مجمل الاحداث الامنية في العراق

 تواصلت الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة وجرائم داعش فی عموم المحافظات العراقیة، فیما مراسل موقع "شفقنا العراق" الکترونی تابع هذة الاحداث واعد لکم التقریر التالی.


  تأمين ناحية البغدادي بالكامل بمحافظة الأنبار

أكد قائد صحوة غربي قاطع غربي الرمادي الشيخ عاشور الحمادي، إن ناحية البغدادي مؤمنة من جميع الجهات ، مؤكدا أن التحذيرات من سقوط الناحية مبالغ فيها.

وقال الحمادي في تصريح صحفي تابعته كتائب الإعلام الحربي اليوم ، إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وأبناء العشائر والصحوات تتولى حاليا مهمة تأمين ناحية البغدادي من جميع الجهات، وقد عززت القوات الأمنية بقوات إضافية أخرى من خارج الناحية”.

وأضاف الحمادي أن “عصابات داعش الارهابية غير قادرة على القيام بأي عملية ارهابية تستهدف الناحية بعد الخسائر التي منيت بها في الناحية قبل نحو شهرين”.
انفجار عبوة ناسفة وابطال اخرى في محيط حسينية شمال شرق بعقوبة

اعلن رئيس المجلس البلدي في ناحية قره تبه بمحافظة ديالى رحيم عزيز، الجمعة، بان عبوة ناسفة انفجرت فيما تم ابطال اخرى كانتا موضوعتين في محيط حسينية وسط الناحية.

وقال عزيز، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في محيط حسينية الحي العسكري وسط ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون تسجيل اية خسائر بشرية".

واضاف عزيز ان "الاجهزة الامنية طوقت منطقة الحادث، وعثرت على عبوة اخرى تم ابطال مفعولها"، مبينا ان" هذه الحسينية تعرضت قبل اربعة اشهر لهجوم مماثل اسفر حينها عن اضرار مادية".

وتعاني قره تبه من تكرار الخروقات الامنية بين فترة واخرى كان اخرها قصف ملعب لكرة القدم قبل اكثر من اسبوع راح ضحيته 6 اطفال بين قتيل وجريح.

إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل باص شرقي بغداد
 
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة باص شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت متروكة داخل سيارة نوع كيا باص انفجرت، لدى مرورها في منطقة المشتل شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

مقتل امرأة واثنين من اطفالها بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن امرأة واثنين من اطفالها قتلوا بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، منزلا سكنيا في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه افراد المنزل، ما اسفر عن مقتل امرأة واثنين من اطفالها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

إصابة أربعة من عناصر الشرطة بتفجير شرق بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بتفجير استهدف دوريتهم شرق قضاء بعقوبة.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرابط بين منطقتي نفط خانة والندا (60كم شرق بعقوبة)، انفجرت، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، في حين تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب"، لافتاً إلى أن "أحد العناصر يعاني من إصابات خطيرة".

مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد

أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، الجمعة، عن مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد.

وقال معن، إن "عبوة ناسفة انفجرت، داخل سيارة صالون نوع (أفيو) لدى مرورها في شارع الكفاءات باتجاه مدخل منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني كان بصحبة سائق السيارة وإصابة السائق بجروح، فضلا عن احتراق السيارة بالكامل".

"داعش" يعدم أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" أقدم على إعدام أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في مدينة الموصل.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش اقدم، على اعدام اربعة من عناصر شرطة حماية مجلس محافظة نينوى بعد ان اصدر ما يسمى المفتي الشرعي امر بقتلهم رميا في وسط المحكمة الشرعية في الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "عناصر التنظيم سلموا جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، وتعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

مجهولون يختطفون نازحاً غرب بعقوبة

افاد مصدر محلي في ديالى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا نازحا غرب بعقوبة.

وقال المصدر، إن "نازحا يسكن مخيم للنازحين في منطقة دور معسكر سعد، (5 كم شمال شرق بعقوبة)، اختطف من قبل مسلحين مجهولين اثناء تجواله في منطقة الكاطون، (6 كم غرب بعقوبة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث".

وطالبت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، السبت (18 نيسان 2015) السياسيين والشخصيات العشائرية والدينية بوقفة وطنية لمعالجة ظاهرة تنامي جرائم الاختطاف بالمحافظة، فيما حذرت من أن المحافظة ستدفع ثمنا باهظا في حال عدم توقف الخطف.

وتعاني بعض مناطق ديالى من تكرار عمليات الخطف بين فترة واخرى ما خلق قلقا شعبيا من خطورة تناميها.

