صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
 
حتى الحيوانات تدافع عن ابناءها وكأنها غريزيا تشعر ان هذا الطفل هو امتدادها وسر بقاء جنسها. وتضرب لنا الحيوانات اروع الامثلة في الدفاع عن صغارها ولربما تموت من اجل حماية صغارها. 
لا ادري لعل هناك سرا خطيرا في تركيبة البناء الفكري والنفسي والروحي لليهود ، بحيث انهم يختارون اقذر الوسائل من اجل الاساءة لأنبياء الرب.
وسائل لا تخطر على بال احد لربما اقذر الشتّامين لا يجرؤ ان يشتم عوام الناس مثلما يفعل اليهود بأنبياء الرب خذ مثلا العقوبة التي اختاروها لنبي الرب يسوع المسيح وامه الطاهرة مريم العذراء فاليهود يقولون : بأنهما ( يُعذبان في النار بالبراز المغلي في تابوت مغلق عليهما). يعني بدلا من حمم النيران يجعلون هناك توابيت مغلقة مليئة بالبراز يُعذب الله فيها انبياءه.
وما يفعلونه بالنبي سليمان وابنه منسي تكاد تقشعر منه الجلود مع ان سليمان من اهم الانبياء في سلسلة انبياءهم بعد موسى . ولكن سليمان في نظرهم عابد للاوثان وقاتل للنفس . حيث يقوم النبي سليمان ببناء هيكلا للإله (مولوك) إله العمونيين الذي كانوا يُقدمون له ذبائح بشرية بطريقة بشعة جدا لا تفعلها حتى الحيوانات وقبل ذلك استحسن اليهود هذا الإله ورغبوا كثيرا في تقديم زرعهم ومحصولهم الزراعي كتعبير لحبهم للرب ولكن الرب الله حذّر موسى تحذيرا شديدا ونهاهم بقسوة بالغة وهددهم بالموت كما نرى ذلك في سفر اللاويين 20: 2 (( وتقول لبني إسرائيل: كل إنسان من بني إسرائيل أعطى من زرعه لمولك فإنه يقتل. يرجمه شعب الأرض بالحجارة. وإن غمض شعب الأرض أعينهم عن ذلك الإنسان عندما يعطي من زرعه لمولك، فلم يقتلوه، فإني أضع وجهي ضد ذلك الإنسان، وضد عشيرته، وأقطعه وجميع الفاجرين وراءه، بالزنى وراء مولك من شعبهم)).
ولكن التوراة تقول بأن نبي الله سليمان بنى معابد لآلهة الوثنيين بأمر من نسائه كما يقول في سفر الملوك الأول 11: 7 ((وأحب الملك سليمان نساء كثيرة وكانت له سبع مئة من النساء السيدات، وثلاث مئة من السراري، فأمالت نساؤه قلبه. وكان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى، حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموآبيين على الجبل الذي تجاه أورشليم، ولمولك رجس بني عمون).
ولم يكتف سليمان بذلك بل أمر ابنه (منسي) بتقديم طفله ضحية لهذه التماثيل حيث احرق طفله بالنار بصورة بشعة يصفها لنا المفسرون بشكل تقشعر منه الجلود فيقولون في تفسيرهم لهذا النص (وعبر ابنه في النار) : ((عبد الإسرائيليون ــــ مولوك ــــ بعد دخولهم أرض الموعد؛ فبنى سليمان هيكلًا له على جبل الزيتون وأجاز منسى ابنه في النار تكريمًا لهذا التمثال. (1) وكان تمثال هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة. كانوا يوقدون نارًا في التمثال النحاسي حتى يحمر تمامًا، ويضعون الطفل على الذراعين المحميتين بين دقات الطبول والرقص، فيحترق الطفل تمامًا)).
يرقصون وقرع طبولهم فرحا ـــ ويموت الطفل رقصا من الحرقِ .
وقرع الطبول والرقص والزعيق إنما لمنع وصول صراخ الطفل المكتوي بالنار على تلك الذراعين المحميتين المحمرتين انظر أي تعبير هذا الذي يستخدم كلمات الامومة : (هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة).
(وما كفر سُليمانُ ولكن الشياطين كفروا)
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــــــــ
1- وهذا النص في سفر الملوك الثاني 21 ‏‎colonthree‎‏ رمز تعبيري (وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. وعبر ابنه في النار).اي احرقه بالنار.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/20



كتابة تعليق لموضوع : هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/21 .

