صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش . 
كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/05 . في موقع كتابات في الميزان.
تحيات الرب وسلامه إلى المجاهدة من أجل الحق والحقيقة السيدة إيزابيل بنيامين ماما اشوري
سيدتي أنا عندي أكثر من سؤال اتمنى ان يتسع صدرك لها وانا متيقن من ذلك 
السؤال الأول هل رجال الدين المسيحيون ( القساوسة ) يعدون التوارة سالمة من التحريف والتزوير ؟ ومن يعدها مزورة ومحرفة مثل ما وضحتي الآن، ما هو الموقف الديني وليس الشخصي منه؟ هل مثلا يعدك خارجة على تعاليم السيد المسيح في عرفهم وفهمهم، لإنك طعنت في التوراة ؟ وهل يختلف الموقف لو نسب مسلم او مسيحي أو يهودي التزوير الى التوراة ، وما هو الموقف لو نسب أحد هؤلاء التزوير إلى الإنجيل مثلا ؟السؤال الآخر لماذا يدافع القس عن التوراة؟ وهي كتاب مقدس لليهود؟ إثبات التزوير فيها ألا يقوي من حجية الإنجيل؟ ولو ذكرتي أن هناك تزويرا في بعض ما جاء في الإنجيل فما هو موقفه منك ؟ وهل يتساوى موقفه لو نسب مسلم التزوير إلى الإنجيل أو التوراة؟ وما هو موقف القس لو أن يهوديا نسب التزوير إلى الإنجيل وبرّء التوراة؟
هذه اسئلتي وسأكون شاكرا لك لو سمح وقتك بالإجابة 
أخوكم علي جابر الفتلاوي
الجواب : نعم اخي الطيب علي جابر . اليهود ونحن في المسيحية نعتقد ان الموجود في الكتب المقدسة هو كلام الرب الله نزل به الوحي. وهذا ما كان يراه بولس اليهودي اولا ثم نبيا ثانيا فقال في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16 (( كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب )). 
فكل الكتاب موحى به من قبل الله مع ما فيه من اهانات خطيرة للانبياء واوامر بالقتل والتصفية للاطفال والنساء والشيوخ والحمير والغنم والبقر بحد السيف.
والتوراة ايضا يراها اليهود بانها (بخط يد الله نفسه) حيث ظهرت اصابع الله وكتبت ذلك على الواح من الزمرد الاخضر . سفر الخروج 32: 15 ((فانصرف موسى ونزل من الجبل ولوحا الشهادة في يده: لوحان مكتوبان على جانبيهما. من هنا ومن هنا كانا مكتوبين. واللوحان هما صنعة الله، والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين)). ولكن موسى عندما رأى العجل رماهما وكسرهما فأعاد الرب كتابتهما مرة أخرى .
واما في المسيحية من ينسب التزوير للكتاب المقدس فهو شيطان ، زائغ العقيدة ، او ملحد وكثيرا ما يتم طرد من يقول ذلك من الكنيسة وحرمانه بقرار كنسي واخراجه من المسيحية . اما اليهود فلا يجرأ احد منهم ان يقول التوراة مزيفة لأنهم يعتقدون ان الله ينزل كل ليلة سبت ليدرس التوراة مع الاحبار وطبقة السنهدريم العليا.
اما دفاع القساوسة عن التوراة ، فهذا له اسباب .
