صفحة الكاتب : د . صلاح الفريجي

الحشد الشعبي في سلة مهملات الاحزاب الفاشلة العراقية
د . صلاح الفريجي
مجرد ان فكرت كتابة موضوعي حتى سرق مني مكتب الكتابة وانهمر الماء ليغطي غرفتي المتواضعة وابتل كل شيء لانني كنت اريد ان اكتب شيئا يسيرا عن مظلومية كبيرة ادافع بها عمن احتضن الوطن بجراحاته واحتضنته ارض الشرف المقدسة سوح الجهاد كي تمنحه وسام العراق والمواطن الشريف الذي ضحى بكله من اجل العراق كنت اراهم وهم يستبشرون بالجهاد وتشكلوا خلال سويعات بامر المرجعية او بدعمها وبدعم كل شريف انهم ( الحشد الشعبي الشريف ) تتكسر العبرات في صدري وتعجز الكلمات عن ادراك مدى حبهم للعراق وهم من انتشل العراق من التردي والسقوط بيد داعش كلاب اهل النار واوباش التطرف السلفي وحصيلة الفكر الوهابي المنبوذ والمنحرف والشاذ والمبني على تكفير المسلمين فضلا عن كل الاديان السماوية فالحشد له حق علينا لانهم بذلوا كل ما في وسعهم من اجل العراق والدين كما ان الاحزاب الساسية الفاشلة التجربة في العراق وخاصه الاسلامية وخاصة حزب الدعوة الحاكم الذي لايزال يصر على فشله بكل عناد ولازالت الطبقة السياسية الحاكمة والتي يشكل العمود الفقري فيها لم تحقق شيئا يذكر ابدا ومن كل الجوانب لعبت دورا قذرا في ركوب الموجه الجديدة للحشد الشعبي وتلخص دورها بمنطقين :
 
الاول -المنطق التجاهلي او سلة المهملات_ المعدة من قبل الاحزاب الستة الموقعة في لندن فهم بمفردهم حصلوا على الامتيازات بعد التغيير والقوا فتات موائدهم لكلابهم المسعورة الغير شريفة بمعنى الشرف الانساني والمثل والاخلاق وهذا المنطق ركز على اهمال الحقوق والامتيازات البسيطة لقوات الحشد الشعبي ومنها الرواتب الغذاء الدواء وكل الدعم اللوجستي والمطلوب للاعداد التعبوي الجهادي وانما اريد بالحشد الاهانة وعدم اعطائه دورا محوريا هاما بل دفعت الاحزاب الفاشلة بعض قيادييها للظهور في بعض المناطق المحررة وقاعدة صورني واني مادري ؟؟؟ لمحاولات يائسة بعد الفشل الذريع بالتصدي للمسوؤلية لقيادة العراق مابعد الاحتلال الاميركي ضنا منهم انهم سيبقون فترة اطول ليس لشيء الا لزيادة ارصدتهم واسرهم ومقربيهم وكلابهم والمصفقين والمطبلين لهم فقط ثم يرجعوا من حيث اتوا لقواعدهم وجنسياتهم الاصلية اما مبدا العدالة الانسانية والبناء الاقتصادي التنموي والثقافي وتطوير البلد فهم ابعد شيء عنه لذلك عندما ظهرت قوة وطنية عسكرية هائلة حاربوها بقوة وحاولوا تشتيتها باسماء وعناوين وضغط اقتصادي ومؤامرات خارج العراق حتى ان عمار الحكيم سافر الى عدة دول لغرض محاربة الحشد الشعبي والاقلال من دوره ودراسة سبل التخلص منه كما ان نوري كامل حاول ان يكون هو الامين العام او القائد العام لهم في حين رفضه مقتدى الصدر واعتبره يزيد العصر قائلا ومثلي لايبايع مثله كما ودفعت ارقام خيالية لبعض السياسيين للقضاء على القوات وشنت فضائيات ماجورة حملات واسعة لاسقاط نظرية الجهاد الكفائي المجاني والذي قدم الدماء من اجل الحفاظ على الكرامة للعراقيين
 
