صفحة الكاتب : شفقنا العراق

صد هجوم بالفلوجة وطرد الدواعش من محيط مصفى بيجي ومقتل واعتقال 115 ارهابیا
شفقنا العراق

 أعلن قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج، الجمعة، أن معارك تطهير مدن الانبار مستمرة ولم تتوقف عن محاربة عناصر (داعش) وخصوصا في الرمادي.

وقال اللواء هادي رزيج إن "معارك التطهير مستمرة ضد (داعش) في مدن الانبار ولم تتوقف وقوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر والحشد الشعبي يخوضون يوميا معارك ضد عناصر (داعش) ويكبدوهم خسائر فادحة في العناصر والعجلات".

واضاف رزيج ان "حسم معارك التطهير ليس بوقت محدد كون القوات الامنية تعمل على حماية المدنيين الابرياء من خطر (داعش) وتعمل على ابعاد الابرياء من مواقع الاشتباكات المواجهات العنيفة".

واشار رزيج الى ان "القطعات البرية نجحت في تدمير تجمعات وعجلات (داعش) التي حاولت الهجوم على ناحية عامرية الفلوجة وتأمين قضاء الخالدية شرقي الرمادي والتعزيزات متواصلة في قاطع قضاء حديثة غرب الانبار".

مقتل واصابة 24 عنصرا من (داعش) بينهم ذباح سوري بضربة جوية غرب الرمادي

اعلنت وزارة الداخلية، سقوط 24 عنصرا من (داعش) بقصف جوي عراقي لمضافة تاويهم في قضاء هيت غرب الانبار، مبينة ان من بين القتلى المدعو (ابو عمار الشامي) سوري الجنسية المسؤول عن اعدام الكثير من رجال عشيرة الشعيطات السورية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد الدكتور سعد معن ان "قصفا جويا شنه طيران القوة الجوية العراقية وبالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية استهدف مضافة تأوي ارهابيين في قضاء هيت غربي محافظة الانبار".

واضاف العميد معن إن "خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية وضمن العمليات اﻻستباقية التي تخطط لها رصدت وبعد متابعة دقيقة مقرا لما يسمى بمضافة العرب في منطقة المحمدي في قضاء هيت كان يخطط لاستهداف القوات المسلحة والحشد الشعبي والمواطنين في العاصمة بغداد".

وتابع معن أن بعد تجمع الارهابيين وعند اكتمال اعدادهم في ذلك المقر توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته حيث اندلعت النيران وارتفع الدخان نتيجة انفجار ثلاث احزمة ومشجب العتاد المتمثل بقنابل يدوية وذخائر بنادق) العائد لهم".

وبيّن الناطق باسم وزارة الداخلية أن  نتائج تلك العملية البطولية ادت الى مقتل 19 ارهابياً واصابة اربعة بجروح البعض منهم حالته ميؤس منها"، مبينا ان "من اهم القتلى الارهابي اكرم عروف السطم ابو عمار الشامي سوري الجنسية المسؤول عن اعدام الكثير من رجال عشيرة الشعيطات السورية والمقرب من ابو سياف الذي قتل قترة قصيرة بانزال جوي لقوات التحالف داخل سوريا".

تعرض فاشل لعصابات داعش الارهابية على سيطرة أمنية جنوبي الفلوجة
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الأمنية تمكنت اليوم، من صد هجوم لعصابات داعش الارهابية على نقطة تفتيش بالقرب من جامعة الفلوجة جنوبي المدينة".

وأضاف المصدر، أن" صد الهجوم أسفر عن مقتل العشرات من عناصر عصابات "داعش" الارهابية المهاجمين".

مقتل ثلاثة عناصر من "داعش" بينهم صيني الجنسية شمال شرقي الرمادي

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الأمنية مسنودة بالعشائر والحشد الشعبي اشتبكت اليوم، مع عناصر من عصابات داعش الارهابية في منطقة البوفراح شمال شرق الرمادي".

وأضاف المصدر، أن" الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من داعش بينهم صيني الجنسية وقناص".

تدمير رتل لتنظيم "داعش" الإرهابي وقتل العشرات غربي سامراء
 افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات سامراء اليوم، بأن "قوة من الفرقة الخامسة الشرطة الاتحادية نفذت عملية خاصة تمكنت خلالها من تدمير رتل يعود لداعش على خط اللاين غرب سامراء".

وأضاف المصدر، أن "العملية أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد التنظيم وحرق الذخيرة التي تعود لهم".

محور مخمور.. مقتل عدد من عناصر "داعش" بقصف جوي

وایضا قصفت طائرات التحالف الدولي، اوكار تنظيم "داعش" الارهابي في احدى القرى الواقعة ضمن محور مخمور، ماادى الى مقتل عدد من عناصر التنظيم الارهابي.

وقال غياث السورچي مسؤول اعلام مركز تنظيمات الموصل للاتحاد الوطني الكردستاني ان طيران التحالف الدولي قصف اليوم الجمعة،اوكار ارهابيي "داعش" في قرية گربردي التابعة لقضاء مخمور، ماادى الى الحاق خسائر بصفوف التنظيم الارهابي.

