تقرير مفصل : الوضع الامني في العراق خلال 24 ساعة

صد هجوم بالرمادی، والعثور علی مستشفی لداعش، ومقتل 55 اًرهابياً

اعلنت وزارة الدفاع مقتل أكثر من 20 ارهابيا وتدمير 4 عجلات وتفكيك أكثر من 10 عبوات ناسفة في عمليات مختلفة في محافظة الانبار .

وذكر بيان للوزارة اليوم ان " قيادة عمليات الاًنبار تمكنت بقطعاتها من الجيش والشرطة وابناء الحشد الشعبي والعشائر الغيارى من تنفيذ فعاليات مختلفة ضمن قاطع جنوب الجسر الياباني ومن ثلاثة محاور تم خلالها قتل 20 ارهابيا وتدمير 4 عجلات وتفكيك اكثر من 10 عبوات ناسفة ".

واضاف " وفي منطقة البو ذياب تم قتل ارهابيين اثنين وحرق عجلة في بستان البو هايس ، فيما تمكن جهاز مكافحة الارهاب من قتل [3] إرهابين احدهم كان يحمل حزاماً ناسفاً".

وتخوض القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر حملة عسكرية واسعة لتعقب ارهابيي داعش ، وقد تم تحرير العديد من المدن من تلك العصابات.

دحرهجوم عنيف بـ16 انتحاريا و5 عربات و3 مدرعات في الرمادي

تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي،من دحرهجوم عنيف لداعش الارهابي بواسطة 12 انتحاريا يقودون خمس اليات وثلاث مدرعات، واربعة انتحارين آخرين حاولوا استهداف مواقع امنية في جنوب وشرق الرمادي.

وافاد قيادي في الحشد الشعبي ان" الارهابيين هاجموا ثلاثة مواقع امنية مساء امس الثلاثاء ، وهي كل من مقر الفوج الاول بالفرقة الاولى بقضاء الكرمة جنوب الرمادي وتجمعات لقطاعات امنية فوج الجسر الياباني ومقر للجيش اخر على الطريق الدولي السريع شرقی الرمادی.

واضاف" وقد تصدت قواتنا الباسلة للهجوم بشراسة في معارك استمرت نحو ساعة ونصف، وقتلت سبعة انتحاريين منهم ودمرت دبابتين وعجلة فيما لاذ البقية بالفرار".

العمليات المشتركة تعلن مقتل وإصابة 58 عنصراً من "داعش" بثلاث محافظات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 58 عنصراً من تنظيم "داعش" بينهم انتحاري في ثلاث محافظات، مؤكدة تفكيك 49 عبوة ناسفة، فيما أشارت إلى تنفيذ 40 طلعة جوية عراقية، وثماني طلعات للتحالف الدولي.

وقالت القيادة في بيان، إن "قوات أمنية مدعومة بطيران الجيش والتحالف الدولي وقيادة القوة الجوية، تمكنت خلال عملياتها في محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى من قتل 57 عنصرا من تنظيم داعش بينهم انتحاري وقناص، وإصابة عنصر آخر".

وأضافت القيادة، أن تلك القوات تمكنت أيضاً من "تفكيك 49 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين، وثلاث عجلات لعناصر داعش تحمل أحادية 14.5 ملم وقتل من بداخلها"، لافتة إلى أن "العمليات أسفرت عن "تدمير نفق وأوكار للإرهابيين، فضلاً عن 13 عجلة ورشاشة عيار 12.7 ملم لعصابات داعش".

وتابعت أنه "قيادة القوة الجوية نفذت 24 طلعة في قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 26 طلعة"، مبينة أن "قوات التحالف الدولي نفذت ثماني طلعات على مناطق الدولاب – الموصل – بيجي- الفلوجة – تلعفر".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

الشرطة الاتحادية: العثور على مستشفى لداعش شمال غرب سامراء

أعلن قائد الفرقة الخامسة شرطة اتحادية اللواء الركن عماد علي العقابي، الثلاثاء، عن العثور على مستشفى تابع لـ"داعش" و10 أطنان من مادة نترات الامونيوم شديدة الانفجار، في عملية أمنية أسفرت عن ناقلة أشخاص مدرعة للتنظيم غرب سامراء.

وقال العقابي، إن "قوة أمنية تابعة للشرطة الاتحادية نفذت، عملية أمنية، أسفرت عن العثور على مستشفى تابع لتنظيم داعش بالقرب من شارع وطبان الطريق الرابط بين بغداد ــ تكريت شمال غرب سامراء، (40 كم جنوب تكريت)".

