صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

كامب ديفيد خليجي
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هل يحتاج المواطن العربي اليوم أن يعرف عن التفاصيل السرية التي لا يعرفها حتى اللحظة، في اتفاقية تم التوقيع عليها في 17 سبتمبر 1978 بين الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل مناحيم بيغن ، والتي تعرف ب (اتفاقية كامب ديفيد) ؟
لا أظن ذلك ، لأننا دفعنا ضرائب هذه الاتفاقية وكل الاتفاقيات المشبوهة ، المعلنة وغير المعلنة ، مع الكيان الصهيوني وحليفه الأول أمريكا، على يد الزعماء العرب المتخاذلين المتواطئين والمشتركين بجرائمهم ضد شعوبنا المغلوبة على أمرها ، وما زلنا ندفع ثمنها حتى اليوم.
واليوم تُستكمل الحلقات المتبقية من هذه الاتفاقية الأمريكية الإسرائيلية ، ولكن بطاقم  سياسي خليجي مفضوح النوايا والأهداف ضد شعوب المنطقة وأمنها واستقرارها وتطلعاتها.
تجيء هذه القمة (قمة كامب ديفيد) ، ونحن نعيش المآسي تلو المآسي ، وسببها الأول والرئيس هذه الدول التي تجمعت في منتجع ( كامب ديفيد) للتآمر مرة أخرى على المنطقة العربية والإسلامية لمصلحة إسرائيل وحلفائها ،أولا وأخيرا ، فهنا مأساة في بلاد الرافدين وهناك مأساة في بلاد الشام ،تحديدا في سوريا، وأخرى في اليمن السعيد _ كما كان يسمى قديما _ ، وفي البحرين أيضا ، كل هذه المآسي وغيرها في المنطقة أنتجتها عقليات وأيديولوجيات ومخططات خبيثة مشتركة متفقة في النوايا والأهداف والمصالح ، وكلها تصب في طريق ضرب مصالح الشعب العربي والإسلامي ، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة من أجل عيون إسرائيل ورضاها عنهم.
كامب ديفيد أخرى،  لا يحتاج المواطن العربي  معرفة تفاصيل أسرارها أيضا ، لأن اللاعبين معروفون وأهدافهم مكشوفة أكثر من ذي قبل ، وأولها تقسيم المنطقة على أسس طائفية ومذهبية وعرقية ، بدوافع سياسية معروفة أيضا ؛ أساسها تمزيق وحدة الأمة وتهشيم القيم وهيمنة مفاهيم الهزيمة والتشرذم والسقوط ، ومحاربة كل الدول والقوى الخيرة المقاومة والمناوئة لهذه الأهداف ، وهي شروط مهمة لبقاء هذه الأنظمة العميلة في عروشها ، لأنها تأسست وفقا لهذه الأهداف بعيدة المدى التي كان يخطط لها العقل الاستعماري الإمبريالي منذ البدء. 
وكعادة الإعلام المأجور والمضلل لهذه الدول ، حاول ويحاول أن يذر الرماد في العيون لكي يغطي على تمرير هذه القمة بطرق تبدو معها الدول الخليجية وكأنها صاحبة موقف حازم  وقوي ومبادئ من أجل مصلحة الأمة ودرء المخاطر عنها ، بينما في الحقيقة لا عدو أمامها سوى أعداء إسرائيل وأعداء الإرهاب ، لأنها دول راعية للإرهاب أولا ، ومتقاربة في الغايات والوسائل مع أعداء شعبنا الأبي ، ولهذا جاءت لكامب ديفيد لكي تطبخ طبخة أخرى باتجاه إحراق وتقسيم المنطقة في المرحلة القادمة ، وإنعاش الإرهاب وتعزيز الوجود الأمريكي الإسرائيلي حتى تحقيق أحد أحلام إسرائيل الكبرى ( من النيل إلى الفرات ) !.. وهذا ما ستواجهه شعوبنا المتحررة الواعية الشجاعة التي تمنع هذه المخططات بالتضحيات والدماء وتلقن الإرهاب يوميا دروسا في الإباء والتصدي ، درءا لرياح السموم الخليجية الصهيونية. 
 
 
     abdalrda_rashed@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/17



كتابة تعليق لموضوع : كامب ديفيد خليجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net