صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
 
حتى الحيوانات تدافع عن ابناءها وكأنها غريزيا تشعر ان هذا الطفل هو امتدادها وسر بقاء جنسها. وتضرب لنا الحيوانات اروع الامثلة في الدفاع عن صغارها ولربما تموت من اجل حماية صغارها. 
لا ادري لعل هناك سرا خطيرا في تركيبة البناء الفكري والنفسي والروحي لليهود ، بحيث انهم يختارون اقذر الوسائل من اجل الاساءة لأنبياء الرب.
وسائل لا تخطر على بال احد لربما اقذر الشتّامين لا يجرؤ ان يشتم عوام الناس مثلما يفعل اليهود بأنبياء الرب خذ مثلا العقوبة التي اختاروها لنبي الرب يسوع المسيح وامه الطاهرة مريم العذراء فاليهود يقولون : بأنهما ( يُعذبان في النار بالبراز المغلي في تابوت مغلق عليهما). يعني بدلا من حمم النيران يجعلون هناك توابيت مغلقة مليئة بالبراز يُعذب الله فيها انبياءه.
وما يفعلونه بالنبي سليمان وابنه منسي تكاد تقشعر منه الجلود مع ان سليمان من اهم الانبياء في سلسلة انبياءهم بعد موسى . ولكن سليمان في نظرهم عابد للاوثان وقاتل للنفس . حيث يقوم النبي سليمان ببناء هيكلا للإله (مولوك) إله العمونيين الذي كانوا يُقدمون له ذبائح بشرية بطريقة بشعة جدا لا تفعلها حتى الحيوانات وقبل ذلك استحسن اليهود هذا الإله ورغبوا كثيرا في تقديم زرعهم ومحصولهم الزراعي كتعبير لحبهم للرب ولكن الرب الله حذّر موسى تحذيرا شديدا ونهاهم بقسوة بالغة وهددهم بالموت كما نرى ذلك في سفر اللاويين 20: 2 (( وتقول لبني إسرائيل: كل إنسان من بني إسرائيل أعطى من زرعه لمولك فإنه يقتل. يرجمه شعب الأرض بالحجارة. وإن غمض شعب الأرض أعينهم عن ذلك الإنسان عندما يعطي من زرعه لمولك، فلم يقتلوه، فإني أضع وجهي ضد ذلك الإنسان، وضد عشيرته، وأقطعه وجميع الفاجرين وراءه، بالزنى وراء مولك من شعبهم)).
ولكن التوراة تقول بأن نبي الله سليمان بنى معابد لآلهة الوثنيين بأمر من نسائه كما يقول في سفر الملوك الأول 11: 7 ((وأحب الملك سليمان نساء كثيرة وكانت له سبع مئة من النساء السيدات، وثلاث مئة من السراري، فأمالت نساؤه قلبه. وكان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى، حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموآبيين على الجبل الذي تجاه أورشليم، ولمولك رجس بني عمون).
ولم يكتف سليمان بذلك بل أمر ابنه (منسي) بتقديم طفله ضحية لهذه التماثيل حيث احرق طفله بالنار بصورة بشعة يصفها لنا المفسرون بشكل تقشعر منه الجلود فيقولون في تفسيرهم لهذا النص (وعبر ابنه في النار) : ((عبد الإسرائيليون ــــ مولوك ــــ بعد دخولهم أرض الموعد؛ فبنى سليمان هيكلًا له على جبل الزيتون وأجاز منسى ابنه في النار تكريمًا لهذا التمثال. (1) وكان تمثال هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة. كانوا يوقدون نارًا في التمثال النحاسي حتى يحمر تمامًا، ويضعون الطفل على الذراعين المحميتين بين دقات الطبول والرقص، فيحترق الطفل تمامًا)).
يرقصون وقرع طبولهم فرحا ـــ ويموت الطفل رقصا من الحرقِ .
وقرع الطبول والرقص والزعيق إنما لمنع وصول صراخ الطفل المكتوي بالنار على تلك الذراعين المحميتين المحمرتين انظر أي تعبير هذا الذي يستخدم كلمات الامومة : (هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة).
(وما كفر سُليمانُ ولكن الشياطين كفروا)
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــــــــ
1- وهذا النص في سفر الملوك الثاني 21 ‏‎colonthree‎‏ رمز تعبيري (وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. وعبر ابنه في النار).اي احرقه بالنار.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/20



كتابة تعليق لموضوع : هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/21 .

