صفحة الكاتب : شفقنا العراق

عمود الأحداث الأمنیة والتفجيرات الإرهابية في عموم العراق
شفقنا العراق

تواصلت الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة فی عموم المحافظات العراقیة، حیث، یشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً وأعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، مراسل موقع "شفقنا العراق" الکترونی تابع آخر هذه الاحداث واعد لکم التقریر التالی:

مقتل صبي وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط قذيفتي هاون على ساحة لكرة القدم في بعقوبة

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن صبياً قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بسقوط قذيفتي هاون على ساحة لكرة القدم شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر، إن "قذيفتي هاون سقطتا، على ساحة لكرة القدم في أطراف ناحية قره تبه (112كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل صبي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح أحدهم بحالة خطيرة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى مكان سقوط القذيفتين وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

إصابة شخصين بتفجيرعبوتين ناسفتين وتفكيك ثالثة في الكرادة وسط بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الكرادة وسط بغداد، فيما أشار إلى أنه تم تفكيك ناسفة أخرى في المنطقة ذاتها.

وقال المصدر، إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء امس، بالتعاقب في منطقة الكرادة وسط بغداد، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجارين ومنعت الاقتراب منهما، في حين تمكنت قوة أخرى من العثور على عبوة ناسفة وتفكيكها".

عمليات بغداد تعلن مقتل وإصابة 49 "إرهابياً" وتفكيك 58 عبوة ناسفة في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن مقتل وإصابة 49 "إرهابياً" وتدمير 13 وكراً تابعاً لهم، فضلاً عن تفكيك 58 عبوة ناسفة في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان، إن "قواتنا في قيادة عمليات بغداد وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات بغداد، شرعت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها ضمن اليوم الخامس من عملية (فجر الكرمة)".

وأضافت أن "العمليات أسفرت عن مقتل 54 إرهابياً، وجرح خمسة آخرين، وتفكيك 58 عبوة ناسفة، فضلاً عن تدمير تسع عجلات تحمل إرهابيين وعتاد، وتدمير 13 وكراً للعدو"، لافتة إلى "معالجة وتطهير 25 منزلاً مفخخاً، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية، وضبط رشاشة أحادية أخرى".

وكان جمعة الجميلي أحد قادة الحشد الشعبي من عشائر قضاء الكرمة أعلن، في (14 نيسان 2015)، عن بدء عملية عسكرية لتحرير مناطق القضاء.

إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس، في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه".

مقتل خبير بتفكيك العبوات وإصابة آخر بانفجار ناسفة جنوب شرقي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن خبيراً هندسياً لتفكيك العبوات في الشرطة الاتحادية قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس، في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، أثناء تفكيكها من قبل خبيرين هندسيين لتفكيك العبوات في الشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الشرطة قاموا بنقل المصاب الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن ثلاثة جنود قتلوا فيما أصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش جنوب بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس ، لدى مرور دورية للجيش الفرقة 17 بمنطقة شاخات 3 التابعة لقضاء اللطيفية، جنوب بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود من الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

إصابة إمرأة بسقوط صاروخين جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، بأن إمرأة اصيبت سقوط صاروخين جنوبي المحافظة.

وقال المصدر، إن "صاروخين سقطا، امس ، قرب مركز الشباب في ناحية تازة جنوبي كركوك، ما اسفر عن إصابة إمرأة بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصابة الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل.

العثور على جثة شاب مجهول الهوية قضى بطلقات نارية وسط كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، بأن قوة أمنية عثرت على جثة شاب مجهول الهوية قضى رميا بالرصاص وسط المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر امس ، على جثة شاب مجهول الهوية يبلغ من العمر 25 عاماً، ملقاة على جانب طريق رئيس في منطقة حي الماس وسط كركوك"، مبينا ان "الجثة كانت موثوقة اليدين ومعصوبة الاعين وبدت عليها اثار طلاقات نارية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هوية صاحبها، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن محافظة كركوك 250 كم شمال العاصمة بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار المساومات المالية او الخلافات الشخصية.

