صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هل ستهتز شعرة من راس مسؤول لو تكرّم وقرأ مقالي ؟
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هل ستهتز شعرة من راس مسؤول لو تكرّم وقرأ مقالي ؟ انا اشك ..عفوا لا اشك بل انا متيقن ان الجواب كلا .... اذن لماذا اكتب ؟ الكتابة ردة فعل للاحتقان النفسي الذي نعاني منه ونحن نرى رخص الدم العراقي وغلاء كبرياء الاعداء باتجاهنا، ليس من الضروري ان تكون هنالك قوة عسكرية للدفاع عن حقوق العراقيين ووطنهم فهنالك اساليب شتى تاتي بالحق وكم من قلم نافذ يصول في الميدان فيكسب حرب تعجز عنها النووي .
قرات بالامس من على موقع براثا خبر ارقني وسلب راحة بالي وشغل دوامة فكري الخبر يقول \"القت دورية تابعة لقوات الحدود العراقية القبض صباح اليوم على خمسة مهربين في منطقة واكصة جنوب النجف الاشرف.وافاد مصدر امني لمراسل (واع) ان الدورية القت القبض على المهربين بعد محاولتهم تهريب كميات كبيرة من الاسلحة والمواد المخدرة من السعودية الى العراق في شاحنة نوع هونداي كانوا يسقلونها ،مشيرا الى ان نوعيات الاسلحة التي ضبطت هي مسدسات كاتمة للصوت وكاتم صوت قناص فضلا عن صواعق للاحزمة الناسفة\".
الخبر لا يفاجئني وحاله حال الكثير من الاخبار التي نمر عليها مر الكرام ولكن الذي آلمني هو العجز الاعلامي من توظيف هكذا خبر حدث على ارض الواقع وما يتشعب منه من حقائق دامغة تدمغ الرؤوس التي تقف خلف هذا التهريب بالعار.
الشاحنة قادمة من السعودية والحمولة مسدسات كاتمة للصوت وكم من عراقي سقط ضحية نتيجة هذه المسدسات الكاتمة للصوت ، السعودية التي تعلن مرارا وتكرارا كفاءة قواتها المسلحة والامنية على ضبط  المهربين للممنوعات ( اسلحة ومخدرات وخمور ) واخر خبر سعودي بهذا الخصوص من جريدة عكاظ الصادرة اليوم \" عبأ باكستانيان خزان وقود ناقلتهما العملاقة بكميات كبيرة من القات المحظور بقصد العبور بها وتسويقها في جدة خلال احتفالات العيد وبحسب الناطق الإعلامي في حرس الحدود في جازان الملازم أول تركي سعود القصيبي فإن دورية أمنية تتبع حرس الحدود في الموسم كشفت حيلتهما البارحة الأولى وقبضت عليهما بالجرم المشهود\". وخبر اخر من نفس الجريدة يقول \"رصدت دورية بحرية عاملة في عمق البحر الأحمر قبالة الكدوف في محافظة القنفذة قاربا متوسط الحجم وعلى متنه أكثر من 111 مهاجرا غير شرعي بينهم نساء وأطفال\".
فالذي يلقي القبض على مهربين ومتسللين في عمق البحر هل يجوز للجانب السعودي ان يبرر تسلل هذه الشاحنة وهي واحدة من مئات تسللت للعراق تحمل الارهابيين وعدتهم ؟ لو احسنت الاجهزة الامنية والاعلامية في النجف الاشرف خاصة والعراق عامة في ترويج هذا الخبر ترويجا اعلاميا لا يخدش الحقيقة ويخدش غشاء الحياء السياسي المفرط لدى قادتنا المنتخبين باناملنا البنفسجية ، وتفضح رؤوس الشر التي تهرب لنا دناءة نفسها الحقيرة اتجاه الشعب العراقي، لو احسنت ذلك لكان هنالك كلام ثان .
محافظة النجف التي تشترط على طالب التوظيف لديها ان تكون جنسيته صادرة من النجف الاشرف على اعتبار هذا من صلاحيتها ولا تستطيع ان تتخذ اي اجراء بحق هذه الشاحنة معتبرة ان الحدث خارج صلاحيتها بالرغم من انه حصل على ارضها وعناصر الحدود التي القت القبض عليها تابعة لهم .
مسدسات كاتم الصوت هل هي تجارة رائجة في السعودية يمتهنها سوقة الناس ؟ ام انها تجارة تخص شخصيات لها حظوة في القصر الملكي ؟ ولو قلتم انهم مهربون فكان الاولى بكم مثلما القيتم القبض على مهربي المخدرات والمتسللين ان تلقوا القبض على الذين ادخلوا هذه الاسلحة الى بلدكم ، الا اذا كان دخولها بغطاء ملكي !! او اذا كانت هذه الاسلحة من صناعة سعودية فمن يجرؤ على تهريبها من مصانع خاضعة للدولة؟ وهذا الافتراض الاخير هو جدلي .
قارنوا مع التسخير الاعلامي لكل دول العالم اذا ما تعرض احد مواطنيهم الى اعتداء خارج وطنه وحتى ولو كان مذنب فان حكومته تقوم الدنيا ولا تقعدها حتى تستعيد مواطنها معزز مكرم .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/13



كتابة تعليق لموضوع : هل ستهتز شعرة من راس مسؤول لو تكرّم وقرأ مقالي ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net