البرلمان يقيل النجیفی وجمع 120 توقيعا لحماية الحشد الشعبي

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته الـ42 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 236 نائبا، فيما ستشهد الجلسة تادية اليمين الدستورية لوزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية واستمرار التصويت على قانون شبكة الحماية الاجتماعية والتصويت على اربعة مشاريع قوانين، والقراءة الاولى والثانية لاربعة مشاريع قوانين.

وقررت رئاسة مجلس النواب، الخميس، تأجيل عقد جلسة البرلمان نصف ساعة، فيما عزت سبب ذلك الى عدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها.

وقال مصدر برلماني إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرر تأجيل جلسة البرلمان الاعتيادية الـ42 نصف ساعة، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها".

جدول اعمال الجلسة

ويتضمن جدول الاعمال تأدية اليمين الدستورية لوزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية و إستمرار التصويت على مشروع قانون شبكة الإعلام العراقية، كما يتضمن التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون استبدال اعضاء مجلس النواب رقم 6 لسنة 2006".

ويتضمن ايضا التصويت على مشروع قانون جوازات السفر، و التصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية تشجيع وحماية وضمان الإستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتصويت على مشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية ".

كما سيناقش تقرير لجنة الأوقاف والشؤون الدينية حول أعمال اللجنة ، مبينا ان "جدول الاعمال يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون التجاري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت والقراءة الأولى لمشروع قانون المصادقة على إتفاق شراكة من أجل التعاوان الثقافي والعلمي والتقني ومن أجل التنمية بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية و القراءة الثانيـة لمشــروع قانــون انضمام جمهورية العراق الى دستور المنظمة الدولية للهجرة ، ويتضمن جدول الاعمال ايضا القـــراءة الثانيـــة لمشـــروع قانـــــون عقـــــــد المعاهــــدات ".

مقرر البرلمان: رئاسة مجلس النواب ستحسم اليوم موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي

وأكد مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو، الخميس، أن رئاسة البرلمان ستحسم اليوم موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي، مشيراً الى وجود قوانين من الضروري تشريعها قبل انتهاء الفصل.

وقال اوغلو في حديث إن "مجلس النواب مدد سابقاً فصله التشريعي لمدة 30 يوماً، لاقرار القوانين المهمة"، مبيناً أن "رئاسة البرلمان ستحسم اليوم موعد انتهاء الفصل التشريعي الثاني".

واضاف اوغلو أن "هناك قوانين مهمة من الضروري تشريعها قبل انتهاء الفصل التشريعي، وهي المحكمة الاتحادية والاحزاب، والحرس الوطني، فضلاً عن قوانين اخرى في اللجان النيابية"، مشيراً الى "وجود خلافات سياسية على القوانين المهمة".

جمع 120 توقيعاً بشأن مقترح قانون لحماية الحشد الشعبي

ومن جهته أعلن مقرر مجلس النواب نيازي معمار أوغلو، الخميس، عن جمع تواقيع 120 نائبا بشأن قانون حماية الحشد الشعبي وإضفاء صبغة قانونية عليه، فيما اعتبر أن الحشد الشعبي صنف عالميا كرابع جيش في العالم.

وقال أوغلو في حديث لبرنامج "من 10 لل 11" الذي تبثه السومرية، إنه "تم جمع تواقيع 120 نائبا بخصوص مقترح قانون لحماية الحشد الشعبي واعطائه الصبغة القانونية والشرعية"، مشيرا إلى أن "القانون هذا يأتي بعد الاتهامات التي تطال قوات الحشد الشعبي وعملها".

وأضاف أوغلو، وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عن المكون التركماني، أن "الحشد الشعبي صنف مؤخرا كرابع جيش عالميا"، لافتا إلى أن "التركمان لديهم سبعة افواج في الحشد الشعبي، فضلا عن وجود قوة تركمانية تقاتل في مدينة الرمادي".

من جانب آخر، طالب اوغلو رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تنصيب ضابط واحد من ابناء المكون التركماني في الأجهزة الأمنية يخدم الأجهزة الأمنية"، معتبرا أن "المكون التركماني مهمش منذ عشر سنوات".

