صفحة الكاتب : امل الياسري

ملكة على عرش الأحزان!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
زينة ألله كما يعني إسمها (زينب)، المولودة المباركة، بعد أخويها الحسن والحسين (عليهم السلام)، لخير أم هي سيدة نساء العالمين، من الأولين والأخرين، ولوالد هو نفس رسول الله (عليهما السلام)، ألا وهما علي وفاطمة نور على نور، إنها العالمة غير المعلمة، الفاهمة غير المفهمة، أم المصائب والأحزان، وعقيلة الطالبين، الحوراء زينب، فما أدراك ما زينب؟.
الدمعة في العين، والحسرة في القلب، فإن كانت المصائب لا تواجه إلا بالصبر، لتخفف وطأة الرزايا، ففي مدرسة الإباء نشهد سيدة عظيمة، يتوسل الزمن بصبرها، ليستعين على حزنه وألمه، فقد قامت الوزيرة المتربعة، على عرش الحزن الشجاع، بدق مضاجع الفساد والإلحاد في بلاط امية، فإنتزعت منه الحق الحصري للخلود الأبدي.
لا إستقرار ولا أمان في مسيرة، ملؤها السياط والشجون، والحوراء تقود البيت العلوي، لرحلة الصمود، بشخوص كتبت عليهم الشهادة، كرامة من الخالق، لأنهم بيت الإمامة، والرسالة والعدالة، فباتت واقعة كربلاء، نشيد الجهاد ضد الطغاة، وأصبحت القرابين الطاهرة، كعبة الأحرار يؤمها الناس من كل فج عميق، فجميعنا يهتف يا لثارات الحسين!.       
إن أنصار البيت الأموي مثلهم، (كمثل العنكبوت إتخذت بيتاً، وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت، لو كانوا يعلمون) ولقد صدق الرحمن بوصفهم، لأنهم شاركوا الطاغية يزيد، وتابعوا وشايعوا على قتل، إبن بنت النبي (عليه وعلى أله الصلاة والسلام)، فأنبرت عقيلة بني هاشم، لتدك ببلاغتها الفاطمية العلوية، معاقل الكفر بمعول الإصلاح والشجاعة. 
القيادة الناجحة، هي منهج ومهارة وعمل، تهدف الى التأثير بالأخرين، في الإتجاه المطلوب، فالهدف الذي نهضت به الحوراء، في قضية الإمام الحسين (عليهما السلام)، هدف عالمي مفاده، أن الأحرار كتبوا بدمائهم الطاهرة، اسطورة إنتصار الدم على السيف، وقصة العشق الحسيني، التي لا تنطفئ حرارتها، فهي وزيرة إعلام خالدة مثل واقعة الطف.
تكوين إلهي عجيب، وعقل عبقرين وقلب مؤمن، بقضية العبرة والعبرة، المستوحاة من الواقعة الكونية الأليمة، في كربلاء الحسين (عليه السلام)، فأمست السيدة الصابرة، تحثنا على الإستذكار والإستحضار، لمنهج أل البيت الأطهار، كما أن الثقة بالله ثمن لكل غال، وسلم الى كل عال، فأولئك السابقون المقربون، في جنات النعيم والعاقبة للمتقين.
لقد رحلت ام المصائب (عليها السلام) عن عالم الدنيا، لكنها تركت إرثاً كبيراً، يربط بين العقل والفضائل، والصبر على البلاء، وبين التصدي للطغاة، وعدم الإنجرار وراء الملذات، والمكاسب الدنيوية، فلا بد من حياة حرة، يمتلك امرها الأحرار، بعيداً عن التسلط والظلم، فسلام عليها بوم ولدت، ويوم ماتت ويوم تبعث حية.    

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/06



كتابة تعليق لموضوع : ملكة على عرش الأحزان!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net