صفحة الكاتب : صالح المحنه

لماذا لم يقاوم أهلُ الأنبار داعش؟؟؟
صالح المحنه

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لاتوجد إجابة مقنعة على هذا السؤال ...لامن سياسي الأنبار ولامن شيوخ عشائرهم ولامن رجال دينهم ...ولاحتى من النساء والشباب الفارّين على وجوههم تاركين املاكهم وبيوتهم نهبا لشراذم معدودة من المنحرفين والشاذّين!!! وكما هو معلوم أن الأنبار من المحافظات الكبيرة في العدد السكاني والمساحة ...وهي محافظة يغلب عليها الطابع القبلي وتتعبد بالنظم العشائرية التي تتغنّى بالرجولة والغيرة والشجاعة وووو...فما الذي جعلهم يهربون بالآلاف أمام فلول الدواعش عند اول طلقة  تاركين اسلحتهم ومضائفهم ومساجدهم ويتزاحمون في الطرقات متوجهين صوب بغداد !!! إن أُعذر الأطفال والنساء ... فما عذر الرجال ؟ فما عُذر دعاة الحروب والتهديد من حملة السلاح ؟ كيف يُعذرالذين خدموا في الجيش العراقي السابق وتدربوا على جميع الأسلحة والخطط القتالية وكانوا يهددون بإحتلال بغداد بين الحين والآخر؟ كيف يهرب من كان يعيّر الجيش العراقي والقوات الأمنية بالهزيمة أمام الدواعش الذين لايتجاوز عددهم  المئات حسب قولهم ! فلماذا لم تصمدوا أنتم في الدفاع عن بيوتكم وتعدادكم يتجاوز مئات الآلاف ؟ لماذا لم تصمدوا كما صمد الأبطال من عشيرة آل بو نمر وغيرها من الشرفاء ؟ أين تكمن الأسباب الحقيقية ؟مَنْ يشاهد مقاطع الفيديو تصدمه أفواج الهاربين من مركز الرمادي ومن المجمّع الحكومي بينهم آلاف الشباب والمئات من الشرطة ولاأسميهم رجال  ...تركوا مواقعهم التي كُلّفوا بحمايتها وتخلّوا عن أسلحتهم لصالح الدواعش الأنذال ! وبعد أيام سوف يطالبون الدولة بتسليحهم مرّة أخرى ويلعنون الحكومة والجيش والحشد الشعبي الذي تخلّى عنهم !! محافظة تعدادها يتجاوز المليون ونصف عجزت عن إعداد 50 ألف مقاتل للدفاع عن أرضهم  وأعراضهم ! مالذي يكمن خلف هذا الأمر الخطير؟ ماهي الأسباب الحقيقية التي تمنعهم من مقاتلة داعش ؟ هل هناك مانع عقيدي ؟ أملاه عليهم مشايخهم ؟ أيعقل هذا ؟ إذا كان هذا واردا كيف أرتضى شيوخ القبائل إذلال عشائرهم ونساءهم وإستسلامهم للدواعش الغرباء وتسليمهم المحافظة بدون قتال ؟ أيعقل أن نسمع مناشدات عشائرية وسياسية لتدخل الحشد الشعبي للدفاع عن محافظتهم ؟ ماهو الفرق بين شباب الحشد الشعبي الجنوبيين وشبابكم ؟ لماذا هانت عليكم أرضكم ودياركم ؟أسئلةٌ محزنةٌ ومحرجةٌ تبحث عن إجابة حقيقية من رجل سياسة يمثّل هذه المحافظة أو رجل دين درّس وأرشد وثقّف ووعظ شباب هذه المحافظة يجيبنا ماذا علّمهم وماذا أعطاهم من دروس في الجهاد والدفاع عن الأوطان والأعراض؟ وهل أفتى لهم بالجهاد ضد داعش وحماية أرضهم ؟ أم أجاز لهم تسليم البلاد للعدو إذا كان عدو عدوهم ؟! لاندري؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح المحنه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/16



كتابة تعليق لموضوع : لماذا لم يقاوم أهلُ الأنبار داعش؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net