صفحة الكاتب : هشام الهبيشان

سورية ومعارك ألاعلام المتأمر بين التهويل وحقائق الواقع ؟؟"
هشام الهبيشان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في هذه الايام كثر حديث الاعلام المتأمر عن انتصارات ميدانية "كبيرة" للعصابات المسلحة التي تحارب الدولة السورية من الداخل والتي تحركها بعض القوى من الخارج، واخذت هذه الانتصارات "الوهمية" مساحة اهتمام كبيرة على الصعيد الإعلامي لانه الوحيد المتحدث فيها الآن والكلمة الفصل والاولى والاخيرة للإعلام بهذه الانتصارات "الوهمية" لانها مازالت حبيسة اخبار الإعلام واقلام الكتاب ودراسات المحللين .

فاليوم هناك مجموعة كبيرة من المعارك الاعلامية التي تقودها وسائل الاعلام باغلب الاحيان  فالحديث عن معارك سيطر بها المسلحين على مدن وبلدات وارياف درعا والقنيطرة جنوبآ بالكامل او بنسبة 80٪ ،، والحديث عن سيطرة المسلحين على مناطق واسعة بريف ادلب ،، وريف حلب شمالآ ، ماهي الا احاديث لمعارك وهمية ليس لها اساس على ارض الواقع ، و هنا لا اريد ان انفي هذه الرواية من اساسها، فالوقائع على الارض تقول إن كل جبهات السورية مشتعلة وخاصة الشمالية والجنوبية والوسطى منها فهذا الشيء ليس مفاجئآ لان محاولات الوصول إلى مركز دمشق وحلب مركزي الثقل السياسي والعسكري والاقتصادي هو هدف هذه القوى الاستعمارية ومن خلفها ابواقها وادوأتها  الأعلامية منذ بداية الازمة، ونتوقع كل يوم حصول معركة بآي جبهة من هذه الجبهات وليس الجنوبية او الوسطى فقط. 
وقد تقوم هذه المجاميع المسلحة بدعم استخباراتي خارجي واقليمي  ما محدود  بمحاولة يائسة  لتحقيق نصر أعلامي هنا او هناك من خلال احتلال قرية جنوبآ وبلدة شمالآ ،بمحاولة لرفع معنويات لعصابات مسلحة سقطت كل مشاريعها ومشاريع داعميها تحت ضربات الجيش العربي السوري .
 
ومع هذا الحديث الاعلامي وبعد المراجعة الدقيقة لموازين القوى على الارض لم نرى لهذه الانتصارات اي وجود على ارض الواقع وفق حجمها المتحدث به اعلاميآ مع التأكيد اكثر من مرة ان هذه الانتصارات "الوهمية" ليست إلا صنيعة الإعلام المتأمر ، فالحرب على سورية مستمرة منذ أربع سنوات مضت وها هي اليوم تدخل عامها الخامس،ومازالت الحرب مستمرة  وعلى جميع الجبهات ومن الممكن توقع عمل ما من أي جبهة، فهذه المعارك ليست وليدة الساعة ، والمؤكد هنا ان الهدف من وراء هذه الحرب الاعلامية هو تشتيت جهود الجيش العربي السوري في محاولة لإيقاف تقدمة على الارض وتشتيت الخطط اللوجستية للمعارك وخاصة بمعاركه الكبرى الأن بعمق الغوطتين الشرقية والغربية  ومعاركه الكبرى اليوم بمدن جنوب وشمال سورية .

ختامآ،، فان معارك الاعلام كانت وما زالت تشكل جزء اساسي من استراتيجية الحرب على سورية ، وكان لها صولات وجولات بهذه الحرب ، وقد اثبتت الايام وحقيقة الوقائع على الارض زيف احاديث الكثير من اخبارها ، والايام القادمة سوف تعري حقيقة وسائل الاعلام هذه، امام الجميع .....
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هشام الهبيشان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/26



كتابة تعليق لموضوع : سورية ومعارك ألاعلام المتأمر بين التهويل وحقائق الواقع ؟؟"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net