10 الاف مقاتل لتحرير الرمادي وصد هجوم بعلاس وتقدم بالشرقاط ومقتل واعتقال 84 ارهابیا

سلاح الجو ينفذ غارة على عبارة البو شجل ومقتل 10 دواعش

قتلت القوات المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو عشرة دواعش في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة  62 كم غرب بغداد.

وقال الضابط في مديرة قضاء الفلوجة المقدم كمال علاوي إن “القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو نفذت عملية نوعية على عبارة البو شجل الواقعة ما بين الصقلاوية والحامضية, مما أسفر عن مقتل عشرة دواعش”.

وأضاف علاوي أن “العبارة التي تم استهدافها كانت تقوم بتسهيل حركة الارهابيين ونقل المواد الغذائية عبر نهر الفرات ما بين الصقلاوية والحامضية”.

العصائب تعلن جاهزية عشرة آلاف مقاتل من النخبة لتحرير أطراف بيجي
أعلنت حركة عصائب أهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي جاهزية عشرة آلاف مقاتل من النخبة لتحرير مناطق أطراف بيجي.

وقال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي إن “هناك عشرة آلاف مقاتل من النخبة تم تدريبهم وتجهيزهم بأحدث الأسلحة الخاصة بحرب العصابات، وهم على أتم الجاهزية والاستعداد لتحرير مناطق أطراف قضاء بيجي في شمال محافظة صلاح الدين من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف الطليباوي أن “هذه القوات ستتحرك قريبا لتحرير مناطق الـ 600 وأطراف مصفى بيجي ومنطقة  البو جواري من الدواعش، فضلا عن قطع الإمدادات التي تصل إليهم في تلك المناطق”.

وأوضح أن “معارك شمال صلاح الدين كبدت عصابات داعش الارهابية خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، ومازالت جثثهم ملقاة في شوارع المناطق المحررة”.

وتابع أن “الحشد الشعبي يتعرض لهجمات يومية في منطقة البو دراج المجاورة لمنطقة الصينية شمال صلاح الدين، ويتصدى لهذه الهجمات مكبدا الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

افتتاح معسكر لتدريب أبناء العشائر في الحبانية

فیما أفاد شيخ عشيرة البو فهد في محافظة الأنبار رافع الفهداوي بأن معسكر تدريب أبناء العشائر سيفتتح هذا الأسبوع في قاعدة الحبانية شرقي الرمادي.

وقال الفهداوي إن “المعسكر المخصص لتدريب أبناء العشائر الذين سيشاركون في تحرير الأنبار سيفتتح هذا الاسبوع في قاعدة الحبانية”، مشيراً إلى “وجود المئات من التطوعين من أبناء العشائر بإنتظار الالتحاق بالمعسكر”.

وأضاف الفهداوي أن “العديد من مقاتلي عشيرة البو فهد يتواجدون حالياً في الخطوط الأمامية في مناطق شرقي الرمادي مع قوات الجيش والشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي”، لافتاً إلى أن “معنويات أبناء العشائر مرتفعة لدحر عصابات داعش الارهابية”.

الأنبار تنهي تدريب وتجهيز ثلاثة آلاف مقاتل لتحرير المحافظة من داعش

أنهت الحكومة المحلية لمحافظة الأنبار تجهيز ثلاثة آلاف شرطي من أبنائها تم تدريبهم في معسكرات قاعدة الحبانية.

وقال القيادي في الحشد العشائري محمود الفهداوي إن “الحكومة المحلية أكملت تجهيز ثلاثة آلاف شرطي من أبناء الأنبار أكملوا تدريباتهم في معسكرات قاعدة الحبانية، حيث تم تجهيزهم بالأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى، وذلك للإسراع بمشاركتهم مع القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري في تحرير مناطقهم من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف الفهداوي أن “القوات الأمنية المشتركة بدأت بالتحضير للتقدم نحو تحرير المناطق التي يسيطر عليها الدواعش في أطراف حصيبة الشرقية والعنكور والحميرة والحصيرة والمناطق القريبة من جامعة الأنبار”.

وأوضح أن “الحشد الشعبي نفذ العديد من الضربات بالقذائف الصاروخية والمدفعية على أطراف مناطق جويبة والرقية والأطراف التي لم تحرر من حصيبة الشرقية، وكبدوا ارهابيي داعش فيها خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

الحشد الشعبي يدعو المغرر بهم من أهالي الفلوجة لترك المدينة

دعا القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري المغرر بهم من أهالي مدينة الفلوجة لترك عصابات داعش الارهابية ومغادرة المدينة قبل بدء العملية العسكرية لتحريرها من دنس الارهابيين.

وقال النوري إن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية تأخروا في تنفيذ العملية العسكرية في مدينة الفلوجة لفسح المجال أمام المدنيين للخروج وأبقاء داعش لوحده في المدينة، واليوم نحن ندعو المغرر بهم من أبناء الفلوجة إلى ترك المدينة لعزل الارهابيين”.

