تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 17 / 3 /2015

الدواعش تترك مناجم اسلحتها وتلوذ بالفرار اثر دخول قوات الحشد الشعبي

اعلن امر لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن هروب قيادات وعناصر (داعش) تاركة مقراتها واسلحتها نتيجة الانكسار الذي لحق بها.
وقال قاسم مصلح ان قوات علي الاكبر عثرت خلال عملية تطهيرها منطقة الدور في تكريت على منجم للاسلحة والذخائر تابع لكيان (داعش) الارهابي تركته ولاذت بالفرار، مشيرا الى ان قوات الحشد الشعبي لا تخشى الاساليب الداعشية لانها عرفت اساليبهم وبدأت تحسب حساب كل شيء على ارض المعركة، مؤكدا ان هناك مساعدات من القوات الامريكية ترسل الى الدواعش عن طريق طائراتهم اضافة الى قصف القطعات سواء الحشد الشعبي او القوات العسكرية، متوقعا مصلح ان نسبة 90% هو تتدخل القوات الامريكية لضرب الحشد الشعبي وهي ضربات انتقامية لأنهم لا يريدون تحرير الاراضي التي تحتوي على الابار وهذا دليل واضح من خلال تاجيل الهجوم لعدة ايام بسبب هذا الامر ،رغم قواتنا في اتم جاهزيتها لتحريرها.
والجدير بالذكر ان آمر لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة كشف لوسائل الاعلام كافة عن كيفية وصول المساعدات الى كيان (داعش) الارهابي من قبل القوات الامريكية وذلك من خلال سمعه نداءات (الدواعش) فيما بينهم عبر اجهزة الارسال بينهم وبذات الوقت حذر قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي من قصف متعمد للطائرات الامريكية ردا على الانتصارات الاخيرة التي حققوها على (الدواعش).

مقتل سبعة من "داعش" اثناء محاولتهم تفخيخ سيارة شرقي الموصل

 أفاد مسؤول كردي، الثلاثاء، بأن سبعة عناصر من "داعش" قتلوا بانفجار سيارة اثناء محاولتهم تفخيخها شرقي الموصل.

وقال مسؤول اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني في حديث  إن "سبعة من عناصر تنظيم داعش قتلوا بانفجار سيارة حمل، اثناء محاولتهم تفخيخ سيارة حمل في قرية بازواية شرقي الموصل".

وأضاف مموزيني أن "عناصر التنظيم كانوا يرومون استخدام السيارة باستهداف موقع لقوات البيشمركة في منطقة الخازر شرق الموصل".

البيشمركة تدمر شاحنة لارهابيي "داعش" محملة بالمتفجرات

تمكنت قوات البيشمركة من تفجير شاحنة محملة بالمتفجرات لارهابيي "داعش" في احدى القرى التابعة لناحية بعشيقة.

وقال مصدر ان شاحنة مليئة بالمتفجرات اعدها تنظيم "داعش" الارهابي لاستهداف قوات البيشمركة في قرية بازواي التابعة لناحية بعشيقة، قد تم تدميرها من قبل قوات البيشمركة بالقرب من الارهابيين.

واكد المصدر ان تفجير الشاحنة اسفر عن مقتل 6 من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي فضلا عن سائق الشاحنة المحملة بالمتفجرات.

مقتل خمسة انتحاريين من داعش وجنديين باشتباكات غربي تكريت

وأفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن خمسة انتحاريين من عناصر تنظيم داعش واثنين من عناصر الجيش قتلوا باشتباكات مسلحة، غربي تكريت، (170كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن "اشتباكاً مسلحاً اندلع، قبل ظهر اليوم، بين خمسة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة من عناصر تنظيم داعش وقوات أمنية مشتركة في منطقة الديوم، غربي تكريت، مما أسفر عن مقتل الانتحاريين واثنين من عناصر الجيش العراقي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "القوات الأمنية تفرض سيطرتها على محاور مدينة تكريت ومازالت تتصدى لهجمات عناصر داعش".

تحرير قرية طويلعة بقضاء داقوق جنوبي كركوك
 أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اليوم، بأن "أبطال قوات الحشد الشعبي متمثلة بفوج الامام المهدي عج تمكنت، صباح اليوم، من تحرير قرية طويلعة التابعة لقضاء داقوق، (35 كم جنوبي كركوك)، من مسلحي تنظيم داعش"، مبينا ان "تلك القوات هي في وسط تلك القرية وتعمل على رفع العبوات الناسفة التي زرعها عناصر داعش".

وأضاف المصدر أن "القوة اوقعت قتلى في صفوف داعش وتعمل القوة التي دخلت القرية معالجة العبوات الناسفة".

