داعش يقر بهزائمه ويستعطف "أهل السنة"، والقوات الأمنية تلحق به خسائر جديدة

نشرت أمس كلمة صوتيّة مسجلة للمتحدث الرسمي باسم تنظيم «داعش»، أبو محمّد العدناني (طه صبحي فلاحة).

الكلمة التي وُسمت بعنوان «يا قومنا أجيبوا داعي الله» نشرتها «مؤسسة الفرقان»، إحدى الأذرع الاعلامية للتنظيم، وانطوَت على دلالات كثيرة، بدءاً بتوقيت النشر، مروراً بلهجة المتحدث، وانتهاءً بالمضامين. وبدا لافتاً أن الكلمة تأخرت أياماً عن أوّل أيام شهر رمضان الذي كان ميعاداً متوقّعاً لكلمة مماثلة، خاصة أنه يصادف ذكرى «إعلان الخلافة». كذلك، لوحظ أنّ نبرة العدناني في كلمة أمس اتسمت بالهدوء قياساً إلى كلماته السابقة، على الرغم من محاولات اشتمالها على مضامين ناريّة، الأمر الذي يمكن ردُّه إلى فحوى الكلمة التي حملت اعترافاً بخساراتٍ متتاليةٍ مُني بها «داعش»، من دون تسميتها بدقّة.

ورغم أن هذا الاعتراف تمّ تأخيره إلى أواخر الكلمة، لكنّه أرخى بظلاله على معظم دقائقها الثلاثين. العدناني قال في هذا الشأن «يا جنود الدولة الإسلامية في كل مكان، اعلموا أن الله لم يعط عهداً للمجاهدين بالنصر في كل مرة، بل إن من سنّته أن جعل الأيام دولاً والحرب سجال (سجالاً)». وأضاف «قد يخسر المجاهدون معركة أو معارك، وقد تدور عليهم الدوائر فيخسرون مدناً ومناطق، إلا أنهم لا يهزمون أبداً. (...) فإن خسرتم أرضاً فستستعيدونها إن شاء الله وزيادة».

ومن أبرز ما ينبغي الإشارة إليه، أن الكلمة لم تُخصص مساحة كبيرة للشأن السوري، واقتصر الأمر على إشارات عابرة، ودعوة مناوئي التنظيم إلى «الاتعاظ بفصائل الشام وصحواتها». في المقابل، كان نصيب الشأن العراقي واسعاً، ومليئاً بالتفاصيل، ما يعكس الأهمية التي يوليها التنظيم للعراق، والمخاوف التي يستشعرها هناك. وهو أمرٌ عزّزه النداء الذي وجهه العدناني إلى «أهل السنّة في الأردن ولبنان، وبلاد الحرمين»، وجاء بمثابة استغاثة وتحذير «إن لم تتداركوا سنّة العراق والشام فأدركوا أنفسكم، لا يكن حالكم كحال من قال أكلت يوم أكل الثور الأبيض».

أيضاً، دعا المتحدث «الصحوات في الشام وليبيا إلى الكف عن قتال الدولة الإسلامية والرجوع إلى ربهم»، كما دعا «المجاهدين في خراسان للالتحاق بركب الخلافة ونبذ الخلافات».

وأعلن العدناني أن «الخليفة قبل بيعة أسود الدولة في القوقاز»، وعيّن «الشيخ الفاضل أبا محمد القَدَري والياً» هناك. وعلاوة على الشتائم المعهودة التي وزّعها المتحدث على خصوم تنظيمه من «الرافضة» و«الطواغيت» و«حمير العلم»، فقد خصّ «بغل اليهود أوباما الفاشل وحزبه العاجز وحلفه الضعيف» بتهديد بدا ضرورياً لحفظ هيبة «داعش»، وشد عزيمة مقاتليه، فقال: «لم نسمع عبر التاريخ من قبل عن نكسة تكتيكية، ولكننا نعدكم بنكسات ونكسات ومفاجآت إثر مفاجآت».

مقتل انتحاري وثمانية إرهابيين في بيجي

أعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن مقتل انتحاري من تنظيم "داعش" قبل تفجير نفسه وسط قضاء بيجي شمال تكريت، فيما اشارت الى مقتل ثمانية "ارهابيين" بعملية عسكرية شمالي القضاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من قتل انتحاري قبل تفجير نفسه في سوق شعبي وسط بيجي".

واضاف معن أن "القوات الامنية تمكنت من قتل ثمانية ارهابيين في عملية عسكرية بمنطقة البوجواري شمالي قضاء بيجي".

وأعلنت الشرطة الاتحادية، أمس الثلاثاء (23 حزيران 2015) عن تفكيك ثلاثة منازل مفخخة وتدمير عجلتين تحملان أحاديات تعود لتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من بيجي شمال تكريت.