اولا : لأن المسيحية إنجيلها عن سيرة يسوع وبعض اعماله فلا يوجد فيها احكام تنفع الناس ابدا لا صلاة ولا صيام ولا تعاليم شرعية ولا اجتماعية ولذلك فهم بحاجة إلى كتاب يسد هذا النقص فدمجوا التوراة مع الانجيل لكي يفتوا للناس .
ثانيا : إيمان أباء المسيحية وكبارها بأن التوراة بشّرت بنبوة وولادة يسوع ، ولذلك فإن عدم الاعتراف بالتوراة يعني عدم الاعتراف بهذه البشارة .
اما بالنسبة لي فأنا تعرضت (لتحريم كنسي) غير مُعلن منذ سنوات وطردوني من سلك الكهنوت واعتبروني هرطوقية زائغة الايمان . مع انهم لم يردوا علي ابدا ولا يُناقشوني . ولم يُجيبوا على الاشكالات التي طرحتها والتي هي اشكالات كل شباب المسيحية الحائر. كثيرون يدخلون على الخاص ويتكلمون معي ويبكون ويقولون : لم تتركي لنا شيئا. نحن معك . 
واما اليهود فهم لا يعترفون بيسوع ولا انجيله فهو في نظرهم كذاب وامه زانية وهو الان يُعذب (بالبراز المغلي) ــ الغائط ــ في تابوت في قعر جهنم .
اما المسيحي فلا يستطيع ان يرد على اليهودي في اتهاماته ليسوع وامه ، فهو يرتجف امامه ويخشاه وعالم المسيحية برمّته لا يستطيع ان يمس رمزا يهوديا واحدا ، وبابا الفاتيكان يُقبّل يد الحاخام ويجلس على كرسي ادنى منه.
وإليك مثال واحد من بين مئآت الامثلة. 
تصور ان اوربا عندما قررت توحيد عملتها اقترحت كل دولة ان تضع صورة مشاهيرها من ادباء وفنانين وجسور وآثار تاريخية وشعراء وغيرهم فكانت من بينها صورة ( وليم شكسبير) حيث تم وضعها على عملة خمسة يورو وكذلك اليورو ، ولكن قيامة اليهود قامت فجبُنت اوربا كلها وتراجعت وسحبت العملة وهي تقدر بالميارات وتكبدت خسائر فادحة لأن اليهود اتهموا كل اوربا المسيحية وبلا استثناء بانها معادية للسامية لأنها وضعت صورة شكسبير الذي يصف اليهود بالجزارين المرابين من خلال شخصية شايلوك في قصة تاجر البندقية.وهكذا تم الغاء العملة برمتها واسقطوها هلعا من اليهود ولكني احمد الرب حيث حصلت على واحدة من فئة (يورو) عليها صورة شكسبير. 
اوربا اكثر من خمسمائة مليون مسيحي ترتجف من يهودي واحد تكلم في سفارة معترضا على صورة شكسبير فركعت اوربا.
مثال آخر على عجرفة اليهود . 
تصور برلسكوني اليهودي الايطالي رئيس وزراء ايطاليا لعدة دورات امتلك من ثروات ايطاليا اكثر من ستين مليار دولار ، وكانت ايطاليا على وشك الانهيار وتتضور جوعا وبحاجة إلى ثلاثة عشر مليار ، فلم يُقرضها برلسكوني وعندما سألوه ولكنك رئيس وزراء ايطاليا والبلد بحاجة لدعم الناس تموت من الجوع فقال : (هذه اموال إسرائيل) . فسكت الجميع إلى ان قام رجل مسنّ إيطاليا بتهشيم وجه برلسكوني بتمثال يسوع الحجري وكسر انفه ورباعيته.
فمن يجرأ على نقد التوراة . 
وحتى المسلمين فلو قاموا باتهام التوراة بالتزوير فسوف تقوم السعودية بالدفاع عن التوراة وتقوم بطبع مصحف مزور. 
تحياتي
رابط الموضوع 
http://www.kitabat.info/subject.php?id=60156