وأضاف العقابي، أن "المستشفى يحتوي على بعض الأجهزة والأشعة وغرفة عمليات صغيرة"، موضحا أن "العملية أسفرت أيضا عن العثور على 10 أطنان من نترات الامونيوم شديدة الانفجار والتي تستخدم في صنع المتفجرات والعبوات الناسفة، وتدمير مدرعة ناقلة أشخاص، فيما تم الاستيلاء على سبع عجلات تركها عناصر داعش ولاذوا بالفرار".

وشهدت محافظة صلاح الدين،الثلاثاء (24 آذار 2015)، مقتل سبعة من مسلحي "داعش" بإحباط هجوم لهم على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي، فيما قتل مدني وأصيب 16 آخرين بسقوط قذائف هاون في ذات المنطقة، في حين قتل مدني بأسلحة كاتمة وسط قضاء الطوز.

مقتل سبعة من "داعش" بإحباط هجوم للتنظيم جنوبي بيجي

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن سبعة من مسلحي "داعش" قتلوا بإحباط هجوم لهم على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي، فيما أشار الى أن الحصيلة النهائية لسقوط قذائف الهاون على القرية بلغت قتيلا و16 مصابا.

وقال المصدر، إن "مقاتلي العشائر وبمساندة القوات الأمنية تمكنوا، من إحباط هجوم لمسلحي داعش على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل سبعة مسلحين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الطيران الحربي حلق وبشكل مكثف في سماء المنطقة وأرغم المسلحين على الانسحاب"، موضحا أنه "قصف ثلاثة تجمعات للتنظيم في قرية المالحة المحاذية لقرية المزرعة".

وعلى صعيد متصل، بين المصدر أن "الحصيلة النهائية لسقوط عشرات قذائف الهاون أطلقها، مساء اليوم، مسلحي التنظيم على قرية المزرعة، جنوبي قضاء بيجي، بلغت مقتل مدني وإصابة 16 آخرين من أهالي القرية".

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد، الثلاثاء، بأن مدنياً قتل وأصيب سبعة آخرون بسقوط خمس قذائف هاون أطلقها "داعش" على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي، فيما أكد اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم "داعش" في أطراف القرية.

الحشد الشعبي: تحرير تكريت قريب جداً والارهابيين فقدوا زمام المبادرة

قال الناطق العسكري للحشد الشعبي كريم النوري ان "عملية تحرير مدينة تكريت من الارهابيين باتت قريبة جداً".

وأضاف النوري، ان "صفحات المعركة اكتملت، وهي مسألة وقت ليس الا، والعملية من الناحية العسكرية محسومة، وتحرير المدينة في متناول الايدي".

وأشار الى انه "لا حاجة لمزيد من الإسناد لقوات الحشد الشعبي فالقوات كافية ولا توجد مشاكل في العدة او العدد".

وأكد النوري ان "الارهابيين فقدوا زمام المبادرة وليس أمامهم سوى الاستسلام او القتل".

وكان مصدر مقرب من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد أمس ان "تحرير محافظة صلاح الدين بالكامل باتت مسالة وقت لا غير وان الامور عسكريا باتت محسومة لتحريرها".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد اكد في زيارته لمحافظة البصرة السبت الماضي "عدم توقف عملية تحرير تكريت، وان ارهابيي داعش محاصرون في المدينة ويتخبطون فيها، لكننا حريصون على سلامة وأمن المدنيين وممتلكاتهم، فضلا عن البنى التحتية"، مشيرا الى ان "المبادرة بيد قواتنا وهي في موقف الهجوم والمعركة ستحسم في النهاية".

يشار الى ان عملية تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي في تحرير تكريت قد توقفت قبل 11 يوماً بسبب كثرة العبوات الناسفة وعمليات التلغيم للطرق والمنازل بالاضافة الى اتخاذ عصابات داعش الارهابية المدنيين والبنى التحتية كدروع بشرية وتحصينات لهم، كما تقول مصادر عسكرية.

العثور على وثائق مهمة بخصوص هيكلية عصابات داعش

كشف مصدر امني في صلاح الدين اليوم الاربعاء ان “القوات الامنية تمكنت من العثور على وثائق مهمة بخصوص هيكلية عصابات “داعش” في المحافظة .

