صفحة الكاتب : نزار حيدر

حَشْدُ الغيَرةِ
نزار حيدر
   [فَمَنْ ما عِنْدَهُ غيرَة لا يَحْتاجه].
   القريبون من جبهاتِ القتال ِضدّ الارهاب، بشكل او بآخر، يعتبرونَ وجود الحشد الشعبي جنباً الى جنب القوات المسلحة الباسلة، سِرُّ النصر، فلولاهم لمّا تحقّق شيء. 
   اما البعيدون بشكل او بآخر، فلا يقبلون لا بالحشد ولا بغيره، لانهم منزعجون جداً من أنباء الانتصارات العظيمة التي يحققها العراقيون على الارهاب.
   طبعا، لا يبدو الانزعاج على قسماتِ وجوههم وفي أقلامهم المسمومة، الطائفية او المهزومة او المتخاذلة لا فرق، وانما يبدو ذلك واضحاً من خلال تفرّغهم للطّعن بالحشد الشعبي فقط لا غير.
   وهم لا يقدّمون بديلاً في الحرب على الارهاب، وكأنّهم يريدون اقناعنا بانّ هذه الهجمة البربرية الشّرسة التي يتعرض لها العراق، يمكن مواجهتها بالشّعارات والتّنظيرات فحسب. ولذلك فعندما تمدّد الارهابيّون سكتوا، الا انّ صُراخهم وعويلهم وولولتهم ملأت الفضاء لحظة ان هبّ فيها العراقيون يلبّون نداء المرجعية الدينية العليا عندما أفتَتْ بالجهاد الكفائي واللّتي لولاها لانهار كل شيء.
   حتّى المعترِضون، كان الارهابيّون اليوم يعبَثون بأعراضِهم ونواميسِهم وشرفِهم! لولا فتوى المرجعيّة والحشد الشعبي، ولكنّهم لا يشعرون.
   هذا يعني، انّ مٓنْ له عِرْضاً في العراق يرى في الحشد الشعبي نصراً، اما الذين لا عِرْضَ لهم فلا يَرَوْن فيه شيئاً يذكر، فالحشدُ غيرَُة العراقيين، فكيف ننتظر من لا غيرَةَ له ان يتحسّس أهميته؟!.
   انّ كلّ شعوب العالم، عندما تتعرّض لهجمةٍ بربريّةٍ، ومن اي نوع كانت، تهبُّ هبّةَ رجلٍ واحدٍ للدفاع عن نفسِها وأرضِها وشرفِها وعِرضِها، فهي في مثل هذه الحالات لا تبحث عن (قنواتٍ رسميّة) مثلا للانخراط في الدفاع عن بلادها، وانما يلتحق الجميع بجبهات القتال بِما يمتلكُ من سلاحٍ يُدافع به عن بلدهِ، حتى اذا كان مديةً او حذاءاً او ايّ شيء اخر، وذلك على قاعدة (النَّفِير العام).
   اما العراق وهو يتعرض الى مأساةٍ حقيقيّةٍ، بغضّ النظر عن الأسباب والمسبّب، فهؤلاء يريدونه ان يشذّ عن هذه القاعدة، لماذا؟ لانّه يتعرّض لهجمةٍ طائفيّةٍ مقيتةٍ، ينفّذُها مهزومون او مصلحّيون يدفع لهم الطائفيون، والدليلُ على ذلك؛
   هؤلاء انفسهم لم ينبسوا ببنتِ شَفةٍ عندما هبَّ المسيحيّون والايزيديون والشّبك وغيرهم، وخيراً فعلوا، للدفاع عن انفسهم عندما تعرّضت مناطقهم الى غزو الارهاب البربري، فلم يقولوا عنهم بانهم يشكّلون ميليشيات مثلاً.
   وهؤلاء انفسهم لم يعترضوا ابداً عندما جابت وفود العشائر (السُّنّيّة) عواصم الغرب بحثاً عن سلاحً تدافع به عن نفسها، ومنها من جاء الى هنا، واشنطن، فلم يصفهم احدٌ بالخارجين عن القانون مثلاً او انّهم يسعَون الى تشكيل ميليشيا!.
   وهم انفسهم لم نسمع لهم حسيساً عندما تشكّلت أفواج ابناء العشائر السُّنيةّ في مناطق القتال الحاليّة لتقاتل جنباً الى جنبٍ مع القوات المسلّحة والحشدِ الشّعبي.
   وهؤلاء انفسَهم سيتحوّلون قريباً الى أبواقٍ لهذا النظام او ذلك يدعون الشعب للانخراطِ في جبهات القتال، من دون انتظار القنوات الرّسمية والقانونية، اذا ما تعرضّت الرّياض مثلاً او عمّان الى غزوٍ ارهابي بربري! فعندها سيغيب المشهد الميليشياوي عن الأنظار!.
   والان...
   الا يعني ذلك انّ كلّ من ينعق ضد الحشد الشعبي هو طائفي وان لم يعلن عن ذلك؟.
   ثم متى كان الدفاع عن الارض والعِرض يُصنّف دينياً او مذهبياً او أثنياً او مناطقياً او اي شيء اخر من هذه المسمّيات والتقسيمات؟.
   متى كان يخضع العِرض والشّرف والناموس لمقاسات طائفية مثلاً او ما أشبه؟.
   متى كان الدفاعُ عن الشّرف يستأذنُ أحداً؟ او ينتظرُ قانوناً؟ او قنوات دستوريّةً؟ الا اذا فقد هؤلاء كلّ هذه المعاني؟ وهم كذلك على ما يبدو!.
   لو كان لهؤلاء ذرّة شرف وغيرة وناموس، لقبّلوا ترابَ اقدامِ المقاتل في جبهات القتال الذي ضحى مليون مرة قبل انْ يستشهدَ احدهم او يعود منتصراً.
   واقولُ بصراحةٍ وبالفم المليان؛ 
   لو عاد الزمنُ بهؤلاء الى مرحلةِ الجهادِ عام (١٩١٤) لنعتوا سرايا الجهاد التي قادها العلماء الاعلام من امثال الحبّوبي والخالصي وغيرهم بالميليشيا! لانّهم انخرطوا في صفوف القتال ضد الاحتلال البريطاني تلبيةً لفتوى الجهاد بلا قنواتٍ رسميّةٍ او قانونيّةٍ او دستوريّة!.
   أيّها الطّائفيّون؛ لكم ان تنتظروا لحين ان تتشكل القنوات الرّسمية التي ستقنّن لكم طرقَ الانخراطِ في جبهات الحرب، وقتها ستجدون كلّ شيء قد انتهى، فلم يبق أمامَكم الا الانخراط في صفوف الارهابيين المهزومين. 
   وقتها؛ إبحثوا عن اعراضِكم بين ركام الضحايا! والتي ستبصق في وجوهِكم لأنّكم تأخّرتم في الحضور بحجج سخيفةٍ جداً جداً، نفسُكم الامّارة اوّل من ترفضها!.
   اما العراقيّون الشرفاء، فلن ينتظروا شيئاً ابداً، فبعدَ فتوى الجهاد ونداء الوطن لا يحتاجون الى شَيْءٍ للدفاعِ عن اعراضِكم ابداً ابداً!.
   ١٦ آذار ٢٠١٥
                      للتواصل:
E-mail: [email protected] com