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/08



كتابة تعليق لموضوع : مشاركة من الاخ علي جابر الفتلاوي على موضوع اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/14 .

الاخت ريم Reem حياك الرب
الرب الله وهبنا العقول لنختار بها الصحيح وامرنا بعدم تعطيلها واي تعطيل للعقل يُعتبر كفر بأحد اهم النعم التي وهبها الرب للانسان وبه عُرف . تعطيل العقل يعني الانحدار نحو البهيمية وهذا ما لا يرضاه العقل الفاعل ابدا . والعقل منذ أن خلقه الرب وإلى هذا اليوم يبحث والرب يُساعده بطرق كثيرة للوصول منها بعثه للانبياء ، الاحلام ، الالهام ، الأولياء ، الصالحين ، وكذلك وضع في العقل قابلية التمييز بين الخير والشر بين الجيد والردئ . وجعل العقل وسيلة الاتصال بينه وبين الانسان فأي ظلم يصبّهُ الانسان على نفسه إذا قطع الاتصال بالرب الله عن طريق تعطيل هذا الجهاز المذهل الفريد.
اختي الطيبة لا اميل إلى هذا او ذاك فأنا على مسيحيتي ولكني وجدت ان ما عثرتي عليه هو الصحيح وجدت أن الاديان كلها بكتبها وانبياءها إنما جاءت لهدف واحد لم تتوضح معالمه إلا في الإسلام ، ووجدت أن الاسلام استلم خلاصة كل الديانات السابقة وصبّها في التشيع . هذا رأيي وهذا ما توصلت إليه ولا زالت عملية بحثي في الكتب القديمة عن اشياء تخالف ما وصلت إليه فلم اجد .
واصلي مسيرتك واثبتي على ما انتي عليه ، فكل الذي ترينه إنما هو عقبات طبيعية مر بها قبلك الكثير من الانبياء والأولياء والصالحين واتباعهم وشيعتهم إلى يوم الدينونة الكبرى .
تحياتي

• (2) - كتب : Reem ، في 2015/04/14 .

سلام عليكم اختي انا احبك في الله ومنذ ان قرات مقالاتك وانا ادمنتها لتشابه تخصص الدراسة بيننا حيث ان تخصصي مقارنة اديان وبحث الماجيستير الذي لم اكمله عن عقيدة المورمون وبسبب دراستى خلعت عن نفسي الاسلام لفترة الى ان قرات جميع الديانات وبالاخير اقتنعت بالدين الاسلامي وغيرت مذهبي من السني الى الشيعة بعد بحث طويل وقصة طويلة تقيمت بعدها ااني على الطريق الصحيح وقد هاجرت من بلدي الى بلد اخر استطيع ان اعيش به وامارس عقيدتي بكل حرية ولكن للاسف توقفت انا عن الكتابة وعن عمل الابحاث نتيجة للاضطهاد الذي تعرضت له

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/14 .

سؤال من الاخ حيدر كاظم الصريفيى ، في 2015/04/13 . على موقع كتابات في الميزان يقول فيه :

الاخت العزيزة إيزابيل بنيامين ماما اشوري اتمنى ان تكوني باحسن حال ،،
لدية تساؤل حول الكتاب المقدس ، لدينا في كتابنا المقدس القرءان ان ل الله اسماء متعددة تسمى الاسماء الحسنى ،، هل يوجد اسماء للاله في الكتاب المقدس ،،؟؟
الجواب .
مرحبا اخي الطيب حيدر كاظم الصريفي حياكم الرب .
بالنسبة لأسماء الله في العبرية هي الوهيم،و إيل، و عليون، و شداي،و يهوه. وفي اليونانية ثيوس . وتترجم أيضا إلى يهوه و، يهوفا ، ويهوه .
ولكن أكثرها انتشارًا اسم إيل مع مشتقاته إيليم وإلوهيم ، و إلوي.
يقول القس انطونيوس فكري : (كانت كل أسماء الله أصلا تدل على صفاته، ولكن اشتقاقات الكثير منها -ومن ثم معانيها الأصلية- قد فقدت، فكان لا بُدّ من البحث عن معان جديدة لها) .
ومن هنا فإنهم ادخلوا موسى ضمن قائمة الآلهة فقالوا كان موسى إلها (إلوهيم) لفرعون ولهرون ، كما مذكور في سفر الخروج 7 : 1 . ولكن آباء التوراة والكنيسة كانوا يظنون أن هذه الاسماء هي أثار لغوية باقية من مرحلة سابقة من مراحل الفكر قبل الأديان وهي متعلقة بمراحل تعدد الآلهة.
ولكن مع ذلك فإن هناك اسماء لله اذكر لك منها : أولا إله إسرائيل باعتباره أسمى عن كل الآخرين المدعويين آلهة، وكثيرا ما تضاف ألقاب وصفية. مثل (فايل عليون) يشير إلى إله إسرائيل الأعلى بين الآلهة ، وهكذا (ياه عليون) وتعني الرب العلي و عليون (العلي) وكذلك (إيل شداي) وتعني الله القدير .
وهناك آلهة ارتبطوا بأسماء الانبياء او القبائل وتقريبا جاء القرآن على ذكرها امثال : إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب وإله سام ، وإله العبرانيين وإله إسرائيل .

