الكويت توقف بث قناة الوصال وتعلن اعتقال الخلية المنفذة لتفجير مسجد الإمام الصادق

أغلقت وزارة الاعلام الكويتية، الجمعة، بث قناة الوصال المتطرفة على خلفية تفجير مسجد الصادق، والذي راح ضحيته العشرات.

وقالت صحيفة الوطن الكويتية، في خبر اوردته ان "وزارة الإعلام توقف بث قناة وصال". وكان انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً انفجر وسط جموع المصلين في مسجد الصادق وسط الكويت.

الكويت: جموع غفيرة للتبرع بالدم لجرحى التفجير وتأجيل الامتحانات الجامعية

 تجمعت اعداد غفيرة من المواطنين في الكويت أمام بنك الدم للتبرع بدمائهم لصالح ضحايا الهجوم الارهابي الذي وقع اليوم بمسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر وسط العاصمة الكويتية.

من جانبها أعلنت جامعة الكويت الليلة عن تأجيل جميع الامتحانات التي كان مقررا لها أن تعقد خلال الأيام المقبلة مؤكدة ان هذا التأجيل سيتم حتى الاسبوع المقبل وذلك ابتداء من السبت الرابع من شهر تموز المقبل.

وقالت مدير جامعة الكويت وكالة الدكتورة حياة الحجي في بيان صحافي ان "قرار التأجيل يشمل جميع الامتحانات التي كان مقررا لها أن تعقد خلال الأيام المقبل على ان تعقد الاسبوع المقبل ابتداء من السبت 4 تموز داعية الله عز وجل ان يحفظ الكويت وأهلها وجميع أبنائنا من كل مكروه".

انباء عن اعتقال الخلية التي نفذت تفجير مسجد الصادق في الكويت

کما افادت انباء كويتية، الجمعة، باعتقال الخلية التي نفذت تفجير مسجد الصادق في الكويت، فيما اكدت ان من بينهم الشخص الذي نقل الانتحاري الى موقع التفجير.

وقال مصدر مطلع في تصريحات صحافية، ان "هناك انباء افادت باعلان وزارة الداخلية الكويتية القبض على الخلية الداعشية التي نفذت اليوم، تفجير مسجد الصادق بالصوابر في الكويت".

واضاف المصدر ان "الوزارة اكدت انها ستعرض صورهم هذه الليلة على وسائل الاعلام"، مشيرا الى ان "من بين المعتقلين الشخص الذي قام بنقل الانتحاري الى المسجد، والذي يمتلك سيارة نوع لاندكروزر ذهبي تحمل لوحة سعودية".

البيت الأبيض يندد بالهجمات في الكويت وتونس وفرنسا ويؤكد الالتزام في مكافحة الارهاب

ندد البيت الابيض بالهجمات "المشينة" التي وقعت الجمعة في فرنسا وتونس والكويت، معربا عن تضامن الولايات المتحدة مع هذه الدول ومؤكدا عزمها على "مكافحة آفة الارهاب".

وقال البيت الابيض في بيان "نقف الى جانب هذه الدول في وقت تواجه هجمات على اراضيها اليوم، ونحن على اتصال مع هذه البلدان الثلاثة لتقديم كل مساعدة ممكنة".

واضافت الرئاسة الاميركية "ان الارهاب لا مكان له في اي مجتمع، والولايات المتحدة ستواصل العمل في شكل وثيق مع شركائها الدوليين للتصدي لمرتكبيه واحتواء التطرف العنيف في كل انحاء العالم".
رئيس ديوان الوقف الشيعي يعزي مدير الوقف الجعفري في الكويت

الاستاذ اسامة الصائغ مدير الوقف الجعفري في دولة الكويت الشقيقة
سلام ودعاء وتعاز حارة بالمصاب الذي ألم بأهلنا المؤمنين في حسينية الامام الصادق في الكويت الشقيقة والذي أجرى دموعنا وملأ قلوبنا بالحزن والأسى فانا لله وانا اليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
ارجو ابلاغ ذوي الشهداء والمصابين وكافة المؤمنين والاعضاء المحترمين للوقف الجعفري وكافة العلماء والوجهاء في الكويت تعازينا الحارة ومواساتنا الكبيرة لما حل في ساحتهم من اعتداء آثم
وانا لله وانا اليه راجعون
علاء الموسوي
رئيس ديوان الوقف الشيعي

