صفحة الكاتب : شفقنا العراق

مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بالنجف.. فتوی السید السیستانی حفظت دماء المسلمين
شفقنا العراق

انطلقت فعاليات مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن"، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف.

وبرعاية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وتحت شعار الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي انطلقت صباح اليوم الخميس، فعاليات مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف".

كتائب سيد الشهداء: لولا فتوى المرجعية الدينية لاستباحت حرمات ودماء المسلمين

واكد نائب الامين العام لكتائب سيد الشهداء مهدي المكصوصي احدى تشكيلات الحشد الشعبي أمس الاربعاء ان فتوى المرجعية الدينية الرشيدة تعد حجر الزاوية للمعركة ضد عصابات داعش الارهابية.

وذكر المكصوصي في كلمة له خلال فعاليات مهرجان الجهاد دفاعا عن الدين والوطن المنعقد بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف وبرعاية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وتحت شعار الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي ان "فتوى المرجعية الخالدة كانت ولازالت تشكل الحجر الوزاوية، مشيرا الى ان "سفينة السلام لايمكن خرقها بوجود المرجع و القائد الذي رعي من السماء بصلابته حيث اطلق السيد علي السيستاني هذه الفتوى الخالدة التي رفدت جبهات القتال بالمقاتلين".

واضاف "نحن ليس بحاجة الى ان نتحدث عن اهمية هذه الفتوى لان الاعداء والعالم قد شهدا على اهميتها ولولا هذه الفتوى لاستباحة دماء واعراض المسلمين".

الشيخ الصغير : فتوى المرجعية الدينية الرشيدة جاءت لتؤشر على مواضع الفشل ومكامن الخسارة

کما طالب القيادي بالمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الصغير الحكومة العراقية باصلاح الخلل الذي اصاب المؤسسة العسكرية، كما طلب الحكومة المركزية والحكومات المحلية بدعم ابطال الحشد الشعبي وتسليحهم.

وذكر الشيخ الصغير في كلمته خلال فعاليات مهرجان الدفاع عن الدين والوطن ان "فتوى المرجعية الدينية الرشيدة بالجهاد الكفائي ، لم تنادي الشباب لاقتحام جبهات القتال فحسب ،انما جاءت لتؤشر على مواضع الفشل ومكامن الخسارة ليتم العمل على معالجتها والتخلق منها".

وطالب "الحكومة المركزية والحكومات المحلية ، دعم ابطال الحشد الشعبي ، وتسليحهم"، مشيرا الى ان "من غير الممكن ان يبقى الحشد الشعبي يعاني من قلة الامكانيات وفقرها "، لافتا الى ان "الفتوى ارادة ان ترفع من حالة التأهب والطوارئ للبلاد".

واشار الى ان "من غير الممكن ان لا تعلن الحكومة حالة الخطر الدائم"، مطالبا الحكومة "بايجاد معالجات للخروقات والخلل الذي تشهده المؤسسة الامنية في البلاد ، والتي انتجت للعراق محافظة الانبار ومدينة الموصل".

ولفت الى ان "المؤسسة العسكرية لم تستوعب درس الموصل وما جرى بيها فهو تكرر مرة اخرى في الانبار، بعد تولي قيادات غير كفوءة لمناصب مهمة".

الامين العام لحركة الجهاد: فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي دليل على الحب والطاعة لله ورسوله والوطن

ومن جهته طالب الامين العام لحركة الجهاد والبناء القيادي في الحشد الشعبي حسن الساري، بضرورة دعم الحشد الشعبي ماديا ومعنويا والوقوف معه ضد التحديات الداخلية والخارجية ، والتصريحات النشاز التي يطلقها بعض السياسيين المستهدفة للحشد والمطالبة بتقسيم العراق.

وذكر الساري في كلمة له خلال فعاليات المهرجان "كان المسلمون الاوائل يتسابقون الى الجهاد في سبيل الله ويرون ان الجهاد هو الطريق المختصر للوصول الى الجنة ومن امثلة ذلك حنظلة و ابن ابي عمر الذي خرج للجهاد في صبيحة عرسه وتمسكت به زوجته لكنه اصر على الخروج واستشهد".

وتابع ان "فتوى المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي وتلبية هذه الفتوى من قبل البناء الشعب العراقي دليلا على الحب والطاعة والولاء لله والمراجع العظام، مشيرا الى ان "ما تحقق اليوم من انتصارات على قوى الكفر والضلالة والارهاب لم تتحقق لولا هذه الفتوى والدماء التي كانت منارا نحو النصر المبين".

