صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش . 
كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/05 . في موقع كتابات في الميزان.
تحيات الرب وسلامه إلى المجاهدة من أجل الحق والحقيقة السيدة إيزابيل بنيامين ماما اشوري
سيدتي أنا عندي أكثر من سؤال اتمنى ان يتسع صدرك لها وانا متيقن من ذلك 
السؤال الأول هل رجال الدين المسيحيون ( القساوسة ) يعدون التوارة سالمة من التحريف والتزوير ؟ ومن يعدها مزورة ومحرفة مثل ما وضحتي الآن، ما هو الموقف الديني وليس الشخصي منه؟ هل مثلا يعدك خارجة على تعاليم السيد المسيح في عرفهم وفهمهم، لإنك طعنت في التوراة ؟ وهل يختلف الموقف لو نسب مسلم او مسيحي أو يهودي التزوير الى التوراة ، وما هو الموقف لو نسب أحد هؤلاء التزوير إلى الإنجيل مثلا ؟السؤال الآخر لماذا يدافع القس عن التوراة؟ وهي كتاب مقدس لليهود؟ إثبات التزوير فيها ألا يقوي من حجية الإنجيل؟ ولو ذكرتي أن هناك تزويرا في بعض ما جاء في الإنجيل فما هو موقفه منك ؟ وهل يتساوى موقفه لو نسب مسلم التزوير إلى الإنجيل أو التوراة؟ وما هو موقف القس لو أن يهوديا نسب التزوير إلى الإنجيل وبرّء التوراة؟
هذه اسئلتي وسأكون شاكرا لك لو سمح وقتك بالإجابة 
أخوكم علي جابر الفتلاوي
الجواب : نعم اخي الطيب علي جابر . اليهود ونحن في المسيحية نعتقد ان الموجود في الكتب المقدسة هو كلام الرب الله نزل به الوحي. وهذا ما كان يراه بولس اليهودي اولا ثم نبيا ثانيا فقال في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16 (( كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب )). 
فكل الكتاب موحى به من قبل الله مع ما فيه من اهانات خطيرة للانبياء واوامر بالقتل والتصفية للاطفال والنساء والشيوخ والحمير والغنم والبقر بحد السيف.
والتوراة ايضا يراها اليهود بانها (بخط يد الله نفسه) حيث ظهرت اصابع الله وكتبت ذلك على الواح من الزمرد الاخضر . سفر الخروج 32: 15 ((فانصرف موسى ونزل من الجبل ولوحا الشهادة في يده: لوحان مكتوبان على جانبيهما. من هنا ومن هنا كانا مكتوبين. واللوحان هما صنعة الله، والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين)). ولكن موسى عندما رأى العجل رماهما وكسرهما فأعاد الرب كتابتهما مرة أخرى .
واما في المسيحية من ينسب التزوير للكتاب المقدس فهو شيطان ، زائغ العقيدة ، او ملحد وكثيرا ما يتم طرد من يقول ذلك من الكنيسة وحرمانه بقرار كنسي واخراجه من المسيحية . اما اليهود فلا يجرأ احد منهم ان يقول التوراة مزيفة لأنهم يعتقدون ان الله ينزل كل ليلة سبت ليدرس التوراة مع الاحبار وطبقة السنهدريم العليا.
اما دفاع القساوسة عن التوراة ، فهذا له اسباب .