وأضاف النوري أن “الحشد الشعبي ورغم السعي لتحقيق هدفه وهو تحرير الفلوجة من عصابات داعش الارهابية، لكنه في المقابل لا يريد أن يسقط الأبرياء أو المغرر بهم ضحية عصابات داعش الارهابية، لذا فسحنا المجال أمامهم للخروج من المدينة”.

العشائر تقتل 13 داعشيا في ناحية كبيسة غربي الأنبار

قتلت العشائر 13 ارهابيا من عصابات داعش في ناحية كبيسة غربي محافظة الأنبار، بعد عملية نوعية نفذت في تلك المنطقة.

وقال قائد صحوة غربي الأنبار عاشور الحمادي إن “مقاتلي عشيرة البومحل اقتحموا مركز ناحية كبيسة غربي مدينة الرمادي في الأنبار، وتمكنوا من الاستيلاء على عجلتين مسلحتين تحملان أحاديتين وأسلحة خفيفة وقتلت 13 ارهابيا داعشيا في هذه العملية”.

وأضاف الحمادي أن “الدواعش الذين قتلوا في هذه العملية الأمنية من جنسيات أجنبية وعربية مختلفة، حيث تم القبض عليهم ومن ثم التحقيق معهم وقتلهم”.

وأوضح أن “العشائر بدأت تطور من أساليب القتال بتدربها على حرب العصابات وما تسمى بالضربات السريعة الخاطفة ضد عصابات داعش الارهابية”.

احباط هجوم على حقلي علاس والعجيل ومقتل اكثر من 20 مسلحا من "داعش"

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاثنين، بان قواته احبطت هجوما على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين، مبينا ان ذلك ادى الى مقتل اكثر من 20 مسلحا من "داعش" بينهم انتحاريان.

وقال الزيدي ان "تنظيم داعش هاجم، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، نقاط مرابطة امنية في محيط حقول علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين"، مبينا ان "منتسبي القوى الامنية المدعومة بالحشد الشعبي تصدت لهم ببسالة".

واضاف الزيدي ان "اكثر من 20 مسلحا قتلوا خلال الهجوم، فيما دمرت ثلاثة صهاريج مفخخة يقودها انتحاريين واثنين من الاليات التي تحمل اسلحة احادية".

وتابع الزيدي ان "الاراضي المحيطة في حقول علاس والعجيل تحت السيطرة الامنية"، لافتا الى انه "تم اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية ساهمت في دحر عدة هجمات لتنظيم داعش خلال الاسابيع الماضية".

اعتقال ثمانية نازحين مطلوبين بتهمة "الارهاب" في عامرية الفلوجة

اعلن مدير مركز شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي، الاثنين، عن اعتقال ثمانية نازحين مطلوبين بتهمة "الارهاب" في القضاء.

وقال الجنابي ان "قوة من شرطة الانبار وبمساندة شرطة عامرية الفلوجة نفذت، امس، عملية تفتيش في القضاء (23كم جنوب الفلوجة)، اسفرت عن اعتقال ثمانية نازحين مطلوبين بتهمة الارهاب".

واضاف الجنابي ان "جميع المعتقلين تم احالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل".

هروب الدواعش من الكرمة الى الفلوجة بسبب القصف المكثف على اوكارهم

هربت عصابات داعش الارهابية من ناحية الكرمة الى قضاء الفلوجة بعد القصف المكثف على اوكارهم من قبل طيران الجيش.

وذكر آمر الفوج الثالث التابع للواء 30 العقيد محمود مرضي الجميلي ان "طيران الجيش العراقي بدأ منذ صباح اليوم، بهجوم موسع وشامل على مواضع عصابات داعش الارهابية في مناطق مركز واطراف الكرمة الواقعة تحت سيطرتهم، مما اجبرهم على الانسحاب الى الفلوجة".

واضاف ان "القوات الامنية البرية وبالتعاون مع السلاح الجوي تمكنت من تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية خلال العمليات العسكرية التي تنفذها لتطهير ناحية الكرمة".

إنهاء الاستعداد لتحرير البو جواري والتقدم للشرقاط

أنهت القوات الأمنية والحشد الشعبي استعدادها لتحرير البو جواري شمالي بيجي من عصابات داعش الارهابية .

وقال المتحدث باسهم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان إن ”القوات الأمنية والحشد الشعبي وضعوا خطة محكمة لتحرير البو جواري التي تعد آخر معقل للعصابات الارهابية في بيجي“.

وأضاف أن” طرد داعش من المنطقة المذكورة سيكون بوابة لتحرير الشرقاط والانطلاق نحو الموصل“.

الداخلية تعلن مقتل تسعة "ارهابيين" خلال تدمير اربعة اوكار لهم شرقي الرمادي

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن مقتل تسعة "ارهابيين" في منطقة حصيبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان إن "أبطال كتائب مدفعية الميدان والصواريخ الحرارية في الشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل تسعة إرهابيين بعد استهداف اربعة اوكار للعدو في حصيبة الشرقية شرقي الرمادي".