واكمل "لا ننسى الدور الفعال والموقف المشرف للجمهورية الايرانية الاسلامية التي قدمت كل الدعم بوجود الحاج قاسم سيليماني بين اخوانه المجاهدين وقادهم الى تحقيق النصر ، مؤكدا ان " اخوانكم في سرايا الجهاد كانت لهم اليد الطولى في تلبية النداء وشاركت بتحرير مناطق كثيرة وخاضت معارك شرسة وعنيفة في اللطيفية وجرف النصر ومحيط بلد وجنوب تكريت والضابطية والعديد من المناطق الاخرى وقدمت قرابين 74 شهيدا وعشرات الجرحى، كما تمكنت من قتل واعتقال الكثير من عصابات داعش الارهابية".

واكد تجديد البيعة من خلال القتال صفا واحدا مع بقية فصائل الحشد الشعبي والدفاع عن اخر شبر من ارض البلد".

وختم الساري "نلتمس من المرجعية الرشيدة بالضغط على الحكومة والجهات المعنية بدعم الحشد الشعبي معنويا وماديا ليقف بوجه التحديات الاقليمية والداخلية وتصريحات بعض السياسيين التي تخدم الدواعش والساعية الى تقسيم العراق".

الخزعلي: أول صفعة وجهت للأعداء عندما توحدت جميع الصفوف بعد إصدار فتوى الجهاد الكفائي

وفی سیاق متصل أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ان "أول صفعة وجهت للأعداء عندما توحدت جميع الصفوف بعد إصدار فتوى الجهاد الكفائي" .

وقال السيد محمد الطباطبائي في كلمة ألقاها نيابية عن الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي خلال فعاليات المهرجان "لم تنفاجأ من موقف الحوزة العلمية في إصدار فتوى الجهاد الكفائي في مقاتلة الإرهابيين ؛ لأننا نتذكر ثورة العشرين التي صدرت ونجحت وحصل الانتصار من قبل فتوى المرجعية، وبعدها الشهيد محمد باقر الصدر عندما وقف أمام طاغية زمانه صدام المقبور وحصلت هذه الاستجابة السريعة".

وتابع بالقول أن "هذه الفصائل التي لبت نداء المرجعية العليا لم يكن في حسبان الأعداء ولم يتوقعوا هذه الاستجابة من أبناء الشعب العراقي ، وكانت أول صفعة وجهت للأعداء هي فتوى المرجعية عندما توحدت جميع الصفوف في مواجهة الإرهابيين.

السيد مقتدى الصدر يشدد على ضرورة الحفاظ على الحشد وعدم إضعاف الجيش والشرطة بالتعويل عليه

فیما شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على ضرورة الحفاظ على الحشد الشعبي وعدم اضعاف دور الجيش والشرطة بالتعويل عليه فقط، مؤكدا اهمية الاعتناء بذوي الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي، مشيرا الى ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين بالانتكاسات ودخول شذاذ الآفاق لمنع تكرارها.

والقى كلمة السيد مقتدى الصدر المتحدث باسمه الشيخ صلاح العبيدي خلال فعاليات المهرجان، إذا قال ان "الابتلاء جعله الله سنة ثابتة على بني البشر ليمحص الناس، مبينا ان "الصبر هو المفتاح الاول للخروج من هذه الابتلاءات".

وتابع "من الرحمات التي رحمها الله البلد هي وجود المرجعية الرشيدة التي عودتنا والعالم اجمع بأن لها الموقف الواضح في كل الشدائد والابتلاءات، واخرها دخول شذاذ الافاق الذين دخلوا منتهكين الحرمات والحدود وارتكبوا جرائم مسفرة، فهبت المرجعية الدينية بوجوب الدفاع عن البلد وجوبا كفائيا على جميع المواطنين".

واضاف "في هذا اليوم ونحن نستذكر الحظات المريرة ان نقف امام هذا البلاء موقفا شرعيا ونصبر اولا، ونستذكر ثانيا ونحاول ان نضع الحلول للحيلولة دون تكرار الاخطاء السابقة".

وشدد على عدم الاعتماد على اعداد المتطوعين فقط للدفاع البلد، مشيرا الى "اهمية استثمار الطاقات افضل استثمار والحفاظ عليها واعتزازنا بشهدائنا، لكن في نفس الوقت على الجهات المعنية والمختصة الاعتناء بالحشد الشعبي من الشباب والرجال والشيوخ للحفاظ عليهم وتلقين اعدائنا درسا تلو الاخر".

واكد على الجهات المعنية الاهتمام بقواتنا الامنية وعدم التعويل على الحشد العشبي واضعاف الجيش والشرطة.

نجل المرجع النجفي يشدد على ضرورة تقديم كل المساعدات لعوائل شهداء الحشد الشعبي وتفقد الجرحى

شدد الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي على ضرورة تقديم كل المساعدات لعوائل شهداء الحشد الشعبي وتفقد الجرحى منهم .