النائب الحكيم في رده على تفجيرجامع الامام الصادق(ع) في الكويت : على دول الخليج والمنطقة ان تعرف ان امنها مستهدف

النائب الحكيم في رده على تفجيرجامع الامام الصادق(ع) في الكويت : على دول الخليج والمنطقة ان تعرف ان امنها مستهدف ونسيجها الاجتماعي عرضة للتمزق ان لم تشد العزم على قتال داعش واستئصال المنهج التكفيري من جذوره
 
قال عضو مجلس النواب النائب المستقل الدكتور عبد الهادي الحكيم ان المنهج التفكيري الذي تتعاطف معه  عقول وقلوب البعض في المنطقة يقدم رسالة واضحة المعالم بينة المضمون لها وللعالم أجمع، وعلى الدول ان تستوعب ذلك وتعمل على استئصاله .
 
واوضح النائب الحكيم في رده على تفجير جامع الامام الصادق (ع) في الكويت الذي استهدف مصلين شيعة صائمين في صلاة جمعة مباركة في شهر رمضان الفضيل هو تطبيق عملي للمنهج التكفيري الذي فجر المرقدين العسكريين في سامراء قبل سنوات وقتل الآلاف في المساجد والحسينيات والأماكن المقدسة في العراق وسوريا واليمن وغيرها ثم تجسد في اغتصاب المدن التي احتلتها داعش في العراق وسوريا وامتد الى تفجير مساجد الشيعة في القطيف وفي الكويت اليوم
 
إن هذه الجرائم الإرهابية كلها تحمل رسالة واحدة هي ان فكر داعش التفكيري لايبقي ولايذر شيعيا واحدا في المنطقة التي يضع قدمه عليها او يصل اليها مثلما لم يبق شيعيا واحدا في المدن والمحافظات التي اغتصبها في العراق. كما أنه لا يقبل من أي مسلم سني وغير سني غير أن يعتنق منهجه التكفيري وإلاّ فسيتعرض للعقاب الصارم الذي لا يرحم.
 
واضاف النائب الحكيم على دول الخليج ان تعرف ان امنها مستهدف ونسيجها الاجتماعي مستهدف اذا لم تقاتل وتشد العزم على قتال عصابة داعش وطرد واستئصال فكرها التكفيري الذي عشعش في بعض مناطق دول الخليج وغيرها مدعوما بفتاوى التكفير التي يطلع علينا بها بعض من مدعي العلم في هذه الدولة أو تلك.
 
هذا وقدم السيد النائب تعازيه لذوي الضحايا الذين كرمهم الباري عز وجل بالشهادة في شهر رمضان الكريم وفي يوم الجمعة المبارك وهم سجود لله عز وجل في محراب الصلاة والى دولة الكويت حكومة وشعبا .

أنصار الله تدين تفجیر الكويت وتعتبره استهدافا للأمة الإسلامية جمعاء

دانت جماعة أنصار الله في اليمن الهجوم الإرهابي على مسجد الإمام الصادق الكويت، واعتبرت الهجوم "استهدافاً للأمة الإسلامية جمعاء وللشعب الكويتي الشقيق، ووحدته الوطنية".

وقالت الجماعة، في بيان نشره المتحدث الرسمي، محمدعبدالسلام، إن الهجوم "غير منفصل أبداً" عن التفجيرات الإجرامية التي تعرضت لها اليمن وغيرها من دول المنطقة.

وجاء في بيان الناطق الرسمي لأنصار الله

باسم شعبنا اليمني العظيم الذي يخوض معركة تحرير وتطهير بلادنا من آفة التكفير والتكفيريين، ويتصدى بوعي وإيمان للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم، نعلن إدانتنا الكاملة للتفجير الإجرامي الوحشي الذي استهدف المصلين في بيت من بيوت الله مستهتراً بحرم الله في شهر القرآن شهر رمضان المبارك والذي حدث في الكويت، ونعتبره استهدافاً للأمة الإسلامية جمعاء وللشعب الكويتي الشقيق، ووحدته الوطنية، وهو غير منفصل أبداً عن التفجيرات الإجرامية التي تعرضت لها بلادنا، وغيرها من دول المنطقة.