إصابة شخصين بتفجير شمالي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن شخصين إصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الحسينية شمالي بغداد انفجرت، ظهر امس، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما تم نقل المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

قائممقام الخالص يعلن مقتل واحدٍ من ابرز المطلوبين بتهمة "الارهاب" جنوبي كركوك

أعلن قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، الاحد، عن مقتل واحدٍ من أبرز المطلوبين بتهمة "الارهاب" في معارك تحرير قرى بشير جنوبي كركوك، مؤكدةً أن القتيل ساهم بتنفيذ اعمال عنف راح ضحيتها اكثر من 300 مدني.

وقال الخدران، إن "قوات الحشد الشعبي قتلت المدعو خالد فيصل عبلي في معارك تحرير قرى بشير جنوبي كركوك".

وأضاف الخدران أن "عبلي يعد من ابرز المطلوبين للقضاء في الخالص بتهمة الارهاب وهرب منذ سنوات"، مشيراً الى أنه " كان يقاتل في صفوف تنظيم داعش واحد قيادات التنظيم المتقدمة وفق المعلومات المتوفرة لدينا".

وأوضح أن "عبلي هو ضابط استخبارات في النظام السابق، ساهم من خلال تاسيس اول فرع للقاعدة في قضاء الخالص بتنفيذ العشرات من اعمال العنف راح ضحيتها اكثر من 300 مدني"، لافتا الى ان "عبلي اول من بايع الزرقاوي بداية عام 2006".

واعتبر الخدران مقتل العبلي "انجازاً امنياً مهماً نظرا لما يمثله من خطورة على الامن بشكل عام".

يذكر أن العديد من المطلوبين للقضاء بتهمة "الارهاب" من اهالي ديالى هربوا الى محافظات اخرى في السنوات الماضية لتفادي اعتقالهم.

اعتقال ضابط وأربعة عناصر شرطة يتقاضون "رشوة" في بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، السبت، بأن قوة من مكتب وزير الداخلية اعتقلت ضابطاً وأربعة عناصر شرطة يتقاضون "رشوة" وسط بغداد.

وقال المصدر، إن "قوة من مكتب وزير الداخلية اعتقلت ضابطاً برتبة ملازم أول وأربعة عناصر من استخبارات الشرطة الاتحادية باستلامهم رشوة بمبلغ 5000 دولار بالجرم المشهود قرب جسر الجارية وسط بغداد"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن ظاهرة الفساد الإداري والمالي تفشت في العراق أواخر عهد النظام السابق، وازدادت نسبتها بعد العام 2003 في مختلف الدوائر والوزارات، بحسب مراقبين.

إصابة سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي بتفجير انتحاري جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اول امس السبت، بأن سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي أصيبوا بتفجير انتحاري جنوبي المحافظة.

وقال المصدر ، إن "عربة عسكرية نوع هامفي يقودها انتحاري فجر نفسه، ظهر اليوم، لدى محاولة قوة من شرطة الأقضية والنواحي والحشد الشعبي التركماني الدخول إلى قرية بشير بعد أن فرضت القوات الأمنية حصاراً كاملا عليها وقطعت جميع طريق الإمداد أليها"، مبيناً أن "التفجير أسفر عن إصابة سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي بجروح متوسطة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفيات كركوك لتلقي العلاج".

إصابة مدنيين اثنين بانفجار ثلاث عبوات غربي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، اول امس السبت، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار ثلاثة عبوات ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر، إن "ثلاث عبوات ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت بالتزامن ، على الطرق السريع في منطقة الرضوانية غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وتضرر سيارتهما".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان ونقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد وبشكل شبه يومي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة الى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما تسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.

العثور على جثة حارس مدرسة بعد ايام على اختطافه شمال شرقي بعقوبة

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، اول امس السبت، بأن قوة أمنية عثرت على جثة حارس مدرسة بعد أيام على خطفه شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر، إن "قوة امنية من الشرطة عثرت، على جثة حارس مدرسة في أطراف ناحية الوجيهية (24 كم شمال شرقي بعقوبة) بعد أيام على خطفه من قبل مسلحين مجهولين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة قامت بنقل الجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث".

وشهدت بعض مناطق ديالى ارتفاع في وتيرة عمليات الخطف بالاشهر الماضية، مما دفع القوات الامنية الى تشديد إجراءاتها ونجحت في تفكيك واعتقال العديد من شبكات الخطف.

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/20



كتابة تعليق لموضوع : عمود الأحداث الأمنیة والتفجيرات الإرهابية في عموم العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net