صفحة الكاتب : نعيم ياسين

من وحي المعركة
نعيم ياسين


1

ما للازهر وجهُه مظلمُ ؟
 
اختلف الازهر مع هيئة علماء السعودية , واختلف هؤلاء مع القرضاوي والقرضاوي اختلف مع الاثنين , الازهر انتقد الوهابية السلفية وعدّ داعش تنظيما ارهابيا يجب قتالهم اثر عملياتهم في سيناء , وايد بفتاوى صريحة ما يفعله الجنرال السيسي حاكم مصر , فيما انتقدت هيئة علماء السعودية اخوان مصر وعدتهم فئة لاتمت لاهل السنة بصلة يوم اطيح بحكمهم واعتبر داعش فئة ضالة , فيما انتقد القرضاوي علماء السعودية وعدهم اتباع السلطان , هذه صورة التطابخ بين هذه المرجعيات السنية وهم موزعون في مواقفهم على مواقف السلطة السياسية لكنهم – وليس عجبا - لم يختلفوا حول عدائهم للشيعة واتباع اهل البيت عليهم السلام , فداعش التي تقتل في سيناء وتفجر في القاهرة وتتصدى بالقتل والتفجير للضباط والجنود المصريين اصبحت عبارة عن مدنيين سنة في العراق يتعرضون الى ابادة على يد (مليشيات) الحشد الشعبي حسب توصيف مشيخة الازهر .
     هذه هي داعش في ذهنية مشيخة الازهر الذي كنا نأمل ان يكون مؤسسة دينية حقيقية تلتزم اخلاقيات الاسلام وقيمه لا مؤسسة طائفية حاقدة عمياء ضالة ومضلة , احمد الطيب شيخ الازهر الذي كان عضوا بارزا في حزب العميل الاسرائيلي حسني مبارك , وتلطف عليه هذا الاخير قبيل سقوطه فعينه شيخا للازهر كان مع الاخوان عندما ابتسمت لهم الدنيا في مصر فحكموها سنة او ازيد بقليل , ولما انقلب الجيش على الاخوان اسرع الى تاييد الانقلابيين , هل هذا رجل يستحق ان يمثل الاسلام ويفتي لملايين المسلمين في العالم وهو بهذا التلون والنفاق ؟ .
     في تعليقه على بيان مشيخة الازهر من احداث العراق وبالخصوص تحرير محافظة صلاح الدين كشف الدكتور محمد البرادعي بان ثمن بيان الازهر كان ثلاثة مليارات دولار من السعودية , اذ قدمت الرياض قرضا بهذا المبلغ الى القاهرة لكنها وبالتزامن مع نهضة العراق واعلانه تحرير ارضه من داعش اشترطت السعودية بيانا ازهريا طائفيا يبكي السنة بدموع التماسيح وانهم ضحية الحشد الشعبي وليس ضحية داعش , وهكذا سارعت مشيخة الازهر التي لاتختلف في موقفها هذا عن موقف شيخ قريش ابي سفيان ومشيخة دار الندوة من النبي (ص) واصحابه .
      هل وقعت مشيخة الازهر تحت تضليل اعلامي ؟ هل خدعت من قبل شيوخ دين سنة عراقيين داعشيين ؟ . اعتقد ان من يقول بنظرية التضليل والخدعة يفسر الامور بسذاجة بالغة لان الازهر من كبرى المؤسسات العلمية والدينية في العالم الاسلامي وله مجساته كما ان مواقفه دوما ترتبط بالسلطة السياسية في مصر , ومن يكون بهذه الشأنية لايستقي معلوماته ويبني مواقفه على نشرة اخبار الجزيرة او العربية .
اعتقد ان العراقيين يكتشفون كل يوم ومن خلال مواقف سياسية وطائفية اقليمية ان حلفهم الستراتيجي يجب ان يكون مع دول مؤثرة خارج المنظومة العربية .
                                                2
لمعركتنا وجه اخر