"داعش" يقصف مناطق في الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور

كشف عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد، الأربعاء، عن قيام تنظيم "داعش" بقصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في مدينة الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور، فيما أكد حدوث حالات اختناق بين المواطنين.

وقال محمد، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدموا، على قصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في الرمادي بقنابل تحتوي على غاز الكلور".

وأضاف محمد، أن "هناك حالات اختناق حدثت بين عدد من المواطنين"، لافتاً إلى أنه "تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن الوضع في مدينة الرمادي مسيطر عليه، مشيراً إلى أن العناصر التي تنضم إلى "داعش" بدأت بالتناقص بـ"صورة واضحة"، فيما دعا قائد الفرقة الذهبية اللواء الركن فاضل برواري النازحين من الرمادي للعودة إلى منازلهم ومسك الأرض بعد تحريرها بشكل كامل، معتبراً أنهم غادروا المدينة "من دون سبب".

تفكيك 40 منزلا بالرمادي وتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز

اعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، ان القوات الامنية تمكنت من تفكيك 40 منزلا وجامع في مدينة الرمادي، فيما اكدت انها تتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة والحوز.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، عليه ان "قوة من فرقة التدخل السريع تمكنت من تفكيك 40 منزلا مفخخا مع جامع في مدينة الرمادي، اضافة الى 75 عبوة ناسفة"، مبينا ان "هذه القوة ضبطت على معمل لتصنيع العبوات".

واضاف معن انه "تم العثور على 100 قنبلة يدوية محلية الصنع وصاروخ قاذفة عدد100 ومواد تفخيخ ورشاشتين احاديتين"، مشير ا الى ان "القوة تقدمت لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز".

وأكد قائد عمليات الأنبار بالوكالة اللواء الركن محمد خلف الدليمي، الخميس (23 نيسان 2015)، أن عناصر تنظيم "داعش" يهربون من مناطق وسط الرمادي بعد توغل القوات الامنية فيها، مشيرا الى تحرير منطقتي الشركة والثيلة وسط المدينة بعد قتل وهروب تلك العناصر، فيما أوضح أن القوات الأمنية تحقق تقدما شرق المدينة.

اعتقال 71 مشتبها به في عملية أمنية جنوب شرقي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت 71 شخصاً مشتبهاً به في عملية أمنية جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك يقودها مدير شرطة طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، عملية أمنية في حي النصر جنوب شرقي كركوك، أسفرت عن اعتقال 71 من المشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة، وبعضهم لا يملكون رخصة أمنية للسكن بالمحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية نفذت استنادا إلى معلومات أمنية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

عمليات بغداد تعلن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي العاصمة.

وقال المتحدث بإسم العمليات العميد سعد معن ، إن "قوة من اللواء الثاني في الشرطة الاتحادية حررت طفلة مختطفة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد".

وأضاف معن أن "القوة القت القبض على عصابة الخطف المكونة من ثلاثة متهمين"، مشيرا الى ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".

سبعة قتلى و12 مصاباً على الاقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن سبعة من زائري الإمام علي الهادي قتلوا وأصيب 12 آخرون على الأقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء.

وقال المصدر، إن "انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساء اليوم، وسط حشود من الزائرين العائدين من زيارة الإمام علي الهادي في منطقة بين الاسحاقي وبلد جنوب سامراء، ما أسفر عن مقتل سبعة من الزوار وإصابة 12 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان التفجير، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب، والجثث إلى الطب العدلي".

وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي أعلن، الأربعاء، عن توافد أكثر من مليوني زائر إلى مدينة سامراء بذكرى استشهاد الإمام الهادي (ع).

اعتقال عصابة نفذت 22 عملية سرقة في بابل

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في محافظة بابل، الأربعاء، عن اعتقال عصابة مكونة من شخصين قامت بتنفيذ أكثر من 22 عملية سرقة في عموم محافظة بابل.

وقال مدير المكافحة العقيد عباس حسين حسن، إن "مكافحة الجرائم في بابل ألقت القبض على عصابة مكونة من شخصين".

وأضاف حسن، أن "هذه العصابة نفذت أكثر من 22 جريمة سرقة طالت محال تجارية وبيوت والعديد من الأماكن في عموم المحافظة".

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال المحافظة ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين مدة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

اختناق 12 طالبا اثر حريق اندلع بمدرسة ثانوية وسط الناصرية

اعلنت لجنة الصحة والبيئة بمجلس محافظة ذي قار، الاربعاء، عن اختناق 12 طالبا اثر اندلاع حريق في مدرسة ثانوية وسط مدينة الناصرية.

