اليمن: استمرار القصف وسط فرار ومقتل عشرات الجنود السعوديين ودعوات لمؤتمر شامل

 واصل الطيران السعودي غاراته على محافظة صعدة شمالي اليمن مستهدفا مناطق عدة بينها المعسكر الصيفي والمعهد التقني ومطار صعدة إضافة إلى منطقة الحصامة.

وشن هذا الطيران غارات مكثفة على معسكر قوات الأمن الخاصة في محافظة إب وسط اليمن، ومديرية زنجبار بأبين، فيما قصف منطقة طلان بمديرية الظاهر الحدودية.

ونصبت القبائل اليمنية في منطقة طخية الحدودية نصبت كميناً لآلية عسكرية سعودية أدى إلى احتراقها ومقتل من كانوا على متنها.

كما سقط عشرات القتلى والجرحى من القوات السعودية في منطقة علب الحدودية جراء قصف مدفعي من أبناء المنطقة رداً على تمادي العدوان السعودي.

مصدر يمني مطلع ينفي صحة ماتردد عن مقتل الرجل الثاني في "انصار الله"

ونفى مصدر يمني مطلع ماتردد عن مقتل الرجل الثاني في حركة انصار الله ابوعلي الحاكم ووصف هذه الانباء بانها مجرد اشاعات لااساس لها من الصحة.

واكد المصدر في تصريح يوم الاربعاء ، ان ابو علي الحاكم لم يصب بأي اذى.

وكانت بعض وسائل الاعلام كالعربية قد ادعت ان القائد الميداني لحركة انصار الله ابوعلي الحاكم قد لقي مصرعه.

ويعد ابوعلي الحاكم الشخصية الثانية في حركة انصار الله ومن الذين فرض عليهم الحظر من قبل مجلس الامن.

فرار جنود سعوديين بعد مقتل العشرات منهم تحت ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية

کما افادت وسائل اعلام يمنية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على جبل الرديف السعودي وحرقوا عددا من الآليات وسط فرار الجنود السعوديين.

جاء ذلك بعد ان تمّ استهداف موقعي برج أبو الكساف والرديف العسكريين السعوديين بـ50 قذيفة مدفعية من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية.

من جهتها، اكدت مصادر يمنية "مقتل قرابة 17 عسكريا سعوديا في قصف صاروخي ومدفعي نفذه الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع وعوع السعودي"، واشارت الى أن "أكثر من 10 عسكريين سعوديين قتلوا كما تمَّ إعطاب آلية عسكرية في موقع عليب العسكري شمال منفذ البقع جراء قصف صاروخي ومدفعي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية"، ولفتت الى ان "حصول هروب جماعي في صفوف الجيش السعودي من موقع المخروق العسكري تحت ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية".

من جهة ثانية، استمرت العدوان السعودي الاميركي باستهداف اليمن وشعبه حيث أطلقت قوات العدوان أكثر من 50 صاروخاً على سوق الملاحيظ في محافظة صعدة في شمال اليمن.

وقالت المصادر إن "أكثر من 25 شهيداً في غارات شنها طيران العدوان السعودي الأميركي على مسافرين في منطقة برط في محافظة الجوف اليمنية"، وتابعت ان "طيران العدوان السعودي الأميركي شنَّ أكثر من 10 غارات على منازل في قرية المروي في محافظة صعدة اليمنية"، واضافت ان "5 صوماليين قتلوا وجرح اثنين آخرين في غارات شنها طيران العدوان السعودي الأميركي على مقر لإيواء اللاجئين في منطقة ميدي في محافظة حجة اليمنية".

المبعوث الاممي الخاص بشأن اليمن يصل الى طهران

ومن المقرر ان يجري اسماعيل ولد الشيخ احمد، يوم الخميس مشاورات مع محمد جواد ظريف وحسين امير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية.

وتقوم السيدة فاليري آموس وكيلة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشؤون الانسانية ومنسقة الاغاثة في الحالات الطارئة، حيث التقت مع كل من ظريف وامير عبداللهيان.

ومنذ بداية الازمة اليمنية، اجرت ايران مشاورات عديدة من اجل التوصل الى حل سياسي للازمة، وفي هذا الاطار قدمت مبادرتها ذات البنود الاربعة، كما أجرت مشاورات واسعة خلال الايام الاخيرة في هذا المجال، بما في ذلك المحادثات الهاتفية يوم الثلاثاء بين ظريف وبان كي مون الامين العام لمنظمة الامم المتحدة.

