صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

السعودية والمراجل الزائفة. صنافير وتيران نموذجا.
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 الصمت الخليجي والسعودي خاصة على احتلال إسرائيل لجزر (صنافير وتيران) الذي استمر لأكثر من اربعين عاما ومحاولة السعودية التعتيم على احتلال هذه الجزر يدل دلالات واضحة ان السعودية وحلفائها من الخليجيين هم اسود على اخوانهم العرب والمسلمين فقط وان جيوشهم التي تُعتبر سابع أقوى جيوش في المنطقة من حيث التسليح، هذه الجيوش لها القدرة على اشعال الفتن والحروب فقط بين صفوف العرب وتدمير الدول العربية والتسبب في الفوضى فيها.

فلا مجلس التعاون الخليجي ولا قوات درع الجزيرة تحركت لاسترجاع هذه الجزر المحتلة في حين رأينا كيف ان قوات درع الجزيرة تدخلت في البحرين لقتل ابناءه ووأد ثورته السلمية.
ففي عام (1967) أعطى الملك فيصل ملك السعودية الموافقة للجيش المصري للسيطرة على جزيرتي صنافير وتيران المهمتين الاسترتيجيتين من اجل منع إسرائيل من إرسال سفنها إلى ميناء إيلات خلال حرب الأيام الستة ، ولكن مصر لم تُحسن الدفاع عن هذه الجزر فوقع الجيش المصري فيها ما بين اسير وقتيل ومفقود وأصبحت هذه الجزر محتلة من قبل إسرائيل.

هذه الجزر تعدان من اهم الجزر في البحر لأحمر واخطرها على اسرائيل لأنها الممر الإسرائيلي الوحيد على البحر الأحمر وان السيطرة عليهما تعني السيطرة على مدخل خليج العقبة وخليج إيلات وقطع قصبة الرئة التي تتنفس منها إسرائيل في تلك المنطقة.
والذي لا يعرفه البعض أن السعودية وافقت أن تبقى هذه الجزر تحت الإحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال تفاقية كامت ديفيد الخيانية لمساعدة إسرائيل في إبقاء سيطرتها على خليج العقبة ومنحها ممرا يُمكنها من الوصول للبحر الاحمر، مقابل عدم تآمر إسرائيل على السعودية أو تساعد على حصول انقلاب فيها. ولعل الأغرب من ذلك كله أن الشعب السعودي لا يعرف بأن هذه الجزر محتلة من قبل إسرائيل وذلك من خلال قيام السعودية بالتعتيم الاعلامي والتكتم على الاحتلال.

ولكن لعل البعض يقول بأن هذه الجزر صغيرة ولا أهمية لها مع أن العكس يقول بذلك، ولكننا نقول لهم بأن السعودية خاضت حرب مع اليمن من أجل السيطرة على جزيرة صغيرة في البحر الأحمر لا أهمية لها واستمر الصراع فترة طويلة سقط فيه الكثير من القتلى من الطرفين وهذه الجزيرة هي جزيرة (حنيش) التي تقع جنوب البحر الاحمر بالقرب من باب المندب.وخاضت السعودية أيضا حرب ثانية مع اليمن من اجل السيطرة على جبل (زقر) الذي يقع في اطراف جزيرة يمنية في الجزء الجنوبي من البحر الاحمر ايضا.

ولكن الأغرب من كل ذلك أيضا هو أن السعودية رفعت دعوى قضائية على اليمن تزعم فيها أن جزيرة (حنيش) تابعة لها ولكن الهيئة الدولة حكمت بأن الجزيرة لا تتعلق بإرتيريا ولا السعودية بل إلى اليمن. وفي نفس الوقت لم ترفع السعودية اي دعوى قضائية للمطالبة بجزرتي (صنافير وتيران) مع أنهما تُشكلان موقعا ستراتيجيا مهما يمنع للأبد تحرك اسرائيل في تلك المنطقة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/28



كتابة تعليق لموضوع : السعودية والمراجل الزائفة. صنافير وتيران نموذجا.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net