تحرير الانبار : بدء عمليات " لبيك يا حسين " ومحاصرة داعش بالرمادی ومقتل واعتقال عشرات الارهابیین

اعلنت القيادة المشتركة ، عن بدء عملية تحرير محافظة الانبار.
وذكر مصدر في القيادة اليوم الثلاثاء ان " قيادة العمليات المشتركة ، تعلن البدء بالعملية العسكرية الخاصة بتطهير محافظة الانبار".
يشار الى القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، احزوا تقدما ملحوظا على الارض ، من خلال العمليات العسكرية التي تنفذها لتطهير محافة الانبار من الدواعش ، وتكبيدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة .

واضاف المصدر ان العمليات سوف تشمل شمال تكريت وصولا الى الرمادي بعد محاصرتها والاطباق عليها من قبل ابطال الحشد الشعبي .

الحشد الشعبي: حاصرنا الرمادی وسنفاجئ داعش، وبغداد خط احمر

 اعلن الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ،اليوم الثلاثاء ،ان عملية لبيك ياحسين انطلقت من اجل انهاء معارك الكر والفر في مناطق صلاح الدين الشمالية ، واستكمالا لعمليات لبيك يارسول الله التي انطلقت في اذار الماضي ، مؤكدا تطويق الرمادي من ثلاث جهات وسيتم تحرير المدينة قريبا .

وذكر الاسدي في مؤتمر صحفي " اعلنا في وقت سابق انطلاق عمليات لبيك يارسول وتمكنت من تحرير مناطق واسعة واليوم نعلن انطلاق عمليات لبيك ياحسين التي ستعمل على استكمال الجزء الاخر وتهدف الى تحرير كل صلاح الدين وتامينها ، مبينا ان " العملية ستؤمن مدينة تكريت والمناطق المتاخمة لها وقضاء بيجي وبقية المناطق الشمالية من المحافظة كما ستؤمن مناطق الشرق وشمال شرق الرمادي".

وقال ان " عصابات داعش الارهابية قامت خلال الايام الماضية باكثر من عملية مباغتة ومهاجمة مصفى بيجي وكانت تهدف الى تحقيق بعض الغايات ، مشيرا الى ان عملية لبيك ياحسين ستنهي معارك الكر والفر مع تلك العصابات وبدات عمليات التطهير في الحاوي والحمزة والبو طعمة وتل البعيجي وتطهير كل قضاء بيجي وقطع الامداد لتلك العصابات ".

واكمل ان " عمليات لبيك ياحسين هي بتخطيط وتنفيذ قيادات الحشد الشعبي وبالتعاون مع قيادات العمليات الاخرى ".

وحول معركة الانبار قال الاسدي ان " لقيادة الحشد كان لها راي بعملية تحرير المحافظة و اعلنا استعداد كل مفاصل الحشد الشعبي وجهوزيتها للدخول في الانبار وتحريرها ، مبينا "انه تم محاصرة الرمادي من ثلاث جهات ووصلت قوات الحشد الشعبي الى لكيلو 35 غرب الانبار وحصيبة والقيادات الان عاكفة على وضع خطة لانطلاق عملية كبرى لتحرير الرمادي ومدن الانبار".

وبخصوص مصفى بيجي اكد الاسدي "تطهير وتامين اجزاء كبيرة من المصفى وسيتم تطهيره بشكل كامل ".

وفي ما يخص امن العاصمة بغداد شدد على ان "امن بغداد خط احمر والحشد الشعبي موجود في محيط العاصمة ولدينا جهوزية واستعداد كبير لصد اي محاولة واحباطها ، ولانسمح بالقتراب من العاصمة وهذه ليست تصريحات اعلامية وانما هو عمل على الارض ونسهر على متابعته لمنع المس بامن بغداد" .

وقال الاسدي ان " الحشد الشعبي ادخل اسلحة حديثة وسيفاجئ بها العدو وستستخدم في المعارك المقبلة ، مؤكدا الى الحشد ليس بحاجة الى طيران التحالف الدولي لكن القرار يعود الى القائد العام للقوات المسلحة" .

واضاف ان "عملية تحرير الانبار لن تتاخر طويلا وستنطلق خلال الايام القليلة المقبلة .

واكد وجود اربعة الاف مقاتل من اهالي صلاح الدين ضمن الحشد الشعبي وشاركوا بعمليات لبيك يارسول الله واليوم يشاركون في عمليات لبيك ياحسين ، مبينا " اما المعركة في الانبار فقد خرجنا من عنق الزجاجة وحصلت الموافقة والطلب بمشاركة الحشد الشعبي من الجهات المعنية في الانبار ولا نسمع لاي تصريح هو خارج تلك الجهات ".