وكان امير عبداللهيان أجرى محادثات هاتفية مع اسماعيل ولد الشيخ احمد، حول آخر التطورات في اليمن وضرورة زيادة الاجراءات والتدابير اللازمة لعمليات إغاثة الشعب اليمني المظلوم.

محلل سياسي مصري : استمرار التدخل العسكري باليمن يدمر اليمن والشعب يدفع الثمن

قال المحلل السياسي والباحث المتخصص في الشأن الإيراني الدكتور مدحت حماد إن الأطراف العربية عليها أن تراجع استراتيجية التعاطي مع الأزمة اليمنية، وأن يكون هناك جلسة حوار بين إيران ومصر والسعودية لحل الأزمة بشكل نهائي.

وحذر ،حماد فى تصريح ،من التطرق للحلول العسكرية فقط والتي قد ينتج عنها سوريا جديدة.

وأضاف أن العودة لعاصفة الحزم مجددا بعد انتهاء المهلة الإنسانية لن تحل الوضع بل ستفاقم الأزمة، وقد ينتج عنها تدمير اليمن، مؤكدا أن الشعوب وحدها هي من تدفع ثمن الصراعات الإقليمية.

وتابع حماد: أن الأطراف الإقليمية والدولية لا تخشى شيئا من امتداد أمد الصراع بين القوى السياسية المتناحرة في الوطن العربي، مشيرا أن الشعوب وحدها هي من تدفع الثمن.

وشدد  إنه لايمكن الاعتماد على عاصفة الحزم كحل نهائي لرأب الصدع في اليمن، فالحل العسكري وحده لن يجدي. ومن العبث أن نعتقد أن الحوثيين سيجلسون على طاولة التفاوض مع السعودية دون موافقة إيران"، مؤكدا أنه لن يكون هناك حوار سياسي لحل الأزمة.

الدكتور حماد : إستئناف الغارات على اليمن لن يحل الوضع وسيفاقم الأزمة

حذر أستاذ الدراسات الإيرانية والخليجية بجامعة طنطا بمصر الدكتور مدحت حماد من إستئناف عمليات القصف التي يشنها تحالف الحرب على اليمن .. مؤكداً انها لن تحل الوضع بل ستفاقم الأزمة .

وقال الدكتور حماد في تصريحات له اليوم ان العودة لما يسمى بـ (عاصفة الحزم) مجدداً بعد انتهاء المهلة الإنسانية لن تحل الوضع بل ستفاقم الأزمة وقد ينتج عنها تدمير اليمن .

وشدد على انه لا يمكن الاعتماد على هذه العملية العسكرية كحل نهائي لرأب الصدع في اليمن .. مؤكداً ان "الحل العسكري وحده لن يجدي" وان الاعتماد على الحلول العسكرية فقط قد ينتج عنه سوريا جديدة.

ورأى المحلل السياسي المصري بإن على الأطراف العربية مراجعة استراتيجية التعاطي مع الأزمة اليمنية .. مشيراً الى أن الشعوب وحدها هي من تدفع ثمن الصراعات .

العدوان السعودي يستهدف خزان مياه النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة

استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم فجر اليوم خزان المياه في منطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة ضمن سلسلة من الاستهدافات العدوانية المتواصلة لمقدرات الحياة بالعاصمة والمدن اليمنية .

وقال مدير المنطقة الثالثة بالمؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة عبده علي الشامي إن العدوان السعودي الغاشم استهدف خزان المياه في النهدين الذي تبلغ سعته خمسة آلاف لتر مكعب ويستفيد منه ثلاثين ألف نسمة .

واعتبر ضرب العدوان السعودي لخزان المياه دلالة خطيرة للمستوى الذي وصل اليه العدوان في استهدافه لحياة الناس كون استهداف خزانات المياه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر فالمياه أهم من أي شيء آخر .. مشيرا إلى أن مؤسسة المياه بأمانة العاصمة تعمل حاليا على البدء في إجراءات اعادة تأهيل الخزان بما يكفل استئناف تزويد المستفيدين بالمياه سريعا حيث يستفيد منه شريحة كبيرة من المواطنين .

مصلحة الدفاع المدني تحذر المواطنين من تخزين المواد البترولية أو الغازية في منازلهم

وفی سیاق متصل حذر رئيس مصلحة الدفاع المدني المواطنين من القيام بتخزين المواد البترولية أو الغازية بكميات أكثر من الكمية الاعتيادية للاستهلاك في منازلهم .

وقال رئيس المصلحة العميد عبدالكريم معياد إن تخزين المواد البترولية أو الغازية بكميات كبيرة يمثل خطرا بالغاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم لا سيما خلال الفترة الراهنة التي تشهد الجمهورية اليمنية عدوان سعودي غاشم وسافر يستهدف البشر والشجر والحجر.

