صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

نشرة اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

السوداني : الحكومات المحلية تعلب دورا بارزا في تنفيذ ستراتيجية الوزارة  تجاه الفئات المستهدفة في المحافظات
قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الحكومات المحلية المتمثلة بمجالس المحافظات تلعب دورا بارزا واساسيا في تنفيذ ستراتيجية الوزارة تجاه الفئات المستهدفة لديها في تلك المحافظات من خلال التعاون المشترك بين الاقسام والوحدات التابعة للوزارة والمجالس المحلية .
وبين الوزير خلال اجتماعه مع مديري الاقسام والوحدات التابعة للوزارة في محافظة واسط يوم الاحد الموافق 12 / 4 / 2015 ان التنسيق بين الاقسام والوحدات التابعة للوزارة في محافظة واسط والحكومة المحلية سيحقق تقدما ايجابيا ضمن الية العمل التي تتبعها الوزارة بشكل يهدف الى تبسيط الاجراءات للمواطنين لتلبية احتياجاتهم .
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره مديرو اقسام ( الرعاية الاجتماعية للرجال والنساء ، والتشغيل والقروض ، والمركز الوطني للصحة  والسلامة المهنية ) وممثل مكتب المفتش العام طرح جميع الاجراءات الواجب اتباعها للارتقاء بمستوى الاداء والاستماع الى  المعوقات التي تواجه العمل لايجاد الحلول الناجعة لها ومنها مايتعلق بتثبيت العاملين بصفة عقود مؤكدا ان الوزارة تعطي الاولوية لهم في التثبيت على الملاك الدائم حال توفر الدرجات الوظيفية وحسب حركة الملاك .
واوضح السوداني ضرورة التاكد من صحة المعلومات الواردة بخصوص ايقاف اعانات الحماية الاجتماعية عن المتجاوزين الذي تتخذه الوزارة كاجراء احترازي لحين التاكد من صحة المعلومات المتعلقة بعدد من  المستفيدين .
يشار الى ان هنالك عمال في محافظة واسط يمتلكون هوية غرفة تجارة لتمكنهم من الدخول الى اماكن عمل تتطلب امتلاكهم لتلك الهوية تم ايقاف الاعانة عنهم لذا وجه الوزير باطلاق اعاناتهم بعد التاكد من المعلومات الواردة بشأنهم . 

السوداني يعلن من واسط قرب انطلاق فرق البحث الاجتماعي في عموم العراق
اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن قرب انطلاق فرق البحث الاجتماعي لاجراء جولات ميدانية في عموم العراق لاستهداف المستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية .
وبين الوزير خلال جولة تفقدية اجراها للدوائر والوحدات التابعة للوزارة في محافظة واسط يوم الاحد الموافق 12 / 4 / 2015  ان الحكومات المحلية تلعب دورا بارزا واساسيا في تنفيذ ستراتيجية الوزارة لاستهداف المستحقين الفعليين لاعانة الحماية الاجتماعية في المحافظات واقصاء المتجاوزين مشيرا الى تشكيل فرقا للبحث الاجتماعي في جميع المحافظات وان محافظة واسط لديها ( 85 ) باحثا سيقومون بالية المسح الميداني ونحو ( 27 ) موظفا يشرفون على الية العمل التي ستتم وفق استمارات تم تخصيصها لهذا الغرض .
واشار السوداني اثناء لقائه عددا من اعضاء مجلس المحافظة الى طبيعة عمل الاقسام والوحدات التابعة لدوائر الوزارة ومدى استجابتها لمتطلبات الفئات المستهدفة لديها في المحافظة ومنها ما يتعلق بالقروض الميسرة التي تمنحها الوزارة للباحثين عن العمل لافتا الى ان الوزارة على استعداد لمنح صلاحيات منح القروض للمحافظة بعد تهيئة الملاكات المطلوبة لفتح منفذ لمنح القروض .
يذكر ان هيئة الحماية الاجتماعية تشهد تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 الذي سيعتمد منح اعانة الحماية الاجتماعية وفق خط الفقر بصرف النظر عن الحالة الصحية والاجتماعية للمستفيدين .
 

•    وزير العمل يلتقي محافظ واسط ويناقش معه الية تفعيل قانون الحماية الاجتماعية الجديد في المحافظة
•    السوداني يؤكد على اشراك جميع الجهات المعنية بالشأن الاجتماعي لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود واشراك الجهات المعنية بالشأن الاجتماعي لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد في عموم محافظات العراق ومنها مجالس المحافظات كونها داعما اساسيا يحقق ستراتيجية الوزارة بهذا الخصوص .
واضاف الوزير خلال لقائه محافظ واسط وعددا من اعضاء مجلس المحافظة يوم الاحد الموافق 12 / 4 / 2015 ان الوزارة ملتزمة بوعودها في تنفيذ مضامين قانون الحماية الاجتماعية الجديد الذي سيشهد زيادة في مبالغ المنح لمستحقي اعانة الحماية الاجتماعية وتوسيع فئات الشمول واعتماد الية البحث الاجتماعي لتشخيص المستحقين مشيرا الى ان مطلع تموز المقبل سيكون موعدا لتطبيق القانون الجديد .
وبين ان اولى الخطوات المهنية التي اتخذتها الوزارة قبل البدء بتنفيذ القانون هو كشف المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية من خلال مخاطبتها جميع الجهات الحكومية لتزويدها باسماء موظفيها مشيرا الى ان المرحلة الاولى من عملية تقطاع البيانات افرزت نحو ( 8551 ) موظفا متجاوزا سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وان الوزارة بصدد اجراء تقاطع بيانات ( التسجيل العقاري ، والضريبة ، و المرور العامة ) .
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلقت حملة الحشد الوظيفي لاشراك موظفيها بالمسح الميداني للمستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية كجزء من متطلبات تنفيذ القانون في الموعد المحدد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/13



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مصطفى الجبوري ، في 2015/07/14 .

السلام عليكم ...
يرجى من وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني . الاخذ بنظر الاعتبار الاختصاص الوظيفي والشهادة الدراسيه المحتسبه لموظفين الاقسام التابعه للوزاره واجراء التنقلات للموظفين عن طريق التنسيق بين الاقسام وحسب الاختصاص والشهاده وحاجة القسم لذلك الاختصاص . حيث ان . يوجد عدد كبير من الموظفين من حمله شهادة معهد معلمين يعملون في قسام ليس لها اي علاقه بشهادتهم او ختصاصهم في حين الاقسام الاخرى مثل الرعايه الاجتماعيه في امس الحاجه لهذا الاختصاص ولهذه الشهاده وهذا يتم من خلال التعاون المشترك بين الاقسام والوحدات التابعة للوزارة والتنسيق الوظيفي فيما بينهم . وهذا سيحقق تقدما ايجابيا ضمن الية العمل التي تتبعها الوزارة بشكل يهدف الى تبسيط الاجراءات للمواطنين لتلبية احتياجاتهم . هذا ولك الشكر والتقدير .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net