وقال الشيخ علي النجفي في كلمة له خلال فعاليات المهرجان  ان "الحشد الشعبي سطر أروع الصور في سوح القتال مع العصابات الإجرامية".

وأضاف ان "هذه الجماعات الإرهابية تجاوزت كل المقاييس وامتدت أيديها على الحرمات والمقدسات وكان من الواجب التصدي لهولاء المجرمين، وبعدها تم إصدار الفتوى من قبل المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني بلزوم الجهاد الكفائي لإزالة الخطر وهبّ الشعب على هؤلاء الإرهابيين واندفعت النفوس الطيبة إلى أماكن الشر ، وندعو الله أن يمدهم بنصر ويدحر الإرهاب".

وتابع "نقدس ونعتز بهؤلاء الشهداء الذين سقطوا في سوح القتال والذين استرخصوا نفوسهم للدين ، ونعتز ونستلهم الصبر من الصامدين في ميادين المعركة".

وهنّأ الشيخ النجفي "آباء الشهداء الذين دفعوا أبناءهم إلى ميدان العز والكرامة، وينبغي للشعب التعاون مع المرجعية لمساعدة عوائل الشهداء ويجب علينا تفقد الجرحى ومساندتهم، وينبغي أن يعلم الجميع بأن تلك الأعضاء التي أصيبت في سبيل الدين تستحق منا كل الاحترام ، وينبغي أن يعي العالم أن الله ناصرنا وان هؤلاء المجموعات الارهابية سوف تنهزم".

منظمة بدر في كربلاء: المرجعية العليا أنقذت حياة العراقيين

اعتبر مسؤول منظمة بدر في كربلاء وعضو مجلس المحافظة حامد صاحب الكربلائي فتوى المرجعية العليا في النجف الأشرف بـ “الجهاد الكفائي” بأنها قد أفشلت مخططات شيطانية تقودها أمريكا وبعض الدول الإقليمية.

وخلال كلمته له قال الكربلائي “إننا نثمّن دور السيد السيستاني  في إنقاذ حياة العراقيين بكافة أطيافهم وتنوعاتهم وإفشال المخططات الشيطانية التي تديرها الولايات الأمريكية ومن جندتهم من الأنظمة العربية لتمرير تلك المخططات“.

فيما هنّأ المرجعية العليا والشعب بمناسبة ولادة الإمام المهدي ومرور عام على إطلاق فتوى “الجهاد الكفائي” لمقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق.

ولفت مسؤول منظمة بدر فرع كربلاء إلى أن الفتوى كانت سبباً لانتصارات متلاحقة حققها أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الشيعية، مؤكداً أن الهجمة الشرسة التي تقودها أمريكا وإسرائيل ستكون نهايتها على أيدي أبطال الحشد الشعبي خلال الأشهر القليلة القادمة.

وذكر الكربلائي أن العام القادم سيشهد العالم عراقاً خالياً من الإرهاب ومن عناصر تنظيم “داعش” ببركة المرجعية العليا وسواعد الأبطال من مقاتلي فصائل المقاومة وأبناء الحشد الشعبي.

هذا وحيّا الكربلائي موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم للعراق منذ اليوم الأول لانطلاق العمليات العسكرية ضد الزمر التكفيرية، مثمناً رعاية ولي أمر المسلمين سماحة آية الله السيد علي الخامنئي لفصائل المقاومة الإسلامية ووقفته المشرفة مع أبناء الشعب العراقي في محنتهم الحالية".

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بالنجف.. فتوی السید السیستانی حفظت دماء المسلمين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي البدر
صفحة الكاتب :
  علي البدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللواء الأديب  : معمر حبار

 عادل عبد المهدي ..اخر أوراق التوت للمعارضة العراقية...  : علي هادي الركابي

 رَأْيٌ فِي (الظَّرْفِ المَخْتُومِ)  : نزار حيدر

 حقوق الانسان تدعو دول العالم لمحاربة مجرمي "داعش"

 لم تعد الشعوب العربية قطعان عبيد  : حميد الموسوي

 من اجلكِ  : حسين السومري

  ميول الفرد العراقي السياسية  : مهند العادلي

  في الذكرى الأولى لصدورها .. مجلة رؤية .. تحتفي وتكرم مبدعيها  : عبد عون النصراوي

 رائعة بونين : الفجر طوال الليل  : جودت هوشيار

  ألهاكم التناحر!!  : د . صادق السامرائي

 الحشـدُ و المـاء  : حسين علي الشامي

 العدد ( 119 ) من مجلة النجف الاشرف  : مجلة النجف الاشرف

 العبادي بطل ام مكره  : مهدي المولى

 التجارة:تعزيز محوري كربلاء ـ الحلة وكربلاء ـ بغداد باكثر من 200 ألية لاستيعاب زخم الزائرين  : اعلام وزارة التجارة

 اليمن التعيس جدا  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net