وأكد معياد إن تخزين المشتقات النفطية في المنازل سيؤدي إلى تضاعف الأضرار والخسائر البشرية والمادية في حال تم استهدافها.. مهيبا بالأخوة المواطنين عدم تخزين المحروقات بأنواعها في منازلهم والمناطق السكنية لما فيه المصلحة العامة للجميع .

مناقشة التقرير الأولي للجنة حصر وتقييم الأضرار في المنشآت العامة والخاصة جراء العدوان السعودي على اليمن

عقدت اللجنة المكلفة بحصر وتقييم الأضرار في المنشآت العامة والخاصة جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن، اجتماعا لها اليوم بصنعاء برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح.

ناقشت اللجنة بحضور ممثلي رئاستي الجمهورية والوزراء ووزارات الأشغال العامة والطرق والإدارة المحلية والتخطيط والتعاون الدولي وصندوق صيانة والجسور ودائرة الأشغال العسكرية ومشروع الأشغال العامة، التقرير الأولي لمهام اللجنة خلال الفترة الماضية من تشكيلها بموجب مذكرة اللجنة الأمنية العليا في 13 أبريل 2015م.

وتطرق الإجتماع إلى آليات حصر وتقييم الأضرار في المباني والمنشآت العامة والخاصة وشبكات الطرق والجسور في مختلف محافظات الجمهورية وكذا المنشآت العسكرية والأمنية التي تضررت جراء العدوان السعودي الغاشم إلى جانب تعطيل مرافق وأجهزة الدولة فضلا عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم وما تعرضوا له من آثار ومخاطر نفسية.

وشكّل الإجتماع لجنة من رئاسة الوزراء ووزارة المالية وصندوق صيانة الطرق والجسور لإعداد اللائحة العامة للجنة حصر وتقييم الأضرار في المنشآت العامة والخاصة جراء العدوان الخارجي وصياغتها وإخراجها بصورة نهائية ليتم مناقشتها في إجتماع اللجنة القادم يوم الاثنين ليتم إقرارها ورفعها للجنة الثورية العليا لإصدار قرار عام بهذه اللجنة ومهامها.

وفي الإجتماع أشار عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح إلى أن أضرار العدوان السعودي على اليمن أكبر بكثير مما يتصوره البعض في مباني ومنشآت وأحجار وغيرها .. لافتا إلى الحصار الجائر الذي فرضه العدوان ما أدى إلى تعطل كافة أجهزة ومرافق الدولة.

وقال إن "الأضرار لحقت بالمصانع والتجار والصحة والتربية والصناعة والزراعة وعطلت الأجهزة والمرافق الحكومية وأدت تداعياتها إلى تراجع مستوى أداء المؤسسات والوزارات"، لافتا إلى أن الأضرار ليست مقتصرة على جوانب الخراب والدمار للمنازل والمباني والمنشآت وإنما تعدت إلى ما هو أبعد من ذلك ولحقت بالعنصر البشري ضررا فادحا.

وأضاف إن "الاقتتال الداخلي سببه العدوان الخارجي الذي خطط ومول وأغرى ودفع أموالا لليمنيين لإختلاق الفتن والصراعات بينهم"، مؤكدا الحاجة الماسة لحصر كافة الأضرار التي لحقت بالمجتمع والأسر وحياتهم ومعيشتهم وتجارتهم ومزارعهم فضلا عن حصر وتقييم آثار العدوان على الجيش ومقدراته وعناصره البشرية والأضرار المختلفة.

وأكد عضو اللجنة الثورية العليا ضرورة تركيز اللجنة على الجوانب الفنية خلال عملية الحصر والتقييم لآثار العدوان، وأن يشمل الحصر كل الأضرار التي تعرض لها أبناء الشعب اليمني على أن يكون شاملا ودقيقا ومستوعب للأضرار المباشرة وغير المباشرة.

من جانبه استعرض القائم بأعمال وزير الأشغال العامة والطرق رئيس اللجنة الدكتور عبدالملك الجولحي، تقرير أولي عن مهام اللجنة خلال فترة تشكيلها في الجوانب الإدارية والميدانية، مبينا أن اللجنة عقدت ثلاثة اجتماعات انبثق عنها وضع آلية تنفيذية لحصر وتوثيق الأضرار في المباني والمنشآت العامة والخاصة بإشراف وزارة الأشغال العامة وحصر الأضرار في شبكة الطرق والجسور بإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور وحصر المنشآت العسكرية والأمنية بإشراف دائرة الأشغال العسكرية.

