صفحة الكاتب : علي محمد الجيزاني

شباب أسبايكر ضحية الفكر العشائري السني المتطرف في تكريت
علي محمد الجيزاني



نحن الشيعة خمس وثلاثون عام من الحكم الصدامي التكريتي حكم قاسي جدا كل محافظات الجنوب..تحكمها من الرجال القادة السنة المحافظ، ومدير الشرطة. ومدير الأمن .ومسؤول الحزب البعث الحاكم..وهذه مفاصل الخوف بيد السنة ويجمعون هذه الثروة التى انعم الله على الشيعة بها وتسلم الى صدام واعوانة ورجال هذه المحافظات الشيعية يشتغل عليهم السوط والحبس والإذلال ويقتلون بالشبهات هذه الحقيقة  

يقول عضو البرلمان حنين قدو في الفضائية السومرية وهو من اهالي الموصل ان العرب السنة بالموصل / خمسون بالمئه منهم  مع الدواعش ..ولهذه الأسباب سقطت الموصل . بيد الدواعش ..
يؤسفنا جدا على اهالي  الموصل حفروا حفرا لاخوانهم وشركائهم الشيعه العراقيين. ولهذا.ان.. داعش لن تترك الموصل الا وهي خراب في خراب وستذل اهل الموصل.. ويذِّبح أبناءهم  ويستحيي نساءَهم } اسؤا من فرعون
ويجعل رجالهم عبيد لهم ونسائهم جواري لهم لان اهل الموصل وصل الحقد بهم على شيعة العراق انهم حرموا على انفسهم ركوب سيارات (( السايبه )) واسموها صفوية إيرانية  شيعية ..وهو الشعب الهائج التى يندد بالجيش العراقي على أساس صفوي ويرمى على الجنود الحجارة  . والضباط الأمراء سنة مع المحافظ اثير النجيفي هربو ومعهم ثلاثين الف شرطي وانظموا الى داعش والسيد عبد الرحيم الشمري عضو محافظة نينوى حمل المسؤولية اثيل النجيفي بسقوط الموصل بالفضائية  البغدادية
ماذا يعملون القادة الثلاثة الكبار الشيعة وحلقة الوصل بينهم وبين الجنود كانو ضباط السنة الهاربين وانفصلت هذه الحلقات  العسكري بينهم..وضاع الخيط والعصفور ماذا يعمل القائد العسكري الشيعي الحمد لله التي هربوا  ونجوا من هذه المؤامرة الدنيئه وألف شكر الى حكومة كردستان التى حمتهم وأرسلتهم الى عوائلهم في بغداد سالمين

يقول الاستاذ فهد مولود مخلص من اهالي تكريت في فضائية البغدادية اقل من نصف ساعة تبخرت قيادة محافظة تكريت من الجيش والشرطة ومجلس المحافظة وحماياتهم امام خمس سيارات من الدواعش ..طيب نفس الحالة بالموصل القادة شيعة والجنود شيعة والامراء سنة هاربون مع داعش .. وشرطة المحافظة سلمت الى داعش هي وأسلحتها لم تقاتل دفاعا عن محافظة تكريت..الشرطة ايظا دواعش ..والمحافظ ومجلس المحافظة هم موظفين حكوميين كبار خوفا على حياتهم وعلى مستقبلهم ..تم انسحابهم الى الخلف ..

وفاجعة سبايكر تتحملها شيوخ تكريت وبالاخص عشائر صدام هم التي فتكو وقتلو ودفنو هولاء الشباب العزل بعد سقوط المحافظة  وتعاونهم مع الدواعش لدوافع طائفية حاقدة وهذه تتحمل مسؤوليتها عشائر محافظات تكريت..لهذه الأسباب التي دعت السيد السستاني الى فتوى للجهاد الكفائي لإنقاذ العراق من مخطط اسود إدام ظله الوارف......
اما الجان .وتحقيق هذه مضيعة للوقت ولم تؤدي الى نتيجة أبدا ..هو صراع طائفي على السلطة والمال .. يحتاج الان الحفاظ على بقية شبابنا التى يقاتلون داعش بلا فائدة  داعش كارثه حلت بالمناطق السنية ..المطلوب الان ..
اما الانسجام وموت الماضي ..بين السنه والشيعة والكل تقاتل داعش سنه وشيعه وكرد دفاعا عن الارض والشرف والعراق صاحب الحضارة وعدم الخروج بالفضائيات الكاذبة التى تهيج الاحقاد والفتن الفاحشة .
. او الفراق... 
وتدخل قوات الامم المتحدة لعزل المحافظات سنية .وشيعية .وكردية . وتوقيع ميثاق امام الامم المتحدة عدم الاعتداء على الاخر والله يحب المحسنين.. وهذا لا نتمنى ان يكون   
لأننا تربطنا علاقة عشائر وزواج بيننا منذ آلاف السنيين...لكن المثل يقول ..ماتجرع المر  الا الامر منه...لشهدائنا الرحمة والى ذويهم الصبر والسلوان .