الاخت ايزابيل
منذ دقائق انتهيت من نشر هذا الموضوع لقضيلة الشيخ حسن ن فرحان المالكي في موقع فضيلته.
تركت هناك تعقيب شخصي؛ الموضوع قريب مما تفضلت به فضيلتك.
يشرفني ان ارفقه لسموك:

http://almaliky.org/news.php?action=view&id=1101

• (2) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/04/21 .

سيدتي الفاضلة حياك الله،
هناك عدة محاولات حدثت لقتل النبي الاكرم(ص)منها ما كان في مكة وكان من ابطالها عمر بن الخطاب ولا يزال السنة في كتبهم يتفاخرون بعمر وكيف ذهب الى دار الارقم لقتل النبي(ص).
ومنها في العهد المدني، حيث كان اهمها في غزوة تبوك(حادثة العقبة) حيث خطط المنافقون خطة كبيرة للقضاء على النبي(ص) وهي باختصار: انقسم المنافقون (وفيهم عمر وابي بكر وطلحة واخرين كما اشار الى ذلك احد علمائهم من حيث لا يدري) الى قسمين قسم يخرج مع النبي(ص) الى الغزوة ليقوم بالاغتيال والقسم الاخر يبقى في المدينة لمسك زمام الامور، فكشف الله سبحانه لنبيه(ص) المؤامرة، ولقد كان من عادة النبي(ص) ان يأخذ قائده وحامل رايته الامام علي(ع) معه في جميع حروبه ومغازيه،ولكنه في هذه الغزوة جعل عليا خليفته على المدينة ،وهذا معناه وضع العقدة في المنشار وفشل الخطة لانهم يعرفون عليا لا مجال للعب معه، فعمدوا الى حيلة لاخراجه من المدينة وذلك بان اشاعوا ان النبي(ص) يكره عليا ولا يحتمل مرافقته فابقاه خليفة على العجائز والصبيان، فاوصل عليُ الخبر الى النبي(ص) فأسر النبي(ص) الى علي(ع) انه اما ان تخرج انت او اخرج انا ( وذلك للحفاظ على الرسالة إن حدث مكروه لاحدهما سيبقى الاخر) ثم قال حديثه المشهور: (انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي) ففشلت محاولتهم التخلص من علي، وبقيت مهمة القسم الذي ذهب مع النبي(ص) ، وعند العودة ارادوا ان يُنفّروا ناقة النبي لتطرحه من فوق الجبل، وافشل الله سبحانه كيدهم واسماؤهم عند حذيفة بن اليمان سماهم له النبي(ص) وحديثه مشهور :( ان في اصحابي اثنى عشر منافقا...) وكان عمر وابي بكر وطلحة يتقصيان خبر الاسماء ويسألون حذيفة: هل وردت اسماؤه ضمن القائمة ام لا؟؟؟!!!. ثم جاءت المحاولة الاخير وهي دس السم له(ص) من خلال عائشة وحفصة عن طرق اللّد وهو مُغمىً عليه(ص) رغم تبليغه لهم ألا يلدّوه وبذلك تم لهم ما ارادوه ، وانا لله وانا اليه راجعون




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الواحد محمد
صفحة الكاتب :
  عبد الواحد محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تهنئة بعيد الصحافة من مرصد الحريات الصحفية  : هادي جلو مرعي

 وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الايراني تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين  : اعلام وزارة التخطيط

 قطعن الخليليات مرج بن عامر  : جواد بولس

  اللاعب الدولي السابق احمد راضي يهاجم شرار حيدر ويصفه بالمنافق والنصاب !!  : زهير الفتلاوي

 مجلس بغداد بين التقصير والصلاحيات  : عبدالله الجيزاني

 بالصور: المكسيك تتلف الماكينات الألمانية

 يافلسطين السعودية تحارب الاسلام المخلص لكم .  : علي محمد الجيزاني

 العتبة العلوية تطلع على اوضاع المقاتلين في جبال مكحول وتقلد موكب اهالي الدجيل بوشاح امير المؤمنين ( ع )

 صبيح وجهٌ سومري؛ بتجاعيد سياسية .!  : وليد كريم الناصري

  آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الثلاثاء 18ـ 04 ـ 2017 حتى الساعة

 تواصل الجلسات البحثية في مهرجان الغدير العالمي الاول  : كتابات في الميزان

 دروس في دعاء مكارم الأخلاق  : زكي آل حيدر الموسوي

 خصومات سياسية ودينية بلا شرف  : صالح المحنه

 الحرب على سورية بعامها السابع ... هل هناك أي حلول بالمدى المنظور!؟  : هشام الهبيشان

 مجرد كلام :اطفال في الانتظار ..  : عدوية الهلالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net