تقدم کبیر بالرمادی، والعثور على معمل لتصنيع العبوات، وتدمير نفق لداعش، ومقتل 82 ارهابیا

أعلنت وزارة الدفاع، الیوم عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم "داعش" بينهم انتحاريان في الرمادي.

وقالت الوزارة في بيان إن "قيادة عمليات الانبار واصلت فعالياتها في مقاتلة عصابات داعش في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي، حيث تمكنت من قتل مجموعة إرهابية انتحارية تتخذ من احد المنازل في البو ذياب وكراٌ".

وأضافت أن ذلك تم "بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة، حيث دكت هاونات لواء التدخل السريع المنازل وقتلت جميع الإرهابيين في المنزل".

وتابعت الوزارة، أن "لواء التدخل السريع في الرمادي تمكن من قتل عشرة إرهابيين مع انتحاريين اثنين".

[B]الدفاع تعلن مقتل 52 "إرهابياً" والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة بالكرمة[/B][B][/B]

وأعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 52 "إرهابياً" وتدمير ثمانية أوكار تابعة لهم، فضلاً عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "قيادة عمليات بغداد بقواتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر واصلت فعاليات عملية فجر الكرمة في تطهير مناطق شرق القضاء وما حولها"، مبينة أنها "تمكنت من قتل 52 إرهابياً وتدمير ثلاث عجلات تحمل أحادية وقتل من فيها، إضافة إلى معالجة عشرة منازل مفخخة وتدمير ثمانية أوكار إرهابية وقتل من فيها".

وأضافت أنه تم أيضاً "تدمير مدفع رشاش مقاوم طائرات، في حين تم العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة"، لافتة إلى أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قتل مجموعة إرهابية كانت تقوم بزراعة العبوات الناسفة في الكرمة".

 تدمير نفق لـ"داعش" ومقتل العشرات من عناصر التنظيم بقصف جوي غرب الموصل

کما أكد مسؤول كردي، الخميس، أن نفقاً تحت الإنشاء لـ"داعش" دمر بقصف جوي في سنجار غرب الموصل، مشيراً الى مقتل العشرات من عناصر التنظيم الذين كانوا يحفرون النفق لتسهيل تحركاتهم.

وقال مسؤول إعلام الإتحاد الوطني الكردستاني غياس سورجي إن "طائرات التحالف شنت هجوماً على نفق تابع لتنظيم داعش داخل مدينة سنجار"، مؤكداً أن "الهجوم اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم الذين يعملون في حفر النفق".

وأضاف سورجي أن "قصف موقع النفق تم بناء على معلومات إستخبارية لقوات البيشمركة"، لافتاً إلى أن "مسلحي داعش باشروا مؤخراً بحفر نفق يبلغ طوله عشرات الأمتار بهدف تسهيل تحركهم في المناطق التي تسيطر عليها البيشمركة".

 مقتل مسؤول تفخيخ المنازل بـ"داعش" وثلاثة من خبراء التفخيخ في الفلوجة

فیما أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، مساء الخميس، بأن مسؤول عمليات تفخيخ المنازل بتنظيم "داعش" وثلاثة من خبراء التفخيخ بالتنظيم قتلوا اثناء محاولتهم تفخيخ عجلة نوع "همر" في الفلوجة.

وقال المصدر إن "مسؤول عمليات تفخيخ المنازل والسيارات والقيادي البارز بتنظيم داعش المدعو ابو حمزة قتل مع ثلاثة من خبراء التفخيخ بالتنظيم اثناء قيامهم بتفخيخ عجلة نوع همر في قضاء الفلوجة، جنوبي الانبار".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تماس كهربائي حدث ادى الى انفجار العجلة ومقتلهم على الفور".

[B]الداخلية : القوات الامنية تتقدم بالرمادي وتفكك 40 منزلا مفخخا[/B][B][/B]

ومن جهته  اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان فرقة التدخل السريع تقدمت لتطهير الشريط الرابط بين المستشفى وجسر الحوز بمدينة الرمادي .

