صفحة الكاتب : اياد السماوي

هل تستحق قطر كلّ هذا الاهتمام والحفاوة ؟
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من المؤكد أنّ الاهتمام والحفاوة التي استقبل بها وزير الخارجية القطري خالد محمد العطية في بغداد ولقائه برئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري , لم يحصلا له مسبقا ولن يحصلا له في المستقبل في أي بلد في العالم مهما كان هذا البلد صغيرا وضئيلا بحجمه وتأثيره في الساحة السياسية الدولية , وليس العراق بلد الحضارات والتأريخ العريق , ولا شّك أنّ هذا النوع من الاهتمام عادة ما تظهره الدول الصغيرة والفقيرة للدول الكبيرة والعظمى التي تقدّم لها المساعدات الاقتصادية والمالية من أجل استمرارها بتقديم هذه المساعدات والسعي لزيادتها , فلا أحد يعيب على الأردن مثلا حين يستقبل أي مسؤول أمريكي أو بريطاني أو من دول الاتحاد الأوربي , لأنّ الأردن كدولة قائم على هذه المساعدات الاقتصادية والمالية , لكن هل ينطبق هذا على زيارة وزير خارجية قطر إلى العراق حتى يحظى بكل هذا الاهتمام والحفاوة ؟ وهل العراق بلد قائم على مساعدات قطر المالية والاقتصادية حتى يسمح لوزير خارجيتها بمناقشة موضوع يتعلّق بالشأن العراقي الداخلي ؟ وما علاقة قطر بالحكومة العراقية إن كانت تمّثل كل العراقيين أو تمّثل قسم منهم ؟ أي بلد في العالم يسمح لدولة صغيرة وضئيلة مثل قطر أن تتدخلّ في شأنه الداخلي ؟ ولماذا كل هذا الاهتمام بوزير خارجية دولة ضالعة من قمة رأسها حتى أخمص قدميها في الإرهاب الذي يفتك بالشعب العراقي ؟ وهل ناقش رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية مع الوزير القطري دور قطر في كلّ ما يجري في العراق ؟ وما الذي ستقدمه السفارة القطرية فيما لو فتحت في بغداد إلى الحكومة العراقية في حربها ضدّ داعش ؟ هل ستوقف مساعداتها المالية والعسكرية لداعش ؟ وهل ستوقف قطر دعمها للسياسيين العراقيين الداعمين للإرهاب والمطلوبين للقضاء العراقي ؟ فلماذا كلّ هذا التصاغر أمام هؤلاء الصغار ؟ وماذا قدّمت سفارة أمريكا العظمى للعراق في حربه ضد الإرهاب حتى نعوّل على سفارة قطر ؟ وهل حقا ما يشاع في وسائل الإعلام أنّ زيارة الوزير القطري هي من أجل التوّسط لإطلاق سراح ضباط قطريين وسعوديين تمّ أسرهم في الرمادي من قبل كتائب حزب الله ؟ وهل تعهدّ الوزير القطري للحكومة العراقية أن تتوّقف قناة الجزيرة الفضائية عن بث سمومها وكراهيتها للشعب العراقي ؟ أنا كمواطن عراقي أشعر بالحزن لهذا الاهتمام والحفاوة التي استقبل بها وزير خارجية قطر الضالعة والمتورطة بنزيف الدم والقتل والدمار في العراق وسوريا , وأشعر بالألم للمستوى الهزيل الذي وصلت إليه الدبلوماسية العراقية بعد سقوط النظام الديكتاتوري في العراق .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/30



كتابة تعليق لموضوع : هل تستحق قطر كلّ هذا الاهتمام والحفاوة ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net