اولا : لأن المسيحية إنجيلها عن سيرة يسوع وبعض اعماله فلا يوجد فيها احكام تنفع الناس ابدا لا صلاة ولا صيام ولا تعاليم شرعية ولا اجتماعية ولذلك فهم بحاجة إلى كتاب يسد هذا النقص فدمجوا التوراة مع الانجيل لكي يفتوا للناس .
ثانيا : إيمان أباء المسيحية وكبارها بأن التوراة بشّرت بنبوة وولادة يسوع ، ولذلك فإن عدم الاعتراف بالتوراة يعني عدم الاعتراف بهذه البشارة .
اما بالنسبة لي فأنا تعرضت (لتحريم كنسي) غير مُعلن منذ سنوات وطردوني من سلك الكهنوت واعتبروني هرطوقية زائغة الايمان . مع انهم لم يردوا علي ابدا ولا يُناقشوني . ولم يُجيبوا على الاشكالات التي طرحتها والتي هي اشكالات كل شباب المسيحية الحائر. كثيرون يدخلون على الخاص ويتكلمون معي ويبكون ويقولون : لم تتركي لنا شيئا. نحن معك . 
واما اليهود فهم لا يعترفون بيسوع ولا انجيله فهو في نظرهم كذاب وامه زانية وهو الان يُعذب (بالبراز المغلي) ــ الغائط ــ في تابوت في قعر جهنم .
اما المسيحي فلا يستطيع ان يرد على اليهودي في اتهاماته ليسوع وامه ، فهو يرتجف امامه ويخشاه وعالم المسيحية برمّته لا يستطيع ان يمس رمزا يهوديا واحدا ، وبابا الفاتيكان يُقبّل يد الحاخام ويجلس على كرسي ادنى منه.
وإليك مثال واحد من بين مئآت الامثلة. 
تصور ان اوربا عندما قررت توحيد عملتها اقترحت كل دولة ان تضع صورة مشاهيرها من ادباء وفنانين وجسور وآثار تاريخية وشعراء وغيرهم فكانت من بينها صورة ( وليم شكسبير) حيث تم وضعها على عملة خمسة يورو وكذلك اليورو ، ولكن قيامة اليهود قامت فجبُنت اوربا كلها وتراجعت وسحبت العملة وهي تقدر بالميارات وتكبدت خسائر فادحة لأن اليهود اتهموا كل اوربا المسيحية وبلا استثناء بانها معادية للسامية لأنها وضعت صورة شكسبير الذي يصف اليهود بالجزارين المرابين من خلال شخصية شايلوك في قصة تاجر البندقية.وهكذا تم الغاء العملة برمتها واسقطوها هلعا من اليهود ولكني احمد الرب حيث حصلت على واحدة من فئة (يورو) عليها صورة شكسبير. 
اوربا اكثر من خمسمائة مليون مسيحي ترتجف من يهودي واحد تكلم في سفارة معترضا على صورة شكسبير فركعت اوربا.
مثال آخر على عجرفة اليهود . 
تصور برلسكوني اليهودي الايطالي رئيس وزراء ايطاليا لعدة دورات امتلك من ثروات ايطاليا اكثر من ستين مليار دولار ، وكانت ايطاليا على وشك الانهيار وتتضور جوعا وبحاجة إلى ثلاثة عشر مليار ، فلم يُقرضها برلسكوني وعندما سألوه ولكنك رئيس وزراء ايطاليا والبلد بحاجة لدعم الناس تموت من الجوع فقال : (هذه اموال إسرائيل) . فسكت الجميع إلى ان قام رجل مسنّ إيطاليا بتهشيم وجه برلسكوني بتمثال يسوع الحجري وكسر انفه ورباعيته.
فمن يجرأ على نقد التوراة . 
وحتى المسلمين فلو قاموا باتهام التوراة بالتزوير فسوف تقوم السعودية بالدفاع عن التوراة وتقوم بطبع مصحف مزور. 
تحياتي
رابط الموضوع 
http://www.kitabat.info/subject.php?id=60156

