل عائلتين  شقيقاتي الثلاثة وعائلتي المتكونة من خمسة افراد وليس لدي راتب وظيفي  او راتب الحماية الاجتماعية وانما اعيش ككاسب فأخذ هذا الطيب   رقم هاتفي الشخصي وهو يتصل من خلال حمايته معي شهريا  واذهب فيتم اعطائي اعانة مالية مع مواد غذائية وافرشة  من راتبه الشخصي .
هذه المواقف الاخلاقية والانسانية كبيرة جدا لمسؤول وله تأثيرات على الناس من ناحية  تعاطفه مع الجماهير بعيدا عن المكاتب الفارهة  بشكل لايقبل الشك وبعيدا عن المزايدات الا علامية للبعض من الذين يحاولون كسب  اصوات  المواطنين بالظهور العلني امام   شاشات الفضائيات وهو يقوم بتوزيع ملابس للعيد مثلا على الايتام وهذا ما يفعله بعض المحافظين او الوزراء !!
اما التميمي مثنى فأنه لم يحاول كسب الاخرين بطريقة صورني (واني انطي هدية او اكرامية)  , وكما قلت في مستهل سطوري        بأن شعبيتة   كبيرةفي نفوس اهالي المحافظة  والاختيار كان صائبا من قبل الكتل السياسية  في المحافظة واعتقد بصفتي مراقب اعلامي بأن التميمي سيترك بصمة خاصة به سيخلده التاريخ من ناحية الخدمات والمشاريع والعمل الانساني و المستقبلي .

  

صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/28



كتابة تعليق لموضوع : مثنى التميمي محافظا والاختيار الصحيح
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد السلام آل بوحية
صفحة الكاتب :
  عبد السلام آل بوحية


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لبغداد غنوا.. على بغداد أبكي  : علي علي

 قرار محافظ نينوى دليل عدم التعاون مع حكومة السيد المالكي

 المركز العراقي للصحافة الاستقصائية  : لطيف عبد سالم

 من هم هؤلاء الذين يتتبعون سنن اليهود والنصارى شبرا بشبر؟ صلح الإمام الحسن.   : مصطفى الهادي

 الحكومة الفرنسية لا ترى حلولاً «بعصا سحرية»

 الرافدين يدعو دوائر الدولة لتوطين رواتب موظفيها للاستفادة من القروض والسلف

 مكتب المرجعية الدينية العليا يشرع بإنشاء جسر في المثنى لإنقاذ تلاميذ المدارس من الغرق

 ((من التمهيد الفلسفي لفكر السيد محمد باقر الصدر .. الديالكتيك)) 14  : حميد الشاكر

 على وهج الجراح له وسام  : غني العمار

 إعادة قراءة التاريخ مدخل الى الوحدة الإسلامية  : د . احمد قيس

 أذكروا محاسن أحياءكم  : سلمان عبد الاعلى

 سرطان ثدي الطفولة . . حالات شائعة لأسباب ضائعة  : حمزه الجناحي

 العراق يتظلم لدى الاتحاد الاسيوي من 'مسرحية تحكيمية' أمام اليابان

 خمسينية الوطن المجيد  : محمد عبد الودود محمدن

 تجمعكم الخرفان ويفرقكم القرآن؟؟!!!!  : سيد صباح بهباني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net