صفحة الكاتب : اياد السماوي

ما الذي يدور في الخفاء ولماذا تأخرّ اقتحام تكريت وتحريرها ؟
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بعد الانتصارات الساحقة والباهرة التي حققتها قواتنا المسلّحة الباسلة وقوّات الحشد الشعبي المجاهدة ضدّ تنظيم داعش والبعث المجرّم والقوى المتحالفة معهم , فوجئ الجميع بوقف تقدّم هذه القوّات على مشارف مدينة تكريت , بعد حملة إعلامية وسياسية ظالمة اشتركت بها أوساطا سياسية وإعلامية ودينية دوّلية ومحلية , وهذا التوّقف جاء بعد حالة من الهلع والانهيار والخسائر الكبيرة جدا في أعداد المقاتلين التي منيت بها هذه المجاميع الإرهابية , وفي بداية الأمر حاولت الحكومة العراقية تسريب أخبار للإعلام مفادها أنّ أعدادا كبيرة من الانتحاريين تبلغ عدة مئات توّزعوا داخل المدينة من أجل إلحاق أكبر الخسائر البشرية في صفوف الجيش وقوّات الحشد الشعبي , إضافة إلى تفخيخ أعدادا كبيرة من المنشآت الحكومية ودور المواطنين , وهذا مما يتطلّب الترّيث في اقتحام المدينة وتحريرها , ولكن إذا ما ربطنا هذا الترّيث بالتسريبات الصحفية والإعلامية التي تحدّثت عن لقاء سرّي بين مسئولين عراقيين وقطريين في تركيا , ومطالبة قطر بفتح ممر آمن لعناصر داعش الأجانب للخروج من تكريت المحاصرة , والتصريح الذي أدلى به عمار الحكيم في الأردن بالسعي لإيجاد حلول مناسبة للخروج من أزمة تكريت وإخراج داعش منها من دون قتال , والأخبار التي تحدّثت عن وجود شخصيات مهمة للنظام السابق في تكريت , فحينها سنصل إلى نتيجة أنّ أمرا ما يدور الخفاء ويجري التباحث مع الحكومة العراقية بشأنه , خصوصا وحسب التسريبات أنّ قطر قد تعهدّت بالمساهمة بإعمار تكريت بعد موافقة الحكومة العراقية على خروج المقاتلين الأجانب من تكريت ونقلهم عبر سوريا وتركيا إلى بلدانهم . 
فهل هنالك علاقة لهذا الترّيث باقتحام المدينة وتحريرها من براثن داعش والبعث المجرّم والحملة الإعلامية والسياسية القذرة التي تشنّها أطرافا سياسية وإعلامية ومؤسسات دينية داخلية وخارجية ضدّ قوّات الحشد الشعبي بارتكابها جرائم وفضائع وعمليات تطهير طائفي ؟ أم أنّ لهذه الحملة الظالمة أبعادا أخرى تتعلق بموضوع الحرس الوطني السنّي ؟ لماذا لا تريد هذه الأطراف جميعا اقتحام مدينة تكريت وتحريرها من داعش والبعث المجرّم ؟ ومن هي هذه الشخصيات المهمة جدا لهذه الأطراف والتي تحاول قطر وغيرها إنقاذها ؟ وهل ستستجيب الحكومة العراقية لهذه الضغوطات ؟ وما هو موقف فصائل المقاومة العراقية بدر وحزب الله وعصائب أهل الحق من هذه الأخبار المتسرّبة ؟ ولماذا تلعب قطر هذا الدور ؟ هل تريد قطر مصلحة العراق وحقن دماء الشعب العراقي ؟ أم أنّ الصيد المحاصر في تكريت يعني  المشروع القطري في العراق وسوريا ؟ وإلقاء القبض عليه سيكشف تفاصيل هذا المشروع الذي دمرّ العراق وسوريا وشعبيهما ؟ . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/24



كتابة تعليق لموضوع : ما الذي يدور في الخفاء ولماذا تأخرّ اقتحام تكريت وتحريرها ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net