السيطرة على الأوضاع بالاعظمية وتأمين حاوي عوينات وصد هجوم بالفلوجة ومقتل 113 داعشیا

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار اليوم، بأن " قوة من عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من قتل اربعة من ارهابيي "داعش" في ناحية البغدادي فضلا عن تدمير زورق تابع لهم".

واضاف المصدر ان" قوات الجزيرة والبادية تحقق تقدما كبيرا على عناصر "داعش" الارهابي وتكبيدهم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات في قواطع العمليات".

مقتل 20 عنصرا من "داعش" وجرح 29 اخرين وتدمير ناقلة يقودها انتحاري في الانبار

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن" قوة من قيادة عمليات الانبار صدت تعرضا لعصابات داعش الإرهابية على القطعات في تقاطع السلام، وتم تكبيد العدو خسائر فادحة بلغت 12 قتيلا و15 جريحا وتدمير ناقلة ام 113 كان يقودها انتحاري".

واضاف المصدر ان "مدفعية الفرقة الثامنة وطيران الجيش نفذا فعاليات في منطقة البو شجل أسفرت عن قتل 8 إرهابيين وجرح 14 آخرين وتدمير 13 عجلة تحمل أسلحة واعتدة ، ومستودع للعتاد".

تأمين منطقة حاوي عوينات جنوب تكريت

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "القوات الأمنية أمنت منطقة الحاوي المطلة على نهر دجلة بشكل كامل حيث كانت تعتبر هذه منطقة سهلة لتسلل عناصر داعش إلى المناطق المطلة على نهر دجلة".

وأضاف المصدر أن "بعد حملة التفتيش وتأمين المنطقة افتتحت شرطة صلاح الدين مركز شرطة عوينات والتحق عناصره لمزاولة عملهم في حماية المنطقة".

كتائب حزب الله تصد تعرض لعصابات داعش في الفلوجة

ومن جهتها أفاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله اليوم ، بأن "تم صد هجوم لداعش الارهابي على مجمع الهياكل جنوب شرق الفلوجة من أربعة محاور"، مشيراً إلى أن التنظيم "استخدم خلال الهجوم ثلاث عجلات مفخخة".

مقتل أربعة دواعش بالقرب من سيد غريب

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي صدت، اليوم، هجوماً لتنظيم داعش على المنطقة الغربية لمحافظة صلاح الدين بالقرب من سيد غريب".

وأضاف المصدر ، أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة عناصر من داعش في مفرزة أحادية خلال الهجوم"، مشيراً الى "إصابة خمسة من الحشد الشعبي بجروح".

مقتل 18 عنصراً من داعش وتفكيك 170 عبوة ناسفة بمناطق مختلفة في بغداد

وکذلک أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن "17 عنصرا من مجاميع داعش الإجرامية, قتلوا بعمليات للقوات الامنية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها ضمن عمليات فجر الكرمة)"، مبيناً ان "الجهد الهندسي تمكن من تفكيك 44 عبوة ناسفة وتدمير سبعة أوكار للتنظيم، وتدمير أربع عجلات مختلفة الأنواع".

وأضاف المصدر إن" القوات الامنية تمكنت من تحقيق عدد من النتائج ضمن فعاليتها الامنية في قواطع العمليات المختلفة في بغداد اسفرت عن مقتل شخص واحد من (داعش) وتفكيك دراجة هوائية مفخخة قرب احدى المدارس في منطقة المنارة، شمالي بغداد " .

وأوضح المصدر إن "الجهد الهندسي في الفرقة التاسعة تمكنت من ضبط وتفكيك 113 عبوة ناسفة تحت السيطرة "، مشيرة إلى إن "قوة أمنية تابعة للفوج الرابع في اللواء 25 تمكنت من ضبط مخبأ يضم رشاشة نوع RBKK ورمانات قاذفة وتفكيك أربع عبوات ناسفة في منطقة شاخة 3 جنوبي بغداد".

وأشار إلى أنه "تم ضبط خمسة جلكانات مملوءة بالمواد المتفجرة تم رفعها بدون حادث في منطقة البنوك، شمالي بغداد".

قتل القائد العسكري لداعش عن منطقة الصبيحات المدعو ابو عائشة المصري شرقي الفلوجة

ومن جهته أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الكرمة اليوم، بأن "عناصر من ارهابيي داعش الارهابية حاولوا شن هجوم على حاجز امني في منطقة الصبيحات التابعة لناحيى الكرمة شرقي الفلوجة"، مبيناً أن "القوات الأمنية أفشلت المحاولة وتمكنت من صد الهجوم".

وأضاف المصدر أن "عملية صد الهجوم أدت إلى قتل القائد العسكري لداعش والمسؤول عن منطقة الصبيحات المدعو ابو عائشة المصري واثنين من مرافقيه".

