تحرير الانبار : تغير في موقف البيت الابيض و تعزيزات عسكرية جوا، والسیطرة على الكرمة

البيت الأبيض: "الحشد الشعبي" في الرمادي يعكس "تنوعا طائفيا" ولا يقتصر على الشيعة

أكد البيت الأبيض، الثلاثاء، أن قوات الحشد الشعبي التي دعا إليها رئيس الوزراء حيدر العبادي في الرمادي تعكس "تنوعاً طائفياً" ولا تقتصر على الشيعة، فيما أشار إلى أن إستراتيجية الولايات المتحدة في محاربة "داعش" تستند على قوات محلية وضربات التحالف.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن البيت الأبيض قوله، إن "قوات الحشد الشعبي التي دعا إليها العبادي في الرمادي تعكس تنوعاً طائفياً ولا تقتصر على الشيعة".

وأضاف أن "إستراتيجيتنا في محاربة داعش تستند على قوات محلية وضربات التحالف".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس الأول الأحد (17 أيار 2015)، هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الانبار من "داعش"، موضحاً أن التوجيه جاء استجابة لمناشدة الحكومة المحلية وشيوخ العشائر وعلماء الدين بالمحافظة.

واعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، سقوط الرمادي بيد "داعش" بأنه كشف "ضعف" إستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما في التعامل مع التنظيم، فيما أشارت إلى أن الهجمات الجوية الأميركية لم تكن قادرة على منع هجوم "داعش" على المدينة.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة "داعش" على مناطق مهمة في الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.

الأنبار: تحرير "منطقة جبة" بالرمادی

حررت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي، الأربعاء، منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غربي الانبار.
وقال القيادي في الحشد الشعبي، واثق الفرطوسي، في تصريح للمركز الخبري، إن "القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي، شنت عملية عسكرية تمكنت من خلالها تحرير منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي، فضلا عن قتل 15 ارهابيا وتدمير عجلاتهم".
وأضاف الفرطوسي أن "الطريق الرابط بين قاعدة عين الاسد وقضاء حديثة اصبح مؤمنا بالكامل، وتحت سيطرة القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي".
وحررت القوات الامنيةً مسنودة بالحشد الشعبي، الثلاثاء الماضي، منطقة السكك التابعة لناحية البغدادي غربي الانبار، من عصابات داعش الإرهابية فيما يستعد الحشد الشعبي لشن هجوم واسع لاستعادة مناطق الرمادي من عصابات داعش الارهابية.

تعزيزات عسكرية جوا، والسیطرة على الكرمة

أعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، عن وصول تعزيزات عسكرية مختلفة ينقلها أسطول طيران الجيش الى القطعات الأمنية في الرمادي.
وقالت الوزارة في بيان، إن "تعزيزات عسكرية مختلفة نقلها أسطول طيران الجيش الى القطعات في الرمادي".

وأضافت أن "قوة من الفرقة الثامنة دمرت منصة صواريخ وقتلت أربعة إرهابيين في عامرية الفلوجة"، مشيرة الى أن "صقور الجو استهدفوا بناية لتجمع عناصر داعش ودمروها بالكامل في الكرمة".
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، الثلاثاء، عن قتل 12 "انتحاريا" في الفلوجة.
يشار إلى أن عملية عسكرية واسعة النطاق انطلقت، مؤخرا، لتحرير مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، بمشاركة طيران التحالف الدولي.

 مقتل 19 مسلحاً بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي الفلوجة
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، أن 19 مسلحا بتنظيم "داعش" قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي الفلوجة، فيما أشارت الى تدمير ثلاثة أوكار أحدها مفخخ.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن في بيان إن "طيران التحالف الدولي نفذ ثلاث ضربات جوية دقيقة تم من خلالها قتل 19 إرهابيا في قاطع الكرمة شرقي الفلوجة".
وأضاف معن أن "القصف أسفر أيضا عن تدمير ثلاثة أوكار تابعة للتنظيم احدها كان مفخخا".
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، الثلاثاء، عن مقتل وإصابة سبعة "إرهابيين" وتدمير تسعة أوكار تابعة لهم، فضلا عن معالجة 27 منزلا مفخخا وعبوة ناسفة ضمن عملية "فجر الكرمة".

 الحشد الشعبي: سنهاجم الأنبار من 8 محاور

أكدت هيئة الحشد الشعبي، امس الثلاثاء، أن مقاتليها سيهاجمون الأنبار من 8 محاور، مشيرة الى ان تنظيم داعش ذعر عندما سمع بقدوم الحشد الى الانبار.
وقال القيادي في منظمة بدر احد فصائل الحشد الشعبي باسم السلامي في تصريح صحافي، ان "القوات الأمنية والحشد الشعبي يسطرون على أكثر من 80% من الكرمة"، مبينا ان "الدواعش انكسروا عندما سمعوا بدخول الحشد الشعبي للكرمة وبدأوا يهربون".
واضاف ان "الكرمة تعتبر الدرع الواقي للفلوجة وبعد التحرير الكامل للكرمة ستكون الفلوجة مكشوفة امام نيران القوات الأمني ومجاهدي الحشد الشعبي"، مبينا ان "قاطع الكرمة سينطلق منه الهجوم على الأنبار من محورين".
وصوت مجلس محافظة الأنبار، الأحد الماضي، على مشاركة الحشد الشعبي في تحرير المحافظة، كما وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الأنبار.

بابل تعلن حالة التأهب القصوى وتنشر قطعات عسكرية على الحدود مع الأنبار

أعلن رئيس اللجنة الأمنية لشمالي بابل ثامر ذيبان، الثلاثاء، عن حالة التأهب القصوى في عموم المحافظة لمواجهة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى نشر قطعات عسكرية ومدرعات على طول الحدود مع الأنبار.

وقال ذيبان إن "الحكومة المحلية عقدت اجتماعاً مع قيادة عمليات بابل لتدارس الوضع الأمني في المحافظة ووضع الخطط الاحترازية اللازمة ومنع تسلل عناصر داعش".

وأضاف ذيبان أن "المجتمعين قرروا إعلان حالة التأهب القصوى ونشر قطعات عسكرية ومدرعات على طول الحدود الفاصلة بين محافظتي بابل والانبار"، مبيناً أن "القوات التي نشرت تضم الجيش والشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي".

وتابع أن "المجلس قرر تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع محافظة كربلاء فيما يخص نشر القوات الأمنية على الحدود الرابطة مع الرمادي الممتدة إلى محافظة كربلاء".

 عمليات بغداد تقرر السماح لنازحي الانبار بالدخول للعاصمة عبر جسر بزيبز بشرط الكفيل

قررت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، السماح لنازحي الانبار بالدخول الى العاصمة عبر جسر بزيبز بشرط وجود كفيل.
وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل ، إن "قيادة عمليات بغداد قررت السماح لنازحي محافظة الانبار بالدخول الى بغداد عبر جسر بزيبز بشرط وجود كفيل".
وكان مجلس محافظة الانبار جدد، صباح الثلاثاء، مطالبة الحكومة المركزية في بغداد بفتح جسر بزيبز امام الاسر النازحة والمهجرة من المحافظة، داعياً إياها الى توفير مياه الشرب والغذاء للنازحين في عامرية الفلوجة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/20



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الانبار : تغير في موقف البيت الابيض و تعزيزات عسكرية جوا، والسیطرة على الكرمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عباس الحبيب ، في 2015/05/20 .

امريكا تكيل بمكيالين ولايمكن الاعتماد عليهم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net