صفحة الكاتب : شفقنا العراق

التطورات الأمنیة فی انحاء البلاد
شفقنا العراق

اعلن جهاز مكافحة الارهاب عن اعادة انفتاح قوات النخبة في الرمادي ايذانا لتطهير المدينة من الدواعش .

وذكر الجهاز في بيان ان " جهاز مكافحة الارهاب اعاد انفتاح قوات النخبة في الرمادي ؛ ليتم تطهير المدينة من الدواعش " .

اخلاء 28 ضابطا وجنديا بعملية انزال جوي بالرمادي

کما اخلت القوات الامنية، 28 ضابطا ، وجنديا بعملية انزال جوي ناحجة في مدينة الرمادي.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان اليوم الاثنين ان " طيران الجيش العراقي ، نفذ عملية انزال جوي ، ناجحة على مدينة الرمادي وتمكن من اخلاء ، 28 ضابطا وجنديا ، والعودة بهم سالمين ".

حسن الساري يؤكد استعداد ابطال الحشد الشعبي في المشاركة بتحرير الانبار

واكد الأمين العام لحركة الجهاد والبناء القيادي في الحشد الشعبي حسن الساري اكمال استعدادات ابطال الحشد الشعبي في عمليات تطهير الانبار.

واضاف الساري في بيان اليوم الاثنين ان " إكمال قوات الحشد الشعبي بجميع فصائلها كافة الاستعدادات للبدء بعملية تطهير الانبار"، لافتا الى ان " قوات اللواء السابع عشر لسرايا الجهاد مع ألوية الحشد الشعبي والقوات الأمنية على أهبة الاستعداد لبدء العمليات العسكرية لتطهير الانبار من زمر داعش الإرهابية".

وأضاف ان" نحن بانتظار اوامرالقائد العام للقوات المسلحة لبدء العمليات العسكرية في الانبار"، موكدا " قدرة أبناء الحشد والقوات الأمنية على تحقيق النصر وهزيمة الدواعش".

التحالف الدولي يدمر موقعا لداعش في الكرمة وينفذ 3 ضربات بالرمادي

فیما دمر طيران التحالف الدولي موقعا كبيرا لداعش الإرهابية في الكرمة ، ويقتل اعدادا كبيرة منهم .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ، ان " طيران التحالف الدولي دمر موقعا كبيرا لداعش الإرهابية في الكرمة ، ويقتل اعدادا كبيرة منهم " .

واضاف ان " طيران التحالف الدولي نفذ ايضا ثلاث ضربات جوية تسفر عن قتل اعداد كبيرة من إرهابيي داعش ، وتدمير عجلاتهم في الرمادي " .

وتجحفلت فصائل من الحشد الشعبي ،اليوم الاثنين، جنوب غربي الانبار تمهيدا لتحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية .

مقتل 37 داعشيا بضربات صاروخية في الفلوجة والحراريات بالانبار

ومن جهته اعلنت الاستخبارات العسكرية مقتل 37 داعشيا بضربات صاروخية في الفلوجة والحراريات بالانبار.

وذكر بيان للاستخبارات العسكرية اليوم ان " ضربات صاروخية استهدفت اوكار عصابات داعش الارهابية في منطقتي الفلوجة والحراريات مما ادت الى مقتل 37 ارهابيا وتدمير اربع عجلات تابعة لهم ".

مقتل سبعة داعشيين بضربة جوية في حي البكر بالرمادي

وکذلک قتل سبعة داعشيين بضربة جوية في حي البكر بالرمادي .

وذكر مصدر امني ان " طيران التحالف وجه ضربة لمخبأ لتجمع عصابات داعش بحي البكر في الرمادي ويقتل سبعة منهم ".

الشرطة الاتحادية تقتل مجموعة داعشية بشن هجمات مباغتة في الكرمة والفتحة

ومن جانبه أعلن قائد الشرطة اﻻتحادية الفريق رائد شاكر جودت ،اليوم الاحد ، قتل مجموعة من عصابات داعش الارهابية في ناحية الكرمة شرق الرمادي ومنطقة الفتحة في صلاح الدين .

وذكر جودت في بيان اليوم ان " قواته شنت هجمات مباغتة على جيوب زمر الارهاب والتكفير في قواطع الفتحة والكرمة استخدمت فيها مختلف الاسلحة والمعدات".

واوضح ان" العمليات العسكرية اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير ثلاثة اليات وصهريج مفخخ ".

