مقتل واعتقال 182 داعشیا وتطهير جزيرة غرب سامراء وخط انبوب نفط استراتيجي

 اعلن الجيش الأمريكي، إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 16 ضربة جوية في العراق وست ضربات في سوريا استهدفت تنظيم "داعش" الارهابي.

ففي العراق، استهدفت ضربة جوية نقطة تفتيش لتنظيم "داعش" الارهابي ودمرت أيضا حاوية تخزين قرب القائم.

وقال الكولونيل (وين ماروتو) رئيس الشؤون العامة بقوة المهام المشتركة في البيان، إن ضرب نقطة التفتيش يهدف "إلى الحد من قدرتهم على تقييد حركة السكان في المناطق التي يسيطر عليها داعش".

وكانت معظم الضربات قرب الموصل واستهدفت ست ضربات وحدة تكتيكية ومنطقة عمليات ودبابة ودمرت مدفعا رشاشا ومبنى لـ"داعش". وكانت هناك ضربات أيضا قرب بيجي والفلوجة ومخمور والرمادي وشنكال وتلعفر.

وفي سوريا قصفت قوات التحالف اهدافا قرب الحسكة والرقة وكري سبي (تل أبيض).

القاء القبض على 10 مطلوبين وقتل 3 دواعش شرقي الرمادي

وتمكنت قوة امنية تابعة لقيادة عمليات الانبار من القاء القبض على 10 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب ، فيما تمكنت قوة اخرى من قتل 3 دواعش شرقي الرمادي .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ، ان " قوة امنية من عمليات الانبار وبناءً على ورود معلومات استخباراتية تمكنت من إلقاء القبض على ١٠ مطلوبين وفق المادة ٤ إرهاب في منطقة عامرية الفلوجة ومدينة الحبانية ، من ضمنهم ٢ من الهاربين من سجن مكافحة إرهاب الفلوجة أثناء الأحداث الأخيرة " .

واشار الى تمكن قوة اخرى من قتل ٣ إرهابيين وحرق وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية في منطقة حصيبة شرقي الرمادي .

شرطة ديالى تضبط مستودعاً للعبوات الناسفة واللاصقة شمالي شرق بعقوبة

وایضا اعلنت قيادة شرطة ديالى، السبت، عن ضبط مستودع كبير للعبوات والمتفجرات تابع لتنظيم(داعش) شمالي شرق بعقوبة، فيما اكدت ان المستودع يضم اكثر من 250 عبوة ناسفة وعبوة لاصقة واحزمة ناسفة.

وقال قائد شرطة ديالى العميد الركن جاسم السعدي إن "قوة أمنية من شرطة محافظة ديالى وبناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة وادي ثلاب في إمام ويس (شمالي شرق بعقوبة)، اسفرت عن ضبط مستودع للعبوات والمتفجرات تابع لتنظيم (داعش)".

واضاف السعدي ان "المستودع يعد اضخم مستودع لتنظيم (داعش) يتم ضبطه خلال هذه الفترة"، مبيناً انه "يضم 200 عبوة لاصقة و 66 عبوة ناسفة و 6 أحزمة ناسفة".

ولفت السعدي الى أن "هذه العملية تعد عملية نوعية مهمة كونها جنبت محافظة ديالى عدد كبير من التفجيرات الارهابية التي كانت ستحصل لولا تمكن القوات من ضبط هذا المستودع الضخم".

مقتل مسؤول الطبابة في عصابات داعش بالموصل

کما تمكنت قوة من حركة الضباط الاحرار من قتل المسؤول على الطبابة في عصابات داعش الارهابية محمد عكوش الملقب بـ”ابو دعاء الموصلي” وهوطبيب سابق في الجيش العراقي السابق برتبة عميد.

وقال عضو الحركة محمد البعاج  إن”قوة من حركة الضباط الاحرار تمكنت من قتل المسؤول على ملف الطبابة في عصابات داعش في مدينة الموصل وهو ابو دعاء الموصلي الطبيب السابق في الجيش العراقي والذي كان برتبة عميد في مدينة الجزائر وسط مدينة الموصل”.

وأضاف أن” عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل يصل إليها الدواء من تركيا”.