نائب يطالب بتمثيل الحرس الوطني بوحدات نوعية ضمن الشرطة الاتحادية

کما طالب النائب عن كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني،عبد الحسين الموسوي ان "يستوعب الحرس الوطني مقاتلي الحشد الشعبي و ابناء العشائر و يمثل بوحدات نوعية ضمن تشكيلات الشرطة الاتحادية".

ودعا الى فتح الفضاء الوطني امام جميع ابناء المحافظات ومن كافة المكونات والطوائف للانخراط ضمن تشكيلات الحرس الوطني ليكون ممثلا لجميع ابناء الشعب.انتهى

وقال الموسوي في بيان منه اليوم الخميس ان " تتشكل قوات الحرس الوطني من مكونات الشعب العراقي و بما يراعي التوازن و تكون جزءا من قوات الشرطة الاتحادية ، وان تستوعب الافراد المتعاقدين مع هيئة الحشد الشعبي و الافراد المتطوعين الذين التحقوا بقواطع العمليات لمساندة القوات المسلحة بعد احداث 10/6/ 2014و ان لم تكتمل اجراءات تعاقدهم مع هيئة الحشد الشعبي".

و اضاف ان " الشرطة الاتحادية تتكون من تشكيلات حفظ النظام المستوعبة لمنتسبيها الحاليين و من قوات الحرس الوطني المستوعب للحشد و ابناء العشائر"،لافتا الى ضرورة ان " يقودها ضباط مهنيون وطنيون و تكون الخدمة في الحرس الوطني دائمية للعاملين في المواقع القيادية و الادارية و المواقع التي تتطلب تراكم الخبرة و للمقاتلين بالعدد المحدد".

و لفت الى ضرورة " خدمة احتياط بعقود قابلة للتجديد يمنح منتسبوها من افراد الحرس الوطني الاحتياط مخصصات الخطورة و التغذية الممنوحة لاقرانهم اضافة لاستمرار دوائرهم بدفع رواتبهم لهم ، على ان تحتسب مدة الاحتياط خدمة مضاعفة لاغراض العلاوة و الترفيع و التقاعد".

التحالف الوطني يجتمع في مكتب الشيخ حمودي لمناقشة الية وضع جدول اعمال الجلسة وانتهاء الفصل التشريعي

وکذلک اجتمعت كتل التحالف الوطني في مكتب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي لمناقشة وضع جدول اعمال لجلسة البرلمان اليوم الخميس وموضوع انتهاء الفصل التشريعي .

وذكر مصدر نيابي ان " التحالف الوطني اجتمع في مكتب الشيخ حمودي لمناقشة الية وضع جدول الاعمال على اعتبار ان جدول اعمال البرلمان اليوم هو نفسه جدول اعمال الجلسة السابقة".

وتابع انه "تم مناقشة قضية المشادة الكلامية بين كتلة الاحرار والنائب عن دولة القانون كاظم الصيادي في جلسة الثلاثاء الماضي ، مبينا ان " الاجتماع ناقش ايضا قضية الاعتداءات داخل الجلسات والتاكيد على عدم تكرارها ".

واكمل بالقول ان " الاجتماع بحث ايضا فترة انتهاء الفصل التشريعي للبرلمان ".

ونوه الى ان " الاجتماع عقد بحضور رئيس كتلة المواطن حامد الخضري و رئيس كتلة دولة القانون علي الاديب و رئيس الكتلة النيابية لحزب الدعوة الاسلامية / تنظيم العراق النائب خالد الأسدي ورئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة ورئيس كتلة الاحرار محمد الدراجي و رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي".

دولة القانون: تعليق حضورنا لجلسات البرلمان انتهى وسنحضر جلسة اليوم

ومن ناحیتها اعلنت كتلة دولة القانون النيابية انتهاء تعليق حضورها لجلسات البرلمان .

وذكر النائب عن الكتلة رسول راضي ان "تعليق حضورنا للجلسات انتهى وسنحضر جلسة مجلس النواب اليوم الخميس".

وكانت كتلة دولة القانون قد علقت حضورها لجلسات مجلس النواب امس الاول، لمدة يومين ، بسبب المشادة الكلامية مع كتلة الاحرار.