واشار السورچي الى ان الغارات اسفرت عن مقتل تسعة من ارهابيي "داعش" وتدمير عجلتين تابعتين لهم، لافتا الى ان طيران التحالف الدولي كثف طلعاته في اجواء الگوير ومخمور اليوم، بغية رصد تحركات عناصر تنظيم "داعش" الارهابي.

عمليات بغداد تعلن مقتل سبعة "إرهابيين" أحدهم سعودي في الفلوجة
 أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل سبعة "إرهابيين" أحدهم سعودي الجنسية في عملية أمنية أسفرت عن تدمير جرافتين مصفحتين ومنزل مفخخ في مدينة الفلوجة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن "أبطال فرقة التدخل السريع الأولى نفذوا في ساعة متقدمة من، مساء الأمس، عملية أمنية باستخدام صواريخ نوع كراد استهدفت وكراً إرهابياً قرب تقاطع الموظفين في مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل سبعة إرهابيين، بينهم سعودي الجنسية يدعى أبو حفصة".

وأضاف معن، أن "العملية أسفرت أيضا عن تدمير جرافتين مصفحتين، فضلا عن تدمير منزل مفخخ قرب الحراريات".

رئيس اركان قوة المهام المشتركة:" داعش" يتكبد خسائر متلاحقة

والی ذلک أعلن رئيس أركان قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الارهابي، (توماس ويدلي) أن التنظيم يتعرض لخسائر متلاحقة في كل من سوريا والعراق، وأن ما خسره من الأراضي يعادل أضعاف مساحة مدينة الرمادي التي استولى عليها مؤخرا.

وأشار ويدلي في إيجاز صحافي من مقر (البنتاغون) إلى أن القوات العراقية حققت تقدما هاما خلال الأسبوع الماضي، ووصف جهودها لاستعادة الرمادي بأنها "إيجابية".

وقال رئيس أركان قوة المهام المشتركة "نبقى متشجعين" لتقدم القوات العراقية وإعدادها مسرح الهجوم لاستعادة المدينة.

وبالنسبة لاستعادة بيجي ومصفاتها، أشار ويدلي إلى أن الخطط بهذا الشأن تسير في الاتجاه الصحيح على الرغم من محاولة مجموعات صغيرة لداعش قطع الإمدادات العسكرية عن المدينة.

وأثنى رئيس أركان قوة المهام المشتركة على دور ضربات التحالف الدولي في معركة بيجي واستعادة الزخم من تنظيم "داعش" الارهابي.

التحالف الدولي يستهدف مواقعا يستخدمها "داعش" لتجميع النفط الخام
 اعلن الجيش الأمريكي، إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت 13 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق و11 غارة ضد التنظيم الارهابي في سوريا.

وقال رئيس أركان قوة المهام المشتركة في بيان، انه بالنسبة لسوريا ركزت قوات التحالف على نقاط يستخدمها تنظيم "داعش" الارهابي لتجميع النفط الخام، مشيرا إلى أن مهاجمة "أنشطة جمع الموارد مازال يمثل أولوية للتحالف".

وطبقا للبيان فإن معظم الغارات في سوريا تركزت بالقرب من كردي سبي، حيث أدت إلى تدمير مواقع قتالية وعربة ومدفع رشاش ونظام لقذائف الموتر، فيما استهدفت أربع غارات قرب دير الزور أيضا ثلاث نقاط لتجميع النفط.

وفي العراق قال الجيش الأمريكي إن خمس غارات قرب الموصل أصابت وحدة تكتيكية وموقعا لإطلاق الصورايخ ومبنى ودمرت أيضا حفارا وموقعا قتاليا وصاروخا ودبابة.

وشنت الطائرات التحالف أيضا غارات ضد أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي قرب الحويجة وبيجي والفلوجة ومخمور وشنكال.

الجيش بدعم الحشد الشعبي يتقدم بداخل مصفى بيجي ويطرد الدواعش

کما حققت قوات الجيش بدعم الحشد الشعبي، اليوم تقدماً داخل مصفى نفط بيجي شمال مدينة تكريت وطرد ارهابيي داعش من المناطق التي سيطروا عليها داخل المصفاة، بعد معارك استمرت لأشهر.

وذكر مصدر أمني ان "قوات تابعة للجيش نجحت مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي في استعادة مكتب المدير الإداري في قضاء بيجي، القريب من المصفاة والمسجد الرئيسي".

وأضاف ان القوات المشتركة "مستمرة بالتقدم نحو تحرير المنطقة برمتها".

وكانت القوات الامنية، بدعم الحشد الشعبي، تمكنت في 7 من الشهر الجاري قضاء بيجي شمال مدينة تكريت من ارهابيي عصابات داعش، ورفعت العلم العراقي فوق مبنى قائمقاميته.

