صفحة الكاتب : صالح المحنه

يجب فرض التجنيد الإجباري على أبناء المحافظات المُخترقة من داعش
صالح المحنه
أكثر من عشرة أشهر والعراقيون يدافعون بكل شراسة وإيمان عن بلدهم ومقدساتهم ....ويقاتلون شراذم داعش المنتشرة في مفاصل الأرض العراقية ...بعد أن نجحوا وبمساعدة العملاء والخونة بالسيطرة على بعض المحافظات العراقية التي أغلب سكّانها من السنّة ! السنّة الذين وقعوا ضحيّة الخطاب الديني المتطرّف الذي أوهمهم بأنّ داعش جماعة إسلامية سنّية جاءت لنصرة السنّة في العراق ومحاربة الشيعة الصفويين ! فلاتقاتلوهم ولاتخشوهم فهم منكم وأنتم منهم ! كذلك المرتزقة البعثيون أيتام النظام السابق والنقشبندية والحركات السنّية الأخرى التي تأسست ونشأت على حساب معاناة أبناء مدنهم وعشائرهم ...كُل أولئك شرّعوا التعاون مع الإرهابيين وخدعوا أبناء محافظاتهم وسلّموا مدنهم للغرباء...وبعض أبناءهم تطوع في صفوف الدواعش ظنا منهم أنهم يُحسنون صنعا...ولكن لم تمهلهم داعش طويلا حتى تكشّفت الأوراق وإنقلب السحر على الساحر... ولم يقتصر الأمر على عدم تحقيق ماكانوا يُوعدون ... بل فتك بهم الدواعش شرّ فتكٍ ! ساوموهم على أعراضهم وممتلكاتهم وعلى أبناءهم ...نكثوا معهم كل العهود وأحرقوا المواثيق وخالفوا وعودهم ...عندها فرّ الجناة دعاة الفتنة وشيوخ الفنادق ومرتزقة البعث وتركوا أهلهم عرضة للغرباء والمجرمين ! وأهلهم بين مصدّقٍ وغير مصدّق هل داعش سنّية أم إرهابية ؟ وبدأت أفواج النازحين صوب الصفويين الروافض الذين دخلت داعش لمحاربتهم وحماية السنة منهم ! وللأسف إنطلت هذه الأكاذيب على أبناء الرمادي تحديدا ولم يسئلوا أنفسهم لحظة ؟ هل دخل محافظتهم شيعيٌ واحد لغرض الإستثمرار أو شراء بعض الأراضي اوعمل تاجرا في محافظتهم أو عُين مسؤولا عليهم ؟ بينما أغلب المقاولين في المحافظات الجنوبية والوسطى هم من أهل الرمادي والفلوجة والشواهد كثيرة لامجال لذكرها ! على العموم ليس هذا موضوعنا ؟ لقد  شوهد آلاف الشباب بين النازحين وآلاف الرجال من ذوي الخبرة والمراس القتالي يفترشون أرض المساجد والمدارس والطرقات في بغداد وفي مناطق اخرى... وهذا الأمر بحد ذاته بقدر ماهو مؤلم إنسانيا على عوائلهم ...يحمل بين طياته عتبا كبيرا على اولئك الرجال الذين فرّوا أمام الإرهابيين ولم يقاتلوهم ...نعم خدعهم رجال دينهم وشيوخ الدرهم والريال في المرّة الأولى ...ولكن الأمر لاينبغي أن يستمر على ماهو عليه ...من المعيب على الرجال ان تُحرق بيوتهم ومدنهم من قبل شراذم أغراب وهم يتفرجون عليهم وينتظرون من يحرر لهم مدنهم ليعودوا إليها ! ومن هو الذي يُحررها لهم ؟ عدوّهم المفترض الشيعي الصفوي ! أقول نعم هؤلاء الشباب قد فقدوا الثقة بسياسيهم وشيوخهم ودعاتهم الدينيين...لذلك على الدولة العراقية ان تسارع بسن وتنفيذ قانون التجنيد الإلزامي لأحتواءهم ونظمهم في معسكرات تدريبية وتسليحهم ليتمكنوا من تطهير مدنهم من رجس الدواعش والمرتزقة والعملاء ...وهذا القانون يطبق حاليا فقط على أبناء المحافظات السنية المخترقة من داعش كحالة إستثنائية..أما أبناء المحافظات العراقية الأخرة فلاحاجة لهم الآن بقانون التجنيد الإلزامي ...لأنهم ملتزمون بفتوى سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني وقد إمتثلوا بكل فخر لأمره وإنتظموا تحت  مسمّى الحشد الشعبي الوطني . نتمنى على الحكومة العراقية أن تبادر وتمارس دورها التنفيذي وتسن هذا القانون لتحرير المحافظات المحتلة من قبل داعش بأيدي أبناءها...

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح المحنه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/17



كتابة تعليق لموضوع : يجب فرض التجنيد الإجباري على أبناء المحافظات المُخترقة من داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net