صفحة الكاتب : شفقنا العراق

عمود الأحداث الأمنیة والتفجيرات الإرهابية في عموم العراق
شفقنا العراق

تواصلت الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة فی عموم المحافظات العراقیة، حیث، یشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً وأعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، مراسل موقع "شفقنا العراق" الکترونی تابع آخر هذه الاحداث واعد لکم التقریر التالی:

مقتل صبي وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط قذيفتي هاون على ساحة لكرة القدم في بعقوبة

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن صبياً قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بسقوط قذيفتي هاون على ساحة لكرة القدم شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر، إن "قذيفتي هاون سقطتا، على ساحة لكرة القدم في أطراف ناحية قره تبه (112كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل صبي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح أحدهم بحالة خطيرة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى مكان سقوط القذيفتين وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

إصابة شخصين بتفجيرعبوتين ناسفتين وتفكيك ثالثة في الكرادة وسط بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الكرادة وسط بغداد، فيما أشار إلى أنه تم تفكيك ناسفة أخرى في المنطقة ذاتها.

وقال المصدر، إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء امس، بالتعاقب في منطقة الكرادة وسط بغداد، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجارين ومنعت الاقتراب منهما، في حين تمكنت قوة أخرى من العثور على عبوة ناسفة وتفكيكها".

عمليات بغداد تعلن مقتل وإصابة 49 "إرهابياً" وتفكيك 58 عبوة ناسفة في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن مقتل وإصابة 49 "إرهابياً" وتدمير 13 وكراً تابعاً لهم، فضلاً عن تفكيك 58 عبوة ناسفة في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان، إن "قواتنا في قيادة عمليات بغداد وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات بغداد، شرعت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها ضمن اليوم الخامس من عملية (فجر الكرمة)".

وأضافت أن "العمليات أسفرت عن مقتل 54 إرهابياً، وجرح خمسة آخرين، وتفكيك 58 عبوة ناسفة، فضلاً عن تدمير تسع عجلات تحمل إرهابيين وعتاد، وتدمير 13 وكراً للعدو"، لافتة إلى "معالجة وتطهير 25 منزلاً مفخخاً، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية، وضبط رشاشة أحادية أخرى".

وكان جمعة الجميلي أحد قادة الحشد الشعبي من عشائر قضاء الكرمة أعلن، في (14 نيسان 2015)، عن بدء عملية عسكرية لتحرير مناطق القضاء.

إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس، في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه".

مقتل خبير بتفكيك العبوات وإصابة آخر بانفجار ناسفة جنوب شرقي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن خبيراً هندسياً لتفكيك العبوات في الشرطة الاتحادية قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس، في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، أثناء تفكيكها من قبل خبيرين هندسيين لتفكيك العبوات في الشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الشرطة قاموا بنقل المصاب الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن ثلاثة جنود قتلوا فيما أصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش جنوب بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر امس ، لدى مرور دورية للجيش الفرقة 17 بمنطقة شاخات 3 التابعة لقضاء اللطيفية، جنوب بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود من الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

إصابة إمرأة بسقوط صاروخين جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، بأن إمرأة اصيبت سقوط صاروخين جنوبي المحافظة.

وقال المصدر، إن "صاروخين سقطا، امس ، قرب مركز الشباب في ناحية تازة جنوبي كركوك، ما اسفر عن إصابة إمرأة بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصابة الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل.

العثور على جثة شاب مجهول الهوية قضى بطلقات نارية وسط كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، بأن قوة أمنية عثرت على جثة شاب مجهول الهوية قضى رميا بالرصاص وسط المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر امس ، على جثة شاب مجهول الهوية يبلغ من العمر 25 عاماً، ملقاة على جانب طريق رئيس في منطقة حي الماس وسط كركوك"، مبينا ان "الجثة كانت موثوقة اليدين ومعصوبة الاعين وبدت عليها اثار طلاقات نارية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هوية صاحبها، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن محافظة كركوك 250 كم شمال العاصمة بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار المساومات المالية او الخلافات الشخصية.

إصابة شخصين بتفجير شمالي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن شخصين إصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الحسينية شمالي بغداد انفجرت، ظهر امس، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما تم نقل المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

قائممقام الخالص يعلن مقتل واحدٍ من ابرز المطلوبين بتهمة "الارهاب" جنوبي كركوك

أعلن قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، الاحد، عن مقتل واحدٍ من أبرز المطلوبين بتهمة "الارهاب" في معارك تحرير قرى بشير جنوبي كركوك، مؤكدةً أن القتيل ساهم بتنفيذ اعمال عنف راح ضحيتها اكثر من 300 مدني.

وقال الخدران، إن "قوات الحشد الشعبي قتلت المدعو خالد فيصل عبلي في معارك تحرير قرى بشير جنوبي كركوك".

وأضاف الخدران أن "عبلي يعد من ابرز المطلوبين للقضاء في الخالص بتهمة الارهاب وهرب منذ سنوات"، مشيراً الى أنه " كان يقاتل في صفوف تنظيم داعش واحد قيادات التنظيم المتقدمة وفق المعلومات المتوفرة لدينا".