وقال المصدر لوكالة (( اليوم الثامن )) إن ” القوات الأمنية المشتركة ومقاتلي الحشد الشعبي عثروا خلال عمليتها التفتيشية في المناطق المحررة  على عدد من الوثائق التي تحمل أسماء المجاميع التي تنتمي “لداعش” ، فضلا عن هيكيلة العناصر في مناطق صلاح الدين .

وأضاف أن ” الوثائق تحتوي على حجم الخلايا المتواجدة في المناطق المذكور، وبالتالي فإن قائمة الأسماء يجري التحقيق منها لغرض القاء القبض على المتورطين مع تلك المجاميع .

6 قتلى بينهم عسكري و14 مصابا في أعمال عنف ببغداد

قتل 6 أشخاص بينهم عسكري وأصيب 14 آخرون بجروح بينهم جنود في أعمال عنف ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن “قنبلة محلية الصنع، انفجرت مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد”.

وأوضح المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة 3 آخرين بجروح، بينهم ضابط برتبة ملازم أول.

وأضاف أن “قنبلة ثانية انفجرت في منطقة البياع جنوب غربي بغداد، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح”.

وأفاد المصدر بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مدني في منطقه الطارمية شمالي بغداد، ما أدى لمقتله على الفور.

كما قتل مدني آخر، عندما أطلق عليه مسلحون مجهولون النار في حي سومر شمالي العاصمة، حسب المصدر.

وأشار المصدر إلى عثور قوات الأمن على جثة مجهولة الهوية، بجانب طريق، في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، وعليها آثار طلقات نارية.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم “داعش” تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم “داعش” وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

وزير الدولة لشؤون المحافظات : تحرير تكريت قاب قوسين او ادنى

اكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمحافظات احمد عبدالله الجبوري، الاربعاء، أن تحرير مدينة تكريت قاب قوسين او ادنى ،مبيناً أن القوات الامنية كافة ستبدأ بعد تحرير تكريت بتطهير وتحرير مدن الحويجة والرياض والرشاد وقرية البشير في كركوك.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه  أن "تحرير مدينة تكريت قاب قوسين او ادنى وما هي الاّ ايام وسنعلن تحريرها من براثن ارهابيي داعش وسنزف بشرى النصر لشعبنا الأبي، وسيكون هذا الانتصار بيد عراقية".

واضاف أن "القوات الامنية بكافة تشكيلاتها ستبدأ بعد تحرير تكريت بتطهير وتحرير مدن الحويجة والرياض والرشاد وقرية البشير في كركوك وبالتنسيق مع القوات العاملة في هذه المناطق والحاج هادي العامري ".

اربعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة وسط تكريت

افاد مصدر أمني في صلاح الدين، الأربعاء، بأن القوات الأمنية قتلت أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة شمالي تكريت.

وقال المصدر إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة مدعومة بمقاتلين الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من قتل أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة كانوا يرومون استهداف القوات الأمنية المتمركزة في حي القادسية شمالي تكريت".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الإرهابيين محاصرون داخل تكريت، بينما تستمر ضربات قوات الأمن من أجل طردهم تماما من المدينة".

وتشهد محافظة صلاح الدين، منذ مطلع آذار الحالي، عمليات عسكرية واسعة لتحرير جميع مناطق المحافظة من سيطرة تنظيم "داعش"، وتمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وسط تأييد عشائري وشعبي واسع.

مصدر: «داعش» فجّر قصر صدام حسين في الموصل

قال مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة الموصل العراقية، سعيد ميموزيني، إن «تنظيم (داعش) الإرهابي، قام بتفجير قصر الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، في الموصل».

وقال ميموزيني، في حديث: «(داعش) الإرهابي فجّر بالكامل القصر الواقع على ضفة نهر دجلة، وسط الموصل»، مبيناً أنه ثاني أكبر القصور التابعة لصدام حسين، وأن ساحته أكبر مساحة من تلك التي في البيت الأبيض الأمريكي.

على صعيد آخر، أكد نائب وزير الثقافة العراقي “قيس حسين رشيد” أن الوزارة لديها معلومات بأن داعش قام بتهريب الآثار، التي كانت موجودة بمتحف الموصل، وباعها في أوروبا.

القوات الامنية تعثر على مخزن للاعتدة والاسلحة والمتفجرات شمالي بابل

عثرت القوات الامنية والساندة لها على على مخزن كبير للاعتدة والأسلحة والمتفجرات في قضاء المحاويل شمالي بابل.