اعتقال سجناء في عامرية الفلوجة اطلقت سراحهم داعش من سجن مكافحة الارهاب بالرمادي
 القت قوات التدخل السريع [سوات] في عملية مداهمة بعامرية الفلوجة على عدد من المطلوبين بينهم موقوفين فارين من سجن مكافحة الارهاب بمدينة الرمادي بعد فتح السجن عنهم من قبل عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "قوة من قيادة شرطة الانبار من آمرية أفواج الطوارئ وقوة من المهمات الخاصة [سوات] نفذت مداهمة لأوكار بعض الخلايا النائمة في عامرية الفلوجة ومدينة الحبانية السياحية وبناءاً على معلومات استخباراتية دقيقة تم خلالها ألقاء القبض على 10 مطلوبين من بينهم موقوفين فارين من سجون مكافحة الإرهاب أثناء الأحداث الأخيرة".

وكانت عصابات داعش اللرهابية قامت بعد استيلائها على مدينة الرمادي في 17 من ايار الماضي باطلاق سراح سجناء في سجن مكافحة الارهاب في المدينة.

مجلس الأنبار: الوضع الأمني هادئ والقوات الأمنية مطالبة بحسم المعركة
 قال المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار عيد عماش إن المحافظة تشهد هدوءاً نسبياً في المعارك ضد عصابات داعش الارهابية، داعياً إلى حسم معركتي تحرير الفلوجة والرمادي.
وأضاف عماش إن “المعارك في الرمادي وباقي مناطق الانبار شبه متوقفة بإستثناء التعرضات التي تشهدها بعض قواطع العمليات العسكرية”، مشيراً إلى أن “قرار اعلان ساعة الصفر لتنفيذ العملية العسكرية تحدده القيادات الأمنية”.
وأوضح عماش أن “القوات الأمنية مطالبة بحسم المعارك وعدم اطالتها”، مشدداً على ضرورة أن “تجد الحكومة طريقة لاجلاء آلاف المدنيين في مدينة الفلوجة قبل بدء المعركة من الذين منعت عصابات داعش الارهابية خروجهم لاستخدامهم كدورع بشرية”.

مقتل واصابة 70 داعشياً وتدمير جسرين عائمين قرب الرمادي

وجهت طائرات القوة الجوية ضرباتها الدقيقة على خمسة مواقع لعصابات داعش الارهابية في مناطق شرق الرمادي، ما أسفرت عن مقتل 40 وجرح 30 آخرين من عصابات داعش الارهابية فضلا عن تدمير جسرين عائمين لمرور الدواعش.
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي  إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي بالتنسيق مع سلاح الجو نفذوا عملية نوعية على مناطق البو شجل والملاحمة شرق قضاء الرمادي، مما أسفر عن مقتل وجرح 70 داعشياً”.
وأضاف المحمدي أن “العمليات أسفرت أيضاً عن تدمير جسرين عائمين لعصابات داعش الارهابية في المناطق المذكورة، فضلاً عن تدمير عدد من العجلات التي تستخدمها عصابات داعش الارهابية”.

القاء القبض على ارهابيين في كركوك

ألقت القوات الأمنية في محافظة كركوك القبض على اثنين من عصابات داعش الارهابية.
وقال مدير شرطة اﻻقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن “شرطة اأقضية والنواحي في كركوك ألقت القبض على اثنين من ارهابيي داعش داخل المدينة”.
وقال مصدر مسؤول في جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك للمركز الخبري يوم أمس، إن مفارز الجهاز ألقت القبض على ارهابي من عصابات داعش حاول التسلل الى مركز المدينة.

مقتل ابو مصعب العبيدي مسؤول التفخيخ في الحويجة
 تمكنت قوة من مجلس انقاذ الحويجة من قتل الارهابي ابو مصعب العبيدي مشوول التفخيخ في قضاء الحويجة.
وقال عضو مجلس انقاذ الحويجة الشيخ عبد الوهاب سطام الشنافي ان”قوة من مجلس انقاذ الحويجة قتلت ابو مصعب العبيدي في منطقة حي الشرطة في قضاء الحويجة “
واضاف ان “العبيدي عضو فرع في حزب البعث المنحل واصبح رجل دين بعد عام ٢٠٠٣ والتحق بتنظيم القاعدة في عام ٢٠٠٦ ومن ثم التحق مع داعش واصبح قياديا فيها ومسؤولا عن ملف التفخيخ والتدريب للعناصر الجديدة وأسهم  في قتل العديد من ابناء الحويحة”.
واشار الى  ان ” العبيدي كان مشرفا عن تفخيخ منازل الاشخاص المعارضين لعصابات داعش الارهابية الذين رفضوا وجودها في قضاء الحويجة”.

الأمن الوطني يقبض على ارهابي داعشي في كركوك

قال مصدر مسؤول في جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك إن مفارز الجهاز ألقت القبض على ارهابي من عصابات داعش حاول التسلل الى مركز المدينة .
وأضاف المصدر أن “الشخص المقبوض عليه هو أحد ارهابيي عصابات داعش المهمين، حيث نفذ العديد من العمليات الارهابية ضد الاجهزة الأمنية في مناطق مختلفة من العراق، لاسيما في مدينة كركوك مركز المحافظة”.

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : صد هجوم بالفلوجة وطرد الدواعش من محيط مصفى بيجي ومقتل واعتقال 115 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : طاهرة آل سيف
صفحة الكاتب :
  طاهرة آل سيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net