مقتل 125 ارهابيا داعشيا جنوبي الرمادي بالانبار

من جهته قال قائد الفرقة اللواء فاضل برواري اليوم ، إن " قوة أمنية من الفرقة الذهبية مدعومةبالحشد الشعبي وأبناء العشائر نفذت عملية تعرضية في منطقتي الأندلس والشرطة جنوب الرمادي، أسفرت عن مقتل 125 ارهابيا من العصابات الداعشية "، لافتا إلى أن " داعش بدأ يائسا باستخدام غاز الكلور، بعد هزائم متلاحقة على يد القوات الأمنية".

وأضاف أن" القوات الأمنية دحرت العصابات الداعشية في محافظة الأنبار ، حيث حررت الكثير من الأراضي المغتصبة من يد الدواعش".

القوات الأمنية تستعد لدخول تكريت خلال الـ 72 ساعة المقبلة

وکذلک تستعد قوات الامن والحشد الشعبي التي تحاصر مدينة تكريت من أربع جهات دخولها خلال الـ72 ساعة المقبلة بعد قيام الجهد الهندسي بتفكيك الالغام والشوارع المفخخة من قبل تنظيم داعش الارهابي.

ياتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه قوات الحشد الشعبي توجهها بعد تحرير صلاح الدين إلى محافظة الانبار لتطهيرها هي الاخرى من عناصر داعش، وبحسب قيادات الحشد الشعبي يتواجد عناصر من الحشد في الانبار ويقدر عددهم بـ 4 آلاف مقاتل يخوضون معارك ضد هذه التنظيمت أكدوا ان قضية مشاركة طياران التحالف الدولي لم تحسم بعد في معركة الانبار.

ويقول المتحدث الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي أحمد الاسدي لـ"الغد برس"، إن "المرحلة الاولى لعملية تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين انتهت، وبدأنا بالمرحلة الثانية التي فرضت قوات الحشد الشعبي مدعومة بالقطعات العسكرية من الجيش والشرطة طوقا من اربع جهات على تكريت منذ (10) ايام".

ويضيف الاسدي أن "الاشباكات مستمرة اثناء بدء العملية الثانية مع عناصر داعش، لكننا وجدنا ان مدينة تكريت اشبه بصندوق حديدي مفخخ، حيث قامت العناصر الارهابية بتفخيخ كل اعمدة الكهرباء والارصفة والطرق والبيوت والازقة والشوارع"، لافتا إلى أن "الجهد الهندسي يعمل حاليا على تفكيك هذه العبوات والالغام لفتح الطريق امام القوات الامنية لتحرير المدينة".

رفع ألف عبوة عن محيط تكريت

وتمكنت القوات الأمنية المشتركة من تفكيك نحو ألف عبوة ناسفة من مناطق تكريت المحررة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد جسام إن"الجهد الهندسي التابع للقوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي ضمن عمليات لبيك يارسول الله ، نفذ عملية هندسية كبيرة في منطقة البو عجيل المحررة ، أسفرت عن إزالة 500 عبوة ناسفة زرعتها العصابات الداعشية".

وأضاف أن" الجهد الهندسي تمكن أيضا من رفع 500 عبوة ناسفة من مناطق أخرى محيطة بتكريت، لضمان عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة".

مقتل قناص الكرمة في الأنبار

وایضا قتلت القوات الأمنية المشتركة في محافظة الأنبار،  الارهابي لؤي خضر، أحد قيادي عصابات داعش الارهابية  المدعو  بـ" قناص الكرمة".

وقال رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمرواي، إن " القوات الأمنية المدعومة  بالحشد الشعبي تمكنوا خلال عملية نوعية في منطقة البو خلفية في قضاء الكرمة، من قتل الارهابي الداعشي لؤي خضر مع عدد من الدواعش" .

وأضاف النمراوي أن " الارهابي لؤي يعد من قيادات القنص في عصابات داعش الارهابية"، موضحاً أن " القوات الأمنية عثرت على بعض الوثائق للعصابات الداعشية  في المنطقة المذكورة".

وبلغ عدد القيادات الداعشية التي قتلتها القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ 10 حزيران 2014 ولغاية شهر شباط الماضي، 111 قتيلاً.

الحشد الشعبي: حررنا 8 الآف كم من محافظة صلاح الدين

وکذلک قال المتحدث العسكري لهيئة الحشد الشعبي كريم النوري ، إن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي حرروا 8 آلاف كم من محافظة صلاح الدين من أيدي عصابات داعش الارهابية.

وقال النوري ، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي حرروا 8 آلاف كم2 من محافظة صلاح الدين بوقت قياسي ودمرت الدفاعات التي كانت عصابات داعش الارهابية تعتمدها في منع تقدم القوات الأمنية".

وأضاف النوري أن "معركة مركز مدينة تكريت محسومة لصالح القوات الأمنية وما تبقى هو إجراء أمني وفق رؤية العسكريين"، مؤكدا "إحكام السيطرة على جميع منافذ تكريت ولم يبق أمام المحاصرين من داعش إلا القتل أو الاستسلام".
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/17



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 17 / 3 /2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net