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/08



كتابة تعليق لموضوع : مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/14 .

الاخت ريم Reem حياك الرب
الرب الله وهبنا العقول لنختار بها الصحيح وامرنا بعدم تعطيلها واي تعطيل للعقل يُعتبر كفر بأحد اهم النعم التي وهبها الرب للانسان وبه عُرف . تعطيل العقل يعني الانحدار نحو البهيمية وهذا ما لا يرضاه العقل الفاعل ابدا . والعقل منذ أن خلقه الرب وإلى هذا اليوم يبحث والرب يُساعده بطرق كثيرة للوصول منها بعثه للانبياء ، الاحلام ، الالهام ، الأولياء ، الصالحين ، وكذلك وضع في العقل قابلية التمييز بين الخير والشر بين الجيد والردئ . وجعل العقل وسيلة الاتصال بينه وبين الانسان فأي ظلم يصبّهُ الانسان على نفسه إذا قطع الاتصال بالرب الله عن طريق تعطيل هذا الجهاز المذهل الفريد.
اختي الطيبة لا اميل إلى هذا او ذاك فأنا على مسيحيتي ولكني وجدت ان ما عثرتي عليه هو الصحيح وجدت أن الاديان كلها بكتبها وانبياءها إنما جاءت لهدف واحد لم تتوضح معالمه إلا في الإسلام ، ووجدت أن الاسلام استلم خلاصة كل الديانات السابقة وصبّها في التشيع . هذا رأيي وهذا ما توصلت إليه ولا زالت عملية بحثي في الكتب القديمة عن اشياء تخالف ما وصلت إليه فلم اجد .
واصلي مسيرتك واثبتي على ما انتي عليه ، فكل الذي ترينه إنما هو عقبات طبيعية مر بها قبلك الكثير من الانبياء والأولياء والصالحين واتباعهم وشيعتهم إلى يوم الدينونة الكبرى .
تحياتي

• (2) - كتب : Reem ، في 2015/04/14 .

سلام عليكم اختي انا احبك في الله ومنذ ان قرات مقالاتك وانا ادمنتها لتشابه تخصص الدراسة بيننا حيث ان تخصصي مقارنة اديان وبحث الماجيستير الذي لم اكمله عن عقيدة المورمون وبسبب دراستى خلعت عن نفسي الاسلام لفترة الى ان قرات جميع الديانات وبالاخير اقتنعت بالدين الاسلامي وغيرت مذهبي من السني الى الشيعة بعد بحث طويل وقصة طويلة تقيمت بعدها ااني على الطريق الصحيح وقد هاجرت من بلدي الى بلد اخر استطيع ان اعيش به وامارس عقيدتي بكل حرية ولكن للاسف توقفت انا عن الكتابة وعن عمل الابحاث نتيجة للاضطهاد الذي تعرضت له

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/14 .

سؤال من الاخ حيدر كاظم الصريفيى ، في 2015/04/13 . على موقع كتابات في الميزان يقول فيه :

الاخت العزيزة إيزابيل بنيامين ماما اشوري اتمنى ان تكوني باحسن حال ،،
لدية تساؤل حول الكتاب المقدس ، لدينا في كتابنا المقدس القرءان ان ل الله اسماء متعددة تسمى الاسماء الحسنى ،، هل يوجد اسماء للاله في الكتاب المقدس ،،؟؟
الجواب .
مرحبا اخي الطيب حيدر كاظم الصريفي حياكم الرب .
بالنسبة لأسماء الله في العبرية هي الوهيم،و إيل، و عليون، و شداي،و يهوه. وفي اليونانية ثيوس . وتترجم أيضا إلى يهوه و، يهوفا ، ويهوه .
ولكن أكثرها انتشارًا اسم إيل مع مشتقاته إيليم وإلوهيم ، و إلوي.
يقول القس انطونيوس فكري : (كانت كل أسماء الله أصلا تدل على صفاته، ولكن اشتقاقات الكثير منها -ومن ثم معانيها الأصلية- قد فقدت، فكان لا بُدّ من البحث عن معان جديدة لها) .
ومن هنا فإنهم ادخلوا موسى ضمن قائمة الآلهة فقالوا كان موسى إلها (إلوهيم) لفرعون ولهرون ، كما مذكور في سفر الخروج 7 : 1 . ولكن آباء التوراة والكنيسة كانوا يظنون أن هذه الاسماء هي أثار لغوية باقية من مرحلة سابقة من مراحل الفكر قبل الأديان وهي متعلقة بمراحل تعدد الآلهة.
ولكن مع ذلك فإن هناك اسماء لله اذكر لك منها : أولا إله إسرائيل باعتباره أسمى عن كل الآخرين المدعويين آلهة، وكثيرا ما تضاف ألقاب وصفية. مثل (فايل عليون) يشير إلى إله إسرائيل الأعلى بين الآلهة ، وهكذا (ياه عليون) وتعني الرب العلي و عليون (العلي) وكذلك (إيل شداي) وتعني الله القدير .
وهناك آلهة ارتبطوا بأسماء الانبياء او القبائل وتقريبا جاء القرآن على ذكرها امثال : إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب وإله سام ، وإله العبرانيين وإله إسرائيل .

