صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

حكومة واسط المحلية تعقد لقاء مع وزير الاسكان حول المشاريع المتلكة
علي فضيله الشمري
الكوت - علي فضيله الشمري
 اعلنت وزارة الاعمار والاسكان بانها اعدت خطة للقضاء على جميع مشاريعها المتلكئة في البلاد، وفيما ابدت استعدادها لنقل صلاحياتها الى دوائرها في عموم المحافظات، دعت الى ضرورة استقطاب الشركات الاستثمارية للعمل في العراق. وقالت عضو مجلس واسط امل العكيلي ان وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني استقبل بمكتبه ببغداد وفد حكومة واسط المحليه لبحث المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة. واوضحت ان الوزير اكد في مؤتمر صحفي مشترك مع وفد حكومة واسط المحلية عقد في مقر الوزارة، ان وزارة الاعمار والاسكان من الوزارات التي ينبغي أن تحول صلاحياتها للحكومات المحلية كون تلك الحكومات هي الاقرب الى المواطن, كما أن عمل الوزارة على تماس مباشر مع المواطنين في قطاعات الاسكان والطرق والجسور والمباني العامة وهذه القطاعات من صلب مهام الحكومات المحلية لذا ينبغي توسيع صلاحياتها. واضافت ان وزير الاعمار ابدى استعداد وزارته بنقل صلاحيات دوائر الوزارة في المحافظات الى الحكومات المحلية، كونها شريكاً اساسياً في المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظات من خلال تحديد الحاجة لها إضافة الى عملية الاشراف و المتابعة عليها. وبينت العكيلي ان الوزير كشف عن خطة وزارته للعام 2015 والتي تتضمن القضاء على جميع المشاريع المتلكئة التي تخص وزارته في عموم المحافظات، من بينها مشاريع في واسط والتي تمثلت بمشروع جسر الكرامة الكونكريتي وإيجاد حلول عاجلة له, بالإضافة إلى تكثيف العمل في مشروع الطريق الحولي، ومشروع جسر الاحرار الكونكريتي وتسريع الاعمار بها ضمن تخصيصات الوزارة. واشارت الى ان الوزير شدد خلال اللقاء على ضرورة تعاون الحكومات المحلية بتهيئة الاجواء الى الشركات الاستثمارية واستقطابها للمحافظات وتوفير كافة احتياجاتها لتنفيذ مشاريعها بالبلاد. وعلى صعيد ذي صلة أعلنت محافظة واسط عن توصلها الى حلول مع الشركة المنفذة لمشروع جسر الزبيدية الكونكريتي 75 كم شمال الكوت، بعدان شهد تلكوء لاكثر من اربع سنوات. واوضح عضو اللجنة الاعلامية في يوان المحافظة ثامر عبد الصاحب  ان المحافظ مالك السعيدي التقى بمدير الشركة المنفذة لجسر الزبيدية الكونكريتي على نهر دجلة، لافتا الى ان اللقاء اسفر عن منح الشركة مدة اضافية، خصوصا وانها قد وصلت الى مراحل متقدمة في العمل. وبين ان مدير االشركة المنفذة لجسر الزبيدية، اعرب عن استعداد شركته بانجاز المشروع ضمن المدة الاضافية الجديدة، منوها الى ان سبب تاخير العمل كان نتيجة لمشكلة استملاك الاراضي التي تقع عليها فضاءات الجسر الذي بوشر به في العام 2010 وكان المفترض أن ينتهي خلال مدة 24 شهرا. ويبلغ طول جسر الزبيدية مع مقترباته 450 متراً وبعرض 13 متراً، بضمنها ممرات للسابلة على الجانبين فيما يتكون الجسر من عدد من الروافد الكونكريتية المسبقة الصب، وتبلغ كلفة إنشائه أكثر من تسعة مليارات دينار ممولة من مخصصات تنمية الاقاليم، وتبلغ نسبة العمل فيه حالياً أكثر من 98% . يذكر ان عدد الجسور المشيدة على نهر دجلة بمحافظة واسط تسعة جسور معظمها جسور كونكريتية وثلاثة منها جسور عائمة هي جسر برينج في العزيزية وجسر الزبيدية القديم الذي استبدل بالجسر الحالي، إضافة الى جسر الاحرار الذي من ان ينفذ جسر بديل عنه في الوقت الحاضر

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/23



كتابة تعليق لموضوع : حكومة واسط المحلية تعقد لقاء مع وزير الاسكان حول المشاريع المتلكة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net