محاصرة داعش بالانبار ومقتل 136 ارهابیا بأنحاء العراق

 أعلنت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، اليوم  عن اكمال العشرات من عناصرها لدورة تدريبة عن أساليب الحرب الحديث بإشراف التحالف الدولي، مبينة أن مفرداتها ركزت على حرب المدن للاستفادة منه ضد (داعش).

وقال النقيب هاوزين محمد الضابط في مركز تدريب البيشمركة بكركوك، إن "عشرات البيشمركة من جنود الفوج الأول من اللواء الخامس، انهوا اليوم بنجاح دورة تدريبية، بحضور مدير التدريب العسكري بوزارة البيشمركة، اللواء عبد الله، وممثلي الوزارة وقوات التحالف".

وأوضح محمد، أن "الدورة استمرت عدة أيام وركزت على التكتيك الحديث في حرب المدن"، مبيناً أن "الدورة تمت بإشراف مدربين من أميركا وبريطانيا وهولندا والنروج".

الدفاع :مقتل 12 ارهابيا وتدمير ثمانية اوكار لداعش في الكرمة

اعلنت وزارة الدفاع اليوم مقتل 12 داعشيا وتدمير ثمانية اوكار لعصابات داعش الارهابية في الكرمة شرق الرمادي .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " قطعات من قيادة عمليات بغداد نفذت فعاليات قتالية في قاطع الكرمة تم خلالها قتل {12} إرهابيا وتدمير عجلتين مفخختين و {8} أوكار إرهابية وشفل واحد".

وتابع " كما تم تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة والاستيلاء على {3} عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية" .

تخرج لواء جديد ضمن  القوات المعدة لتحرير الموصل

تخرج لواء ٩٢ التابع لفرقة ١٦ احدى تشكيلات القوات المسلحة الجديدة التي ستشارك في تحرير الموصل ضمن احتفالية تقام يوم غد الجمعة في معسكر بسماية .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " احتفالية ستنطلق يوم غد الجمعة بتخرج اللواء ٩٢ الفرقة١٦ احدى تشكيلات القوات المسلحة الجديدة التي ستشارك في تحرير الموصل،".

يذكر ان ثمة استعدادات كبيرة تقوم بها القوات الامنية لاطلاق حملة عسكرية واسعة لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات داعش الارهابية.

وزارة الدفاع تعلن مقتل اكثر من 46 ارهابيا في مدن متفرقة بالانبار

 اعلنت وزارة الدفاع مقتل اكثر من 46 ارهابيا خلال ضربات جوية في مدن متفرقة بالانبار

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم "تمكن أبطال القوة الجوية من معالجة أهداف معادية في قاطع عمليات الانبار، ففي منطقة البوساروت تم تدمير {4} أوكار لإرهابيي داعش و تم قتل الإرهابي {عمر حامد سليم الهزيماوي} الذي يعمل بأمرة الإرهابي { جمال غرقان غريبة} في منطقة البو هزيم في جزيرة الخالدية مع {9} من عناصر داعش وتدمير عجلة نوع كيا مع رافعة".

واضاف " في منطقة الفلاحات تم معالجة تجمعات إرهابية وقتل {6} إرهابيين من قبل الفوج الثاني لواء المشاة {32} التابع الى الفرقة الثامنة".

وتابع البيان " أما في قاطع عمليات الجزيرة والبادية فقد تم ضرب تجمعات لمجموعتين إرهابيتين كانت تنوي التعرض على قطعاتنا في سيطرة ماجد حيث تم الطلب من طيران التحالف الدولي ضرب تلك التجمعات وقد تم قتل أكثر من {30} إرهابي".

كما نفذ طيران القوة الجوية بحسب البيان " ضربة جوية موفقة على إحدى الدور الموجودة في منطقة الحسينية باتجاه هيت والتي يتخذها الإرهابيون مقرا لقيادتهم وكان في الدار عدد كبير من الانتحاريين حيث تم تدميره بالكامل وقتل من فيه من الإرهابيين".