وإزاء هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد المنطقة برمتها، وتضعها كاملة على حافة الانفجار الكبير، لا يسعنا إلا أن نشير باستغراب إلى إصرار البعض على فعل الشيء ونقيضه، فهي من ناحية تدعي محاربة الإرهاب، فيما هي تسانده من خلال تأييدها للعدوان السعودي على بلادنا، وهو عدوان مثل غطاءً سياسياً وعسكرياً للتنظيمات التكفيرية الإجرامية.

وأملنا أن تراجع تلك الدول سياساتها بما يجعلها منسجمة مع مزاعمها بمحاربة الإرهاب والعمل على مواجهة التطرف والشحن المذهبي والطائفي المقيت ومد جسور المحبة والإخاء، وتوحيد الجهود من خلال الاستفادة من تجربة الشعوب التي قطعت شوطاً كبيراً في مكافحة آفة التكفير والتحرك الجاد للحفاظ على أرواح الأمة من هذا العبث الذي تغذيه أموال وحكومات وسياسات باتت مكشوفة للغاية من خلال انسجامها التام مع عناصر القاعدة كما يحدث لدينا في اليمن حيث العدوان السعودي الأمريكي وعناصر القاعدة في خندق واحد وجبهة واحدة تسليحاً وتمويلاً وتنسيقاً.
14 فبراير تدين التفجير الإرهابي للدواعش التكفيريين في مسجد الإمام الصادق بالكويت

اعلنت حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن تنديدها وإستنكارها الشديد للتفجير الإرهابي الذي قامت به القوى التكفيرية الداعشية في مسجد الصادق بمنطقة الصوابر بالكويت والذي أدى إلى إستشهاد العشرات من المصلين وإصابة عشرات الآخرين بإصابات أكثرها خطيرة ، حيث كان يغص بالمصلين هذا اليوم الجمعة 26 يونيو/حزيران 2015م.

وقد خفف من عدد الضحايا كون المصلين في حالة سجود ، وقد كانت الشرطة الكويتية موجودة في محيط المسجد ، لكنها لم تستطع تمييز الإنتحاري.

وقال شهود عيان بأن إرهابيا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بين المصلين في المسجد أثناء إقامة صلاة الجمعة ، وذلك في الركعة الأخيرة منه ، وقد قام أمير الكويت بتفقد موقع التفجير داخل مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر.

إن هذا الإنفجار الإنتحاري جاء بعد عمليتان إنتحاريتان من قبل الدواعش والقوى التكفيرية في مسجد في القديح بالقطيف ومسجد في الدمام بالمنطقة الشرقية أدت إلى إستشهاد العشرات والمئات من الجرحى.

كما حدثت عمليات إنتحارية وتفجير عبوات ناسفة في مساجد في صلوات الجمعة في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى باليمن ، أدى إلى إستشهاد وجرح العشرات من المواطنين من المصلين.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب أبناء الطائفة الشيعية بضرورة تشكيل اللجان الشعبية المتدربة والمستعدة خصوصا في مجال القضايا الأمنية لكي تدافع عن أمنها وأمن المساجد والمصلين والمعزين وعن الإجتماعات الجماهيرية التي تقام بين الحين والآخر.

كما أن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب الحكومة الكويتية بعد هذه المجزرة الدامية والوحشية بأن تتخذ الإجراءات اللازمة ضد القوى التكفيرية السلفية الوهابية المتنامية في الكويت ، حيث أن هناك تراخي شديد بعدم إتخاذها إجراءات مشددة لعلماء وشيوخ الفتنة والضلال والسلفيين التكفيريين ، حيث أن هناك ثقافة التفجير والقتل والذبح عند الكثير من الشباب والتنظيمات السلفية في الكويت التي تقدم الدعم المالي والبشري للقوى التكفيرية في سوريا والعراق ، دون أن تتخذ الأجهزة الأمنية أي إجراءات إحترازية ضدها ، مما أدى لهذه المجرزة الإرهابية وسفك دماء المواطنين المصلين في الكويت.

