صفحة الكاتب : عامر ناصر

ولا يشفعون الا لمن ارتضى(ج 2) أذا من هو الحجة ؟
عامر ناصر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

*هل هومن كذب على الله وعلى ورسوله (ص) حينما إدعى ان النبي قال : نحن الأنبياء لا نورث !!! متجاهلا ومتناسيا كتاب الله سبحانه وآياته الواضحة الصريحة (وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ) 16 النمل و (فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا (5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آَلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا (6)مريم و (يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ )النساء
والحديث (فأيما مؤمن مات وترك مالا فليرثه عصبته ) البخاري
فهل نتخذ مثل هذا الشخص إماما وحجة وطريقا الى الله سبحانه بحيث نستحق الشفاعة بعد ذلك ؟ كلا انه قطعا طريقا موصلا الى الهاوية وسقر !!!!
*ام الحجة والامام هو من كان يشرب الخمرطيلة حياته (وقال الشعبي: شرب أعرابي من إداوة عمر، فانتشى، فحده عمر. وإنما حده للسكر لا للشراب.)العقد الفريد ، وختم حياته بشربه النبيذ (فَأُتِىَ بِنَبِيذٍ فَشَرِبَهُ فَخَرَجَ مِنْ جَوْفِهِ ، ثُمَّ أُتِىَ بِلَبَنٍ فَشَرِبَهُ فَخَرَجَ مِنْ جُرْحِهِ ، فَعَلِمُوا أَنَّهُ مَيِّتٌ ،)البخاري
* ام الحجة والامام هو من كان يُستدعى عند نزول كل آية من آيات تحريم الخمر (فنزلت الآية التي في المائدة ، فدعي عمر فقرئت عليه ، فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } [ المائدة : 91 ] قال عمر : انتهينا انتهينا ؟؟؟!!!
* ام الحجة والامام هو من انزل الله فيه (إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ (91) المائدة فدعي عمر فقرئت عليه ، فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } [ المائدة : 91 ] قال عمر : انتهينا انتهينا.( انظر جميع تفاسير السنة ؟؟؟!!!
* ام الحجة والامام هو من قال عن نفسه (وَقَالَ عُمَرُ أَلْهَانِى الصَّفْقُ بِالأَسْوَاقِ .) البخاري
* ام الحجة والامام هو من قال عن نفسه : كل الناس افقه من عمر ؟؟؟!!!
* ام ان الحجة والامام من اساء الادب مع رسول الله (ص) حينما جذبه من ثوبه واخرجه من مصلاه (أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه وصل عليه واستغفر له . فأعطاه النبي صلى الله عليه و سلم قميصه فقال ( آذني أصلي عليه ) . فآذنه فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر رضي الله عنه فقال أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين ؟البخاري (فنزلت الآية التي في المائدة ، فدعي عمر فقرئت عليه ، فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } [ المائدة : 91 ] قال عمر : انتهينا انتهينا .) الدر المنثور وغيره من تفاسير السنة ؟؟؟!!!
* ام ان الحجة والامام هو من ثبت انزواؤه في بدر ولم يُسمع له صوت ومن ثبت فراره في أُحد (وفشا في الناس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات - فقال بعض المسلمين : ليت ابنُ أُبي يأخذ لنا أماناً من أبي سفيان .) وبشهادة القران (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144)آل عمران،والروايات تذكر انه لم يبق مع النبي الا علي واثنان معه او تسعة او قريبا من ذلك ولم يكن منهم الخلفاء الثلاثة بل ذُكروا مع المنهزمين ، والله سبحانه يقول (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ (15) وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ
وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (16) الانفال، وقال سبحانه ((ولقد صدقكم الله وعده، إذ تحسّونهم بإذنه حتّى إذا فشلتم وتنازعتم في الأمر وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبّون، منكم من يريد الدّنيا ومنكم من يريد الآخرة،) 153آل عمران،