الفرقة الثامنة تقتل ٢٧ داعشياً بفلاحات الرمادي

وایضا تمكنت القوات الأمنية من قتل ٢٧ ارهابياً من عصابات داعش في منطقة الفلاحات جنوب الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء الركن محمد خلف إن “قوة أمنية تابعة للفرقة الثامنة وعمليات الأنبار مسنودة بطيران التحالف الدولي تمكنت خلال عملية تعرضية في منطقة الفلاحات، من قتل ٢٧ من عصابات داعش الارهابية وجرح آخرين”.

وأضاف أن “العملية أسفرت أيضاً عن تدمير ثلاث عجلات مفخخة، فضلاً عن تدمير عجلتين تحملان أسلحة مختلفة”.

ولفت خلف إلى “عزم القوات الأمنية شن عملية كبيرة لطرد الدواعش من المناطق المغتصبة”.

القوات الامنية تسيطر على الاوضاع الامنية في الاعظمية

ومن ناحیتها فرضت القوات الامنية سيطرتها على احداث الشغب في منطقة الاعظمية التي ادت الى حرق مبنى تابع للوقف السني.

وقال مصدر مطلع في مجلس الوزراء ان” القوات الامنية تسيطر على الموقف الامني في الاعظمية بعد توجيه رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتطويق الفتنة في الاعظمية وملاحقة مثيريها”.

الشرطة الاتحادية تستعد لمعركة الموصل وتتستلم أسلحة حديثة

وأبلغ مصدر امني رفيع المستوى، المركز الخبري، قوات من الشرطة الاتحادية المعدة للمشاركة في معركة تحرير الموصل سميت بقوات تحرير العراق، جهزت بقناصات حديثة تصل إلى مديات بعيدة فضلا عن مدافع متطورة ستستخدم لأول مرة.

وقال المصدر إن “قوات النخبة التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية تواصل منذ أشهر تدريبها في ميادين صممت كشوارع وإحياء وازقة الموصل بعد مطابقتها للخرائط المستحدثة حاليا والتي أخذت من التصوير الجوي وأماكن تواجد العصابات الإرهابية وساحات انتشارها”، مضيفا ان “القوات تدربت على قتال المباني والشوارع على أيدي معلمين أكفاء دخلوا دورات على ايدي الكاربنيري الإيطالي التي تعد الشرطة الفدرالية الثالثة حسب التصنيف العالمي”.

وتابع المصدر أنه “يتم حاليا إعداد المقاتلين نفسيا وبدنيا وشكلت مجاميع استشهادية من مقاتلين تطوعوا لتنفيذ المهمات الأكثر خطورة”.

وبدأت وتيرة الاجراءات الحكومية تتصاعد ضمن تحضيرات تحرير مدينة الموصل من تواجد عصابات “داعش” الارهابية بعد سلسلة الانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي في قاطع صلاح الدين والانبار وديالى.

القوات المشتركة تقتل خمسة من داعش وتفقد شرطياً في تقدمها لفك الحصار عن مصفى بيجي

وکذلک أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم بأن القوات المشتركة، تواصل تقدمها باتجاه بيجي، شمالي المحافظة،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من عدة محاور، لفك الحصار عن مصفاها، مشيراً إلى أنها تمكنت من قتل خمسة من عناصر داعش.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي تواصل تقدمها نحو مصفى بيجي،(40 كم شمال تكريت)، وتمكنت من قتل خمسة من عناصر داعش، في حين لقي أحد رجال الشرطة مصرعه".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، بدأت اليوم، هجوما في المنطقة الواقعة شمالي قرية الحمرة،(10 كم شمال تكريت)، وتمكنت من السيطرة عليها وتمشيطها بالكامل وصولا إلى منطقة حاوي وقريتي البوطعمة والحجاج جنوبي قضاء بيجي".

وأوضح المصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أن "القوات المشتركة تتقدم أيضاً باتجاه منطقة المزرعة والمالحة جنوبي بيجي، لطرد عصابات داعش من بعض المناطق التي عادت إليها مؤخراً"، مبيناً أن "المناطق المحصورة بين نهر دجلة وطريق بيجي - تكريت أصبحت خالية من أي وجود لداعش، خصوصا تلك القريبة من نهر دجلة ذات الغطاء النباتي الكثيف، الذي كان التنظيم يتخذه منطلقا لعملياته التعرضية ضد القوات الأمنية في تكريت والعلم وقاعدة سبايكر الجوية".

وتابع المصدر، أن "القوات الامنية تمكنت من الدخول إلى بعض الأحياء الغربية لبيجي، وهي الشهداء والعسكري، والجنوبية كالحي الصناعي، وبدأت بشن هجمات على عناصر داعش المتواجدة فيها"، مستطرداً أن "القوات الأمنية تواصل تقدمها لفك الحصار عن مصفى بيجي ودعم القوات المتواجدة فيه".