ولفت إلى أن اللجنة اعتمدت نموذج استمارات حصر أولية خاصة بالمباني والطرق ليتم تعميمها على كافة مكاتب الأشغال بالمحافظات وفروع صندوق صيانة الطرق لرفع تقارير أسبوعية للجنة وتوجيه مذكرات للجهات الحكومية للإفادة عن أضرار المباني التابعة لها.

وأطلع الدكتور الجولحي عضو اللجنة الثورية العليا وممثلو اللجنة على التحديات والصعوبات التي واجهت نشاط اللجنة بما في ذلك استمرار قصف العدوان السعودي وصعوبة الأوضاع الأمنية بالمحافظات وكذا انعدام المشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي.

كما استعرض القائم بأعمال وزير الأشغال العامة آلية الحصر والتقييم للأضرار المتمثلة في مرحلتين الأولى مرحلة الحصر والتوثيق الأولي، فيما تتضمن المرحلة الثانية تقييم الأضرار والخسائر واعتماد التقييم وإعداد تقرير نهائي بشأنها.

بدوره أكد القائم بأعمال وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة عبدالسلام الضلعي أهمية تركيز اللجنة في عملها ومهامها للعمل المؤسسي، لافتا إلى أن وزارة الإدارة المحلية شكلت فرق فنية وغرفة عمليات لحصر أضرار العدوان في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وقال "لا بد أن تركز الجهود على الأضرار التي لحقت بالمواطنين جراء العدوان السعودي"، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لا سيما خلال الفترة الراهنة التي يمر بها اليمن.

فيما أشاد القائم بأعمال الأمين العام لرئاسة الوزراء محمد سوار بجهود رئيس وأعضاء لجنة حصر وتقييم الأضرار في المنشآت العامة والخاصة ونشاطهم خلال الفترة الماضية من خلال متابعتهم المستمرة لعملية الحصر والتقييم في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وتحدث في الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة بشأن المحددات الأولية لعمل اللجنة ومهامها المستقبلية فضلا عن ضرورة إضافة ممثل عن وزارة الشؤون القانونية لقائمة اللجنة وكذا الصعوبات التي قد تعترض عملها من خلال انعدام المشتقات النفطية وغيرها من القضايا.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/21



كتابة تعليق لموضوع : اليمن: استمرار القصف وسط فرار ومقتل عشرات الجنود السعوديين ودعوات لمؤتمر شامل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف ناصر ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : شكرًا أستاذنا الجليل ، لا عجب ، من عادة الزهر أن يبعث الأريج والعبير

 
علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد رحيم الكناني
صفحة الكاتب :
  محمد رحيم الكناني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  اتحاد القوى الصوفية وتجمع ال البيت ينعى ببالغ الحزن و الأسى إلى حضراتكم رحيل العالم المفكر البوطى

 المرجع المدرسي خلال كلمته الاسبوعية: الشيء الوحيد الذي يجعل البلد مستقيما ومتقدما هو التوافق الاجتماعي  : حسين الخشيمي

 فلتهنأ سورية العروبة بالسفير الدكتور بهجت سليمان واصوات الاردنيات الحرائر من داخل سفارة سورية  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 وزير التربية يشارك بمؤتمر تطوير تكنولوجيا التعليم بلندن  : حامد شهاب

 الموارد المائية في ذي قار تباشر بحملة تنظيف شط ال ابراهيم  : وزارة الموارد المائية

 تزامنا مع عيد الأم.. لجنة المرأة توزع الهدايا بين المسنات واليتامى والمشردات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 من طهران الحكيم والعامري يؤكدان بأن فتوى المرجعية هي من انقذت العراق من خطر داعش

 الدخيلي يتابع مع ماء ذي قار الاستعدادات المبكرة لتفادي الكوليرا  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يهنئ الشعب العراقي بتحرير عكاشات وسحق الدواعش بعملية بطولية خاطفة  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 (سناء حاكم) الله أعلم بمصيرها!  : امل الياسري

 مطار في كربلاء المقدسة خلال 18 شهرا

 داعش ؛ وأرهاب الاعلام  : مهند ال كزار

 التخبط  الصهيوني ... ماذا بعد إسقاط الطائرة السورية !؟  : هشام الهبيشان

  انشائية التجارة / تتوفر في مخازننا مواد انشائية باسعار مناسبة وبمواصفات مطابقة للبيئة العراقية  : اعلام وزارة التجارة

 الوقف الشيعي في نينوى ينظم سلسلة محافل قرآنية في منطقة سهل نينوى  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net