الثاني - ابعاد الحشد عن بعض المناطق السنية - كان هدفه الاول هو تهميشهم وتشويه الصورة الناصعة لهم من خلال شن حملات قوية موجهة ودعوة السنة لتحرير مدنهم ؟ واين هم من داعش والقاعدة خلال 13 عام وكانوا يرتعون وسطهم ويغذونهم يوميا كما ان الاغتيالات في الموصل للشيعة وصلت يوميا الى 20 شيعي بين موظف وسياسي ومواطن فقير لانه ينتمي الى الشبك او الى التركمان او الى المسيحيين واخيرا وبعد ان تحررت تكريت وديالى وسامراء وغيرها واكثر من نصف المناطق المحتلة سيتفق الساسة الفاشلون على الغاء الحشد او دمجه ليكون بذلك تابع لقياداتهم الفاشلة وبذلك يكونوا قد حققوا اهدافهم من الانتصار على الفتوى المرجعية وبالمقابل سيفقد المقلد للمراجع الثقة بمراجعه عند الافتاء مرة اخرى لانه سيعتقد بان دمه سيصادره الساسه الجبناء واخيرا سيلقوه في سلة المهملات العشوائيه التي اعتمدتها الاحزاب خارج العراق وداخله للكادر القيادي واقصائه وانهاكه ثم اسقاطه معنويا وسياسيا واما طريقة سلة المهملات فهي شغالة دوما وقد يعبر عنها بالغربيل طبعا للغير مرغوب فيهم او يحاولون اخراج روؤسهم للنطق بالحق فتراهم تارة يعبرون عنهم بالمنحرفين او الشواذ او المرضى لانهم لن يجدوا اجوبة لاشكالاتهم ؟لذلك في تصوري اعتقد بان نظرية الحشد الشعبي مهما تكن ناجحة ستحبطها الاحزاب السياسية بطريقين اما احتوائها او حلها جذريا بالضغط على المرجعية الدينية لسحبهم باوامر دينية كفتوى فقهية ثانية او تنظيمهم كقوة تتقاسمها الاحزاب الفاشلة لحماية سرقاتهم واضفاء المشروعية على ارصدتهم واستهتارهم بالعراق او بيعهم للارهاب وجعلهم مقدمة حرب طائفية تستمر لحين تامين السارقين والاعداء المصالح الخارجية لهم والارصدة الضخمة المهربة من العراق الى كل الدول؟؟؟ والله لكم ايها الصامدون والابطال في الحشد الشعبي المجاهد فانتم خرجتم لله فلا ترجو الا من خرجتم من اجله وحسبنا الله وكفى 

  

د . صلاح الفريجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/10



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي في سلة مهملات الاحزاب الفاشلة العراقية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد فاضل
صفحة الكاتب :
  فؤاد فاضل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أحداث الموصل .. صفقة بعثية صرفة  : قيس المهندس

 محافظ ميسان يلتقي وفد من منظمة (سجست ايد) الأيطالية المتخصصة في مجال أعداد وتأهيل الكادر المتقدم للمؤسسات الحكومية  : اعلام محافظ ميسان

 منبر المرجعية المدوّي وحفيظة الساسة الفاشلين  : ابو زهراء الحيدري

 ماذا وراء وقف المساعدات عن الفلسطينيين ووكالة  : شاكر فريد حسن

 الحالة الجوية ليوم الخميس 15/6/2017  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

 والله العظيم .المرصد منظمة وهمية  : هادي جلو مرعي

 ملاكات نقل الجنوب تنجز اعمالها بصيانة الخطوط والمحطات التابعة لها  : وزارة الكهرباء

 بصمة مبدع مع الفنان الفوتوغرافي السعودي/ يوسف بن أحمد الخليفة  : عادل القرين

 دولة بابا..!  : محمد الحسن

 صحة الكرخ:عملية خاصة استئصال رحم يزن (3) كغم في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية

 سوزان السعد: تنظيم القاعدة يعتزم دسم السم لزوار الامام موسى الكاظم عليه السلام  : صبري الناصري

  الرسالة الإخبارية للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس محافظة ذي قار  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 قناة BBC العربية أيضا تتآمر على العراق/ 3  : سعد الحمداني

 شرطة ذي قار تلقي القبض على ثلاث متهمين بارتكاب جريمة قتل في الشطرة  : وزارة الداخلية العراقية

 النص الکامل لقانون الاحزاب السياسية التی صوت علیه البرلمان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net