واشار الى ان" قوة من الشرطة الاتحادية نجحت في تحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفيها بعد مطاردة الجناة في منطقة السيدية ببغداد وضبط بحوزة المتهمين الأربعة سيارة نوع موهافي واسلحة خفيفة" .

القوات المشتركة تحاصر مداخل الرمادي استعداداً لتحريرها من سيطرة داعش

وایضا كشفت قيادة شرطة الانبار، اليوم الاثنين، عن محاصرة القوات المشتركة لمداخل مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد) ، استعداداً لاقتحامها وتحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وقال قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي ان "القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وقوات الحشد الشعبي التي وصلت الى قاعدة الحبانية، بدأت بمحاصرة مداخل مدينة الرمادي من جميع الجهات استعداداً لتطهيرها من عصابات تنظيم داعش الارهابي".

وكان مجلس محافظة الانبار أعلن، اليوم الاثنين، عن وصول قوات من الحشد الشعبي إلى ثلاث مناطق للمشاركة في عملية تطهير مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).

واضاف الفهداوي أن "القوات الامنية عززت تواجدها في مداخل ومحيط الرمادي في منطقة السبعة كيلو غربي الرمادي، وفي ناحية الخالدية شرقي المدينة، ومن جهة النخيب أيضاً"، مشيراً الى ان "القطعات البرية تعمل على تأمين محيط الرمادي ومداخلها لمنع تنظيم داعش بالتمدد الى مناطق أخرى ومعالجة أي خرق ارهابي محتمل قد يستهدف تجمعات القوات الامنية".

شرطة صلاح الدين تفكك 30 دارا من الألغام

وقال محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، إن شرطة صلاح الدين فككت 30 دارا مفخخا بينما اضطرت لتفجير 170 دارا في مدينة تكريت.

وأوضح الجبوري أن “شرطة المحافظة لديها خبرات كبيرة في تفكيك العبوات الناسفة وتفكيك الدور المفخخة”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية تعمل على تنظيف القضاء تلوا الأخر من المخلفات الحربية الي سببتها العصابات الإرهابية في المؤسسات الحكومية وممتلكات المواطنين”.

النجف تأمن حدودها الإدارية مع الأنبار

ومن ناحیتها قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف الأشرف إن المحافظة وضعت خططا أمنية محكمة عند حدودها الإدارية مع الأنبار، مؤكدا وصول أعمال حفر الخندق الذي يفصلها عن الأنبار إلى مراحل متقدمة.

وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي إن “الحكومة المحلية لديها تنسيق مع قيادة عمليات الفرات الأوسط  لتأمين حدود المحافظة بالكامل من العصابات الداعشية”، مبينا أن “القوات الأمنية عالجت جميع الثغرات الأمنية المشخصة من قبل قطعاتها العسكرية”.

وأضاف الجشعمي أن “المحافظة وصلت إلى مراحل متقدمة في حفر الخندق الأمني الفاصل بينها وبين محافظة الأنبار”.

ارهابيو داعش يحرقون ١٧ منزلا جنوب الموصل

وحرقت عصابات داعش الارهابية  ١٧ منزلا في ناحية الربيع جنوب مدينة الموصل.

وقال عضو مجلس حركة الأحرار محمد توفيق إن”عصابات داعش نفذت عملية ارهابية في ناحية الربيع جنوب مدينة الموصل، وذلك بحرقها ١٧ منزلا تعود لعدد من منتسبي الشرطة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى” .

وأضاف توفيق أن”‘عملية حرق المنازل بدأت خلال اليومين الماضيين، فضلا عن عمليات السلب والنهب للمحال التجارية في منطقة ١٧ تموز  ومناطق أخرى متفرقة من الموصل”.

طيران الجيش ينقذ 28 مقاتلا محاصرين في الرمادي

فیما أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، الاثنين، أن قيادة طيران الجيش نفذت عملية انقاذ جريئة لـ"28" مقاتلا محاصرين جنوب منطقة الملعب في الرمادي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن "قيادة طيران الجيش نفذت عملية انقاذ جريئة اسفرت عن اخلاء 28 مقاتلا محاصرين جنوب منطقة الملعب في الرمادي ".

بدر: 25 ألف عنصر من الحشد الشعبي اكملوا استعدادهم للتوجه للانبار

وفی سیاق متصل أعلن قيادي في قوات «الحشد الشعبي»، اليوم، تهيئة 25 ألفاً من مقاتليه استعداداً للتوجه إلى محافظة الأنبار، بعد يوم واحد من سيطرة تنظيم «داعش» على مساحات واسعة من المحافظة مع انسحاب الجيش العراقي.