وقد استخدمت بعض الأسماء للتعبير عن قوة الله وعظمته، وهي ( صخر والعزيز والملك والسيد وكذلك بعل أي المالك أو السيد) حيث أنه يظهر في بعض أسماء الأعلام العبرية مثل (يربعل وأشبعل. و يهوه صباءوت (رب الجنود) أو إلوهيم صباءوت (أو إله الجنود). ويقصد به عموما رب الملائكة حيث انهم جنوده .
يقول اليهود في تفسير معنى رب الجنود كان رب الجنود في الأزمنة المبكرة يعنى إله الحرب الذي قاد جيوش إسرائيل بنفسه يمتطي فرسا أبيض وبيده سيف ذو حدين تطربهُ قرقعة تكسر الجماجم ويؤنسه لون الدم، ولكنه فيما بعد أخذ عند شيخوخته يرسل الملائكة الجنود للقتال ويضربون بذلك مثلا فيقولون كما فعل في معركة بدر في زمن الاسلام مثلا .
وكذلك يرد اسم الله قدوس أو القدوس (125) مرة .
وعلى سبيل المثال ففي الخروج يعلن الرب بأنه (أهيه) سفر الخروج 3: 14(فقال الله لموسى: «أهيه الذي أهيه». وقال: «هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه أرسلني إليكم). وهو صيغة مختصرة لـ إهيه أشير إهيه المترجمة أهية الذي أهيه أي (أنا هو الذي أنا هو) ولكن في بعض الأجزاء من سفر التكوين يبدو أن هذا الاسم (أنا هو) كان مستخدما منذ العصور المبكرة، وهناك نظريات تنادي باشتقاقه من مصر أو أشور أو تربطه إتمولوجيا (من ناحية أصل اللفظ وتاريخه) بزيوس أو غيره.
ولكن منذ زمن مبكر زعم اليهود والمسيحييون بأن إسم (الله) مقدس ولا يُمكن لعامة الناس ان تنطقه ، فقاموا بحذف كلمة الله التي كانت تتردد في الكتاب المقدس ( 2249 ) مرة فرفعوها واستخدموا بدلا منها يهوه او الاسماء المذكورة أعلاه ، ولكن قبل مائة سنة قررت المجامع ارجاع إسم (الله) إلى الكتاب المقدس ، فقاموا بإرجاعه ولذلك نراه الان يلوح في الكتاب المقدس بنفس العدد المحذوف وهو (2249 ) مرة. ولذلك فإنك لو بحثت عن إسم الله في الكتاب المقدس قبل ذلك لما وجدته ولكن لربما يلوح في بعض الطبعات الآرامية القديمة جدا والغير معترف بها.
بصورة مختصرة هذه هي صفاة الله واسماءه الحسنى في الكتاب المقدس.


• (4) - كتب : حيدر كاظم الصريفيى ، في 2015/04/13 .