وحول تصريحات وزير الدفاع الامريكي اش كارتر وتشكيكاته بهمة الجيش العراقي القتالية قال الاسدي ان " الجيش الامريكي اشرف لعدة سنوات على تدريب الجيش العراقي وحاول بشتى الطرق اضعاف قوة الجيش وسلب ارداة القتال منه وتصريحات كارتر اليوم هي اكمال لمسيرة التي يحاولون ايصال الجيش العراق لها ، مشددا على ان القوات العراقية والحشد الشعبي يمتلكون الارادة وحققوا النصر في عدة مناطق وسينتصرون مستقبلا ".

 القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يخوضون معارك ضارية في جنوب وشرق الرمادي


وتخوض القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي معارك ضارية في جنوب وشرق الرمادي ، وعالجوا عشرات المنازل المفخخة و150 عبوة ناسفة .
وذكر مصدر امني ان " قوات الحشد الشعبي والعشائر والقوات الامنية في الوقت الذي تخوض معارك ضارية في جنوب وشرق الرمادي تقوم بمعالجة عشرات المنازل شرق الرمادي وتقوم برفع اكثر من 150 عبوة في المدخل الشرقي لمدينة الرمادي".

 قائد طيران الجيش: القوات المشتركة في الانبار تحاصر داعش من جميع الجهات


ومن جهته قال قائد طيران الجيش الفريق اول ركن حامد المالكي إن القوات الأمنية والحشد الشعبي في الانبار تحاصر عصابات داعش الارهابي من جميع الاتجاهات، مؤكدا أن الانسحاب التكتيكي من الرمادي كشف عشرات المواقع الرئيسة لداعش.
وقال المالكي إن “طيران الجيش قتل 20 ارهابيا من ابرز قيادات داعش الارهابية في مدينة الرمادي بواسطة ضربة جوية على احد اوكارهم، فضلا عن تدمير مجموعة مواقع مهمة لداعش خلال الايام الماضية”.
وأضاف أن “دخول قوات الحشد الشعبي في عملية تحرير مدينة الرمادي اعطى بعدا كبيرا للمعركة، فضلا عن تضييق الخناق وقطع طرق الامدادات لعصابات داعش الارهابية”.

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل أخطر قناصي "داعش" في حصيبة الشرقية بالرمادي

وایضا أعلنت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، مقتل أخطر قناصي تنظيم "داعش" في منطقة حصيبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي، فيما أشارت الى تفكيك ثلاث عبوات ناسفة زنة الواحدة 100 كغم جنوبي بغداد.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "عناصر الشرطة في قاطع حصيبه الشرقية، (7 كم شرق الرمادي) تمكنوا، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، من قتل أحد قناصي تنظيم داعش"، مبينا أن "القتيل يعد من اخطر قناصي التنظيم الارهابي".

وأضاف جودت أن "قوة من الشرطة الاتحادية فككت ثلاث عبوات ناسفة في منطقة جسر ديالى زنة العبوة 100 كغم"، مشيرا الى أن "فريق الجهد الهندسي في الشرطة الاتحادية تمكن أيضا من تفكيك عبوة لاصقة يتم تفجيرها عن طريق الموبايل كانت مزروعة اسفل عجلة احد الموظفين في وزارة التجارة دون وقوع اصابات تذكر".

كتائب حزب الله تعلن اعتقال المئات من عناصر "داعش" في الأنبار

ومن ناحیتها أعلنت كتائب حزب الله، الاثنين، عن اعتقال المئات من عناصر تنظيم "داعش" من غير العراقيين في محافظة الأنبار، فيما أكدت محاصرة مدينة الرمادي من ثلاثة محاور.

وقالت الكتائب في بيان إن "كتائب حزب الله وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية نفذت عمليات في محيط الرمادي أسفرت عن اعتقال مئات المسلحين من غير العراقيين".

وأضاف البيان أنه "بعد العملية أصبحت الرمادي محاصرة من ثلاثة محاور من الشرق الخالدية ومن الجنوب الطاش ومن الغرب الكيلو ٣٥".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/26



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الانبار : بدء عمليات " لبيك يا حسين " ومحاصرة داعش بالرمادی ومقتل واعتقال عشرات الارهابیین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net