صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

خواطر: عاصفة الحزم (تنسف) مقرن وسعود (آل سعود) ؟!
سرمد عقراوي


المقدمه ستكون بوصف كيفيه تعامل آل سعود مع الافراد والدول ؟! ومنه فإن هذا التعامل ينتقل الى افراد الشعب السعودي في التعامل مع الناس لان المثل يقول: الناس على دين ملوكهم.
طريقة التعامل هذا استقرئتها من مصدرين: محادثه ما بين شيخ قطر حمد مع القذافي ومن تجربتي الشخصيه مع الطلاب السعوديين في بريطانيا وامريكا , ما عدا الموالي (الشيعه) منهم وكذلك البعض من السعوديين ممن يسمون ببقايا الحجيج.

    ينزعج آل سعود من النصيحه ولا يقبلون بها على الاطلاق ويعتبرونها انتقاد شخصي.
    ما يدور في مخ اي ملك او مسؤول سعودي يتعامل مع الناس وخصوصا الدول والافراد:
    كم سأدفع لك من مال (فلوس) لتؤيد وتتفق معي في كل ما اقوله (سياسة شراء الذمم).

اثبتت كل الحوادث الاخيره في الشرق الاوسط فشل هذه السياسه فشلا منقطع النظير؟! فهدام العراق الذي استعمل بالاضافة الى شراء الذمم سياسه النار والحديد (عاصفة الحزم) لم يستمر في الحكم وتم تجليقه بابشع الصور ؟! أما القذافي والذي وزع مليارات الدولارات على الشعوب الافريقيه وغيرها لم يجد ولا شخص واحد يسافر الى ليبيا لينصره بل حتى في الاعلام ما عدا مشعان الجبوري ؟! ولمشعان اجنده خاصه وهي ليس حبا بالقذافي ولكن كرها بـ ؟؟؟؟؟.
هسه نجي الى التحليل:
مگرن هكذا يسمى باللهجه الخليجيه هو احد ابناء عبدالعزيز آل سعود من أم يمنيه (اكرر) وهو طيار ايضا وشغل منصب مدير المخابرات السعوديه.
ما احوج ما تسمى بعاصفة الحزم الى (سعودي من أم يمنيه, طيار, مدير مخابرات سابق , وابن سعود) , الا انهم استغنوا عن خدماته (تم طرده) وان كان يحمل كل هذه المواصفات المثاليه ؟! خوفا من تعاطفه مع اليمن ؟! حيث يشاهد بلد خواله يقصف ويدمر بهذه الطريقه الوحشيه.
الطريف في الأمر هي صياغة البيان: وافق الملك سلمان نزولا عند رغبة مقرن في اعفائه من منصبه ؟! وهذا يعني بأن الملك تنازل لمقرن ووافق على اعفائه من منصبه ؟! والتحليل بسيط:
لم ارى ولي عهد في الاولين والاخرين في اي من ممالك الدنيا يريد (هو بنفسه) ان يعفى من منصبه اطلاقا هاي اولا وثانيا هنالك احتمال بان استقالة مقرن قد جاءت منه الا انها احتجاج على السياسه السعوديه تجاه اليمن (بلد خواله) الا ان ماكنة الدعايا السعوريه طمطمت عليها بهذا الاسلوب ؟! وهذا احتمال وارد جدا.
سعود الفيصل خريج ادارة واقتصاد من جامعة برنستون الامريكيه وهي جامعه راقيه يدرس فيها البعض من امراء ومشايخ الخليج ومنه احدى زوجات الملك حسين ملك الاردن, الا انني اعتقد بان الدراسه فخريه لهؤلاء وهذا رأي. عمل في القطاع النفطي اثناء حكم والده الملك فيصل وبعد موت والده الملك ورث وزارة الخارجيه والتي كان يديرها الملك بنفسه وكان ذلك سنه 1975م.
يعتبر عراب السياسه الخارجيه السعوديه وقد تفنن في نفس اسلوب شراء الذمم ومن منجزاته ربط الاغلب من اللبنانيين السنه والبعض من المارونيين بالسعوديه لاستغلالهم بالاعلام عن طريق منح السنه منهم الجنسيه السعوديه مع المال (الفلوس) والمارونيين منهم المال (الفلوس) ليروجوا لسياسات آل سعود في المنطقه وما قنوات الا ام بي سي والعربيه وكادرها اللبناني السني و الماروني الا جزء من ثمرة هذه السياسه.
تم طرده بهذه الطريقه بعد خدمة 40 سنه ؟! طبعا بناءا على طلبه ؟! هههههههههههههه وبحجة انه يعاني من المرض؟! اقول: انه يعاني من مرض الباركنسون ومنذ عشرات السنيين ؟! اشمعنه (على كوله الافلام) اليوم...... اصبح المرض حجه وسبب؟!.
وأختم مما تقدم في وصف طبيعة حكم آل سعود فإن اعفاء مقرن وسعود من منصبيهما يعتبر طرد من الواجهة السياسيه السعوديه.....واحكام قبضة ابناء حصه السديري على مقاليد الحكم في البلاد.....نحن امام الملك سلمان شقيق الملك فهد المقبور(نفس الأم) وعراب حرب هدام العراق على الجاره ايران...... وما تسببت في احتلال الجاره الكويت..... واليوم الحرب على جارة السعوديه اليمن.....ومما سيتسبب في دخول اليمنيين الى الحجاز ومنه مكه المكرمه والمدينه المنوره... اتهجس بأن احتماليه دخول الحوثيين الى الحجاز (مكه والمدينه) ليقابله دخول الدواعش الى مكه والمدينه وحرب شوارع كالتي نشاهدها في سوريا ومنه تدمير المدينتين المقدستين ومنه هدم الكعبه ومسجد الرسول لا سامح الله , استنادا الى الاجنده الماسونيه الصهيونيه ..... الا انني اقول:
قد نحتاج الى هكذا صدمه لتعجيل ظهور المهدي عج .....
والحمد لله الذي جعل اعداء الاسلام وخصوصا من آل مردوخاي سعود من الحمقى؟!...... 
ولله في خلقه شؤون ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/02



