جماهيرالقطيف تهتف "هيهات منّاالذلة" خلال تشييع شهداء التفجير الارهابي وتحمل النظام السعودي المسؤولية + صور

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن أهالي منطقة القديح في محافظة القطيف شرقي المملكة السعودية ، شيعوا اليوم الاثنين شهداء التفجير الارهابي الذي استهدف يوم الجمعة المصلين في مسجد الإمام علي ابن ابي طالب (ع) ، ونددوا بهذا العمل الاجرامي كما حملوا السلطات السعودية المسؤولية عن التفجير لسماحها طوال عقود لدعاة الوهابية بالتحريض على الفتنة الطائفية .

و ردد المشیعون شعارات تدعوا لرفض الذل والاضطهاد ، مؤکدین عزمهم على الوقوف بوجه الارهاب والتصدی له وهتفوا : "هیهات منا الذلة" .
وکانت مصادر سعودیة أوضحت أنه بعد الانتهاء من مطابقة أشلاء الضحایا عبر (DNA)، تُسلّم الجثامین إلى أهلها، إیذاناً بتشییع جماعی للضحایا. وأوضحت المصادر أنه لم یتمّ العثور على أثر لأشلاء لبعض الشهداء نتیجة قربهم من الانتحاری، مضیفةً أن عدد الجرحى تعدى 112 جریحاً، بینهم 12 حالة صعبة جداً، منها 4 میؤوس منها "طبیاً".
و ترافق التشییع الیوم مع استمرار المظاهرات الحاشدة لأهالی القطیف، منددةً بالهجوم وبالخطاب التحریضی الذی یسود وسائل الاعلام، ومن المشایخ الوهابیین، وسط انتشار کثیف لقوات الأمن السعودیة التی عززت وجودها فی القطیف .
وبموازاة ذلک ، دان عدد من علماء القطیف الفکر التکفیری والمنابر المحرضة على التمیز الطائفی ، مشدّدین على أن "التفجیر الغادر الألیم الذی طال المؤمنین المصلین فی مسجد الامام علی (ع) وذهب ضحیته 21 شهیدا وإصابة أکثر من 100 آخرین، یأتی نتیجة لعملیات التحریض المستمرة من قبل أیادٍ خبیثة تکفیریة حاقدة خارجة عن ربقة الإسلام، بل هم خوارج هذه الأمة". و حمّل البیان الفکر التکفیری والتعبئة الطائفیة المقیتة فی الفتاوى والکتب والمناهج الدراسیة والوسائل الإعلامیة وخطب المساجد وغیرها مسؤولیة الجریمة، وطالب الجهات المختصة بـ"تحمل مسؤولیتها فی حفظ الأمن والأمان لجمیع المواطنین، مشددا على ضرورة سن قانون یجرّم بثّ الطائفیة البغیضة، والتحریض علیها، ومحاسبة کل من ساهم فی ذلک". ودعا بیان علماء القطیف "الفکر التکفیری المجتمع بکل أطیافه الى ضبط النفس ونبذ التفرقة والالتفاف والتآزر، والتکافل مع هذه الحادثة المؤلمة، والتماسک والتکاتف، والسعی لتحقیق الأمن الذاتی من الآن وصاعداً".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/26



كتابة تعليق لموضوع : جماهيرالقطيف تهتف "هيهات منّاالذلة" خلال تشييع شهداء التفجير الارهابي وتحمل النظام السعودي المسؤولية + صور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net