قوات الشهيد الصدر الاول تعتقل 36 ارهابيا وتفكك 37 عبوة بالطارمية

فیما افاد مصدر امني، مساء السبت، بأن قوات الشهيد الصدر الاول اعتقلت 36 ارهابيا وفككت 37 عبوة بقضاء الطارمية شمال بغداد.

وقال المصدر ، ان "قوات الشهيد الصدر الأول القت القبض، اليوم، على 36 ارهابيا في قضاء الطارمية شمال بغداد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "تلك القوات فككت 37 عبوة ناسفة في القضاء ايضا".

تطهير جزيرة غرب سامراء ورفع العلم العراقي على خط انبوب نفط استراتيجي

ومن جانبه أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية تطهير جزيرة غرب سامراء من عصابات داعش الارهابية ورفع العلم العراقي على خط انبوب نفط استراتيجي.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له أن "قوات من الفرقة الخامسة طهرت جزيرة غرب سامراء من زمر الارهاب والتكفير ورفعت العلم العراقي على خط اللاين لانبوب النفط الاستراتيجي بعد معارك استمرت لساعات مع عصابات داعش".

واضاف ان "افواجا من لواء شمال بغداد شنت هجمات واسعة النطاق على جيوب التنظيم الارهابي وتمكنت من تطهير اجزاء كبيرة من منطقة البوجواري في قضاء بيجي".

واضح جودت ان قواته "كبدت العدو خسائر فادحة في الارواح والاليات في قاطعي البو جواري وخط اللاين".

الزاملي يعلن اعتقال قادة بـ"داعش" وضبط 150 شريحة موبايل تستخدم بالتفخيخ في سامراء

وکذلک أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، السبت، عن اعتقال قادة كبار بتنظيم "داعش" وضبط 150 شريحة هاتف نقال كانت تستخدم في عمليات التفخيخ في قضاء سامراء.

وقال الزاملي خلال تفقده القطعات العسكرية وسرايا السلام في سامراء، إن "القوات الأمنية وسرايا السلام تمكنت بعد تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين من اعتقال عناصر خطيرة وقادة كبار في تنظيم داعش الإرهابي"، مشيراً إلى أن "تلك العناصر كانت مسؤولة عن عمليات التفخيخ والاغتيالات".

وأضاف الزاملي، أنه "تم ضبط عدد من العبوات الناسفة وأجهزة موبايل و150 شريحة هاتف نقال كانت تستخدم في عمليات التفخيخ".

قتل 46 داعشيا قرب حقول علاس في صلاح الدين

ومن جانبها قتلت القوات الأمنية المشتركة 46 ارهابيا من عصابات داعش قرب حقول علاس النفطية شمال محافظة صلاح الدين.

وقال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن “القوات الأمنية المشتركة في محافظة صلاح الدين قتلت   46 ارهابيا من عصابات داعش حاولوا التصدي للقوات المشتركة في منطقة حقول علاس شمالي مدينة صلاح الدين”.

وأضاف الموسوي أن “القوات الأمنية عثرت على معمل كبير  لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة في ناحية الإمام ويس شرقي محافظة ديالى، وضبط أكثر من 100 عبوة ناسفة  وعدد من العبوات اللاصقة و10 أحزمة ناسفة، فضلا عن البراميل المتفجرة وكميات كبيرة من المواد الأولية لتصنيع العبوات الناسفة منها مادة السي فور شديدة الانفجار”.

وأوضح أنه “تم القبض على 13 مشتبها بهم قرب هذا المعمل ، والتحقيق مازال جاريا معهم لمعرفة تفاصيل أكثر عن الارهابيين الذين كانوا فيه من عصابات داعش”.

القوة الجوية تدمر رتلا لداعش وتقتل 25 منهم في جزيرة الخالدية

کما دمرت طائرات القوة الجوية العراقية رتلا لعصابات داعش وقتلت 25ارهابيا كانوا فيه في منطقة جزيرة الخالدية 20 كم شرق الفلوجة في محافظة الأنبار.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة فالح العيساوي إن “طائرات القوة الجوية قصفت رتلا لعصابات داعش الارهابية من 13 عجلة مصفحة في منطقة جزيرة الخالدية وقتلت 25 ارهابيا كانوا فيه ودمرت أسلحتهم الخفيفة والمتوسطة”.