كتابة تعليق لموضوع : خواطر: عاصفة الحزم (تنسف) مقرن وسعود (آل سعود) ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ستار عبد الحسين الفتلاوي
صفحة الكاتب :
  ستار عبد الحسين الفتلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  واقعنا يقودنا إلى المجهول !!  : ابو طه الجساس

 جنايات ديالى : السجن المؤبد بالتعاقب على إرهابي يزرع عبوات ناسفة  : مجلس القضاء الاعلى

 كأني الحجر  : خالد الصلعي

 رسالة الإعلام العربي الى سنّة العراق !  : صالح المحنه

 لو التزموا بنصائح المرجعية لاجتنبوا المشاكل  : سامي جواد كاظم

 مفوضية الانتخابات تعقد ورشة اندماج النوع الاجتماعي في السليمانة بالتعاون مع الامم المتحدة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 ارتفاع مجموع الأسر العائدة لنحو 5 آلاف العراق: عودة 721 عائلة نازحة إلى ديارها في ديالى

 تأملات في القران الكريم ح221 سورة طه الشريفة  : حيدر الحد راوي

 افتتاح مهرجان ربيع الرسالة الثامن

 فوضى الحملة الانتخابية  : علي الزاغيني

 بنك الأهداف الإسرائيلية في غزة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الهندسة العسكرية ترفع مخلفات الإرهاب وتواصل نصب الجسور  : وزارة الدفاع العراقية

 دور الشرقية وسعد البزاز في تقديم الخدمة المجانية لحملات داعش!!  : سراب المعموري

 الإصلاح الحقيقي يبدأ بتهديم الدولة العميقة!  : قيس النجم

 البرزاني لا يمثل الكرد ولا البغدادي يمثل السنة  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net