الاخت العزيزة إيزابيل بنيامين ماما اشوري اتمنى ان تكوني باحسن حال ،،
لدية تساؤل حول الكتاب المقدس ، لدينا في كتابنا المقدس القرءان ان ل الله اسماء متعددة تسمى الاسماء الحسنى ،،
هل يوجد اسماء للاله في الكتاب المقدس ،،؟؟


• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/04/12 .

شكرا اخ علي جابر
بالنسبة للحكام في هذا العالم إلا من احاط به شعبه . كل الحكام يخشون اليهود ، لأن هؤلاء الحكام جبناء خانعون لكل زعيم منهم اشرطة وتسجيلات تُطيح به وتدفعه للانتحار هم يصنعون من الشاذين الفسقة الفجرة المجرمين المنحطين يصنعون منهم زعماء ويقف الاعلام والمال وراء ذلك وعندما يوصلونه إلى ما يريد يكون مدان لهم يُنفذ لهم كل ما يطلبونه وهو صاغر راكع ساجد لهم كل قرارات الزعماء هي قراراتهم واصبحت المسألة علنا كل زعيم لابد أن يذهب إلى الحائط المبكى للبيعة وكل بابا فاتيكان لا يكون بابا ما لم يوافق على الشروط ويذهب إلى حائط المبكى ويدحس ورقة هناك . ولا اقصد الزعماء العرب فهؤلاء لا يملكون اي شيء ابدا إنما هم خدم لخدام اليهود وحراس امناء على ثروات بلادهم لسحبها من باطن الارض وتقديمها بابخس الاثمان . وانما اقصد الزعماء الغربيين ممن تمتلك دولهم القدرة العسكرية والاقتصادية وتتحكم بمصائر الشعوب الانقلابات والاغتيالات والتسقيط والتشهير والتشويه كلها من اسلحتهم الفتاكة وقت الحاجة في هذه العالم يوجد بشر ظاهرا ولكنهم باطنا تتلبسهم ارواح الشياطين فتوحي لهم وهم يُنفذون .
اما برلسكوني ، فإن اليهودي وما يملك ملكا لإسرائيل.


• (6) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/11 .

تحياتي الى الكاتبة والباحثة الاخت ايزابيل ، حماك الرب من كل مكروه ودفع عنك أذى كل الحاقدين الذين لا يطيقون سماع صوت الحق والحقيقة .
سيدتي أشكرك أولا على تجاوبك مع القراء في الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم ، واشكرك اخرى عندما تصدحين بالحق والحقيقة فجزاؤك عند ربنا القدير العادل في حكمه، وهو صاحب الامر والقضاء .
أود الإشارة إلى ما تفضلتي عن خوف الحكومات الغربية من اليهود، هل هذا يوحي باستحكام نفوذ الماسونية الحركة الخفية التي تسيّر هذه الحكومات حسب تقديري، أم ترين أن هناك سرّا خفيا آخر يستحكم في هؤلاء الحكام المسيحيين؟ وهل يمكن اعتبار هؤلاء صهاينة رغم مسيحيتهم ؟ سؤالي الآخر لو أن إسرائيل طلبت من برلسكوني التبرع بالمال لأي جهة فهل سيمتثل برأيك ؟ وأذكر حادثة مرت في ذاكرتي ولا اظن انك لا تعرفينها أو لم تسمعي بها، وهي أن ممثلة أمريكا الآن في الأمم المتحدة وقد نسيت اسمها ، رفض الكونجرس تعيينها في هذا المنصب ما لم تتبرأ من تصريحات سابقة اعتبرتها اسرائيل ضدها ، أخيرا اشكرك الشكر الجزيل اختي إيزابيل ، ولا يفوتني أن أهنئك لأنك حصلتي على (( واحدة من فئة ( يورو ) عليها صورة شكسبير )) تحياتي لك .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي

 
علّق مهند ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : ذكرتم الصلاة جعلكم من الذاكرين الخاشعين  احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً.