وأضاف العيساوي أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وشرطة الأنبار وأبناء العشائر أكملوا استعداداتهم وتدريباتهم، فضلا عن التسليح الحكومي لهم، وهم على أتم الاستعداد للبدء بالعمليات العسكرية والتقدم لتحرير المحافظة من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وأوضح أن “القطعات العسكرية تطوق آلان أغلب المناطق في الأنبار وبانتظار أشارة البدء بالتحرك لتحريرها من دنس الدواعش”.

القوة الجوية تدمر رتلا داعشيا من 13 عجلة مصفحة قرب حديثة

فیما قصفت طائرات القوة الجوية العراقية رتلا لعصابات داعش الارهابية بالقرب من قضاء حديثة غربي الأنبار ودمرته بالكامل وقتلت من فيه من الارهابيين.

وقال رئيس مجلس العشائر المنتفضة ضد داعش في الأنبار فيصل العسافي إن “رتلا لعصابات داعش الارهابية مكون من 13 عجلة مصفحة محملة السلاح والعتاد كان متجها من مدينة الموصل في محافظة نينوى إلى قضاء حديثة في الأنبار تم قصفه وتدمير عجلاته بالكامل وقتل من فيه من الارهابيين قرب القضاء”.

وأضاف العسافي أن “الدواعش تكبدوا خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في هذه العملية الأمنية الدقيقة التنفيذ، لاسيما مع رصد أبناء العشائر لتحرك ارتال الدواعش وإيصال هذه المعلومات الاستخبارية المهمة للقيادات الأمنية في وزارة الدفاع”.

وأوضح أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر يتصدون بشكل يومي لهجمات ارهابيي داعش على أطراف مدن حديثة والبغدادي، ويكبدونهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

مقتل 15 داعشيا باستهداف عجلاتهم غربي الفلوجة

وایضا تمكنت قوة من عمليات الأنبار بالتنسيق مع طيران القوة الجوية من قتل 15 داعشيا غرب قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي).

وقال قائد العمليات اللواء الركن  قاسم المحمدي إن “القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي وطيران القوة الجوية استهدفوا رتلا لعصابات داعش الإرهابية في منطقة الفلاحات غربي الفلوجة”، مؤكدا أن “الاستهداف أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير ثلاث عجلات تحمل أسلحة مختلفة”.

وأضاف المحمدي أن “العمليات العسكرية تنفذ وفق الخطة المعدة لتحرير عموم مناطق المحافظة من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

عمليات بابل تقتل عشرة دواعش وسط الرمادي

وقتلت عمليات بابل في محافظة الأنبار عشرة إرهابيين من العصابات الداعشية وسط مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال قائد عمليات بابل اللواء رياض الخيكاني إن “قوة أمنية من عمليات بابل المشاركة في عمليات لبيك ياعراق قصفت بالمدفعية الثقيلة أوكارا داعشية في منطقة الملعب وسط  مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار”، مؤكدا أن “القصف أسفر عن مقتل ١٠ دواعش”.

وأوضح الخيكاني أن “القصف المكثف على الرمادي يأتي في إطار الاستعداد لاقتحام المدينة”.

مقتل 22 داعشيا شرقي الرمادي

ومن ناحیتها تمكنت القوات الأمنية من قتل ٢٢ داعشيا وحرق عجلاتهم شرقي الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “قوة من قيادة عمليات الأنبار وطبقا لمعلومات استخبارية دكت بالمدفعية أوكار عصابات داعش الإرهابية في منطقتي الفلاحات والبو شجل شرق الرمادي”.

وأضاف المحمدي أن “القصف المدفعي أسفر عن قتل٢٢ داعشيا وحرق ٣ عجلات وتدمير منصات لإطلاق الصواريخ في المنطقتين المذكورتين”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/21



كتابة تعليق لموضوع : مقتل واعتقال 182 داعشیا وتطهير جزيرة غرب سامراء وخط انبوب نفط استراتيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net