صفحة الكاتب : حيدر الفلوجي

ما حدث في الكاظمية معجزة حفظت الدماء
حيدر الفلوجي
المخطط هو إشاعة الفوضى بين الزائرين ومن ثم تنفيذ ما خططوه، ولكن الله بألطافه سلّم ودفع ما كان اعظم، وللاسف سارع البعض باتهام الزائرين بما لا يليق. 
اثناء وجودنا بالقرب من  قبر سيد رهبان بني هاشم الامام الكاظم( عليه السلام)، وبينما كنا نقوم بما تيسر لنا من خدمة للزائرين، وإذا بنا نتفاجئ بهرولة سريعة من قبل الزائرين والاصوات تنادي حزام ناسف والكل يركض بالإتجاه المعاكس للمقام الشريف، وقد اصاب الزائرين الهلع وحالة الخوف الشديد والكل يركضون الى المجهول، وكنا نسأل هؤلاء الزائرين الى اين انتم ذاهبون؟ الاجابة : لا ند .!
مالذي حدث ؟ الجواب : لا ندري . 
هكذا استمر الوضع لعدد من الدقائق ، وكل تلك الأحداث ولم نشاهد من رجال الامن ولا من الاستخبارات ولا غيرهم يقوم بواجبه اثناء تلك الفوضى التي حدثت وكادت ان تكون مجازر كالتي حدثت في حوادث جسر الائمة او غيرها لولا تدخل الالطاف الالهية وشفاعة المعصومين ( عليهم السلام) ، والشيء الغريب هو حدوث تلك الحالة بالقرب من الصحن الشريف ، حيث صرخ بعضهم بوجود حزام ناسف، فبمجرد ان سمع الناس بذلك الصوت توجه جميعهم بالركض عكس اتجاه المقام بما فيهم بعض القوات الأمنية مما زاد من تأثر الزائرين من تلك الأصوات، وقد بدأت ركضة الزائرين من باب المقام الشريف نحو ساحة المدرسة الإيرانية، ومن بعدها اتجه الزائرون نحو الشارع المؤدي الى ساحة العروبة ( المكان الذي كنا نقدم فيه الخدمات للزائرين) ، ومن ساحة العروبة بحو حسر الدولعي، ثم كان هناك مسار اخر ، وهو من باب قبلة المقام الى الساحة الإيرانية ومنها الى ساحة الزهراء( الشوصة) ومنها الى ساحة عدن وساحة عبد المحسن الكاظمي، وقد بدت حالة الفوضى بالزائرين دون ان يحرك الشرطة والحرس ساكناً، ولكننا شاهدنا حركة الشرطة بعد انتهاء الناس من ركضتهم إلا قليل، والذي اهالني هي حالة الناس اثناء خوفهم، وفي اثناء ذلك الموقف ظهرت الحالات من تيه الاطفال وتيه العوائل مع بعضهم للآخر ، وقد انتهت القضية كلها بعد مدة الساعة او اكثر، والدرس الذي لابد من الاستفادة منه هو اننا يجب ان نكون على حذّر، وان موطن انفسنا لجميع الاحتمالات، لكي يكون الانسان على استعداد دوماً لتلافي خطر جميع الحالات التي يمر به شعبنا. 
حفظ الله العراق واهله، ونسأله ان ينتقم لنا من كل داعشي سياسي كان ان غير سياسي. الامام الكاظم( عليه السلام)، وبينما كنا نقوم بما تيسر لنا من خدمة للزائرين، وإذا نتفاجئ بهرولة سريعة من قبل الزائرين والاصوات تنادي حزام ناسف والكل يركض بالإتجاه المعاكس للمقام الشريف، وقد اصاب الزائرين الهلع وحالة الخوف الشديد والكل يركضون الى المجهول، وكنا نسأل هؤلاء الزائرين الى اين انتم ذاهبون؟ الاجابة : لا ندري .
مالذي حدث ؟ الجواب : لا ندري . 
هكذا استمر الوضع لعدد من الدقائق ، وكل تلك الأحداث ولم نشاهد من رجال الامن ولا من الاستخبارات ولا غيرهم يقوم بواجبه اثناء تلك الفوضى التي حدثت وكادت ان تكون مجازر كالتي حدثت في حوادث جسر الائمة او غيرها لولا تدخل الالطاف الالهية وشفاعة المعصومين ( عليهم السلام) ، والشيء الغريب هو حدوث تلك الحالة بالقرب من الصحن الشريف ، حيث صرخ بعضهم بوجود حزام ناسف، فبمجرد ان سمع الناس بذلك الصوت توجه جميعهم بالركض عكس اتجاه المقام بما فيهم بعض القوات الأمنية مما زاد من تأثر الزائرين من تلك الأصوات، وقد بدأت ركضة الزائرين من باب المقام الشريف نحو ساحة المدرسة الإيرانية، ومن بعدها اتجه الزائرون نحو الشارع المؤدي الى ساحة العروبة ( المكان الذي كنا نقدم فيه الخدمات للزائرين) ، ومن ساحة العروبة بحو حسر الدولعي، ثم كان هناك مسار اخر ، وهو من باب قبلة المقام الى الساحة الإيرانية ومنها الى ساحة الزهراء( الشوصة) ومنها الى ساحة عدن وساحة عبد المحسن الكاظمي، وقد بدت حالة الفوضى بالزائرين دون ان يحرك الشرطة والحرس ساكناً، ولكننا شاهدنا حركة الشرطة بعد انتهاء الناس من ركضتهم إلا قليل،
مما استمرت عملية الركضة حسب ما ذكر لنا بعض أصدقائنا وأرحامنا ، حيث كانوا متوجهين لزيارة الامام الكاظم مشياً ( عليه السلام) مشياً على الأقدام من منطقة شارع مطار المثنى، وشارع فلسطين، والأعظمية مما ادى الى ردة فعل ظهرت على بعض الزائرين من قيامهم ببعض الاعمال ضد بعض المباني في الأعظمية ، وخصوصاً عندما اطلق بعض حرَّاس تلك المباني النار على الزائرين مما كادت ان تكون حرباً حقيقية لولا الطاف الله ورعاية الامام ( عليه السلام) وتدخل بعض القوات. 
والواقع كادت ان تكون مجازر بالزائرين الهدف منها قتلهم بواسطة او بأُخرى، بواسطة الدهس والتدافع ، او بواسطة ردّات الفعل من قبل البعض ، وقد اخبرنا بعض الزائرين الذين كانوا داخل الصحن الشريف عندما بدأت الحادثة، فقال : 
كنتُ اصلي في الصحن الشريف وسمعنا اصواتاً من داخل الضريح تنادي: ( حزام ناسف) ثم بدأت ركضة الزائرين من الضريح الى الصحن الشريف، ومنه تمددت ركضة الزائرين الى الساحات والشوارع حتى وصلت الى مسافات كبيرة وباتجاهات مختلفة ، فكادت ان نكون كارثة ولكن الله وقانا ووقى الزائرين شرها. 
والذي اهالني هي حالة الناس اثناء خوفهم، وفي اثناء ذلك الموقف ظهرت الحالات من تيه الاطفال وتيه العوائل مع بعضهم للآخر ، وقد انتهت القضية كلها بعد فترة استغرقت ساعة او اكثر، والدرس الذي لابد من الاستفادة منه هو اننا يجب ان نكون على حذّر، وان نوَطّن انفسنا لجميع الاحتمالات، لكي يكون الانسان على استعداد دوماً لتلافي خطر جميع الحالات التي يمر به شعبنا. 
والذي اريد قوله ان الأعداء سوف لم ولن يتوقفوا في مخططاتهم لخراب العراق وقتل اهله بشتى الوسائل، والمؤامرات محيطة بهذا الشعب بشيعته وبسنته. والمخططات غالباً ما تكون على اتباع وزوّار اهل البيت ( عليهم السلام) . 
حفظ الله العراق واهله، ونسأله ان ينتقم لنا من كل داعشي سياسي كان وغير سياسي.