 
علّق محمد حميد ، على تاملات في القران الكريم ح205 سورة الكهف الشريفة - للكاتب حيدر الحد راوي : الحمد لله الموضوع يحتاج تفريق بين امر الله وارادة البشر امر الله يسير به الكون وكل مكوناته من كائنات حية وغير حيه ومنها الكواكب النجوم الجارية في موازين معينه وارادة البشر هي الرغبة الكامنه داخل فكر الانسان والتي تؤدي به الى تفعيل حواسه واعضائه لتنفيذ هذه الرغبة اي بمعنى ان امر الله يختلف عن ارادة البشر وما ارادة البشر الا جزء من امر الله فهو الذي جعل للانسان القدرة والاختيار لتنفيذ هذه الارادة سواء في الخير او الشر ومن هنا قوله تعالى ( فالهمها فجورها وتقواها ) وشرح القصة ان الخضر سلام الله عليه منفذ لامر الله ويتعامل مع هذا الامر بكل استسلام وطاعة مثله مثل بقية المخلوقات وليس عن امره وارادته هو كبشر مثله كمثل ملك الموت الذي يقبض الارواح فملك الموت ايضا يقتل الانسان بقبض روحه ولم نرى اعتراض على ذلك من قبل الانسان فالله سبحانه ارتضى ان يموت الغلام رحمة له ولاهله مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الدنيا فانية غير دائمة لاحد وبقاء الانسان فيها حيا ليس معناه انها رحمة له بل ربما موته هو الرحمة والراحة له ولغيره كحال المجرمين والفاسقين والله اعلم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : استاذنا الفاضل وسيدنا الواعي محمد جعفر الكيشوان الموسوي سلم يراعكم وطيب الله أنفاسكم موضوع قيم نحن في أمس الحاجة اليه في زمن تكاد الأخلاق النبيلة الاسلامية ان تتلاشى وابتعاد الشباب عن قيم الاسلام وتهافتهم على الغرب . عظم الله اجورنا واجوركم بإستشهاد الامام زين العابدين "ع" .. لا حرمنا الله من فواضل دعواتكم تلميذكم وخادمكم الأصغر حيدر الحدراي

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا الفاضل وأستاذنا الأكبر محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته ولا حرمنا الله من ظل خيمته يسرني وانا تلميذكم الأصغر عندما أرى موضوعي بين أيديكم وقد نال اعجاب استاذي الأوحد .. ذلك يحفزني الى الأستمرار طالما استاذنا الاكبر يملك الطاقة والوقت لمتابعة تلاميذه الصغار ويكتنفهم برعايته ويوجههم بسديد أخلاقه الفاضلة . جلعني الله من أفضل تلاميذكم وحفظكم لنا أستاذا فاضلا وسيدا واعيا وجزاكم الله ووفاكم أجر رعايتكم وتفضلكم علينا خير جزاء المحسنين والشكر الجزيل لأدارة الموقع. تلميذكم الأصغر اللائذ بظلكم في زمن ضاعت وندرت ظلال الأساتذة الاكفاء حيدر الحدراوي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : رائع وبديع ما قرأت هنا سيدي المفكر المتألق ومفسر القرآن صديقنا واستاذنا الكبير السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته لازلنا نتعلم منكم كل يوم حكمة وموعظة، وانا اكتب اليكم تطفل من يجلس بجواري وقرأ خلسة ما اكتب وتبسم فأثار فضولي فسألته: مم تبسمك يا هذا؟ أجاب متفكهاً: ما الحكمة من نعال ضربته أشعة الشمس حتى ذاب شسعه؟ قلت: الحكمة في ذلك انه هذا الدواء ينفع البلهاء. لا تخلو كتاباتكم من روح الدعابة كشخصكم الكريم هش بش. حرستكم ملائكة السماء وحماكم مليكها دمت لنصرة الحق وأهله إحتراماتنا ودعواتنا خادمكم محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة على النشر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سليم الخليفاوي
صفحة الكاتب :
  سليم الخليفاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net