وواصل المصدر، أن "المواجهات داخل المصفى تتواصل بين القوات المدافعة عنه وعناصر عصابات داعش الذين يتخذون من النقاط الحساسة والمهمة فيه، مكانا لعمليات القنص".

الحشد الشعبي يحرر معامل جص الكرمة ويعتقل اثنين من قادة داعش احدهما افريقي

والی ذلک أفاد مصدر في هيئة الحشد الشعبي، اليوم بان قوات الحشد الشعبي حررت معامل الجص في قضاء الكرمة بالكامل بعد صدها هجوما لتنظيم (داعش) ومقتل ستة من عناصر التنظيم، مبينا ان قوات الحشد الشعبي اعتقلت اثنين من قادة التنظيم احدهم افريقي الاصل.

وقال المصدر إن "قوة من الحشد الشعبي تمكنت، مساء امس، من اسر اثنين من قيادات داعش الارهابي احدهم افريقي الجنسية اثناء الهجوم على قرية الشهابي جنوب الكرمة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه إن "قوة من الحشد الشعبي في لواء 30 تصدت لهجوم عنيف من قبل تنظيم داعش على معامل الجص في الكرمة وتمكنت من قتل 6 ارهابين من عناصر التنظيم"، مبينا ان "قوات الحشد الشعبي حررت معامل الجص بعد هروب عناصر داعش منه واحكام السيطرة علية بشكل تام".

تحرير احد افراد حماية عضو بمجلس صلاح الدين بعد اربعة ايام من اختطافه

کما حررت القوات الامنية، اليوم الخميس، احد افراد حماية عضو مجلس محافظة صلاح الدين جاسم جباره، بعد اربعة ايام من اختطافه.

وقال جباره، انه "تم تحرير المختطف وسيارته بعد اختطافه في بغداد قبل اربعة ايام" مشيرا الى انه "تم القبض على خاطفيه".

مقتل الامير العسكري لداعش في الكرمة وثلاثة من مساعديه

وفی سیاق متصل اعلنت قيادة الحشد الشعبي في ناحية الكرمة بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، ان قوات المشتركة تمكنت من قتل الامير العسكري لتنظيم داعش وثلاثة من مساعديه خلال عملية امنية، شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد).

وقال قائد الحشد الشعبي في قضاء الكرمة العقيد جمعة فزع الجميلي ان " القوات الامنية من الجيش والحشد الشعبي نفذوا، صباح اليوم، عملية عسكرية لتطهير لمحيط مركز ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، واشتبكوا مع عدد من عناصر داعش، قرب معمل الحراريات في الناحية، مما اسفر عن مقتل الامير العسكري للتنظيم المدعو عماد الخليفاوي وثلاثة من مساعديه".

واضاف الجميلي، ان "القوات الامنية دمرت ثلاثة عجلات تحمل اسلحة متوسطة ومنصات لاطلاق الصواريخ"، مؤكدا أن "القطعات البرية مستمرة بالتقدم الى عمق مركز الكرمة لتطهيرها من عناصر داعش".
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/14



كتابة تعليق لموضوع : السيطرة على الأوضاع بالاعظمية وتأمين حاوي عوينات وصد هجوم بالفلوجة ومقتل 113 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد محمد نعمان مرشد
صفحة الكاتب :
  احمد محمد نعمان مرشد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 lailatul raghaib & first thursday of rajab  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 إيران: استعداد السعودية لزيادة إنتاجها النفطي انتهاك لقرار «أوبك» وتقليل لشأنها

 وقفتُ!!  : د . صادق السامرائي

 اللعيبي: تأهيل وتشغيل الخط الاستراتيجي الناقل للنفط الخام كركوك - بيجي - بغداد

 الأزمة السياسية العراقية والحسابات الخاطئة  : جواد كاظم الخالصي

  الأنبياء الأسرى في بابل القديمة حضارات وأديان - دراسة مبسطة  : صادق الصافي

 زعماء يعرب...والذكاء اليعربي  : د . يوسف السعيدي

 القيادي التركماني محمد مهدي البياتي مع وزير البيئه سركون صليو  : مكتب النائب محمد مهدي البياتي

 عامٌ جديد في عمر الاستبداد  : يحيى مصطفى كامل

 التسول والتسول الانتخابي نشهده بين الناس والسياسة  : عباس عطيه عباس أبو غنيم

 من يعيش على الامل لايعرف المستحيل  : عبد الخالق الفلاح

 هل عَجّزت ذي قار الحضارة أن تلد رجالاً يمثلونها؟!  : شهاب آل جنيح

 صدى الروضتين العدد ( 84 )  : صدى الروضتين

 المورد في فلسفة الجريمة داخل العراق 6 القسم السادس  : محمود الربيعي

 العمل تجري زيارات تفتيشية للمشاريع الصناعية في بغداد صباحا ومساء  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net