وأوضح أن "عبلي هو ضابط استخبارات في النظام السابق، ساهم من خلال تاسيس اول فرع للقاعدة في قضاء الخالص بتنفيذ العشرات من اعمال العنف راح ضحيتها اكثر من 300 مدني"، لافتا الى ان "عبلي اول من بايع الزرقاوي بداية عام 2006".

واعتبر الخدران مقتل العبلي "انجازاً امنياً مهماً نظرا لما يمثله من خطورة على الامن بشكل عام".

يذكر أن العديد من المطلوبين للقضاء بتهمة "الارهاب" من اهالي ديالى هربوا الى محافظات اخرى في السنوات الماضية لتفادي اعتقالهم.

اعتقال ضابط وأربعة عناصر شرطة يتقاضون "رشوة" في بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، السبت، بأن قوة من مكتب وزير الداخلية اعتقلت ضابطاً وأربعة عناصر شرطة يتقاضون "رشوة" وسط بغداد.

وقال المصدر، إن "قوة من مكتب وزير الداخلية اعتقلت ضابطاً برتبة ملازم أول وأربعة عناصر من استخبارات الشرطة الاتحادية باستلامهم رشوة بمبلغ 5000 دولار بالجرم المشهود قرب جسر الجارية وسط بغداد"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن ظاهرة الفساد الإداري والمالي تفشت في العراق أواخر عهد النظام السابق، وازدادت نسبتها بعد العام 2003 في مختلف الدوائر والوزارات، بحسب مراقبين.

إصابة سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي بتفجير انتحاري جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اول امس السبت، بأن سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي أصيبوا بتفجير انتحاري جنوبي المحافظة.

وقال المصدر ، إن "عربة عسكرية نوع هامفي يقودها انتحاري فجر نفسه، ظهر اليوم، لدى محاولة قوة من شرطة الأقضية والنواحي والحشد الشعبي التركماني الدخول إلى قرية بشير بعد أن فرضت القوات الأمنية حصاراً كاملا عليها وقطعت جميع طريق الإمداد أليها"، مبيناً أن "التفجير أسفر عن إصابة سبعة من عناصر شرطة الأقضية والنواحي بجروح متوسطة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفيات كركوك لتلقي العلاج".

إصابة مدنيين اثنين بانفجار ثلاث عبوات غربي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، اول امس السبت، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار ثلاثة عبوات ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر، إن "ثلاث عبوات ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت بالتزامن ، على الطرق السريع في منطقة الرضوانية غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وتضرر سيارتهما".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان ونقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد وبشكل شبه يومي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة الى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما تسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.

العثور على جثة حارس مدرسة بعد ايام على اختطافه شمال شرقي بعقوبة

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، اول امس السبت، بأن قوة أمنية عثرت على جثة حارس مدرسة بعد أيام على خطفه شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر، إن "قوة امنية من الشرطة عثرت، على جثة حارس مدرسة في أطراف ناحية الوجيهية (24 كم شمال شرقي بعقوبة) بعد أيام على خطفه من قبل مسلحين مجهولين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة قامت بنقل الجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث".

وشهدت بعض مناطق ديالى ارتفاع في وتيرة عمليات الخطف بالاشهر الماضية، مما دفع القوات الامنية الى تشديد إجراءاتها ونجحت في تفكيك واعتقال العديد من شبكات الخطف.

النهایة

متابعات شفقنا العراق

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : عمود الأحداث الأمنیة والتفجيرات الإرهابية في عموم العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد حسين البدري
صفحة الكاتب :
  السيد حسين البدري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الإمام الحسين والمهدي ورسالة الإصلاح  : عمار العامري

 الماضي...والحاضر...وشهادة حسن السلوك  : د . يوسف السعيدي

 نجمُ أكتوبر  : شينوار ابراهيم

 دلالات زيارة الأربعين . الوسيلة.   : مصطفى الهادي

 اجراء تداخل جراحي في مدينة الطب لاستئصال ورم يزن 5 كغم من داخل بطن مريضة تبلغ 55 عاماً  : اعلام دائرة مدينة الطب

 بطل (2019) هل سيكون (يوزر سيف)  : حيدر عاشور

 عقوبات الفصل السابع هي جرائم ضد الانسانية فمن يطالب بحقوقنا والتعويض  : عادل الشاوي

  المهندس شروان الوائلي , يحذر من التداعيات السلبية للازمة السورية على الواقع العراقي

 هروب رتل الدواعش خيانة ام اتفاق  : مهدي المولى

 رافع الرافعي والدواعش الوهابية  : مهدي المولى

 كاميرا الهاشمي السرية تكشف تجاوزشنيع لـ اياد علاوي على مقام المرجعية الدينية الشريفة  : وكالات

  عزيز العراق ..الحضور الدائم  : عادل الجبوري

 محافظ ميسان يوعز بربط غطاسات لمشروع انشاء الخط الناقل للمجاري تحسبا لهطول كميات كبيرة من مياه الامطار  : اعلام محافظ ميسان

 البنك المركزي: يحذر المتعاملين بعملة البتكوين Bitcoin

 ضبط رئيس وأعضاء بلجنة الكشف بمنفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net