الاخت ايزابيل
منذ دقائق انتهيت من نشر هذا الموضوع لقضيلة الشيخ حسن ن فرحان المالكي في موقع فضيلته.
تركت هناك تعقيب شخصي؛ الموضوع قريب مما تفضلت به فضيلتك.
يشرفني ان ارفقه لسموك:

http://almaliky.org/news.php?action=view&id=1101

• (2) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/04/21 .

سيدتي الفاضلة حياك الله،
هناك عدة محاولات حدثت لقتل النبي الاكرم(ص)منها ما كان في مكة وكان من ابطالها عمر بن الخطاب ولا يزال السنة في كتبهم يتفاخرون بعمر وكيف ذهب الى دار الارقم لقتل النبي(ص).
ومنها في العهد المدني، حيث كان اهمها في غزوة تبوك(حادثة العقبة) حيث خطط المنافقون خطة كبيرة للقضاء على النبي(ص) وهي باختصار: انقسم المنافقون (وفيهم عمر وابي بكر وطلحة واخرين كما اشار الى ذلك احد علمائهم من حيث لا يدري) الى قسمين قسم يخرج مع النبي(ص) الى الغزوة ليقوم بالاغتيال والقسم الاخر يبقى في المدينة لمسك زمام الامور، فكشف الله سبحانه لنبيه(ص) المؤامرة، ولقد كان من عادة النبي(ص) ان يأخذ قائده وحامل رايته الامام علي(ع) معه في جميع حروبه ومغازيه،ولكنه في هذه الغزوة جعل عليا خليفته على المدينة ،وهذا معناه وضع العقدة في المنشار وفشل الخطة لانهم يعرفون عليا لا مجال للعب معه، فعمدوا الى حيلة لاخراجه من المدينة وذلك بان اشاعوا ان النبي(ص) يكره عليا ولا يحتمل مرافقته فابقاه خليفة على العجائز والصبيان، فاوصل عليُ الخبر الى النبي(ص) فأسر النبي(ص) الى علي(ع) انه اما ان تخرج انت او اخرج انا ( وذلك للحفاظ على الرسالة إن حدث مكروه لاحدهما سيبقى الاخر) ثم قال حديثه المشهور: (انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي) ففشلت محاولتهم التخلص من علي، وبقيت مهمة القسم الذي ذهب مع النبي(ص) ، وعند العودة ارادوا ان يُنفّروا ناقة النبي لتطرحه من فوق الجبل، وافشل الله سبحانه كيدهم واسماؤهم عند حذيفة بن اليمان سماهم له النبي(ص) وحديثه مشهور :( ان في اصحابي اثنى عشر منافقا...) وكان عمر وابي بكر وطلحة يتقصيان خبر الاسماء ويسألون حذيفة: هل وردت اسماؤه ضمن القائمة ام لا؟؟؟!!!. ثم جاءت المحاولة الاخير وهي دس السم له(ص) من خلال عائشة وحفصة عن طرق اللّد وهو مُغمىً عليه(ص) رغم تبليغه لهم ألا يلدّوه وبذلك تم لهم ما ارادوه ، وانا لله وانا اليه راجعون




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انور السلامي
صفحة الكاتب :
  انور السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بين الماضى و الحب  : ايمي الاشقر

 عندما تتوحد المصالح .. يتفق المتخاصمون  : خالد الناهي

 بالفديو : النائب الحكيم من على فراش مرضه يقدم مقترح قانون تخليد شهداء الحرب والبرلمان يصوت عليه

 العراق بحاجة إلى (رباعي) عراقي  : امجد الدهامات

 نقد ( نقد الخطاب الاسلامي)  : سامي جواد كاظم

 قطر تجر أذيال الخيبة بعد انتهاء فصل الربيع العربي  : وفاء عبد الكريم الزاغة

  رئيس مجلس محافظة ميسان يلتقي السفير الروماني ويبحث معه السبل الكفيلة في تطوير الاستثمار في المحافظة  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 سلام عليك أبا كل هذا التراب  : عزيز الدفاعي

 مدير شرطة الانبار اللواء يقوم بجولة ميدانية وتفقدية لقواطع المسؤولية في الرمادي  : وزارة الداخلية العراقية

 الشعائر الحسينية من منظور علم الدلالة الاجتماعي  : د . علي حسين يوسف

 اقالة وزير المالية هوشيار زيباري

  ربيع الشهادة الثامن .... قبلة الربيع العالمي بامتياز  : كتابات في الميزان

 العقوبات الامريكية على تركيا: أردوغان بمواجهة ترامب  : د . اسعد كاظم شبيب

 لنبدأ تصفية الفساد من داخلنا أولاً  : سمير اسطيفو شبلا

  نحو مجتمع شرق أوسطي حداثي ناهض..؟  : سليم نقولا محسن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net