  

علي محمد الجيزاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/12



كتابة تعليق لموضوع : شباب أسبايكر ضحية الفكر العشائري السني المتطرف في تكريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد كيال حياكم الرب واهلا وسهلا بكم . نعم نطقت بالصواب ، فإن اغلب من يتصدى للنقاش من المسيحيين هم تجار الكلمة . فتمجيدهم بالحرب بين نبوخذنصر وفرعون نخو يعطي المفهوم الحقيقي لنوع عبادة هؤلاء. لانهم يُرسخون مبدأ ان هؤلاء هم ايضا ذبائح مقدسة ولكن لا نعرف كيف وبأي دليل . ومن هنا فإن ردهم على ما كتبته حول قتيل شاطئ الفرات نابع عن عناد وانحياز غير منطقي حتى أنه لا يصب في صالح المسيحية التي يزعمون انهم يدافعون عنها. فهل يجوز للمسلم مثلا أن يزعم بأن ابا جهل والوليد وعتبة إنما ماتوا من اجل قيمهم ومبادئهم فهم مقدسون وهم ذبائح مقدسة لربهم الذي يعبدوه. والذين ماتوا على عبادتهم اللات والعزى وهبل وغيرهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هماك امر ومنحا اخر .. هو هام جدا في هذا الطرح هذا المنحى مرتبط جدا بتعظيم ما ورد في هذا النص وبقدسيته الذين يهمهم ان ينسبوه الى نبوخذ نصر وفرعون عمليا هم يحولوه الى نص تاريخي سردي.. نسبه الى الحسين والعباس عليهما السلام ينم عن النظر الى هذا النص وارتباطه بالسنن المونيه الى اليوم وهذا يوضح ماذا يعبد هؤلاء في الخلافات الفكريه يتم طرح الامور يصيغه الراي ووجهة النظر الشخصيه هؤلاء يهمهم محاربة المفهوم المخالق بانه "ذنب" و "كذب". يمكن ملاحظة امر ما هام جدا على طريق الهدايه هناك مذهب يطرح مفهوم معين لحيثيات الدين وهناك من يطرح مفهوم اخر مخالف دائما هناك احد الطرحين الذي يسحف الدين واخر يعظمه.. ومن هنا ابدء. وهذا لا يلقي له بالا الاثنين . دمتم بخير

 
علّق منير حجازي ، على الى الشيعيِّ الوحيد في العالم....ياسر الحبيب. - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الله وكيلك مجموعة سرابيت صايعين في شوارع لندن يُبذرون الاموال التي يشحذونها من الناس. هؤلاء هم دواعش الشيعة مجموعة عفنه عندما تتصل بهم بمجرد ان يعرفوا انك سوف تتكلم معهم بانصاف ينقطع الارسال. هؤلاء تم تجنيدهم بعناية وهناك من يغدق عليهم الاموال ، ثم يتظاهرون بانهم يجمعونها من الناس. والغريب ان جمع الاموال في اوربا من قبل المسلمين ممنوع منعا باتا ويخضع لقانون تجفيف اموال المسلمين المتبرع بها للمساجد وغيرها ولكن بالمقابل نرى قناة فدك وعلى رؤوس الاشهاد تجمع الاموال ولا احد يمنعها او يُخضعها لقوانين وقيود جمع الاموال. هؤلاء الشيرازية يؤسسون لمذهب جديد طابعه دموي والويل منهم اذا تمكنوا يوما .

 
علّق عادل شعلان ، على كلما كشروا عن نابٍ كسرته المرجعية  - للكاتب اسعد الحلفي : وكما قال الشيخ الجليل من ال ياسين .... ابو صالح موجود.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد روكان الساعدي
صفحة الكاتب :
  محمد روكان الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الدينيسياسية بين ساحة التحرير، ومدينة الصدر  : محمد الشذر

  الجبوري يدعو لادامة الزخم في تحرير ما تبقى من المدن

  وحدة المعنى الإنساني!!  : د . صادق السامرائي

 مسلحون يقتحمون مركز إعلاميا وسط بغداد ويهددون العاملين فيه  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 دعوة الحوار مع القاعدة الوهابية ماذا تعني  : مهدي المولى

 مكافحة اجرام النجف تلقي القبض على 9 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

 من أسباب خروج الإمام الحُسَين ، عليه السلام ، من مكةَ إلى العراق  : مرتضى علي الحلي

 فريق بحثي في جامعة كربلاء ينجح في إنتاج مزروعات نادرة  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 الرد القويم على: صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم.ج3  : السيد يوسف البيومي

 دراسة لأكسفورد[1]: الإيمان بالله جزء من الطبيعة البشرية!

 الجيش يستقبل 200 عائلة نازحة من الشرقاط

 رسالة إلى المجلس الأعلى  : جليل هاشم البكاء

 مدينة الطب تناقش مشاريعها الريادية التي تشارك ضمن فعاليات المؤتمر  : اعلام دائرة مدينة الطب

 شهداء سبايكر؛ قرابين الأنتخابات..  : باسم العجري

 الإعلام ... الى أين ؟

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net