وقد استخدمت بعض الأسماء للتعبير عن قوة الله وعظمته، وهي ( صخر والعزيز والملك والسيد وكذلك بعل أي المالك أو السيد) حيث أنه يظهر في بعض أسماء الأعلام العبرية مثل (يربعل وأشبعل. و يهوه صباءوت (رب الجنود) أو إلوهيم صباءوت (أو إله الجنود). ويقصد به عموما رب الملائكة حيث انهم جنوده .
يقول اليهود في تفسير معنى رب الجنود كان رب الجنود في الأزمنة المبكرة يعنى إله الحرب الذي قاد جيوش إسرائيل بنفسه يمتطي فرسا أبيض وبيده سيف ذو حدين تطربهُ قرقعة تكسر الجماجم ويؤنسه لون الدم، ولكنه فيما بعد أخذ عند شيخوخته يرسل الملائكة الجنود للقتال ويضربون بذلك مثلا فيقولون كما فعل في معركة بدر في زمن الاسلام مثلا .
وكذلك يرد اسم الله قدوس أو القدوس (125) مرة .
وعلى سبيل المثال ففي الخروج يعلن الرب بأنه (أهيه) سفر الخروج 3: 14(فقال الله لموسى: «أهيه الذي أهيه». وقال: «هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه أرسلني إليكم). وهو صيغة مختصرة لـ إهيه أشير إهيه المترجمة أهية الذي أهيه أي (أنا هو الذي أنا هو) ولكن في بعض الأجزاء من سفر التكوين يبدو أن هذا الاسم (أنا هو) كان مستخدما منذ العصور المبكرة، وهناك نظريات تنادي باشتقاقه من مصر أو أشور أو تربطه إتمولوجيا (من ناحية أصل اللفظ وتاريخه) بزيوس أو غيره.
ولكن منذ زمن مبكر زعم اليهود والمسيحييون بأن إسم (الله) مقدس ولا يُمكن لعامة الناس ان تنطقه ، فقاموا بحذف كلمة الله التي كانت تتردد في الكتاب المقدس ( 2249 ) مرة فرفعوها واستخدموا بدلا منها يهوه او الاسماء المذكورة أعلاه ، ولكن قبل مائة سنة قررت المجامع ارجاع إسم (الله) إلى الكتاب المقدس ، فقاموا بإرجاعه ولذلك نراه الان يلوح في الكتاب المقدس بنفس العدد المحذوف وهو (2249 ) مرة. ولذلك فإنك لو بحثت عن إسم الله في الكتاب المقدس قبل ذلك لما وجدته ولكن لربما يلوح في بعض الطبعات الآرامية القديمة جدا والغير معترف بها.
بصورة مختصرة هذه هي صفاة الله واسماءه الحسنى في الكتاب المقدس.


• (4) - كتب : حيدر كاظم الصريفيى ، في 2015/04/13 .

الاخت العزيزة إيزابيل بنيامين ماما اشوري اتمنى ان تكوني باحسن حال ،،
لدية تساؤل حول الكتاب المقدس ، لدينا في كتابنا المقدس القرءان ان ل الله اسماء متعددة تسمى الاسماء الحسنى ،،
هل يوجد اسماء للاله في الكتاب المقدس ،،؟؟


• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/04/12 .