وقال رئيس اللجنة علي الغالبي، ان "حريقا اندلع، داخل ثانوية الولاية الواقعة في منطقة الصالحية وسط مدينة الناصرية، ما ادى الى اختناق 12 طالبا".

واضاف الغالبي ان "سبب الحريق هو تماس كهربائي"، مشيرا الى ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد حالها حال باقي المحافظات، وبشكل مستمر حرائق عدة لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.

قتيلان وثمانية مصابين حصيلة انفجار جميلة شرقي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد بلغت قتيلين وثمانية جرحى.

وقال المصدر، إن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة شرقي بغداد، بلغت قتيلين وثمانية جرحى بينهم جنديين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف والشرطة هرعت الى المنطقة، فيما نقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

انفجار سيارة مفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الاربعاء، بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة جميلة شرقي بغداد، وأنباء عن سقوط ضحايا.

وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة، شرقي بغداد"، مشيراً الى أن "هناك انباءً تفيد بسقوط قتلى وجرحى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان التفجير".

مقتل مدني بهجوم مسلح جنوبي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه مدني في حي الوحدة ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث".

الداخلية تعلن تفكيك 54 عبوة ناسفة وتدمير عجلة قرب مصفى بيجي

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن تفكيك 54 عبوة ناسفة وعجلة تحمل احادية بين مصفى بيجي ومنطقة غربي قضاء بيجي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، إن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفكيك 54 عبوة في المنطقة الواقعة بين مصفى بيجي وتل الجراد غربي قضاء بيجي".

وأضاف العميد معن أن "القوة ذاتها تمكنت من حرق عجلة تحمل رشاشة احادية تابعة لتنظيم داعش في المنطقة ذاتها".

مقتل جندي بانفجار ناسفة شمال شرقي بعقوبة

افاد مصدر امني في ديالى، الأربعاء، بأن جندي قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق زراعي في أطراف ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت لدى مرور جندي بالقرب منها، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيق بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي".

سقوط خمس قذائف هاون في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان خمس قذائف هاون سقطت في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر، ان "خمس قذائف هاون سقطت، في محيط قرية المخيسة (26 كم شمال شرق بعقوبة)، دون وقوع أي خسائر سواء كانت بشرية او مادية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الاجهزة الامنية فرضت طوقا في محيط الحادث، وفتحت تحقيقا في ملابساته".

ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة شرق بعقوبة

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة في حي سكني شرق بعقوبة.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطية، إن "قوة من الشرطة ضبطت،  دراجة نارية مفخخة كانت مركونة في أحد شوارع حي جرف الملح (4 كم شرق بعقوبة)"، مبينا أن "فريقا من وحدة معالجة المتفجرات نجح في تفكيكها من دون وقوع أية خسائر".

وأضاف العطية أن "الحس الاستخباري وسرعة رد فعل القوى الامنية اسهم في احباط تفجير الدراجة النارية التي كانت تستهدف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية بالمقام الاول".

وكانت الاجهزة الامنية في ديالى نجحت في الاشهر الماضية في ابطال العديد من السيارات والدراجات النارية المفخخة.
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/25



كتابة تعليق لموضوع : مجمل الاحداث الامنية في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الحسين خلف الدعمي
صفحة الكاتب :
  عبد الحسين خلف الدعمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قصائد لحظة  : هيثم الطيب

  ياسر عوده وهابي بلباس شيعي !!!  : باسم اللهيبي

 قديستان عاشقتان من فلسطين  : جواد بولس

 العدوان التركي من يردعه  : مهدي المولى

 المشاركة الانتخابية الفاعلة نحو دعم الديمقراطية في العراق  : لطيف عبد سالم

 ثلاثة شعراء راحلون يستذكرهم اتحاد الادباء والكتاب في كربلاء  : علي العبادي

 الشهادة احلى قصيدة  : د . رافد علاء الخزاعي

 درس من التاريخ الإيراني: انتفاضة التنباك  : احمد شرار

 حلم ليلة حيف!!  : وجيه عباس

 عشائر شمّر والبيشمركة يقتلون 78 عنصراً من "داعش" ويحررون معبر اليعربية

 براءة من البريئة مريم علي  : د . حامد العطية

 كيف يرسمون العراق .. و(الفنيّة) معطّلة!!  : علي العبادي

  ذوي الشهداء مجتمع متألم داخل مجتمع ينزف دماً  : عبد الامير الصالحي

  إصابات خطيرة بسلاح الشوزن لمشيعي ختام فاتحة الشهيد الجزيري  : الشهيد الحي

 وعد الحر دين  : سلام محمد جعاز العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net