كما ونحمل الحكومة الكويتية والأجهزة الأمنية في الكويت وعلى رأسها وزارة الداخلية الكويتية مسئولية هذا التفجير الإرهابي نتيجة تهاونها مع الإرهابيين وعدم القيام بالإجراءات الأمنية الكافية ضدهم.

بيان المجمع العالمي لاهل البيت في ادانة العملية الارهابية بمسجد الامام الصادق بالكويت

بعد عملیات انتحاریة من قبل التكفيريین في مساجد المسلمین استهدفت صلوات الجمعة بصنعاء والقطيف والدمام، شاهد الیوم مسجد الإمام الصادق(ع) بالکویت تفجيراً إرهابياً أدی إلى إستشهاد اکثر من 20 مصلیاً صائماً وإصابة المئات منهم.

إن تواتر الهجمات الإرهابية من قبل الجماعات التکفیریة الحاقدة والخارجة عن الإسلام و الملة، يؤكد علی ضرورة تجفيف مصادر الارهاب التكفيري ضمن حملة عالمية كبری حيث لا يتم التسامح بها مع اي نظام يغذي هذا الإرهاب و يمده بالدعم الفكري المضللل والدعم المالي والتسليحي؛ لان هذه الدول دول النفاق والاجرام والانظمة القبلية التي تدعم الإرهاب التكفيري بدواعي طائفية مقيتة.

الإرهاب لا دين له ولا ضمير انساني ولا اخلاقي؛ والارهابيون لا دين لهم ولا هوية دينيه ولا وطنية ولا انسانية؛ بل يحاربون الله ورسوله في بيت الله من اجل ارضاء اسيادهم من الصهاینة والاستكبار العالمي واذنابهم من الوهابيين الجناة؛ وهكذا تلطخت أياديههم الخبيثة بدماء ثلة من المؤمنين في يوم الجمعة، وفي مسجد من مساجد الله، وفي الصلاة، وفي حال السجود، وفي شهر رمضان الفضيل.

ونحن في المجمع العالمي لاهل البيت(ع) ندين بشدة هذة العملية الإجرامية الاثمية التي تهدف الی إيجاد الخلاف و الشرخ بين اتباع الإسلام وأبناء البلد الواحد في الكويت الذين عاشوا منذ قرون بصورة أخويه وآمنة.

ویطالب المجمع العالمي لأهل البيت(ع) الزعماء ورؤساء الدول الاسلامية و العربية باتخاذ الاجراءات الحاسمة واللجريية لاجتثاث بؤر الارهاب وملاحقة المجرميين و تجرمهم وفقا لمبادي الاسلام و القوانيين القضايية الحاسمة؛ كما یطالب المؤسسات و المنظمات الحقوقية الاهلية منها و الحكومية بادانة الجناة ومن يقف وراءهم من الدول و التيارات التكفيرية و الوهابية الاثمة التي اشاعوا الفتنة و العنف و التكفير في الارجاء المعمورة

تغمد الله شهدائنا الأبرار في فسيح رضوانه وحشرهم مع الأنبياء والأولياء في يوم الجزاء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يجزيهم خير الجزاء في الدارين؛ إنه سميع مجيب.

رئيس البرلمان يستنكر تفجير الكويت ويؤكد ضرورة تضافر الجهود لاستئصال "داعش"

استنكر رئيس البرلمان سليم الجبوري، الجمعة، التفجير الذي طال مسجد الإمام الصادق في الكويت، فيما أكد ضرورة تضافر الجهود من أجل استئصال تنظيم "داعش" الذي أعلن مسؤوليته عن التفجير.

وقال الجبوري في بيان ، إنه يستنكر "التفجير الإرهابي الجبان الذي طال مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بدولة الكويت", عادا إياه "محاولة يائسة ضمن مخطط مشبوه لزعزعة الاستقرار فيها".

