صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

مازال صدام يقدم خدماته للغرب
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تنظيم داعش الإرهابي, عبارة عن خطيئة من كل جوانبه, فارتباطه بالمخابرات الأمريكية لا يمكن نفيه, وتنفيذه لبرنامج إسرائيلي حقيقة, عبر عنها التنظيم نفسه, بأنه لا يستهدف إسرائيل أبدا, لكن التساؤل الأكبر المهم, هو من يقود التنظيم, في العراق وسوريا, في الأرض الميدانية, من يوجه المجاميع الإرهابية, ومن يقود قوافل القتلة, وهي تتنقل بين المدن والقرى لتنشر الرعب؟

الأحدث الحاصلة على ارض العراق وسوريا, توضح أن من يقود عصابات داعش على الأرض, هم أناس مدربين وذوي دراية بالعنف وأساليبه.

صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية في عددها الأخير, نشرت تقرير عن داعش, يوضح لمن القيادة الميدانية, حيث قالت الصحيفة: إن عناصر الجيش الرئيس العراقي السابق صدام (المقبور), تؤثر سراً في تنظيم داعش الإرهابي, وان ضباط مخضرمين من جيش صدام, قد صعدوا لمواقع هامة, في التسلسل الهرمي لتنظيم داعش الدموي.

تروي الصحيفة قصة احد قادة تنظيم داعش في سوريا, فتقول الصحيفة: في البداية عندما وافق أبو حمزة المعارض السوري, على الانضمام لداعش, فعل ذلك ليكون جزءا من اليوتوبيا الإسلامية, التي وعد بها التنظيم, والتي استقطبت مقاتلين أجانب, من  شتى أنحاء العالم, لكن وجد نفسه تحت أشراف عراقي, ويتلقى أوامره من عراقيين غامضين, يتحركون من والى ارض المعركة في سوريا, ولم يكتشف أبو حمزة, الذي أصبح حاكم التنظيم في مجتمع صغير في سوريا, أبدا الهويات الحقيقية للعراقيين!  التي تم إخفاءها بسرية شديدة, ومنهم الضباط العاملين سابقا في وكالة المخابرات العراقية, وينتمون اليوم لجهاز الأمن الغامض لتنظيم داعش.

التقرير يوضح حقيقة الارتباط بين البعث وداعش, فالضباط البعثيين استغلوا خبرتهم, في التنظيم وتشكيل الخلايا, بالإضافة لبث أفكار البعث برؤية تكفيرية, في اغرب صورة للارتباط بين حزب علماني وتنظيمات تكفيرية, مما يدلل على الكذبة الكبرى لفكر حزب البعث, والتي ملئت الدنيا صخبا لعقود, والواقع أفصح إن حزب البعث, مجرد أطار لعصابة كي تحكم الأرض بالقوة.

كانت تعليمات لقيادة البعث, بخصوص التصرف في حال ضياع الحكم من أيديهم, إلى الانخراط في التنظيمات الإرهابية, والتسلل لهم التنظيمات, ثم قيادتها لتدمير المنطقة, وهو ما تحقق عبر السنوات العشر الأخيرة, فالتنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش, كانت تعلن بعض الأوقات, عن تحالفها مع حزب البعث, بغية تدمير العراق, وقادتها اليوم بعثيون بالأمس.

تواجد العشرات من ضباط وقادة الجيوش الصدامية, يحلمون خبرة عسكرية, في القيادة على الأرض, وفكر خبيث يمكن منهجته حسب المصلحة, يتناغم الأمرين مع الهدف الكبير للمخطط الغربي, الساعي لتقسيم المنطقة, عبر إشعال الفتن بواسطة التنظيمات الإرهابية, لذلك فتواجد هكذا عناصر ضروري, لتنفيذ المخطط الخبيث, وتم استقطابهم من اليوم الأول, للتوجه لمسك الأرض عبر داعش, خصوصا إن هذه العناصر, تحمل حقد كبير على العراق الجديد, لارتباطهم الوثيق بصدام ومنظومته.

نظام صدام كان مخطط له بعناية, فخدم الغرب بوجود, وحتى بعد زواله, فاليوم الأدوات البعثية فعالة, في المنطقة بأسرها, إذ لم يأتي من فراغ الاهتمام بصدام, وإطالة مدة حكمه قدر الإمكان, بل برؤية نحو المستقبل, وفهم لإمكانية استغلال تواجد نظام دكتاتوري, يعطي ثمر خبيث, وألان حان قطف ثمار ما زرعه نظام صدام, وبانت نتائجه على الأرض العراقية والسورية.

نجد إن اجتثاث البعث, لم يكن الحل الجذري لقضية خطرهم, حيث كان يمكن لرؤية أخرى, إن تزيل خطرهم, عن الارتداد على الدولة, عبر سياسات اجتماعية وعشائرية, مع خطة لكسب النخب وشيوخ العشائر, ليسحب منهم أمكانية التأثير, ومحاصرتهم اجتماعيا, مما يجعلهم ينزوون نحو خانة السكون.

مازال صدام يقدم خدماته للغرب, حتى بعد إعدامه, لقد كان صدام أعظم اكتشافات الغرب, أوجده الغرب ليمكنهم من الشرق الأوسط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/11



كتابة تعليق لموضوع : مازال صدام يقدم خدماته للغرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net