رئيس اللجنة الامنية لمناطق الوسط والجنوب في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي قال ان المخزن عثر عليه في احد المنازل المهجورة في اطراف ناحية جبلة وتم الاستدلال عليه من قبل جهاز المخابرات الوطني مضيفا ان المخزن يحتوي على أكثر 120 قنبرة هاون و 20 قنبرة مدفع واسلحة كاتمة للصوت و70 قذيفة هاون وكميات كبيرة من مادة [تي ان تي، وسي فور] وورشة متكاملة لصنع العبوات الناسفة.

قتل واصابة 54 ارهابيا وتفكيك 32 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين شرق الكرمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل 54 ارهابيا وتفكيك 32 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين خلال عملية الشهيد نجم السوداني لتحرير شرق الكرمة.

بيان لقيادة العمليات اوضح ان القوات الامنية والساندة لها تمكنت من قتل 49 ارهابياُ وجرح 5 آخرين وتفكيك 32 عبوة ناسفة في المرحلة الثانية لتحرير مناطق شرقي الكرمة مضيفا انه تم ايضا معالجة منزلين مفخخين وتدمير عجلة تحمل ارهابيين وتدمير 7 أوكار للإرهابيين وتفجير مسيطر عليه لصهريج مفخخ.

قائدعمليات الانبار: مقتل ثمانية دواعش وتدمير عجلات لهم شرق الرمادي

كشف قائد عمليات الانبار،عن  مقتل ثمانية عناصر من “داعش” ، و تدمير اربع عجلات مفخخة، شرق الرمادي.

وقال اللواء الركن قاسم المحمدي ،في اتصال هاتفي مع وكالة (باسنيوز)،الاربعاء، ان”سلاح الجو العراقي قتل ثمانية عناصر ارهابية من تنظيم داعش ودمرت اربع عجلات مفخخة في اطار مساندته للعمليات التي تنفذها القوات الامنية في منطقة الجسر الياباني ، زنكوره والبو ذياب”.

وتابع المحمدي، ان”طيران التحالف الدولي ايضا اشترك في العمليات الجارية شرق الرمادي و قامت بتدمير شفل ومدرعة قرب جسر ناظم ٢٨ نيسان”.

مضيفا ،ان “معارك التطهير في مناطق الرمادي مستمرة لحد الان مع تقدم قوات الجيش و الشرطة ضمن الخطط الامنية التي تم وضعها”.

وكانت قيادة عمليات الانبار ، قد بدأت الاثنين الماضي ، بعمليات عسكرية واسعة لتحرير مناطق في شرق الرمادي ، كان تنظيم داعش قد استولى عليها في اوقات سابقة.

القوات الأمنية تعثر على كدس "كبير" للعتاد شمال الحلة

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل فلاح عبد الكريم الراضي، اليوم الأربعاء، العثور على كدس "كبير" للعتاد في إحدى المناطق الزراعية شمال الحلة (100كم جنوب بغداد).

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس فلاح عبد الكريم الراضي في حديث إلى (المدى برس)، إن "وحدة من القوات الأمنية نفذت عملية دهم وتفتيش في إحدى المناطق الزراعية التابعة لناحية جبلة (60كم شمال الحلة)، مما أسفرت عن العثور على كدس كبير للعتاد".

وأضاف الراضي أن "الكدس يضم أكثر من 160 قنبرة هاون وصاروخاً و20 قنبرة مدفع 120 ملم وكميات كبيرة من المواد المتفجرة من الـ(TNT, C4) وأجهزة التحكم بالتفجير".

يذكر أن بابل تعيش في وضع أمني مستقر منذ تحرير ناحية جرف النصر ولم تحدث فيها أية عمليات إرهابية سوى عمليات ضبط سيارات مفخخة من قبل الأجهزة الاستخبارية.

داعش تقتل ثلاثة اشقاء " نحراً " في الموصل

افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم "داعش" قتل ثلاثة أشقاء نحراً وسط الموصل.

وقال المصدر ، إن "عناصر تنظيم داعش أقدموا على نحر ثلاثة أشقاء أمام المارة في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل، بعد أن اقتادوهم من منزلهم فجر اليوم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سباب ذبح الأشقاء الثلاثة غير معروفة".

وكان تنظيم "داعش" قام بتصفية عدد كبير من القيادات العسكرية والكفاءات العلمية والمواطنين بدعوى والمدنيين بعد بسط سيطرته على الموصل، بعدة ذرائع، منها التعاون مع الحكومة المركزية أو معارضتهم لفكر التنظيم.