وأضاف الجبوري أن "تلك الجريمة البشعة ما هي الا امتداد لجرائم ذلك التنظيم الإرهابي التي ارتكبها بحق الشعب العراقي وعدد من البلدان الصديقة والشقيقة, وهو ما يؤكد ضرورة تضافر الجهود لاستئصاله والقضاء عليه".

وتقدم الجبوري بـ"خالص آيات التعازي الى حكومة وشعب الكويت الشقيق والى اسر الشهداء", معربا عن ثقته بـ"حكمة قيادة وشعب الكويت في التصدي لمثل تلك الأعمال وحماية الأمن والسلم المجتمعيين الذي تتميز به".

خالد الملا يستنكر تفجير جامع الإمام الصادق بالكويت ويعتبره امتداداً لأحداث العراق وسوريا

 استنكر رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا، الجمعة، تفجير جامع الإمام الصادق في الكويت، وفيما اعتبره امتدادا لما يحدث في العراق وسوريا لتمزيق أنسجة المجتمعات العربية، طالب الكويتيين بكل مكوناتهم بإدانة التفجير والوقوف يدا واحدة مع الحكومة للقضاء على "الإرهاب".

وقال الملا في بيان "مرة جديدة يكشر التطرف الداعشي الإرهابي التكفيري عن أنيابه القذرة وأياديه الآثمة التي تحاول النيل من بيوت الله والآمنين، وهذه المرة في دولة الكويت وتحديدا استهداف مسجد الصادق في منطقة الصوابر وسط العاصمة ويعترف بجريمته البشعة المدانة"، وتابع "نحن نستنكر ونشجب بشدة هذا الفعل الجبان ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع اخوتنا الكويتيين وأن موقفنا ثابت من الإرهاب وضرورة التصدي له بكل الإمكانات".

وأضاف الملا أن "ما حدث من تفجيرات إرهابية طالت بيوت الله إنما هي امتداد لما يحدث في العراق وسوريا لتمزيق أنسجة المجتمعات العربية والإسلامية والشعب الكويتي معروف بتعايشه وتآخيه ورفضه الطائفية منذ عهد طويل"، موضحا "لقد مر هذا الشعب بأصعب امتحان تعرض له أيام احتلال صدام لبلدهم المسالم والمجاور لنا ولكن الشعب وقف بصلابة أمام هذا العدوان ونجح من خلال تلاحمه ووقف صفا واحدا".

وبين رئيس جماعة علماء العراق أن "المطلوب من الكويتيين اليوم أن يقفوا بكل مكوناتهم لإدانة هذا العمل الإرهابي ويكونوا يدا واحدة مع الحكومة في مسعاها للقضاء على الإرهاب"، متمنيا أن "ننتصر جميعا على تنظيم داعش ومن ورائهم".

الصدر يستنكر تفجير الكويت ويوعز بتصعيد "العمل الجهادي" حتى إعلان البغدادي توبته

استنكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت، فيما أوعز بتصعيد "العمل الجهادي" حتى إعلان زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي توبته.

وقال الصدر في بيان خاطب فيه زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي "يا ابا بكر البغدادي اما ان تدعو لربك بالحكمة والموعظة الحسنة، واما قومناك ومن اتبعك بالسيف والسلاح ولرجمناك ونبذناك انت ومن معك من الإرهابيين ذوي العقول المتخلفة ممن ينظرون الى الإسلام بأنه دين القتل والترهيب".

وأضاف "فوالله لولا نهينا نحن محبو الرسول وآل الرسول عن الذبح والترهيب والتفخيخ لفعلنا بكم ما تفعلون، الا اننا لسنا منكم ولا من افعالكم في شيء"، مخاطبا اياهم بالقول "أنتم اذا تفعلون ذلك فأنكم تفرحون (الثالوث المشؤوم) اسرائيل واميركا وبريطانيا وتعملون تحت رعايتها وتنفذون اجنداتها من حيث تعلمون او لا تعلمون".