وذكر معن في بيان اليوم ان " القوات الامنية فككت 40 منزلا مفخخا مع جامع ، في حين عثرت على معمل تصنيع العبوات، كما تم تفكيك 75 عبوة ناسفة برميل و100 قنبلة يدوية محلية الصنع وصاروخ قاذفة عدد100 ومواد تفخيخ ورشاشتين احاديتين ".

واشار الى ان" القوات الامنية ما زالت تتقدم في هذه المناطق انفة الذكر" .

 تدمير عجلة داعشية وقتل من فيها بذراع دجلة شمالي بغداد

وتمكنت القوات الامنية من قتل مجموعة داعشية بتدمير عجلتهم في ذراع دجلة شمالي بغداد ، كما تمكنت قوة اخرى من قتل داعشي جنوبي العاصمة .

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد اليوم ، ان " قوة من الفوج الثاني في اللواء {38} الفرقة الاولى تدخل السريع تمكنت من تدمير عجلة نوع كيا وقتل من فيها في منطقة {ذراع دجلة} شمالي بغداد ، كما تمكنت قوة من الفوج الاول في اللواء {23} من قتل ارهابي في منطقة {المضانيك} جنوبي بغداد " .

واضاف ان " قوة من الفوج الاول والفوج الثاني في اللواء {55} تمكنت من العثور على كدسين يحويان على {10} لترات من مادة C4 ، ومواد متفجرة تدخل في صناعة العبوات الناسفة في منطقتي {الكرغول، وكراد زوبع} جنوبي بغداد ، ايضا تمكنت القوات الامنية من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي {الخكارة، والهرامشة} جنوبي بغداد " .

وتابع ان " القوات الامنية القت القبض ايضا على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة ، وضبط أعتدة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات خلال الـ {24} ساعة الماضية "

 طيران الجيش يقتل خمسة من قيادات داعش بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة
ومن جانبه تمكن طيران الجيش العراقي من قتل خمسة من قيادات عصابات داعش الارهابية بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة" .

وذكر مصدر اليوم ان " طيران الجيش قصف اجتماعا لعصابات داعش الارهابية في الفلوجة ، وتمكن من قتل 5 من قيادات العصابات الداعشية بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة" الارهابي ابو حمزة المهاجر" .

 الرد السريع يحرز تقدماً كبيراً في منطقة الحوز وسط الرمادي

واكد آمر فرقة الرد السريع العميد الركن ناصر الفرطوسي، اليوم الخميس، بأن فرقته الامنية احرزت تقدماً كبيراً في منطقة الحوز وسط الرمادي.

وقال الفرطوسي ان "فرقة الرد السريع احرزت تقدما كبيرا في منطقة الحوز حيث تسيطر على الشريط الرابط بين مستشفى الولادة وجسر الحوز"، مشيراً الى "تفكيك اربعين منزلا ملغوما وجامع الحسن في حي النهر".

وأضاف "كما تم الاستيلاء على 75 عبوة ناسفة، و100 عبوة يدوية صناعة محلية واكثر من 100 صاروخ قاذفة ومعمل كامل للتفخيخ".

واضاف الفرطوسي أن "فرقته الامنية لاتزال تواصل التقدم باتجاه منطقة الحوز "، لافتاً الى ان "وجود اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش في المنطقة ذاتها وسط الرمادي".

 قتل 19 داعشيا حاولوا التقرب الى مصفى بيجي

وکذلک افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن 19 عنصرا من عصابات داعش الارهابية، قتلوا على يد قوات حماية مصفى بيجي، شمال مدينة تكريت.

وقال المصدر ان "القوة قتلت الارهابيين عندما حاولوا التقرب من المصفى".

وكان الارهابيون قد هاجموا المصفاة الأسبوع الماضي واقتحموا السياج الأمني المحيط بها وسيطروا على عدة منشآت من بينها صهاريج تخزين ومعهد فني ومنفذ توزيع لكن القوات الامنية بدعم الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي استعادت السيطرة على المصفى السبت الماضي.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الاثنين الماضي تطهير أربعة ابراج في المصفى.