* ام ان الحجة والامام هو من ثبت فراره يوم حنين بتصريح القران (وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ (25)التوبة
* ام ان الحجة والامام هو من افتى بشرب الخمر والنبيذ وجواز الوضوء فيه ؟؟؟!!! انظر الفقه الحنفي .
* ام ان الحجة والامام هو من أحل نكاح الام والبنت والاخت بحجة ان لا حد على هذا النكاح (أن من عقد على أمه أو ابنته أو أخته ووطئها فلا حد عليه ) اعلام الموقعين/ ابن القيم ،
* ام ان الحجة والامام هم من يتناقشون مع بعضهم حول نكاح المحارم؟؟؟!!! (فالخلاف بين أبي حنيفة وصاحبيه في العقد على المحارم ووطئهن فهما يقولان : إن عَلِم بالحرمة حُد وإلا فلا وهو يقول : لا يُحد مطلقا لا فرق بين المحارم وغيرهن ( الفقه على المذاهب الأربعة ج4ص24و66و124)
إن من يناقش حول طعم ومذاق مياه المجارير اكرم من أولئك في نقاشهم حول نكاح المحارم .
* ام ان الحجة والامام هو من اباح لحوم الكلاب ؟
* ام ان الحجة والامام هو من نسب الى رسول الله (ص) قرأ ( آية ) الغرانيق التي أوحى له بها الشيطان ( انظراغلب تفاسير السنة )
ماذا سنقول يوم القيامة عندما نُسأل (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ (24)الصافات ، قال قسم من مفسري السنة ان معنى الاية هو السؤال عن كل شيء ، والقسم الاخر قال : انهم مسؤولون عن ولاية علي (ع) (الآية الرابعة قوله تعالى وقفوهم إنهم مسؤولون الصافات 24
أخرج الديلمي عن أبي سعيد الخدري أن النبي قال وقفوهم إنهم مسؤولون عن ولاية علي ) الصواعق المحرقة لابن حجر، والحموئي في فرائد السمطين والزرندي في نظم درر السمطين و الحضرمي في رشفة الصادي ، وهؤلاء جزء من مفسري اهل السنة .
في الجانب الثاني هناك احاديث عن النبي (ص) صرييحة وواضحة يرويها اهل السنة في صحاحهم ومؤلفاتهم مثل :
1- عن زيد بن أرقم قال : قام رسول الله صلى الله عليه و سلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ( صحيح مسلم )
2- « علي مع القرآن والقرآن مع علي لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض » « هذا حديث صحيح الإسناد وأبو سعيد التيمي هو عقيصاء ثقة مأمون ، ولم يخرجاه »المستدرك على الصحيحين والمعجم الكبير والصغير، تعليق الذهبي في التلخيص : صحيح
3- عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ
كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ فَنَزَلْنَا بِغَدِيرِ خُمٍّ فَنُودِيَ فِينَا الصَّلَاةُ جَامِعَةٌ وَكُسِحَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَحْتَ شَجَرَتَيْنِ فَصَلَّى الظُّهْرَ وَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ فَقَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ قَالُوا بَلَى قَالَ فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ فَقَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ
( هذه الرواية وردت في ا غلب كتب الحديث السنية ) ؟؟؟!!!
4- حديث المنزلة (حَدَّثَنِى مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سَعْدٍ قَالَ سَمِعْتُ إِبْرَاهِيمَ بْنَ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - لِعَلِىٍّ « أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّى بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى » .البخاري وفي جميع كتب الحديث السنية ،؟؟؟!!!
5-حديث انا امنذر وانت الهادي ( وأخرج ابن جرير . وابن مردويه . والديلمي . وابن عساكر عن ابن عباس قال : لما نزلت { إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ } [ الرعد : 7 ] الآية وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على صدره فقال : أنا المنذر وأومأ بيده إلى منكب علي كرم الله تعالى وجهه فقال : أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون من بعدي .) تفسير الالوسي ، وقد ورد الحديث في اكثر من 20 بالمائة من تفاسير السنة ؟؟؟!!!