وخاطب الصدر زعيم "داعش" متسائلا "فمن اعطاك الحق بتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت ومصلي الجمعة يا (ابا بكر البغدادي)، فأنك أن تفجر المساجد والمصلين وتترك تل ابيب تنعم بالأمن؟! فذلك هو الخسران المبين"، مضيفا "لقد عثت انت ومن اتبعك في الارض فسادا في الكويت وفي تونس وحتى في فرنسا تاركا العدو الحقيقي خلف ظهرك، فما انت الا ألعوبة بيد الاستعمار الظالم ايها الجاهل".

وتابع الصدر قائلا "عموما فنحن اذ نستنكر كل اعمالك الإرهابية، وبالخصوص ما قمتم به ضد المصلين في الكويت الجارة، فأننا سنوعز لأحبتنا المجاهدين في العراق لتصعيد العمل الجهادي ضد الاراذل من اتباعك الا ان اعلنت التوبة والموالاة لله ولرسوله واهل بيته، ولا اظن أن الله يغفر لامثالك".

رجل دين أنباري يدعو إلى تشكيل جبهة عربية لمواجهة داعش

دعا إمام مسجد عمر بن عبد العزيز في الرمادي الشيخ سامي عبد الله الكربولي إلى تشكيل جبهة عربية لمواجهة عصابات داعش الارهابية مشيرا إلى ضرورة مكافحة التطرف في جميع البلدان العربية.

وقال الكربولي إن” مايجري في دول المنطقة العربية، ولاسيما العراق وسوريا والكويت والسعودية ومصر والاردن يتطلب تشكيل قوة عربية لمواجهة الخطر الداعشي الذي بات يهدد المنطقة”.

وأضاف أن” بقاء رجال الدين والخطباء على التل في هذه المرحلة والسماح للكتب الدينية المتطرفة بالانتشار في تلك البلدان يعني من دون شك تنامي الحركات المتطرفة التي قد تنتمي لداعش”.

وأوضح أن ” عصابات داعش الارهابية تسعى الى استهدف الشيعة كي يصوروا للعالم أن السنة هم من يستهدفونهم بهدف الدفع لاشعال حرب أهلية طويلة الامدّ”.

مجلس أهل السنة يدعو إلى إفشال مخطات اندلاع حرب طائفية في الشرق الأوسط

 قال مجلس علماء اهل السنة والافتاء إن منطقة الشرق الأوسط تتعرض إلى هجمة داعشية خطيرة تستهدف مواطنين عزل، مشيرا إلى أن تفجير مسجد الامام الصادق الغاية منه اشعال المنطقة بحرب طائفية بين السنة والشيعة.

وقال نائب رئيس المجلس الشيخ محمد الهيتي بشأن تفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت ” داعش هدفها الأساس الإنسان وهي تستهدف الشيعة بالدرجة الأساس لاشعال فتيل حرب طائفية في المنطقة بين السنة والشيعة”.

وأوضح الهيتي ” لقد حذر العراق في وقت سابق من امتداد عصابات داعش للعراق وسوريا لتصل لكل البلدان العربية وهذا أمر يفترض الانتباه إليه وعدم السماح للحركات المتطرفة بالانتشار “.

وأشار إلى أن” التطرف المذهبي في الكويت أسهم في ايجاد حاضنة  للعصابات الداعشية التي أعلنت مسؤوليتها عن التفجيرات الارهابية”.

وتابع أن “رجال الدين السنة والشيعة يواجهون تحديا خطيرا في التغلب على الفتنة الطائفية التي تخطط لها العصابات الداعشية”.

حيدر المولى: هجمات داعش في الكويت وتونس وفرنسا تؤكد ما كان العراق يحذر منه

وفی الصعید نفسه أدان النائب عن حزب الدعوة الاسلامية حيدر ستار المولى الهجمة الارهابية التي تعرض لها المصلون في  العزل في مسجد الإمام الصادق عليه السلام في دولة الكويت.

وقال المولى إن “تفرج بعض الدول ودعمها للارهاب هو السبب وراء استهداف المصليين في مسجد الإمام الصادق عليه السلام في الكويت والعمال في مصنع الغاز في ليون الفرنسية والمدنيين في تونس”، مؤكدا أن “هذه الأعمال حذر منها العراق، بأن كل الدول في مرمى داعش الارهابي”.

