صفحة الكاتب : عبد الرزاق عوده الغالبي

مقتل وجه
عبد الرزاق عوده الغالبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
رسمت صورتها في المرآة لوحة تجريدية بفرشاة حمقاء لا تحسن مزج الالوان اصلا ومع ذلك فهي تمعن النظر فيها طويلا وكأنها تتفحص مساحة وجهها المهزوم قطعة بعد اخرى وتشهد على جرائم الزمن واخطائه ومعارك السنين ، يبدو انها سرقت الفرشاة في غفلة غير ملحوظة لتصحح بعض من الاخطاء فوقعت في المحظور حتى ابتعد وجهها عنها كثيرا  فقد جفلت حين نزعت طبقات التجميل المتراكمة و التي ترسمها كل يوم على تلك المساحة البيضوية التي لا تتجاوز ربع المتر او اقل بكثير ،  فهي  نفسها لم تتمكن من التعرف على وجهها الحقيقي بسهولة .
في ظروف قاسية كتلك ، تبحث الانثى و بغريزتها الانثوية عن الحلول لكي تنقذ  ما بقي من ثروة سحر وهبها الخالق لها ، فتمطر النصائح غيثا غزيرا من هذا و ذاك لترميم ما خرب الزمن وتبدا الخلطات الكيمائية والاعشاب والبيض والخيار....و...و ، تتحول غرفة النوم مطبخا ويفقد المطبخ هويته الغذائية في اشباع البطون نحو تلطيخ الوجوه ويصير متحفا للملصقات والخلطات ويقاسم الحمام العمل والانجاز اليومي ، ومع هذا كلة يقسو الزمن وما انفك يوما عن حساب عسير يقذفه بقسرية واهمال في وجه ملكة الرقة وسيدة الجمال انتقاما عن الايام و ربما من الايام نفسها....وتهرول السنين في سباق عسير فوق عقارب الساعة لبلوغ النهاية وكأنما النهاية جائزة كبرى تتوق نحوها واحدة من كبريات وحدات الزمن القاسية على النساء....!
لن يصلح العطار ما خربه الدهر...... و يدخل هذا الوجه ، ذو التاريخ الملائكي العريق، مراثون الفناء والانحسار وسجل الياس والنسيان ويتجه نحو الشوط الاخير الذي يتسيده المشرط ، خنجر بتار يمسكه قصاب رقيق يختص بقتل الجمال تحت ذريعة اصلاح العلل والاخطاء كما يعتقد هو وضحيته ، و من يفتك بوجوه الملائكة حسابه عند الله عسيرا ولا يفلح  في كل الاحوال وكأن فعله هذا رصاصة الرحمة التي تطلق في رؤوس احصنة الجمال الخاسرة التي طالما كانت في يوم ما مدارا للبحث والاعجاب وسيدا في كل السباقات ومسرحا للعشق وجنينة نرجس تبهر النواظر وتنعش الانوف......جريمة كبرى ان يذل المشرط وجها انثويا كرمه الله بجماله واهداه النعومة والاشراق فجعل صاحبته شمس حياة واناء حب تهفو نحوها الشفاه كما القلوب لما لها من بلاغة الخالق في تجسيده بهاء وجهها الملائكي حتى صار كعبة ونعمة لله في خلقه.......وتهان بتلك القسوة....تبا لمعاول الزمن كم هي قاسية......!؟
ويصلب المسيح من جديد وتهان نعمة الخالق فوق كعبة الجمال حين يمس مشرط  وقح بخباثة وجه الانوثة المشرق ، تحت شهقات النجوم ودموع الملائكة ، و يحل الخراب والفساد في التكور القمري الذي صار مذبحا لخلقة الخالق البهية وساحة حرب تقطر ذلا وندما ودما .... يتجاسر هذا الخنجر المارق ان يمزق جنائن الزهور الوارفة التي كانت ساحة تبهر النواظر وتقف عندها القلوب اجلالا .....وثغر لاحلى كلمات العشق تضم تحتها سطرين من لؤلؤ اسطوري منثور مشرق يقطر عسلا وشكوى.........وتستمر سلسلة الجرائم وذبح الاسارير، لأن مشرطا مستهترا يحاول جاهدا ان يجاري الخالق صناعة الجمال بوقاحة ، لكن حتمية الفشل هذه المرة مؤكدة....وتنهار كعبة الجمال فوق الرؤوس وتغرب شمس الحياة فيها وتنحني براعمها ذلا وتذبل مياسمها ،  يبتأس القمر عند انحسار وجها من وجوهه ، ويصيب النجوم الوجوم ، فينفلت المشرط من يد القاتل ويلفظ هذا الوجه نفسه الاخير.....!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرزاق عوده الغالبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/11



كتابة تعليق لموضوع : مقتل وجه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net