كما أعلن نائب رئيس لجنة الحشد الشعبي في محافظة ديالى جبار المعموري، الثلاثاء (23 حزيران 2015)، عن مقتل مسؤول المفارز الاستخبارية في تنظيم "داعش" في محيط قضاء بيجي من قبل قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي.

تدمير موقع لداعش غرب الموصل

أعلنت قوات بيشمركة الزيرفاني، الأربعاء، عن تدمير موقع لـ "داعش" غرب الموصل، مؤكدة مقتل جميع عناصر التنظيم المتواجدين فيه.

وقال مسؤول إعلام قوات بيشمركة الزيرفاني العقيد دلشاد مولود إن قوات بيشمركة الزيرفاني هاجمت، اليوم، موقعا لمسلحي داعش في قرية تشتي بمنطقة الكسك غرب الموصل بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن تدمير الموقع ومقتل جميع المسلحين المتواجدين فيه".

وأضاف مولود، أن "طائرات التحالف الدولي شاركت في الهجوم على الموقع".

خلية الصقور تستهدف "داعش" بضربتين جويتين في عكاشات وتقتل ثمانية من عناصره

كشف مصدر مطلع، الاربعاء، ان خلية الصقور الاستخبارية استهدفت تجمعا لتنظيم "داعش" بضربتين جويتين في منطقة عكاشات بمحافظة الانبار، مبينا ان الضربة اسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم".

وقال مصدر في الخلية إن "خلية الصقور نفذت، اليوم، ضربتين جويتين لتجمعات داعش في منطقة عكاشات في محافظة الانبار".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربة الاولى اسفرت عن قتل ثمانية ارهابيين، أبرزهم شاكر حردان وابو صهب الانصاري المسؤول العسكري في عكاشات، والارهابي ابو اسامة السومري خبير المتفجرات ومعاونه ابو طلحة السوري".

مقتل 21 مسلحا من "داعش" بقصف جوي بقضاء سنجار

أعلن مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، الأربعاء، عن مقتل 21 مسلحا من تنظيم "داعش" بقصف جوي في قضاء سنجار.

وقال مموزيني إن "طائرات التحالف الدولي هاجمت، اليوم، موقعا لتنظيم داعش في الجانب الغربي لمدينة سنجار"، مبينا أن "الهجوم أسفر عن مقتل 21 مسلحا من التنظيم".

وأضاف مموزيني أن "الهجوم دمر ستة عجلات تابعة للتنظيم، فضلا عن إلحاق أضرار بأسلحتهم".

داعش يفتح سجنا للنساء في الموصل

أكد مسؤولون أكراد، أن تنظيم "داعش" فتح سجنا مخصصا للنساء في مدينة الموصل.

وذكرت وكالة باس نيوز نقلا عن مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي قوله إن "عدد السجينات قد ازداد كثيرا في الموصل"، مشيرا الى ان "الجماعات الارهابية قررت فتح سجن جديد للنساء فقط".

واضاف السورجي أن "المسلحات الاجنبيات التابعات للتنظيم سيتم تعيينهن لحراسة السجن"، مشيرا الى ان "ما يسمى بلواء الخنساء التابع للتنظيم وهو لواء نسوي سيتولى عمليات التحقيق والاعتقال واحتجاز النساء في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

يذكر ان معظم النساء اللواتي تم القاء القبض عليهن، قد ارتكبن مخالفات لأوامر التنظيم تتعلق بارتداء النقاب، فيما يمضين البعض الآخر منهن عقوبة السجن لرفضهن زواج من مسلحي التنظيم".

إحباط هجوم لداعش بثماني سيارات ملغومة في الانبار ومقتل 47 إرهابيا منهم

أحبطت خلية الصقور اﻻستخبارية بالتعاون مع القوة الجوية العراقية، هجوما لعصابات داعش الارهابية بثماني سيارات ملغومة في منطقة عكاشات بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، إنه "بعد رصد ومراقبة خلية الصقور اﻻستخبارية في وزارة الداخلية، لمنطقة عكاشات في الانبار أمس الثلاثاء، وقبل أن يتمكن انتحاريوهم الثمانية وعجلاتهم المفخخة من الحركة باتجاه مواطنينا الأعزاء، أغار أبطالنا في القوة الجوية العراقية على اأهداف المرسومة وتم تدميرها بالكامل".

واضاف ان "خسائر العدول بلغت 47 قتيلا والعديد من الجرحى".

وأكد انه "في هذه الضربة تم قتل اﻻنتحاريين الثمانية، وكذلك قتل شاكر حردان أبو صهيب الأنصاري المسؤول العسكري في عكاشات، وأبو أسامة السوري خبير المتفجرات ومعاونه أبو طلحة السوري".
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/24



كتابة تعليق لموضوع : داعش يقر بهزائمه ويستعطف "أهل السنة"، والقوات الأمنية تلحق به خسائر جديدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net