وسيطر تنظيم «داعش» على مدينة الرمادي، مركز الأنبار، بالكامل وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية وبيوت المسؤولين ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن، فيما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة الحبانية الجوية شرق الرمادي.

وقال قيادي في منظمة «بدر»، المنضوية في «الحشد الشعبي»، جاسم محمد إن «25 ألف عنصر من «الحشد الشعبي»، من فصائل منظمة «بدر» و«سرايا السلام» و«كتائب الإمام» و«عصائب أهل الحق» و«حركة النجباء» و«كتائب حزب الله» العراقية، أكملت استعداداها وستتحرك إلى الأنبار خلال اليومين المقبلين».

وأضاف محمد أن «الحشد نفذ قرار الحكومة بشأن الاستعداد، لكن يبقى على الحكومة تهيئة الأسلحة والمعدات القتالية النوعية خصوصاً وأن تنظيم «داعش» بدأ خلال الأسبوع الماضي بإتباع أسلوب جديد من الهجوم بالدبابات المفخخة والعجلات المصفحة المفخخة وهذا يتطلب توفير أسلحة ومعدات قتالية نوعية». وطلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، هيئة «الحشد الشعبي» بالاستعداد مع القوات المسلحة ومتطوعي العشائر لتحرير الأنبار من سيطرة تنظيم «داعش».

غارات للتحالف في الرمادي والكرمة وقرب مصفى بيجي تدمر مواقع وعجلات لداعش

وکذلک أعلنت وزارة الدفاع العراقية تنفيذ طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع داعش في مدينة الرمادي والكرمة بمحافظة الانبار وقرب مصفى بيجي شمال مدينة تكريت.

وذكر بيان للوزارة ان "طيران التحالف الدولي دمر موقعا كبيرا لداعش الإرهابي في الكرمة وقتل اعداد كبيرة منهم".

وأضاف "كما نفذ طيران التحالف ثلاث ضربات جوية اسفرت عن قتل اعداد كبيرة من إرهابي داعش ودمرت عجلاتهم في الرمادي".

وأشار الى ان "ضربة جوية لطيران التحالف الدولي نفذت قرب مصفى بيجي دمرت عجلات مختلفة الأنواع لداعش الإرهابي وقتل من فيها".

طيران التحالف الدولي يوجه 3 ضربات لأوكار داعش في الرمادي ويقتل اعدادا كبيرة منهم

والی ذلک وجه طيران التحالف الدولي ثلاث ضربات لاوكار عصابات داعش الارهابية في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار وقتل اعدادا كبيرة منهم .

وافاد مصدر امني ان " طيران التحالف الدولي وجه ثلاث ضربات لاوكار الدواعش في منطقة الزنكورة بمدينة الرمادي ، وقتل اعدادا كبيرة منهم ودمر مخبأ كانوا يتواجدون فيه " .

مقتل 22 من (داعش) بقصف جوي للتحالف الدولي وسط الرمادي

وایضا أفاد مصدر امني في الانبار، اليوم الاثنين، بأن 22 عنصرا من تنظيم (داعش) قتلوا بقصف جوي لقوات التحالف الدولي وسط الرمادي (110كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قصف، مساء اليوم، مقرات تابعة لتنظيم (داعش) في حي الثيلة وشارع 20 ومنطقة البو غانم وحي الإسكان وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل عنصر من مسلحي التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القصف أسفر عن تدمير أكثر من 14 عجلة كان يستقلها المسلحون".

وزارة الدفاع تعلن عن وصول تعزيزات عسكرية ثقيلة الى معسكر الحبانية

کما كشفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين، عن وصول تعزيزات عسكرية ثقيلة الى الانبار استعدادا لتحرير المحافظة.

وقال بيان للوزارة ان ارتالا من الدبابات والمدرعات العراقية وصلت معسكر الحبانية شرق مدينة الرمادي استعداداً لتحرير المدينة والاجزاء الاخرى من المحفاظة من قبضة تنظيم داعش الارهابي.

وكان تنظيم  داعش قد سيطر على الجزء الاكبر من الرمادي، بعد انسحاب القطعات العسكرية منها، بعد اشهر على المعارك وحرب الشوارع مع القوات العراقية وابناء العشائر.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/18



كتابة تعليق لموضوع : التطورات الأمنیة فی انحاء البلاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net