      في ظل الانتصارات المتلاحقة لابطال القوات المسلحة العراقية وابطال الحشد الشعبي يزداد الحاقدون على عراق ما بعد البعث حقدا وبغضا لكل ما هو عراقي حر شريف , في ظل هذه الانتصارات سقط ورق التوت الذي كان يغطي بعض السؤات المرتبطة بداعش سواء كانوا دولا او احزابا او افرادا .
      المسمى عبد الرزاق الشمري احد النكرات المنتمية الى ما يسمى بثوار العشائر ظهر في حوار على فضائية (هنا بغداد ) قبل ايام فاورد بعض الادلة على ما سماه انتهاكات الحشد الشعبي في الانبار وصلاح الدين , والحق ان ادلته كشفت عن انتمائه الحقيقي وعن ضحالة وتدني منطقه , قال : الدليل على (انتهاكات) الحشد هو العاجل الذي بثته قناة الجزيرة القطرية , والخبر الذي اوردته قناة العربية السعودية وصورة قاسم سليماني في جبهات القتال ضد داعش !! , هذه ادلته .
     من جهتها قناة العربية الحدث وفي حوار ادارته الاعلامية (نجوى قاسم ) حاولت ان تسوق خبرا مفبركا بان الحشد الشعبي اختطف حوالي مائة مدني وقادهم الى جهة مجهولة , وحاولت مديرة الحوار بكل مغالطاتها ان تحصل على تاييد وتاكيد لهذه الفرية من ضيفها رئيس مجلس محافظة صلاح الدين لكنها فشلت في ذلك اذ اكد ضيفها وبصراحة ان هؤلاء المدنيين عثر عليهم الحشد وهم في اسوء حال بعد ان كانوا في قبضة داعش وتم نقلهم الى سامراء وسلموا الى محافظ صلاح الدين .
       حاولت مديرة الحوار ان تنتزع من ضيفها رئيس مجلس محافظ صلاح الدين اتهاما لايران , وان مايجري في صلاح الدين انما هو تمدد للنفوذ الايراني لكن الرجل وبكل صراحة رد اتهاماتها وما تريد ان تسوقه من اشاعات سقيمة فاكد انه وبحكم مسؤوليته ووجوده في ارض المعركة لم يشاهد ايرانيا واحدا وكل المقاتلين هم عراقيون وان قادة الحشد الشعبي من خيرة القادة واحرصهم على العراق واهله . .
وهكذا فكل نصر يتحقق في معركة العراق اليوم يرافقه سقوط اقنعة وانكشاف سوءات ما كان لها ان تنكشف هكذا .
                                             3
معركتنا اليوم خيارنا الوطني
       كنت استمع قبل ايام الى نشرة الاخبار الصباحية من اذاعة مونتي كارلو الدولية ومن البي بي سي العربية . وفي برامج هاتين الاذاعتين هناك فقرات تتعلق بعملية لبيك يارسول الله لتحرير صلاح الدين من بينها اطلالة على الحدث من جهة الاعلام الفرنسي والصحف العربية الصادرة في لندن . لقد تعمد الاعلام تشويه معركة التحرير فوصفها بالطائفية لان الحشد الشعبي يشارك فيها بقوة اساسية , ( اللوموند ) الفرنسية تسميها مليشيات شيعية , (الفيغارو ) لم تبتعد عن التوصيف نفسه مع ان فرنسا تشارك التحالف الدولي بالتصدي الى داعش كما يزعمون وهو الهدف نفسه الذي تجحفل العراقيون لانجازه . صحيفة (القدس العربي ) الصادرة في لندن تحذر من اجتياح شيعي لمناطق سنية , ولا غرابة  فالصحيفة يوم كان رئيس تحريرها عبد الباري عطوان كان يصف الارهابي الاول في العالم بالشيخ اسامة بن لادن . وبموازاة هذه الحملة لاعاقة العراق من تحرير ارضه ومدنه من مجرمي داعش حذر سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية في لقائه جون كيري في الرياض من وقوع العراق تحت السيطرة الايرانية , وهو التصريح الذي يتناغم مع خطاب الارهابي الصهيوني نتنياهو في الكونغرس الامريكي الذي حرض فيه الجمهوريين على معارضة اوباما والوقوف بوجه اي اتفاق نووي مع ايران , نتنياهو الذي اعاد واجتر اتهاماته القديمة الجديدة لايران وحذر العالم من (خطرها) لم يذكر داعش حتى بشطر كلمة  , لكن نائب وزير الخارجية الايرانية السيدة مرضية افخم حسمت الامر وصرحت بان ايران توجد في العراق عبر مستشارين بعدد محدود ووجودهم معلن عبر الحكومة العراقية .
     ان خلط الاوراق اعلاميا ودعائيا وتشويه اهداف عملية لبيك يارسول الله عبر اعلام عالمي متمرس بالحرب النفسية يكشف عن حقيقة اساسية وهي ان العراق الذي قاد المعركة برجاله واسلحته وتخطيط قياداته امر لا يروق القوى الكبرى التي تريد لها وحدها حسم ازمات الشرق الاوسط , ان المعركة اليوم تعد في بعدها الستراتيجي نهوضا وطنيا خالصا , وعظيمة تلك الدروس التي تعطيها معركة التحرير المقدسة وعلى السياسيين ان يستعدوا لمرحلة ما بعد داعش  .

 

  

نعيم ياسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/15



كتابة تعليق لموضوع : من وحي المعركة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صبري الناصري
صفحة الكاتب :
  صبري الناصري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جدلية الدخول في خطاب المؤمنين  : حسن الهاشمي

  العبور الى الربذة  : علي حسين الخباز

 الطفل المنحور زكريا.. بين النهج الوهابي والصمت المثير

  هشام الهاشمي : وحدات داعش اذا خسرت باب الدواسة وحيي المنصور و١٧ تموز فأنها ستفقد هيبتها

  ليلة حرب السيارات وتدمير بغداد  : نبيل القصاب

 العبادي يؤكد عزمه على انجاز التغيير الوزاري وشمول الهيئآت المستقلة بالتغيير

 محاولة لتفسير مطولة شعرية للشاعر الدكتور ريكان إبراهيم  : د . اسعد الامارة

 على قارعة الطريق  : حسين علي الشامي

 بين الدب والفيل ثعلب ماكر  : د . امير الموسوي

 شارة وطن جاهز  : ليث محمد الغريب

 ملامح الثورة الجوفاء  : وليد كريم الناصري

 عوائل الشهداء لوفد المرجعية العليا : ابلغوا السيد السيستاني بأننا طوع امره ورهن اشارته  : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء

 الجامعة التقنية الجنوبية تناقش آليات ربط منظومة المخرجات الجامعية بمتطلبات سوق العمل  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 مدارس على قارعة الطريق !!  : واثق الجابري

 جواز سفر ب 3 دقائق !!!  : عبد الرضا الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net