واضاف معن انه "تم تدمير تلك الاوكار بالكامل".

مقتل ما يسمى مسؤول مفارز داعش واصابة مساعده في عملية نوعية شمال شرقي الكرمة

وکذلک قتلت القوات الامنية التابعة الى الفوج الثاني المنضوي في اللواء 30 ما يسمى بمسؤول مفارز عصابات داعش الارهابية ، في عملية نوعية شمال شرقي الكرمة .

وقال امر الفوج العقيد محمود مرضي الجميلي ان " القوات قتلت الارهابي المدعو {ابو سند الشورتاني} مسؤول مفرة داعش في منطقة الرشاد شمال شرقي الكرمة ".

واضاف الجميلي ان " القوات تمكنت من اصابة مساعد الشورتاني المدعو {ابو عمر} في قاطع منطقة اللهيب ، حيث تم نقله الى مستشفى الموصل ".

مقتل 18 داعشيا أثناء تفخيخهم لصهريج في الفلوجة
 قتلت قوة أمنية من مجلس إسناد الفلوجة 18 إرهابيا من العصابات الداعشية، بينهم مسؤول داعش لتفخيخ العجلات في قضاء الفلوجة (40 كم شرقي الرمادي).

وقال رئيس المجلس عبدالرحمن النمراوي إن “قوة أمنية من كتائب الفتح المبين التابعة لمجلس إسناد الفلوجة تمكنت من استهداف صهريج أثناء محاولة عصابات داعش الإرهابية تفخيخه، مما أسفر عن تفجير الصهريج وقتل 18 إرهابيا”.

وتابع النمراوي أن “من بين القتلى مسؤول تفخيخ العجلات لدى عصابات داعش الإرهابية في قضاء الفلوجة المدعو شامل الكردي، فضلا عن دواعش يحملون الجنسية السعودية”.

معن:الضربات الجوية القاصمة لظهر داعش سيكون لها اثر واضح على مستوى المعارك المقبلة في الانبار

اكد الناطق باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن، اليوم الاثنين، ان الضربات الجوية لطيران الجيش والجو العراقي القاصمة لظهر داعش سيكون لها اثر واضح على مستوى المعارك المقبلة في محافظة الانبار.

وقال معن في تصريح اليوم ان "هناك عمليات نوعية لصقور الجو العراقي واداء متميز، ففي وقت متأخر من ليل امس الاحد استطاع طيران الجيش من تدمير 5 عجلات تحمل احاديات وقتل من فيها، بالاضافة الى حرق صهريجين في حقول العجيل ضمن قاطع صلاح الدين".

واوضح ان "القوة الجوية العراقية هي ظهير وسند قوي لقطعاتنا العسكرية وابطال الحشد الشعبي على الارض"، مؤكدا "استمرار الطلعات الجوية على مدار اليوم"، مبينا انه "وبعد ورود معلومات استخباراتية يتم استهداف العصابات الارهابية".

وبين "كان يوم امس لدى طيران الجيش والقوة الجوية 50 طلعة على اوكار داعش في مختلف قواطع العمليات، ومن المؤكد ان كلما تقدمت القطعات العسكرية فانها تحتاج الى اسناد جوي وبالتالي سيكون لها اثر واضح على مستوى المعارك".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/15



كتابة تعليق لموضوع : 10 الاف مقاتل لتحرير الرمادي وصد هجوم بعلاس وتقدم بالشرقاط ومقتل واعتقال 84 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ايسر الصندوق
صفحة الكاتب :
  ايسر الصندوق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جيلعاد شاليط في دائرة الضوء أبداً  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 رجل غادر أم إمرأة خائنة !  : مهند حبيب السماوي

 العمل تعلن آلية الشمول الجديد وفق قانون الحماية الاجتماعية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العدوان الصهيونى على سوريا الشقيقة  : د . عبدالله الناصر حلمى

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة توعز الى دوائرها المباشرة بعملها فــــوراً في قضاء عنة بمحافظة الانبار  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 نظام الايزو في محاضرة لقسم الجودة تستهدف موظفي دائرة الدراسات في وزارة الشباب والرياضة  : وزارة الشباب والرياضة

 جمعه المطالب الحقيقيه  : وليد انور الوائلي

 استخبارات اللواء ١٦ بالحشد وخلية الصقور تلقيان القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب في كركوك

 أمريكا رحلت ولم ترحل !!  : علي جابر الفتلاوي

 تأهيل المعاقين نفسيا واجتماعيا  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مرض ..ليس له أعراض  : مديحة الربيعي

 الحشد الشعبي يقتل ثلاثة عناصر من داعش في وادي حوران

 الغباء موهبة  : علي حسين الخباز

 المؤسسة العراقية للثقافة والإعلام تشارك بمؤتمر المنظمات  : المؤسسة العراقية للثقافة والاعلام

 رأى للعقلاء الى متى نموت يوميا بالعراق ..  : علي محمد الجيزاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net