  

حيدر الفلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/16



كتابة تعليق لموضوع : ما حدث في الكاظمية معجزة حفظت الدماء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مركز المعلومة للبحث والتطوير
صفحة الكاتب :
  مركز المعلومة للبحث والتطوير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 دوري أبطال أوروبا: جولة كبرياء

 هيئة ذوي الاعاقة تدعو المواطنين للتواصل معها عبر الوسائل الرسمية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مكتب السيد السيستاني في لبنان يحيي ذكرى استشهاد أمير المؤمنين

 هل هناك حملة جدية لمحاربة الفساد في العراق؟  : طارق عيسى طه

 الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية تواصل تنفيذ اعمال الصيانة والتأهيل لمصانعها وخطوطها الانتاجية  : وزارة الصناعة والمعادن

 ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟!  : حيدر حسين سويري

 حمامة السلام المحمدية...  : حيدر فوزي الشكرجي

 مفوضية الانتخابات : لا صحة للنتائج التي تنشر وهي عبارة عن تخمينات

 استباحة ثروات الآخرين … دروس وعبر  : علي محمد فخرو

 «حمام الدم» داخل السعودية بات وشيكا

 عندما ينتصر الاعلام !  : رسول الحسون

  احتلال .. قصّة قصيرة .  : نجاح بيعي

 السوداني يبارك الانتصارات ويشيد بتضحيات قواتنا المسلحة والحشد الشعبي ويدعو لمواجهة الدمار الذي خلفه داعش الارهابي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 طوائف النعم و طائفية النقم !!!  : علي السالم

  الـ BBC ومرصد الأكاذيب!  : عباس البغدادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net