تحرير مناطق مثلث جنوب كركوك وشمال غرب ديالى وشمال شرق سامراء بالكامل

تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير مناطق المثلث الواقعة في جنوب محافظة كركوك، وشمال غرب ديالى ، وشمال شرق سامراء بالكامل.

النائب فالح حسن الخزعلي أوضح ان القوات المشتركة تمكنت من تطهير تلك المناطق بعد معارك عنيفة مع العناصر الارهابية مبينا ان الجهد الهندسي قامت بتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون في الطرق والاحياء السكنية والابنية والحق بالارهابيين خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

مجلس كربلاء: أغلب العوائل النازحة إلى المحافظة تسلمت منحة المليون

أعلنت رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس محافظة كربلاء ليلى فليح، الأربعاء، عن استلام اغلب العوائل النازحة منحة المليون دينار, وفيما أشارت إلى أن عدد العوائل الذين لم يستلموا المنحة لا تتجاوز 200 عائلة, أكدت انه سيتم تسليم 120 عائلة منهم المنحة الأسبوع المقبل.

وقالت فليح في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن" نحو 13 ألف عائلة نزحت إلى محافظة كربلاء المقدسة بعد (10 حزيران 2014) وسيطرة مجاميع داعش الإجرامية على بعض المناطق في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك".

وأضافت أن" اغلب العوائل استلمت منحة المليون التي أقرتها الحكومة المركزية لكل عائلة نازحة، ولم يتبقى في كربلاء سوى نحو 200 عائلة لم تستلمها حتى الآن", مبينة ان" 120 عائلة سيتم تسليمهم المنحة في غضون أيام وسيكتمل العدد في مرحلة لاحقة".

وأكدت فليح أن" هناك الآلاف من العوائل التي لم تسجل ولم تروج معاملات لها في دائرة الهجرة والمهجرين وبالتالي ليس لها قاعدة بيانات ولا تشملها المنحة وهي من تتحمل مسؤولية عدم ترويج معاملة نزوح لها".

وأوضحت أن" هناك مؤتمرات مستمرة مع النازحين للاطلاع على مشاكلهم ومعالجتها قدر تعلقها بمجلس المحافظة", مشيرة إلى أن" مجلس محافظة كربلاء قرر عدم استقبال أي عائلة نازحة ومحاسبة الجهات التي تسمح بدخول النازحين إلى المحافظة التي لم تعد تتحمل المزيد منهم".

وتابعت رئيس لجنة الهجرة والمهجرين, أن" هناك بعض العوائل النازحة التي دخلت كربلاء، بعد قرار مجلس المحافظة بمنع استقبال النازحين، واغلبها من محافظة الأنبار، سيتم ولأسباب إنسانية التصويت على بقائهم ومنحهم حقوق النازحين أسوة بمن دخل المحافظة من قبل".

وكانت المئات من العوائل  قد نزحت إلى محافظة كربلاء المقدسة من محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك بعد سيطرة مجاميع داعش الإجرامية على أغلب المناطق هناك".

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/25



كتابة تعليق لموضوع : تقرير مفصل : الوضع الامني في العراق خلال 24 ساعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعيد الوائلي
صفحة الكاتب :
  سعيد الوائلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعاؤكم  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 العراق بعين طفل  : خالد الناهي

 صحفي عراقي يرشح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية

 إصدار تاريخي جديد ... ثائر في قرن الدماء  : صالح الطائي

  إعلاميات فنانات بتصيد المعجبين ..!!!  : ماجد الكعبي

 حوار مع الناشط الفيلي الحاج قاسم محمد خنجر  : صادق المولائي

 العتبة الحسينية تنشر مستشفيات متنقلة بمشاركة 120 طبيب من خارج البلد

  تساؤلات إعلامية مشروعة  : عبد الرضا الساعدي

 حكومة بثلاثة وزراء فقط..!!  : حسين الركابي

 بلا عنوان  : اسعد الحلفي

 الدين يحث الفرد للاحترام وتقديم الإنسانية  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

  لا للأعيــاد و سُحقـا لفرح العبـاد  : يسر فوزي

 أقرار قانون الأحزاب / قراءة تحليلية في تجلياته الأيجابية والسلبية  : عبد الجبار نوري

 طارن طيارات الميغ  : هادي جلو مرعي

 اعتقال 8 إرهابيين بينهم امرأتان في الموصل وتلعفر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net