وأضاف أن “الفكر التكفيري لايستثني دينا أو مذهبا، وإنما يساوي الجميع في إجرامه وبطشه”، مشدد على “ضرورة أن تعي بعض الدول الدرس من  تفجيرات اليوم، فهي إنذار قوي على وجود خلايا وبؤر تغذيها بعض المساجد من خلال مايسمى بعلماء الفتوى، واستئصال هذا الفكر يستدعي تكاتف الجهود للقضاء على منابعه”.

وأكد المولى أن “هناك خلايا نائمة في دول الخليج تنتظر اللحظة المناسبة لقلب الطاولة على رؤس بعض حكام الخليج”، مشيرا إلى أن “مايقدمه العراق من تضحيات للدفاع عن نفسه قد اخر مشروع الدواعش في بقية دول المنطقة”.

وجدد المولى تأكيده على “ضرورة حماية الأبرياء العزل وتوفير الحماية للمساجد والحسينيات حتى يتم تفويت الفرصة على داعش الارهابي في إحداث فتنة طائفية”.

الشهرستاني يدعو منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية إلى عقد جلسة طارئة لترتيب اوراق الحرب على داعش

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين الشهرستاني، الجمعة، منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى عقد جلسة طارئة لترتيب أوراق الحرب على داعش، معربا عن إدانته الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الصادق بدولة الكويت.

وقال الشهرستاني في بيان صحافي ان "إرهاب داعش بات يهدد كل المنطقة من دون استثناء ويحاول أن يجرها إلى دائرة الاثنيات المتصارعة". موضحا أن "تجربة العراق مع الارهاب وتحذيره المستمر من مخاطره تستوجب وضع هذه التطورات بعين الجدية والاهتمام الدولي".

ودعا البيان منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية الى "عقد جلسة طارئة تعيد فيها ترتيب أوراق الحرب على داعش وفق المستجدات والاحداث الامنية في الكويت والعراق وسوريا واليمن وتونس وليبيا"، محذرا من "التماهي في هذا الملف والاكتفاء بمستوى التعاطي الدولي الراهن في الحرب على داعش".

الملا يستغرب بيانات إدانة تفجير الكويت ويؤكد أولوية الدم العراقي بالحماية

هذا وأبدى عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر الملا، الجمعة، استغرابه من بيانات الاستنكار والإدانة لتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت، فيما أكد أن الدم العراقي هو الأولى بالحماية.

وقال الملا في بيان إنه "لا يوجد أدنى شك أن الدم الإنساني مصان أيا كان انتماؤه والفعل الاجرامي والإرهابي مرفوض في اي مكان يرتكب"، مستدركا بالقول "لكن الدم العراقي أولى ان نحميه ونستنكر وندين ونلعن مسفكيه".

وأضاف الملا أن "الذي لفت انتباهي هذا اليوم بعد الحادث الاجرامي الذي استهدف مسجدا في الكويت، هرولة اغلب (القيادات) السياسية في العراق ومن كل الجهات الى إصدار بيانات الشجب والاستنكار تجاه الحادث وكأنه لا يوجد لدينا هذا الكم الهائل من الاٍرهاب وبمختلف صوره ابتداء من الجريمة الفردية الى المنظمة مرورا بالمليشيات وداعش، والذي راح ضحيته مئات الآلاف من العراقيين في ظل الصمت الإقليمي المطبق سواء بطابعه العربي او غير العربي".

وخاطب الملا السياسيين بالقول "انتخوا للدم العراقي واعلموا ان الدم الذي يسيل في العراق هو بأموال ودعم العمامة السوداء في ايران والعمامة البيضاء في السعودية"، مبديا استغرابه من "هذه الهرولة لإدانة ما حدث في الكويت اليوم".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/27



كتابة تعليق لموضوع : الكويت توقف بث قناة الوصال وتعلن اعتقال الخلية المنفذة لتفجير مسجد الإمام الصادق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net