وذكر رئيس الكتلة علي الاديب في مؤتمر صحفي ان "كتلة دولة القانون قررت اليوم تعليق حضورها للبرلمان، لمدة يومين بسبب المشادة الكلامية التي حصلت بين النائب كاظم الصيادي وكتلة الاحرار"، مضيفا ان " كتلته جمعت تواقيع ليتم اعادة التصويت على اختيار النائب محمد الدراجي لتولي مهام وزارة الصناعة والمعادن".

يشار الى ان مشادة كلامية نشبت بين نواب كتلة الاحرار والنائب كاظم الصيادي بعد رفض الاخير على اختيار النائب محمد الدراجي وزيرا للصناعة والمعادن خلال جلسة مجلس النواب الثلاثاء الماضي .

الجبوري يصدر قراراً بمنع النائب مشعان الجبوري من دخول مبنى البرلمان

کما أفاد مصدر برلماني، الخميس، بأن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري أصدر قرار بمنع مشعان الجبوري من دخول مبنى البرلمان بسبب الغاء عضويته.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن "الجبوري اصدر قرارا بمنع مشعان الجبوري من دخول مبنى البرلمان بسبب إلغاء عضويته".

الاحرار تعتذر للبرلمان ولدولة القانون بشأن حادثة الصيادي

فیما قدمت كتلة الاحرار، الخميس، اعتذارا الى رئاسة مجلس النواب واعضائه وكتلة دولة القانون على خلفية مشاجرة بعض النواب عن الكتلة مع النائب المستقل كاظم الصيادي، فيما بينت ان الهيئة السياسية للتيار الصدري اصدرت عقوبة تعليق عمل للاعضاء المتسببين بالشجار.

وقال مصدر برلماني إن "النائب عن كتلة الاحرار علي شكري قدم باسم كتلته اعتذارا لرئاسة مجلس النواب والاعضاء والكتل السياسية وائتلاف دولة القانون بشأن المشاجرة في الجلسة الماضية مع النائب كاظم الصيادي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الشكري اكد ان الهيئة السياسية للتيار الصدري اصدرت عقوبة تعليق عمل للاعضاء المتسببين بالشجار، الى اشعار آخر، فضلا عن توجيه عقوبات لهم".

البرلمان يصوت على إقالة النجيفي من منصبه خلال جلسة اليوم

وقرر مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، خلال جلسته الـ42 إضافة فقرة التصويت على اقالة محافظ نينوى من منصبه اثيل النجيفي على جدول اعمال الجلسة.

وقال مصدر برلماني إن "مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ42 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى التي عقدت، اليوم، على إضافة فقرة التصويت على إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من منصبه على جدول اعمال الجلسة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التصويت على اقالة النجيفي سيتم في الجلسة المسائية".

مشادة كلامية بين اتحاد القوى ونواب نينوى حول إقالة المحافظ

ونشبت مشادة كلامية داخل جلسة مجلس النواب بين نواب اتحاد القوى الوطنية ونواب محافظة نينوى، المطالبين بإقالة المحافظ اثيل النجيفي .

وذكر مصدر نيابي و ان "مشادة كلامية نشبت بين اتحاد القوى الوطنية ونواب محافظة نينوى، المطالبين بإقالة النجيفي حول قرار الاقالة".

واشار الى ان "التحالف الوطني من المؤيدين لنواب نينوى الذين يطالبون بإقالة النجيفي .


البرلمان يؤجل التصويت على وزيري التيار الصدري

فیما قرر مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، خلال جلسته الـ42 تأجيل التصويت على مرشحي التيار الصدري لمنصبي وزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية، بطلب من بعض الكتل البرلمانية.

وقال مصدر برلماني إن "رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري قرر خلال الجلسة الـ42 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى التي عقدت، اليوم، تأجيل التصويت على مرشحي كتلة الاحرار لمنصبي وزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التأجيل جاء بطلب من بعض الكتل البرلمانية".

البرلمان يفك ارتباط شبكة الاعلام بمجلس الوزراء ويلغي منصب مديرها العام

صوت مجلس النواب على فك ارتباط شبكة الاعلام العراقي. وذكر مصدر نيابي ان "المجلس صوت على ربط الشبكة به والغاء منصب مديرها العام وتشكيل مجلس ادارة لها".