مقتل 66 داعشيا بضربات جوية في الرمادي وحقول عجيل وقرية بشير

اعلنت وزارة الدفاع اليوم مقتل نحو 66 داعشيا بضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في الرمادي بالانبار وحقول عجيل في صلاح الدين وقرية بشير التابعة لمحافظة كركوك .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " أبطال القوة الجوية عالجوا أهدافا لعصابات داعش الإرهابية في معظم قواطع القتال ,ففي منطقة السجارية في الرمادي تم تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لداعش وقتل أكثر من 30 إرهابيا فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع اعتده وذخيرة ومواد كيماوية في منطقة حصيبة".

وتابع " انه من خلال إسنادها لقطعات لواء المشاة الآلي 239 تم تدمير وكرا للإرهابيين وقاعدة لإطلاق الصواريخ ، أما في منطقة الصينية دمر صقور الجو الأبطال عجلة مصفحة ومفخخة تحاول استهداف قطعاتنا هناك كما استطاعت قوتنا الجوية من تدمير عجلتين همر في قاطع قيادة عمليات سامراء" .

واوضح البيان ان " أبطالنا في طيران الجيش الذين ابلوا بلاءً حسنا في كافة قواطع العمليات فقد استطاعوا تنفيذ 30 طلعة جوية في معظم قواطع العمليات ,ففي منطقة حقول عجيل تم توجيه ضربة قاصمة من قبل قوة من طيران الجيش على هدف لمجموعة داعشية تم خلالها قتل 30 إرهابيا وتدمير عجلة تابعة لهم ,كما تم تدمير عجلة أخرى تحمل إرهابيين شوهدت قرب الموضع الدفاعي لقواتنا البطلة ، أما في قرية بشير تم تدمير عجلة لعصابات داعش تحمل عددا من الإرهابيين وقتل 6 منهم".

بدر ترسل قوة عسكرية إضافية إلى الفتحة شمال صلاح الدين

 أعلن مسؤول منظمة بدر في كربلاء وعضو مجلس المحافظة حامد صاحب الكربلائي، عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى القطعات التابعة لقوات بدر في منطقة “الفتحة” شمال محافظة صلاح الدين.

وقال الكربلائي إن “منظمة بدر في كربلاء أرسلت قوة عسكرية كبيرة إلى منطقة الفتحة لتعزيز القوات المرابطة هناك ولبسط سيطرتها بشكل اكبر على المنطقة والانطلاق نحو البلدات المجاورة لتحريرها من عصابات (داعش)الإرهابية”.

وأكد أن “المقاتلين الذين تم ارسالهم تلقوا تدريباً عسكريا على أعلى مستوى وهم مجهزون بالأسلحة المتطورة والعجلات المصفحة والتحقوا بالقطعات المقاتلة في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين”.

الطيران العراقي يقتل 12 داعشيا  شرقي الرمادي

 أكد قائد عمليات الأنباراللواء الركن  قاسم المحمدي، مقتل 12 داعشيا من عصابات داعش الإرهابية في الأطراف الشرقية لمدينة الرمادي.

وقال المحمدي إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي بالتنسيق مع سلاح الجو تمكنوا خلال عملية نوعية في منطقة البو شجل شرقي الرمادي من مقتل مجموعة من الدواعش، فضلا عن تدمير أربع عجلات تحمل احادية”.

وأضاف المحمدي أن “العمليات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة لتحرير جميع مناطق محافظة الأنبار من عصابات داعش الإرهابية “

قائد الفرات الاوسط: حدود كربلاء مؤمنه بالكامل

 أكد قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن قيس خلف، أن جميع حدود محافظة كربلاء المقدسة مؤمنة بالكامل، نافيا في الوقت نفسه تمكن عجلات الدواعش الاقتراب من حدودها.

وأضاف خلف أن “قيادات الانبار والجزيرة والبادية عززت تواجدها بالقرب من كربلاء المقدسة  مما يجعل حدود المحافظة مؤمنة بفضل قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، لاسيما انهم مؤسسة واحدة  هدفها الدفاع عن ارض الوطن” .

