صفحة الكاتب : محمد ابو النيل

اسرائيل امنة والجحيم من حولها..!
محمد ابو النيل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بعد ان تحقق الحلم عام 1948, بأقامة دولة, يجتمع فيها يهود العالم, عند أورشليم (القدس), وعودة الشعب اليهودي, الى ما أسموها بأرض الأباء والأجداد, ومواجهة الجيوش العربية, من مصر والعراق والأردن وسوريا ولبنان, وغزو تلك الدولة الحديثة, بعدها و في مطلع عام 1949, جرت مفاوضات برعاية الامم المتحدة, بين اسرائيل والدول المذكورة, بأستثناء العراق الذي رفض انذاك, مما يؤكد ان المعركة بين الطرفين منذ زمن بعيد.
ان جميع الدول حتى الداعمة منها للأرهاب, هي مهددة, والتفجيرات الأخيرة في السعودية, تثبت صحة ما نقول, الا اسرائيل, فأنها طالما تتبجح, ان الخطر بعيدا عنها والسؤل لماذا؟
بعد ان أعلن, عن وجود داعش في سوريا, هنالك أمور لابد من مراعاتها, منها ان الظواهري لم يجز التعاون مع داعش, بل اندلعت معارك, بين القاعدة الممثلة بجبهة النصرة, وبين داعش, وما قاله أدور جيو, قائد أركان الجيش الفرنسي, ان الخطر الذي يهدد الدول الأوربية, هي المعسكرات, التي أنشأتها حكومة أوردغان, لداعش في جنوب تركيا, وما نشرته نيويورك تايمز, لا يخفى على العالم, الدعم المالي واللوجستي, الذي تقدمه تركيا لداعش, وحادثة القنصل, وموظفي القنصلية التركية, بعد سقوط الموصل, كل هذه الامور, الا تعتبر أدلة قاطعة.
الحقيقة ان الولايات المتحدة الأمريكية, هي من أنشأت داعش, لأرتكاب ما لا يستطيع الجيش الأمريكي, أن يفعله في العلن, من ممارسات التطهير العرقي, والذبح وقطع الرؤس, وصلب الأجساد, وكلها جرائم ضد الأنسانية, لذلك قامت بتجنيد وتسليح داعش, وبتمويل سعودي.
ما الذي تريده امريكا و اسرائيل من كل هذا؟ أن الهم الأول, هو حفظ أمن اسرائيل, والاستيلاء على نفط الأقليم المهرب, والنفط الذي يهربه داعش, الى اسرائيل عبر تركيا, والأمر الذي لم يلقى اي ردة فعل يستحقها, هو أستيلاء قوات مسعود البرزاني, على مناطق الحكومة العراقية الفيدرالية, واشغال حزب الله في سوريا, والحدود اللبنانية, وأبعاده عن اسرائيل, وقطع الامدادات الأيرانية, عبر العراق وسوريا, لحزب الله, كل هذه الاسباب, وما خفي كان أعظم, هي من دفعت امريكا, للتعامل مع شركات أمنية, وعصابات ومرتزقة, للظهور بمظهر داعش.
ان ما يضحك, هو تصريحات بعض الساسة الامريكان, بقولهم ان تنظيم داعش, محترم في سوريا ومخيف في العراق, بل انه تنظيم لا محترم, ولا مخيف, بشرط ان توقف الولايات المتحدة الامريكية, دعمها لداعش, فأن حدث هذا, فسوف يهزم ببضعة أيام.
لا يخفى ما مدى قوة الجيش الامريكي والبريطاني, وما زالت صور حرب الخليج عام 1991, وأسقاط نظام صدام عام 2003, حاضرة في الأذهان, فما معنى ان تستمر حرب, لمدة خمسة أعوام او أكثر, يشارك فيها سلاح الجو الامريكي, وأكثر من ستين دولة, مع قوات الجيش العراقي, والحشد الشعبي, التي تقاتل على الارض, من جهة, ومنظمة داعش الارهابية, من جهة اخرى.
من يشكل على ان داعش أكذوبه, وهو صنيعة امريكية, لتحقيق المصالح, في العراق والمنطقة, عليه ان يبين لنا, ما سر تصريح جون كيري ـ اذا سقطت الانبار بيد داعش, سوف نساعد الحكومة العراقية, في تحريرها ـ اذا كانت امريكا جادة, في حربها ضد الأرهاب, لماذا تدع المدن العراقية تسقط, ومن ثم تسعى لتحريرها, وهل مازال هنالك شك, ان تنظيم داعش, وجد لأستنزاف القوى في العراق, أنها الحقيقة, التي لابد ان ندركها جميعا ـ ونقل الصخور من موضعها اهون من تفهيم من لا يفهم ـ 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ابو النيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/21



كتابة تعليق لموضوع : اسرائيل امنة والجحيم من حولها..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net