البرلمان يرفع التمويل الحكومي على شبكة الاعلام وجعله ذاتياً

وصوت مجلس النواب على رفع التمويل الحكومي من شبكة الاعلام العراقي . وذكر مصدر نيابي ان "البرلمان صوت على جعل تمويل شبكة الاعلام ذاتياً".

البرلمان يصوت على إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي

وصوت مجلس النواب على اقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من منصبه.

وذكر مصدر نيابي اليوم، ان "مجلس النواب صوت على اقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من منصبه بـ169 صوتا".

الدملوجي : شبكة الإعلام ستصبح هيأة مستقلة وتستبعد المساس برواتب موظفيها

ومن جهتها اكدت لجنة الثقافة والاعلام ان "شبكة الاعلام العراقي وبعد التصويت على قانونها ستصبح هيأة مستقلة، مستبعدة المساس برواتب موظفيها".

وقالت رئيس لجنة الثقافة والاعلام ميسون الدملوجي في مؤتمر صحفي اليوم ان "قانون شبكة الاعلام العراقي الذي صوت عليه مجلس النواب سيمنح للشبكة ان تكون هيأة مستقلة".

واشارت الى ان "القانون سيعطي استقلالية كبيرة لشبكة الاعلام، مؤكدة ارتباط الشبكة بمجلس النواب"، مضيفة ان "الدولة ستستمر بدعم شبكة الاعلام حتى ان تتمكن من تمويل نفسها ذاتيا".

ولفتت الى ان "مجلس النواب سيشرف على اداء الشبكة وسيكون هناك تقرير سنوي وحسابات ختامية في نهاية كل سنة".

عراك بالايدي بين النائبين طالب المعماري واحمد الجبوري بسبب إقالة اثيل النجيفي

وشهدت جلسة اليوم النيابية عراكا بالايدي بين النائبين عن تحالف القوى العراقية طالب المعماري والقائمة العربية احمد الجبوري على خلفية اقالة البرلمان محافظة نينوى اثيل النجيفي.

وذكر ان "جلسة اليوم البرلمانية قد شهدت عراكا بالايدي بين النائبين عن تحالف القوى العراقية طالب المعماري والقائمة العربية احمد الجبوري على خلفية تصويت مجلس النواب على اقالة محافظة نينوى اثيل النجيفي".

البرلمان يرفع جلسته النيابية الى السبت المقبل

رفع مجلس النواب جلسته الاعتيادية الى يوم السبت المقبل بعد التصويت على عدد من القوانين".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/28



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان يقيل النجیفی وجمع 120 توقيعا لحماية الحشد الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جودت هوشيار
صفحة الكاتب :
  جودت هوشيار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 موقف بني أمية من الشعائر الحسينية  : اسعد عبدالله عبدعلي

 تحرير قرية (الامدينة) و مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان

 ليس من مصلحة السيد المالكي البقاء في ولاية ثالثة ؟  : محمد حسن الساعدي

 النزاهة تتقصى واقع حال عقارات المدينة القديمة في النجف الأشرف  : هيأة النزاهة

 التحالف العربي العربي!!  : د . صادق السامرائي

 بيان صحفي حول التصريحات الاخيرة التي ادلى بها رئيس الوزراء التركي بالشأن الداخلي للعراق

 وكيلُ المرجعيّة الدينيّة العُليا واصفاً المُدافعين عن العراق ومقدّساته: هؤلاء يلتذّون بالهجوم والمنيّة كالتذاذ الطفل بمحالب أمّه..

 نص قانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث

 الانسحاب ؟ منفعة أم مضرة  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 بلدان الحريق العربي  : هادي جلو مرعي

 الإعلام الإسلامي والخطر الداهم ...!!  : احمد المنشداوي

 أكثر من مليون زائر يحيون ذكرى "زيد الشهيد" في بابل وسط إجراءات أمنية مشددة  : فراس الكرباسي

 قبسات قرآنية: الحلقة 3  : د . طلال فائق الكمالي

 القوة الجوية يتعادل سلبياً مع النفط في ذهاب دور الربع النهائي لكأس العراق

 قيادة عمليات البصرة تنفذ عملية دهم للبحث عن المطلوبين والأسلحة غير المرخّصة  : وزارة الدفاع العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net