صفحة الكاتب : احسان عطالله العاني

متى يتمرد القطيع السني.؟!
احسان عطالله العاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الهجمات التي تعرضت وأتعرض لها، لا تعدوا كونها شعارات دفعنا، وندفع ثمنها غال، تارة اتهم بالتشيع وأخرى بالخيانة، فضلا عن شتائم العرض وسواها الذي نجيدها دون شعوب الأرض، لكن عزائي أن أرائي أصبحت واقع لدى كثير من ناسي وأهلي ، وأبرزهم قادة سياسيين من ممثلي الطائفة السنية، بعضهم وصلت به القناعة إلى المشاركة الفعلية في جبهات القتال ضد التنظيم، وآخر لازال في أروقة السياسية، لكنه أدرك الحقيقة وتعامل مع الواقع، فالنائب طلال الفحل والنائب مشعان الجبوري الذي تاب وأحسن التوبة، حيث يقاتل هو وولده يزن، الذي يقود مجاميع من أبناء صلاح الدين كحشد شعبي، في مواجهة تنظيم الدولة، إضافة لاعتراف أسامة النجيفي بأن الساسة السنة لم يتمكنوا من إدارة عملهم كمعارضة، بل أصبحوا مطية لمصالح وأجندة الأمريكان ودول الجوار، وحتى الأكراد، وضحوا بجمهورهم لأجل تحقيق هذه الأجندة، التي تتغير تبعا، لمصالح تلك الدول، فأصبحت إيران شريكة وصديقة لأمريكا، وأصبحت الدول العربية شقيقة للحكومة العراقية!!، وخاصة من كان يقدم الدعم لقتل السنة (دول الخليج والأردن) عن طريق المجاميع الإرهابية التي تتواجه مع الحكومة وميدان المواجهة مدن ومحافظات السنة، ويكون الضحايا أبناء تلك المحافظات، وهم بين مهجر ومحاصر، ويغادر قادتهم وعوائلهم إلى دول الجوار ليكونوا ضيوف دائمين في فضائيا وأعلام التصعيد، ويعيشون معاناة شعبهم وأهلهم من مراقص تركيا واربيل والأردن ودبي..
ناغم النجيفي بهذا الاعتراف النائب محمود المشهداني الذي وصفنا بالخراف الذي تذبح  لأجل أجندة، دول الخليج وأمريكا والأكراد، واستعلم من دول الخليج قائلا ( هل لديكم جنرال كقاسم سليماني، يعيش بيننا)، قبل أن تهاجموا التدخل الإيراني، كذلك هناك رجال دين هم الآخرون انضموا إلى الحقيقة، فالملا ماهر الجبوري الذي تحدث مع أهله بكل وضوح وصراحة بأن تنظيم الدولة لا يمثل أهل السنة وليس لنا إلا أخواننا وأبناء جلدتنا من الشيعة، فلم نجد من ينجدنا أو يقدم لنا يد العون سواهم، وأيضا الشيخ عدنان العاني، الذي أكد انه التقى السيستاني مع وفد من العلماء يقول وجدناه احن منا على أهل السنة، ووجدناه مطلع على تفاصيل نحن لا نعرفها من جرائم تنظيم الدولة بحق أهل السنة، هذا الحديث هل يختلف عليه اثنان ونحن نرى ونشاهد قوافل المساعدات التي يسيرها السيستاني إلى حديثة والبغدادي والضلوعية، هل نحن أغبياء أم نتغابى عن المساعدات التي يقدمها الحشد الشعبي لأهلنا في المناطق المحررة. 
متى نستخدم عقولنا للتفكير، ومتى نستخدم حاسة السمع والنطق لدينا كما هي، متى نتحكم بعواطفنا ومشاعرنا، كما هو الواقع، لا كما يريد علي السليمان أو فاشل الميزان، أو عدو الرزاق الشمري وخافض الرافعي، وغيرهم من حثالات لفضتها الأرض ومازلنا متمسكين بهم، إلى متى نبقى مطية يمتطيها كل من تضرب مصالحة مع الحكومة أو غيرها، واقسم لو أن هؤلاء الشراذم من رجال الفتنة، اختلفوا مع اربيل، لتمكنوا خلال أيام لقيادتنا لنهتف ضد الأكراد، وفي نفس ساحات الاعتصام التي مولتها الحكومة بالاتفاق مع هؤلاء الأوغاد، لأهداف انتخابية، بعد هذه الأصوات التي نطقت بالحقيقة، هل نرى القطيع يتمرد على جلاديه؟! ونجد نوع جديد من سكان محافظاتنا يفكر بعقله، ولا يسمح لأحد أن يفكر نيابة عنه، ويستخدم عينيه وأذنيه ليزن الأمور، ولا يسمح لأحد أن يزن نيابة عنه، ويترك التفكير بالأذن بدل العقل، و لا يستغفل بأفلام وصور أعدت لاستدراج المغفلين إلى حتفهم...

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احسان عطالله العاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/24



كتابة تعليق لموضوع : متى يتمرد القطيع السني.؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عامر ناص ، في 2015/03/27 .

اخي العزيز احسان حياك الله، منذ حوالي 14قرن ونحن نعاني القتل على الهوية وعلى الاسماء، وكتب اخواننا السنة مملوءة مذاك بفتاوى التكفير والقتل والاستأصال والابعاد والتشريد ،والتاريخ يشهد والجغرافية تشهد على ذلك ؟!!! والإ ما الذي ذهب بالامام الرضا (ع) الى خراسان و ما الذي شرد اولاد الحسن والحسين(ع) وبناتهما في صحارى العراق وجبال ايران وسوريا ولبنان وما الذي جعل الامام علي(ع) يترك مدينة الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم؟!!! إلا ذلك الحقد الدفين الذي لم ينتهي لحد الان متمثلا بالحقد على الشيعة اينما وجدوا؟!!! وانت ترى اصطفاف جميع دول الدنيا ضد الشيعة لماذا؟!!! واكثرهم للحق كارهون، وليس ذلك إلا لان فكر الشيعة ينبع من منهل صاف لا يقبل المداهنة والالتواء، قيل لامير المؤمنين(ع) في بداية خلافته أثبت معاوية في ولايته وخذ منه ومن اهل الشام البيعة ثم اعزله ( فقال عليه السّلام : كلاّ و ما كنت متّخذ المضلّين عضدا .) لان الحق لا يدرك بالباطل ، واقرار معاوية في ولايته باطل،ومع ان هذا الاقرار يقع تحت بند تقديم الاهم على المهم في الفقه، الا ان امير المؤمنين(ع) كان يؤسس لبناء دولة الحق ويريد ان يخلق جيلا ويربيه على الاسس الصحيحة لا الملتوية ولا على انصاف الحلول ، ولو فعل ذلك حينها لما بقي للدين من باقية ، اخي العزيز إمضي في طريق الحق ولا تستوحشه لقلة سالكيه، والله الموفق.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net