شكرا اخ علي جابر
بالنسبة للحكام في هذا العالم إلا من احاط به شعبه . كل الحكام يخشون اليهود ، لأن هؤلاء الحكام جبناء خانعون لكل زعيم منهم اشرطة وتسجيلات تُطيح به وتدفعه للانتحار هم يصنعون من الشاذين الفسقة الفجرة المجرمين المنحطين يصنعون منهم زعماء ويقف الاعلام والمال وراء ذلك وعندما يوصلونه إلى ما يريد يكون مدان لهم يُنفذ لهم كل ما يطلبونه وهو صاغر راكع ساجد لهم كل قرارات الزعماء هي قراراتهم واصبحت المسألة علنا كل زعيم لابد أن يذهب إلى الحائط المبكى للبيعة وكل بابا فاتيكان لا يكون بابا ما لم يوافق على الشروط ويذهب إلى حائط المبكى ويدحس ورقة هناك . ولا اقصد الزعماء العرب فهؤلاء لا يملكون اي شيء ابدا إنما هم خدم لخدام اليهود وحراس امناء على ثروات بلادهم لسحبها من باطن الارض وتقديمها بابخس الاثمان . وانما اقصد الزعماء الغربيين ممن تمتلك دولهم القدرة العسكرية والاقتصادية وتتحكم بمصائر الشعوب الانقلابات والاغتيالات والتسقيط والتشهير والتشويه كلها من اسلحتهم الفتاكة وقت الحاجة في هذه العالم يوجد بشر ظاهرا ولكنهم باطنا تتلبسهم ارواح الشياطين فتوحي لهم وهم يُنفذون .
اما برلسكوني ، فإن اليهودي وما يملك ملكا لإسرائيل.


• (6) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/11 .

تحياتي الى الكاتبة والباحثة الاخت ايزابيل ، حماك الرب من كل مكروه ودفع عنك أذى كل الحاقدين الذين لا يطيقون سماع صوت الحق والحقيقة .
سيدتي أشكرك أولا على تجاوبك مع القراء في الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم ، واشكرك اخرى عندما تصدحين بالحق والحقيقة فجزاؤك عند ربنا القدير العادل في حكمه، وهو صاحب الامر والقضاء .
أود الإشارة إلى ما تفضلتي عن خوف الحكومات الغربية من اليهود، هل هذا يوحي باستحكام نفوذ الماسونية الحركة الخفية التي تسيّر هذه الحكومات حسب تقديري، أم ترين أن هناك سرّا خفيا آخر يستحكم في هؤلاء الحكام المسيحيين؟ وهل يمكن اعتبار هؤلاء صهاينة رغم مسيحيتهم ؟ سؤالي الآخر لو أن إسرائيل طلبت من برلسكوني التبرع بالمال لأي جهة فهل سيمتثل برأيك ؟ وأذكر حادثة مرت في ذاكرتي ولا اظن انك لا تعرفينها أو لم تسمعي بها، وهي أن ممثلة أمريكا الآن في الأمم المتحدة وقد نسيت اسمها ، رفض الكونجرس تعيينها في هذا المنصب ما لم تتبرأ من تصريحات سابقة اعتبرتها اسرائيل ضدها ، أخيرا اشكرك الشكر الجزيل اختي إيزابيل ، ولا يفوتني أن أهنئك لأنك حصلتي على (( واحدة من فئة ( يورو ) عليها صورة شكسبير )) تحياتي لك .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي احمد الهاشمي
صفحة الكاتب :
  علي احمد الهاشمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محاضرة ثقافية عن مخاطر المخدرات في ثقافي المحمودية  : اعلام وزارة الثقافة

 سيناء بين ألاستقرار أو ألانهيار  : د . نبيل عواد المزيني

  السعودية تعترف بدعم "داعش" والخزانة الأمريكية تؤكد التمويل السعودي والخليجي

 أوروبا.. إجراءات جديدة للتصدي لـ"الذئاب المنفردة"

 برلمان الموظفين وبرلمان الديمقراطيين  : حميد الموسوي

 عالم متخوم وعالم جائع  : اسعد عبدالله عبدعلي

 يا ساسة العراق .. أقتلوا (الشعب) او اطرحوه ارضا يخل لكم وجه (امريكا) !!  : صادق الخميس

 ترول  : بشرى الهلالي

 ضرب الثوابت ضرب تحت الحزام  : ابو طه الجساس

 المعرفة والتسليم .. سبيل الانتظار للإمام المهدي (عليه السلام)  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 حِجْرُ ونِمْرُ  : عمار الحر

 البعث هو البعث وان تغير الزمن  : وليد المشرفاوي

 انتخابات برلمانية ثالثة في اسرائيل ..!!  : شاكر فريد حسن

 ممثل المرجعية العليا: المقاتلون من أبناء الحشد الشعبي يمثلون امتدادا حقيقيا لأنصار الإمام الحسين

 ﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ تنظيم داعش في العراق  : د . هشام الهاشمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net