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/17



كتابة تعليق لموضوع : حَشْدُ الغيَرةِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزام احمد محمد نعمان
صفحة الكاتب :
  عزام احمد محمد نعمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 افتتاح دورة تعليم آداب التلاوة في المسجد المعظم  : مسجد السهلة المعظم

 من يقود حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب العراقي  : مهدي المولى

  عاشوراء..إصلاحُ الأُسُس  : نزار حيدر

 سِفْرُ مَقَديشو.. أو خِطابٌ في جيبِ جُثّةٍ صوماليّة  : ليث العبدويس

 الحرب بين إسلام الثورة وتسليم الثروة: الامبريالية تكسب الجولة الأولى  : محمد الحمّار

  بنو عامر يحيون اربعينية الامام الحسين عليه السلام  : شعبة الاعلام الدولي في العتبة الحسينية المقدسة

 سلفيو تونس ينتصرون للصهيونية في بنزرت !  : علي جابر الفتلاوي

 هل ستضع الحرب أوزارها .. أم يشتعل أوارها ؟  : محمد علي مزهر شعبان

  أضواء على مدينة عابرة للمجرات  : د . نضير الخزرجي

 وطنية المطلب وفئوية المطمح " الفدرالية "  : عمار جبار الكعبي

 احرقوا صناديق الاقتراع فما عادت الديمقراطية بحاجتها  : رضوان ناصر العسكري

 سالم جبران الراحل عنا  : شاكر فريد حسن

 أَهْلاً..مَدْرَسَتِي  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 وفد من فرقة المشاة السابعة عشر يزور أحد عوائل الشهداء في محافظة بابل

 رؤى نقدية لقصيدة (القفز مرة أخرى ) للشاعر د. ناصر الاسدي  : عباس يوسف آل ماجد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net