في الجانب الثالث ، هناك رجل قد ملأ الخافقين صوته وهو يقول :
1- (يا معاشر الناس سلوني قبل أن تفقدوني هذا سفط العلم ، هذا لعاب رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله ، هذا ما زقّني النبيّ صلّى اللّه عليه و آله زقّا زقّا ، سلوني فإنّ عندي علم الأوّلين و الآخرين ، أما و اللّه لو ثنيت لي الوسادة فجلست عليها ، لأفتيت أهل التوراة بتوراتهم حتّى تنطق التوراة فتقول : صدق عليّ ما كذب ، لقد أفتاكم بما أنزل اللّه فيّ ، و أفتيت أهل الإنجيل بإنجيلهم ، حتّى ينطق الإنجيل فيقول : صدق عليّ ما كذب ، لقد أفتاكم بما أنزل اللّه فيّ ، و أفتيت أهل القرآن بقرآنهم حتّى ينطق القرآن فيقول : صدق عليّ ما كذب ، لقد أفتاكم بما أنزل اللّه فيّ ، و أنتم تتلون القرآن ليلا و نهارا ، فهل فيكم أحد يعلم ما نزل فيه ؟ و لو لا آية في كتاب اللّه لأخبرتكم بما كان و ما يكون إلى يوم القيامة ، و الآية : يمحو اللّه ما يشاء و يثبت و عنده أمّ الكتاب )
2- سلوني قبل أن تفقدوني ، فو الّذي فلق الحبّة و برأ النسمة لو سألتموني عن آية آية في ليل أُنزلت أو في نهار أُنزلت ، مكيّها و مدنيّها ، سفريها و حضريّها ، ناسخها و منسوخها ، محكمها و متشابهها ، تأويلها و تنزيلها ، لأخبرتكم .
3- أيها الناس سلوني قبل أن تفقدوني ، فلانا بطرق السماء أعلم مني
بطرق الارض ، قبل أن تشغر برجلها فتنة تطأ في خطامها ، وتذهب بأحلام قومها.
4- فنحن أنوار السماوات و الأرض ، و سفن النجاة ، و فينا مكنون العلم
5- بنا اهتديتم في الظلماء . وتسنمتم العلياء.
6- قال أمير المؤمنين عليه السّلام في خطبة له : « هلك من قارن حسدا ، و قال باطلا و والى على عداوتنا ، أو شكّ في فضلنا ، إنّه لا يقاس بنا آل محمّد من هذه الامّة أحد ، و لا سوّي بنا من جرت نعمتنا عليهم . نحن أطول الناس أغراسا ، و نحن أفضل الناس أنفاسا ، و نحن عماد الدين ، بنا يلحق التالي ، و إلينا يفي ء الغالي ، و لنا خصائص حقّ الولاية ، و فينا الوصيّة و الوراثة ، و حجّة اللّه عليكم ، في حجّة الوداع يوم غدير خم ، و بذي الحليفة ، و بعده المقام الثالث بأحجار الزّيت ، تلك فرائض ضيّعتموها ، و حرمات انتهكتموها ، و لو سلّمتم الأمر لأهله سلمتم .
وكثير غيرها مسطور في نهج البلاغة وكتب السنة
ألا يدعونا هذا للتفكير والتساؤل ؟
هل نبقى نتبع من كذب على الله ورسوله وأحل حرام الله وحرم حلاله ؟ متذرعين بحجج واهية لا تكاد تصمد امام اول اعتراض !
ألا يدعونا العقل للنظر في إدعاءات هذا الرجل (الامام علي ) الذي يدعي انه القران الناطق وانه الصراط المستقيم وكونه مع الحق والحق معه ؟ ألسنا مطالبين باتباع سبل الهداية ( وابتغوا اليه الوسيلة ) ؟ أم راق لنا الخلود الى هؤلاء الذين سمموا افكارنا بالخزعبلات والاسرائيليات (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)الأعراف و(أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ
اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (23)الجاثية
ثم ماذا سنقول يوم القيامة (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ (24)الجاثية ؟؟؟!!!
هل سنقول اننا اتبعنا هؤلاء لانهم كانوا حكاما والحق دائما مع الحكام ؟! وهل نسير وراء المثل المشهور : الناس على دين ملوكهم ؟ (أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمْ مَنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35)يونس (قُلْ آَللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ (59)يونس ، ألسنا نلهج بذكر هذه الاية (اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6)الفاتحة في صلواتنا كل يوم اكثر من 17 مرة ؟ فهل الصراط الذي نطلبه هو اتباع كل من كذب على الله ورسوله ومن الخمر والنبيذ ومن اباح نكاح المحارم ومن قتل أبناء رسول الله (ص) ؟؟؟!!!
(وآخر قد تسمى عالما وليس به . فاقتبس جهائل من جهال ،
وأضاليل من ضلال . ونصب للناس شركا من حبائل غرور وقول زور .
قد حمل الكتاب على آرائه . وعطف الحق على أهوائه يؤمن من
العظائم ويهون كبير الجرائم . يقول أقف عند الشبهات وفيها وقع .
وأعتزل البدع وبينها اضطجع . فالصورة صورة إنسان . والقلب قلب
حيوان . لا يعرف باب الهدى فيتبعه . ولا باب العمى فيصد عنه .
فذلك ميت الاحياء فأين تذهبون . وأنى تؤفكون ( 7 ) . والاعلام قائمة ، والآيات واضحة ، والمنار منصوبة فأين يُتاه بكم . بل كيف
تعمهون وبينكم عترة نبيكم وهم أزمّةُ الحق وأعلام الدين
وألسنة الصدق . فأنزلوهم بأحسن منازل القرآن ورِدوهم ورود
الهيم العطاش .
أيها الناس خذوها عن خاتم النبيين صلى الله عليه وآله
إنه يموت من مات منا وليس بميتٍ ( 4 ) ويُبلى من بلي منا وليس ببال
فلا تقولوا بما لا تعرفون . فإن أكثر الحق فيما تنكرون) الامام علي (ع) نهج البلاغة
هل تريدون ان تكونوا تحت حكم الاية الشريفة(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14)النمل
عل غرتكم الامال واطمعكم الشيطان في الحياة واقنعكم بان لديكم فسحة من العيش لايام أُخر ترجعون فيها لحكم العقل ؟ ومتى كان الانسان يملك حياته ويتحكم بطول بقاءه ؟ والقران يصرخ بنا (وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133)آل عمران ، فهل هذه المغفرة هي باتباع الحق والبحث عنه ام بالدعة والخلود الى بقاء كل شيء على حاله ؟؟؟!!! (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105)التوبة
والله من وراء القصد وهو يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور ، ونسأله الهداية والتوفيق



 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عامر ناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/30



كتابة تعليق لموضوع : ولا يشفعون الا لمن ارتضى(ج 2) أذا من هو الحجة ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net