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/24



كتابة تعليق لموضوع : تقدم کبیر بالرمادی، والعثور على معمل لتصنيع العبوات، وتدمير نفق لداعش، ومقتل 82 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم

 
علّق محمود حبيب ، على حوار ساخن عن الإلحاد - للكاتب السيد هادي المدرسي : تنزيل الكتاب

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : اخي الكريم والمحترمالسيد سعيد الشكر كل الشكر لشخصكم الكريم دمت بكل خير

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الاستاذة ليلى الهوني تحياتي احسنت التوضيح والتفصيل مشكورة

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الأخ الكريم/ سعيد الغازي أولًا أشكرك جزيل الشكر على قراءتك لمقالتي المتواضعة وأشكرك أيضًا على طرح وجهة نظرك بالخصوص والتي بدوري أيدك فيه إلى حدٍ ما. ولكن أخي الموقر أنا فقط كاتبة وأحلل من خلال الأدلة الكتابية والإخبارية التي يسهل علي امتلاكها الأدلة) التي بين يدي، فاتهامي لدولة روسيا خاقة وبدون أية ادلة من المعيب جدا فعله، ولكن كون ان العالم بأسره يعاني وهي الدولة الوحيدة التي لم نسمع عنها أو منها أو بها الا حالات قليلة جدا يعدون على الأصابع، ثم الأكثر من ذلك خروجها علينا في الشهر الثاني تقريبا من تفشي المرض وإعلانها بانها قد وصلت لعلاج ولقاح قد يقضي على هذه الحالة المرضية الوبائية، وعندما بدأت أصبع الاتهام تتجه نحوها عدلت عن قولها ورأيها وألغت فكرة "المدعو" اللقاح والأكثر من ذلك واهمه هو كما ذكرت قبل قليل تعداد حالات المرضى بالنسبة لدولة مثل روسيا تقع جغرافياً بين بؤرة الوباء الصين واوربا ثاني دول تفشيه، وهي لا تعاني كما تعانيه دول العالم الأخرى ناهيك عن كونها هي دولة علم وتكنولوجيا! الحقيقة وللأمانة عن شخصي يحيطني ويزيد من شكوكي حولها الكثير والكثير، ولذلك كان للإصرار على اتهامها بهذا الاتهام العظيم، وأيضا قد ذكرت في مقالتي بان ذلك الوباء -حفظكم الله- والطبيعي في ظاهره والبيولوجي المفتعلفي باطنه، لا يخرج عن مثلث كنت قد سردته بالترتيب وحسب قناعاتي (روسيا - أمريكا - الصين) أي انه لم يقتصر على دولة روسيا وحسب! وفوق كل هذا وذاك فاني اعتذر منك على الإطالة وأيضا أود القول الله وحده هو الأعلم حاليا، أما الأيام فقد تثبت لنا ذلك او غيره، ولكن ما لا نعرفه هل سنكون حاضرين ذلك أم لا!؟ فالعلم لله وحده.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سجاد العسكري
صفحة الكاتب :
  سجاد العسكري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سليم نخله، وداعًا  : جواد بولس

 صحفية عراقية فقدت إبنتها وتخشى على حياتها تبحث عن ملاذ آمن  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 رئيس مجلس محافظة ميسان يوافق على مطالب شباب المحافظة خلال حضورة حفل عيد الشباب  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 حين تصير لندن جالية  : جواد بولس

  مدينة الفهود و ملعبها النموذجي  : جلال السويدي

 احب الرامي صاحب  : عباس طريم

  نأمل بالحب ..  : جمال الهنداوي

 القصة الكاملة للسلاح الإسرائيلي وتعدد الغايات  : حسن العاصي

 نهاية التاريخ دراسة تحليلية نقدية للمفهوم وحضوره المعاصر  : المركز الاسلامي للدراسات الاستراتيجية

 حكايات ونباتات –الحلقة الخامسة ألرّمّان  : فوزي ناصر

 وداع أنيق لسفير أكثر أناقة  : سليم عثمان احمد

 التربية تكشف عن بناء عشرة صفوف دراسية بأيادي حملة مدرستنا بيتنا  : وزارة التربية العراقية

 الاتحاد العام للتعاون ينصب على مجلس الوزراء ، ويضحك على هيئة النزاهة !!  : زهير الفتلاوي

 أفواه مسعورة  : خالد محمد الجنابي

 عمال التنظيفات بين الرفض والخضوع  : غانم سرحان صاحي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net