ونفى خلف وجود اي ارتال لمجاميع داعش الارهابية داخل او قرب حدود محافظة كربلاء المقدسة مبينا أن “القيادة لديها تنسيق عال مع طيران الجيش لسحق تحركات داعش الارهابي”.

الجيش الأمريكي ينفي إسقاط طائرة عراقية من قبل "داعش"

 نفى الجيش الأمريكي مزاعم تنظيم "داعش" الارهابي بأسقاط طائرة عراقية وقال إنه تأكد من وجود جميع الطائرات سواء الطائرات العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال الميجر (كيرتيس كيلوج) المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية  في تصريحات اوردتها وكالة رويترز، إن "هذه المزاعم غير صحيحة".

ونفت وزارة الدفاع العراقية ايضا، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من خبر مفاده سقوط احدى الطائرات المقاتلة العراقية اثناء تنفيذها واجبا قتاليا في الصقلاوية شمال الفلوجة في محافظة الانبار.

وكان تنظيم "داعش" الارهابي اعلن في وقت سابق على حساب تابع له على تويتر،انه اسقط طائرة عراقية في الانبار.

عضو في مجلس الانبار :داعش محاصر من جميع الاتجاهات وآلاف المتطوعين بانتظار السلاح

 كشف عضو مجلس محافظة الأنبار شلال الحلبوسي،فجر الجمعة ، أن القوات الأمنية تحاصر المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” من جميع الاتجاهات من أجل قطع الإمدادات عنها استعدادا لساعة الصفر، فيما أشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تخرج وجبات أخرى من المتطوعين.

وابلغ الحلبوسي الصحفيين بإن “القوات الأمنية تحركت باتجاه المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش في محافظة الأنبار وحاصرتها من جميع الاتجاهات من أجل قطع الإمدادات عنها، استعدادا لساعة الصفر”.

وأضاف أن “هناك عددا كبيرا من المتدربين في معسكرات الأنبار انهوا تدريباتهم لكنهم ينتظرون أن يتم تسليحهم ليدخلوا ضمن قيادتي عمليات الأنبار والعمليات المشتركة لتحرير الأنبار بشكل كامل”، لافتا إلى أن “هناك وجبات أخرى من المتطوعين ستتخرج خلال الأيام المقبلة”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/19



كتابة تعليق لموضوع : محاصرة داعش بالانبار ومقتل 136 ارهابیا بأنحاء العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : توما حميد
صفحة الكاتب :
  توما حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من رحم الكعبة ولدت الكوفة  : زيدون النبهاني

 جواد العطار لآسيا نيوز: باختصار التحالف الوطني اليوم سبب رئيسي للازمة السياسية في البلاد  : المجلس السياسي للعمل العراقي

  شعرية عبيد الله بن الحر الجعفي وترقيعُ الانفصام  : علي حسين الخباز

 امساكية شهر رمضان 1434 هــ من موقع سماحة اية الله العظمى السيد على السيستاني دام ظله ... لمحافظات العراق ...

 الصورة ماذا تعلمت منها؟   : عقيل العبود

 قرارات رئيس الوزراء بحق اقليم كردستان ردا على الاستفتاء

 اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ  : عدي عدنان البلداوي

 من تهافت"البرزاني"!!  : وجيه عباس

 شريكة الحياة.. بين المداراة .....وحسن العشرة..  : انعام عبد الهادي البابي

  روسيا توبخ الولايات المتحدة على اجتماع مجلس الأمن بشأن إيران

 تريليون دولار عائدات العراق من استغلال حقل غرب القرنة 2

 الحشد: إعادة بناء القيم  : عبد الكاظم حسن الجابري

 شَهْرُ..الْهُدَى  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 المثنى تنظم مخيمات كشفية لطلبة الكليات والمدارس

 "السيدُ السيستاني روحُ العراق وحارسُ بوابته" (2)  : اسعد الحلفي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net